"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





05-01-1433 07:23 PM

تم تعليق الدراسه بجامعة حايل وعموم مدارس بنين وبنات المملكه

حسب تعميم معالي وزير التربيه والتعليم المتضمن تعليق الدراسه
بمناطق الرياض والشرقيه وحايل

الي هنا الوضع نظامي

فالطلبه والطالبات والمعلمين والمعلمات لم يحضروا يوم تعليق الدراسة وكذلك الإداريون

ولكن ماهو غير نظامي وله علامات تعجب كثيره!!!!!!

لماذا أعضا هيئة التدريس واداريو جامعة حايل....

بكليات وإدارات الكليات البنين والبنات حضروا يوم تعليق للدراسه......


والتعليق لم يأتي هبه او اهدا من مدير التعليم او مدير الجامعه.....


انما بنا علي تقارير الدفاع المدني التي حذرت وأخلت مسؤوليتها!!!!

فلم يذكر تقرير الدفاع المدني التفرقه بين الأرواح ....

ذكر لحماية الأرواح فقط.....
ولم يحدد طلبه وأعضاء هيأت تدريس ومحاضرين.....

فهل لهم روحين......


او رأتهم ضد ألماً......


وقلوبهم ضد الكسر.....


واجسادهم اصليه مهو تجميع صيني.....

ضد الصدمات والكسور......!!!!!

فحسب فهمي البسيط انهم اوادم لهم روح ودمً.....


ولهم تقدير خاص فهم من علم ودرب أبناءنا وبناتنا.....

فهل نبخس حقهم.....اكرر حقهم....
وليس منه والا هبه....

فهل أنا مخطئ ........؟؟؟؟؟؟


نوروني أنار الله قراراتكم.....!!!!!

تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1129



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#57079 Saudi Arabia [ذيب السلي]
1.00/5 (1 صوت)

06-01-1433 01:06 PM
أرى أن مسألة أعطى الأجازة لأعضاء هيئة التدريس ليس من أختصاص الدفاع المدني إن هذا الأمر من أختصاص الجهات التي يتبعوا لها ... الدفاع المدني أنتهت مسؤوليته بمجرد إطلاق التحذير وتعميم للجهات الحكومية الأخرى


وحسب وجهة نظري المتواضعة
أرى إن هذه الأجازة مجرد تهرب من الجهات الحكومية ووضع كرة المسؤولية في مرمى الجهة الأخرى .... فالدفاع المدني وجهت له أنتقادات كثيرة بسبب تعامله المقصر مع كوارث سابقة وأنه تخاذل في أداء عمله الذي يجب إن يقوم به !!


وبعد هذه الأنتقادات التي وجهت للدفاع المدين ..... وبعد وجود تنبأت بهطول الأمطار على عدد من مناطق المملكة ... بادر الدفاع المدني إلى وضع الكرة في مرمى الجهات الأخرى ( ليس لأجل شعورهم بالمسؤولية ولكن التهرب منها )

فأفتكروا أن الجهات الأخرى سوف ترفض أو لن تصدر قرار بهذا الشأن ... لكن حصل العكس ... وأولها المبادرين هي وزارة التربية والتعليم التي بادرت بشكل سريع إلى إصدار قرار الإجازة .... وبعض الجامعات صدرت قرار مشابه .... لكن البعض منها لم تصدر قراراً بالإجازة لطلابها ومنسوبيها ( وهنا مربط الفرس ... فلو حصلت كارثة في هذه الجامعات التي لم تصدر قراراً بالإجازة راح يتبرى الدفاع المدني من المسؤولية فلو تأخروا عن موقع الكارثة كما في جدة وغيرها .... وسوف يقال عنهم بالتقصير وسوف يردوا الدفاع المدني بأننا أطلاقنا تحذيرات للجهات الحكومية ... حتى تقع كاملة على المسؤولية على هذه الجامعات )


عموماً إصدار الإجازة هي كلها مجرد رمي المسؤولية على الأخر




والأمر الأخر


هذه الإجازة تدل على إننا في وضع حرج للغاية .... وإن البنى الأساسية مفقوده تماماً

إذا كانت أمطار تهطل على مدن أخرى ( من العالم الثالث ) ليل ونهار ولم يصدروا قرار إجازة أبداً ... فهذا يدل على أن النبى التحتية لهذه المدنية في وضع ممتاز من ناحية تصريف سيول ووجود كهرباء جيدة ووجود طرق لا تزدحم في حال الأمطار ووجود شبكات مواصلات متعددة




#57098 Saudi Arabia [محاضر جامعي]
1.00/5 (1 صوت)

06-01-1433 04:26 PM
الشكر الجزيل الى الاخ سعود الطريفي على هذه اللفتة....

اما بخصوص ما علق به الاخ ذيب فانا اوافقك في نقطة واخالفك في النقطة الاخرى :
اخالفك في نقطة ان الموضوع هو موضوع رمي مسؤوليات ، فان المسؤوليات واضحة لكل جهة حكومية فهي تعمل مجتمعة مع بعضها البعض لتحقيق خدمة المواطن ، اليك هذا المثال ((( شركة يعمل على خط انتاجها ثلاث موظفين الاول على انتاج و الثاني على التعليب والاخر على التوزيع فان عامل التعليب عندما ينبه ان هناك كمية انتاج كبيرة قادمة ويبلغ فيها فني التوزيع فانه لايرمي مسؤولياته عليه ولا حتى يطلب منه ان يقوم بوظيفة التعليب فكل شخص يقوم بواجبه على حدا ))) لذلك ليس من الدقيق ان نقول بان الدفاع المدني يرمي مسؤولياته على جهات اخرى لانهم بالتاكيد سيقومون بواجباتهم، مع العلم بان التنبيه ونصح الناس باخذ الحيطة والحذر من الانزلاقات والانهيارات والفياضانات هي ايضا من مسؤولياتهم وقد قاموا بها بتعاون مع دائرة الارصاد ، لذلك يجب ان ننظر الى المؤسسات و النظام من جميع نواحيه درءا للفتنة، حمى الله امتنا الاسلامية من الفتن.

اما موضوع البنية التحتية والصرف الصحي اتفق معك بشدة وعلى المؤسسة المعنية وضع الميزانيات والكوادر الاكثر للانتهاء من هذه المعضلة.

اعود اليك اخي سعود الطريفي:
مواضيع الجامعة واعضاء هيئة التدريس والادارين شائكة ونرجو ان تستمر وتطرح مثل هذه المواضيع.
سؤال: الى متى سيكون حامل الرسالة التعليمية اخر اولوياتنا؟ منذ اسبوع توفي معلمتين وهنا تطلب الجامعة من المحاضرين والاداريين في دوام رسمي في وقت حذرت به جهات الاختصاص من اخطار المطر.
اما عن الغلاء المعيشي فقد الغت الجامعة علاوة ال 15% علاوة الغلاء المعيشي مما يقلل من راتب عضو هيئة التدريس من 1000 الى 3000 ريال حسب الرتبة العلمية : هل يا استاذ الدكتور خليل ابراهيم البراهيم مدير جامعة حائل لم يعد هناك غلاء على الاجانب واصبحت البضاعة في السوق تباع بنصف السعر لهم ؟؟؟ مع ان هذه العلاوة موجودة في عقودهم وان معضم الجامعات ( جامعة ام القرى جامعة الطيبة جامعة القصيم) قامو بتثبيتها على الراتب الاساسي ..

شكرا اخ سعود


#57103 Saudi Arabia [محاضر جامعي]
1.00/5 (1 صوت)

06-01-1433 05:18 PM
الشكر الجزيل الى الاخ سعود الطريفي على هذه اللفتة....

اما بخصوص ما علق به الاخ ذيب فانا اوافقك في نقطة واخالفك في النقطة الاخرى :
اخالفك في نقطة ان الموضوع هو موضوع رمي مسؤوليات ، فان المسؤوليات واضحة لكل جهة حكومية فهي تعمل مجتمعة مع بعضها البعض لتحقيق خدمة المواطن ، اليك هذا المثال ((( شركة يعمل على خط انتاجها ثلاث موظفين الاول على انتاج و الثاني على التعليب والاخر على التوزيع فان عامل التعليب عندما ينبه ان هناك كمية انتاج كبيرة قادمة ويبلغ فيها فني التوزيع فانه لايرمي مسؤولياته عليه ولا حتى يطلب منه ان يقوم بوظيفة التعليب فكل شخص يقوم بواجبه على حدا ))) لذلك ليس من الدقيق ان نقول بان الدفاع المدني يرمي مسؤولياته على جهات اخرى لانهم بالتاكيد سيقومون بواجباتهم، مع العلم بان التنبيه ونصح الناس باخذ الحيطة والحذر من الانزلاقات والانهيارات والفياضانات هي ايضا من مسؤولياتهم وقد قاموا بها بتعاون مع دائرة الارصاد ، لذلك يجب ان ننظر الى المؤسسات و النظام من جميع نواحيه درءا للفتنة، حمى الله امتنا الاسلامية من الفتن.

اما موضوع البنية التحتية والصرف الصحي اتفق معك بشدة وعلى المؤسسة المعنية وضع الميزانيات والكوادر الاكثر للانتهاء من هذه المعضلة.

اعود اليك اخي سعود الطريفي:
مواضيع الجامعة واعضاء هيئة التدريس والادارين شائكة ونرجو ان تستمر وتطرح مثل هذه المواضيع.
سؤال: الى متى سيكون حامل الرسالة التعليمية اخر اولوياتنا؟ منذ اسبوع توفي معلمتين وهنا تطلب الجامعة من المحاضرين والاداريين في دوام رسمي في وقت حذرت به جهات الاختصاص من اخطار المطر.
اما عن الغلاء المعيشي فقد الغت الجامعة علاوة ال 15% علاوة الغلاء المعيشي مما يقلل من راتب عضو هيئة التدريس من 1000 الى 3000 ريال حسب الرتبة العلمية : هل يا استاذ الدكتور خليل ابراهيم البراهيم مدير جامعة حائل لم يعد هناك غلاء على الاجانب واصبحت البضاعة في السوق تباع بنصف السعر لهم ؟؟؟ مع ان هذه العلاوة موجودة في عقودهم وان معضم الجامعات ( جامعة ام القرى جامعة الطيبة جامعة القصيم) قامو بتثبيتها على الراتب الاساسي ..

شكرا اخ سعود


#57110 Saudi Arabia [محاضر جامعي]
1.00/5 (1 صوت)

06-01-1433 06:45 PM
الشكر الجزيل الى الاخ سعود الطريفي على هذه اللفتة....

اما بخصوص ما علق به الاخ ذيب فانا اوافقك في نقطة واخالفك في النقطة الاخرى :
اخالفك في نقطة ان الموضوع هو موضوع رمي مسؤوليات ، فان المسؤوليات واضحة لكل جهة حكومية فهي تعمل مجتمعة مع بعضها البعض لتحقيق خدمة المواطن ، اليك هذا المثال ((( شركة يعمل على خط انتاجها ثلاث موظفين الاول على انتاج و الثاني على التعليب والاخر على التوزيع فان عامل التعليب عندما ينبه ان هناك كمية انتاج كبيرة قادمة ويبلغ فيها فني التوزيع فانه لايرمي مسؤولياته عليه ولا حتى يطلب منه ان يقوم بوظيفة التعليب فكل شخص يقوم بواجبه على حدا ))) لذلك ليس من الدقيق ان نقول بان الدفاع المدني يرمي مسؤولياته على جهات اخرى لانهم بالتاكيد سيقومون بواجباتهم، مع العلم بان التنبيه ونصح الناس باخذ الحيطة والحذر من الانزلاقات والانهيارات والفياضانات هي ايضا من مسؤولياتهم وقد قاموا بها بتعاون مع دائرة الارصاد ، لذلك يجب ان ننظر الى المؤسسات و النظام من جميع نواحيه درءا للفتنة، حمى الله امتنا الاسلامية من الفتن.

اما موضوع البنية التحتية والصرف الصحي اتفق معك بشدة وعلى المؤسسة المعنية وضع الميزانيات والكوادر الاكثر للانتهاء من هذه المعضلة.

اعود اليك اخي سعود الطريفي:
مواضيع الجامعة واعضاء هيئة التدريس والادارين شائكة ونرجو ان تستمر وتطرح مثل هذه المواضيع.
سؤال: الى متى سيكون حامل الرسالة التعليمية اخر اولوياتنا؟ منذ اسبوع توفي معلمتين وهنا تطلب الجامعة من المحاضرين والاداريين في دوام رسمي في وقت حذرت به جهات الاختصاص من اخطار المطر.
اما عن الغلاء المعيشي فقد الغت الجامعة علاوة ال 15% علاوة الغلاء المعيشي مما يقلل من راتب عضو هيئة التدريس من 1000 الى 3000 ريال حسب الرتبة العلمية : هل يا استاذ الدكتور خليل ابراهيم البراهيم مدير جامعة حائل لم يعد هناك غلاء على الاجانب واصبحت البضاعة في السوق تباع بنصف السعر لهم ؟؟؟ مع ان هذه العلاوة موجودة في عقودهم وان معضم الجامعات ( جامعة ام القرى جامعة الطيبة جامعة القصيم) قامو بتثبيتها على الراتب الاساسي ..

شكرا اخ سعود


#57118 Saudi Arabia [محاضر جامعي]
1.00/5 (1 صوت)

06-01-1433 07:35 PM
الشكر الجزيل الى الاخ سعود الطريفي على هذه اللفتة....

اما بخصوص ما علق به الاخ ذيب فانا اوافقك في نقطة واخالفك في النقطة الاخرى :
اخالفك في نقطة ان الموضوع هو موضوع رمي مسؤوليات ، فان المسؤوليات واضحة لكل جهة حكومية فهي تعمل مجتمعة مع بعضها البعض لتحقيق خدمة المواطن ، اليك هذا المثال ((( شركة يعمل على خط انتاجها ثلاث موظفين الاول على انتاج و الثاني على التعليب والاخر على التوزيع فان عامل التعليب عندما ينبه ان هناك كمية انتاج كبيرة قادمة ويبلغ فيها فني التوزيع فانه لايرمي مسؤولياته عليه ولا حتى يطلب منه ان يقوم بوظيفة التعليب فكل شخص يقوم بواجبه على حدا ))) لذلك ليس من الدقيق ان نقول بان الدفاع المدني يرمي مسؤولياته على جهات اخرى لانهم بالتاكيد سيقومون بواجباتهم، مع العلم بان التنبيه ونصح الناس باخذ الحيطة والحذر من الانزلاقات والانهيارات والفياضانات هي ايضا من مسؤولياتهم وقد قاموا بها بتعاون مع دائرة الارصاد ، لذلك يجب ان ننظر الى المؤسسات و النظام من جميع نواحيه درءا للفتنة، حمى الله امتنا الاسلامية من الفتن.

اما موضوع البنية التحتية والصرف الصحي اتفق معك بشدة وعلى المؤسسة المعنية وضع الميزانيات والكوادر الاكثر للانتهاء من هذه المعضلة.

اعود اليك اخي سعود الطريفي:
مواضيع الجامعة واعضاء هيئة التدريس والادارين شائكة ونرجو ان تستمر وتطرح مثل هذه المواضيع.
سؤال: الى متى سيكون حامل الرسالة التعليمية اخر اولوياتنا؟ منذ اسبوع توفي معلمتين وهنا تطلب الجامعة من المحاضرين والاداريين في دوام رسمي في وقت حذرت به جهات الاختصاص من اخطار المطر.
اما عن الغلاء المعيشي فقد الغت الجامعة علاوة ال 15% علاوة الغلاء المعيشي مما يقلل من راتب عضو هيئة التدريس من 1000 الى 3000 ريال حسب الرتبة العلمية : هل يا استاذ الدكتور خليل ابراهيم البراهيم مدير جامعة حائل لم يعد هناك غلاء على الاجانب واصبحت البضاعة في السوق تباع بنصف السعر لهم ؟؟؟ مع ان هذه العلاوة موجودة في عقودهم وان معضم الجامعات ( جامعة ام القرى جامعة الطيبة جامعة القصيم) قامو بتثبيتها على الراتب الاساسي ..

شكرا اخ سعود


#57128 Saudi Arabia [ابو هيثم]
1.00/5 (1 صوت)

06-01-1433 09:01 PM
بالفعل يا اخوي سعود عندما تم الاعلان عن الاجازة لم يتم التحديد بان الاجازة للطلاب فقط وليست للمدرسين وفوجئنا باليوم التالي بان تعليق الطلاب فقط اي الخوف على ارواح الطلاب فقط اما المدرسين فلاخوف عليهم......... والله المستعان وجزاك الله خير على هذه اللفتة الكريمة


#57193 Saudi Arabia [استاذ جامعي]
1.00/5 (1 صوت)

07-01-1433 03:22 PM
لماذا هذا يحدث في كلية العلوم الصحية فقط وكانها مدرسة ومدير يحاسب موضفيها؟؟؟؟


سعود الطريفي
سعود الطريفي

تقييم
4.76/10 (88 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار