"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





25-01-1433 12:22 PM

العالم يحتاج إلي قرص أسبرين


لا أجد وصفاً أقل من هذا الوصف أوصف في حال هذا العالم التعيس, الذي أصيب بإرهاق وتعب شديداً, بعد كل تلك الإحداث المضطربة المستمرة المتلاحقة, التي تحدث في أرجاء هذا المعمورة من دون انقطاع ومن دون توقف, بسبب ما تمر به من جراء الاضطرابات سياسية والاقتصادية والبيئية والتي كانت لنا دورا أساسيا في إحداثها, بسبب تصرفاتنا ألا معقولة الغير مقبولة في اتجاهها!!

وبالكاد لا يمر يوما وألا أن نسمع تلك الأخبار الأنباء ,عن إحداثا تحدث في أرجاء العالم, من كوارث طبيعية ومن أزمات اقتصادية ومن ثورات عربية ومن حروب أهلية ومن اضطرابات سياسية في بؤراً ملتهبة غير مستقرة ومن تفشي إمراضاً مستعصية قد انتشرت بيننا , لا نعلم عنها أو نسمع بها من قبل!!

فقد أصبح الجميع لا يفر من تلك الإخبار المزعجة, التي تناقلها عبر وسائل الأعلام , وتأتي ألينا عبر كل الوسائل المتاحة للنقل تلك الإحداث والإخبار ,فقد اختلفت تلك الأنواع من الأخبار والأحداث, ولكن المضمون واحد, وهي أخبار لا تسر المرء حتي لو أنها خرجت عن مألوف.. وبعد تلك سلسلة من الأحداث ,كأننا نشاهد العالم قد أصيب بصداع مزمن, متسائلاً عن نفسي بعد تلك الإخبار والأحداث, من يرغب في أنجاب أطفالاً في وقتاً كهذا.!!
وإذا قمنا بتقسيم العالم لنعلم ماذا يجري في هذا العالم ضعيف ,لوجدنا أن شرق الأقصى قد أصيبه بحالة من الاضطرابات جيولوجيا من زلازل وفيضانات وأعاصير, بسبب تغيرات المناخية, والاحتباس الحراري الذي خلفته بسبب صناعة مع بعض الاضطرابات الاقتصادية, بسبب ارتباطها بالأسواق العالمية .
وعن الحال شرق الأوسط لوجدنا حالها لا تسر ابدآ. حيث تنتشر الفترة الحالية,في بعض البلدان العربية ثورات وعصيان مدني المنددة والمطالبة بتغير الأنظمة الحاكمة ,بسبب سوء ظروف الاقتصادية والمعيشية والحرية المضطهدة من قبل الأنظمة العاملة عليها.
وإذا ذهبنا إلي قارة العجوز قارة أوروبا. لنجد أغلب وزراء خارجيتهم مع وزرائهم الماليين مجتمعين ومشغولين بشكل دائماً ودوري للبحث وتشاور فيما بينهم للخروج من الأزمة الاقتصادية التي تعصف بهم, والتي تصنف تحت مسمي الأزمة المالية العالمية ,والتي تهدد بانهيار أنظمتهم المالية بسبب الديون والعجز المالي وبسبب الفساد المالي ورشاوى التي حدثت لديهم.
وبسبب تلك الإحداث انتشرت العدوى وأصيبت بها الولايات المتحدة أيضا مما سببت شبة ركود اقتصادي وازدياد عدد العاطلين عن العمل, وضعف صرف عملتهم أمام سلة العملات الأجنبية وغيرها من الأمور المحبطة لديهم.
وفي أمريكا الجنوبية نجد أن آفة المخدرات وعالم الجريمة قد انتشرا في أغلب تلك المجتمعات ,حيث لا يخلوا منزلاً واحداً ألا أن تجد أحدى أفرادها من تلك الأسرة مدمن مخدرات أو مروج أو عضوا في عصابة أو زعيم عصابة منظمة, بسبب تفشي المخدرات عندهم, وبعدهم ديني وضعف القيم الأخلاقية لديهم.
وفي قارة سمراء نجد أن أغلب الخلافات والحروب الأهلية التي قطعت شرايين الحياة هناك ,بسبب تفرقة العنصرية والحكومات الدكتاتورية العاملة هناك ,التي تقوم بتسيير البلاد للمصالح خاصة للبعض فئة من ناس, وانتشار الأمراض عندهم .وكل هذا بسبب استغلال بعض الموارد طبيعية لديهم, وحماية حدود كل دوله من دخلاء الغرباء.
اعتقد بعد كل هذا الأحداث التي جرت في عالمنا ,فلا اعتقد أن قرص أسبرين واحد سوف يفي بالغرض للإيقاف ذلك صداع المؤلم! فوجب علي عالمنا اخذ قسطاً من راحة ويخلد إلي نوم العميق لكي يرتاح ويستعيد عافيته ونشاطه من جديد لكي يخرج ألينا يوماً جديدا مغايراً عن تلك الأيام التي مضت

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 530



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#58950 Saudi Arabia [ذيب السلي]
1.50/5 (2 صوت)

25-01-1433 12:53 PM
حقيقة لا أؤيد نظرتك السلبية للعالم

فهما يحصل اليوم هو أستمرار لما حصل في هذه الحياة

وأمرها طبيعي جداً


كل ما في الأمر


إن العالم أصبح قرية صغيرة .. تستطيع معرفة أي حدث في العالم عبر رسائل الخدمات الأخبارية عن طريق الجوال وغيرها


الذي تغير إن وسائل تناقل الأخبار تطورت عما كانت عليه في وقت سابق الذي تمارس فيها بطء شديد في تناقل الأخبار والتكتم الإعلامي والرقابة الشديدة لمضامين الأخبار


فالوسائل الإعلامية تنوعت وتطورت وأصبحت أكثر حضوراً من ذي قبل خصوصاً لدى شعوب العالم الثالث


لذا لم يستوعب بعض شعوب العالم الثالث هذه الثورة الإعلامية الكبرى فنجد بأنه يفتكر لما يحصل هو أزمات جديدة وأمر عظيماَ وكوارث وأنواع النظرات السلبية لما يحصل في العالم ... لأنه لم يعتد من قبل على ذلك




شكراً لك على المقال




#59274 Saudi Arabia [وليد]
1.00/5 (1 صوت)

28-01-1433 11:26 PM
للأسف هذا حالنا وحال عالمنا.


خالد النزهة
خالد النزهة

تقييم
4.60/10 (172 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار