"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





02-03-1433 01:43 AM

[ALIGN=CENTER][COLOR=blue]غرباء في وطنا !!![/COLOR][/ALIGN]

ماأقسى ان تشعر بالغربة في وطنك !! ماأقسى ان تشعر انك مواطن ثاني والأجنبي مواطن درجة أولى!!
سعوديين حملة مؤهلات عليا لايتم قبولهم في الجامعات السعودية بينما نجد سعوديين يسافرون للخارج للبحث عن الأجنبي للتعاقد معه كعضو هيئة تدريس في الجامعات السعودية !!! محاضر أو دكتور وياليت الذين يذهبون للتعاقد مع الأجانب يتعاقدون مع أستاذ دكتور حتى يستفاد من فكرة وتجربته وخبراته لكن للأسف يتم التعاقد مع خريجين جدد لايحملون أي خبرة سابقة والضحية أبناء هذا الوطن !!! أبناءنا وبناتنا يحملون مؤهلات عليا وينتظرون حافز بينما الأجنبي يتم استقبله على الورد والياسمين وكم أخشى ان للراتبين التي يأخذهم المكتب في الدولة التي يتم التعاقد عن طريقها لها دور في الحرص على الاجنبي فالتعاقد مع (20) أجنبي يعني (400000ريال ) هل تذهب للمكتب الذي يتم التعاقد معه أم لآخرين الله أعلم ؟؟؟!!! عندها بدأت اردد هل نحن غرباء في وطنا!!
في المدارس الأهلية يتم التعاقد مع الأجانب بدون اجتياز اختبار القياس للمعلمين بينما السعودي يشترط اجتياز القياس سبحان الله السعودي شروط كثيرة حتى يتم تعيينه والأجنبي معفى منها عندها بدأت اردد هل نحن غرباء في وطنا!!!
سعوديين حملة بكالوريوس تخصصات صحية لهم أكثر من سنة في بيوتهم ينتظرون على رصيف البطالة بينما يتم التعاقد من الدول العربية ومن الهند والفلبين وووو بينما شبابنا المؤهل ينتظر ويزاحم على حافز !!! بينما الأجنبي ينعم بالعقود وبالمميزات والسعودي يندم على انه تخرج ويتمنى لو كان مازال يدرس على الأقل يحصل على الف ريال ولازحمة حافز!! لهذا من وضع نظام التشغيل الذاتي في الصحة فهو يريد ان يحرم السعوديين ويتعاقد مع المتنطحه والردئية من الدول الأجنبية !! هل اصبحنا غرباء في وطنا !!!
الموظفين السعوديين مجلس الشورى أخر قرار نظام بدل سكن بينما الأجنبي يأخذ ثلاث شهور وكأنها حلال على الأجنبي وحرام على السعودي والأعذار كثيرة عند اعضاء مجلس الشورى منها ان هذا سيرفع اسعار الشقق السكنية ووو !!!
نحن في عام 2012م والأنظمة الموجودة من قبل عام 1980 والإمم كالبشر تنمو وتتطور لهذا يجب ان تتغير الأنظمة حتى تخدم المواطن وتوفر له حياة كريمة
همسة :
حرام على بلابله الدوح *****حلال للطير من كل جنس!

[ALIGN=CENTER][COLOR=blue]خالد جزاء الحربي
إعلامي تربوي[/COLOR][/ALIGN]

تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 1792



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#61871 Saudi Arabia [وليد]
1.00/5 (1 صوت)

02-03-1433 10:19 AM
الاجنبي احق منك يا بن البلاد والدليل علي ما اقوله انظر الي مبالغ تحويلات التي تم تحويلها في سنة 2011 108 مليار سعودي ؟؟ اي تساوي نصف المبلغ المخصص للبناء 500 الف وحده سكنية


#61881 Saudi Arabia [Tahani]
1.00/5 (1 صوت)

02-03-1433 02:36 PM
ياااااااه
لقت كتبت فآلمت،،

في مؤسستي الخاصة التي أعمل بها أحمل ماجستير نفس مؤهل الأجنبيات
هن رواتبهن


#61882 Saudi Arabia [فاطمة الغامدي]
1.00/5 (1 صوت)

02-03-1433 02:37 PM
نحن مجموعة المناشدة الوطنية لخادم الحرمين الشريفين لتمكين حاملي الماجستير والدكتوراة من العمل بتخصصاتهم لبناء الوطن ...اذا كنت عاطل انضم الينا


#61883 Saudi Arabia [أخصائي مختبرات عاطل]
1.00/5 (1 صوت)

02-03-1433 02:49 PM
كلام عين الصواب
أنا اخصائي مختبرات عاطل منذ حوالي عام ومتزوج
ومن فرحتي بحافز بغيت اسمي المولود الاول لي
( حافز )
والمستشفيات بالمنطقه الي نحن فيها مكتظه بالاجانب .... لكن
هاكم وصاتي ياهلي قبل لاموت .....
خلاص عمري را ح وقفه شبابي


#61884 Saudi Arabia [أخصائي مختبرات عاطل]
1.00/5 (1 صوت)

02-03-1433 02:58 PM
كلام عين الصواب
أنا أخصائي مختبرات منذ حوالي عام
ومن فرحتي بحافز بغيت أسمي المولود الأول
ب( حافز )
والمشكلة أن المستشفيات بالمنطقة التي نحن فيها مكتظه بالأجانب ولكن
هاكم وصاتي يا أهلي قبل لاموت خلاص عمري راح واقفى شبابي


#61887 Saudi Arabia [اريج الرويثي]
1.00/5 (1 صوت)

02-03-1433 03:10 PM
كلنا نقف وقفة إجلال و تقدير لهذا المقال الرائع
من خريجوا الدراسات العليا العاطلون
بوركت وبوركت يد كتبت


#61889 Saudi Arabia [ام ربى]
1.00/5 (1 صوت)

02-03-1433 03:48 PM
سلمت يداك يادكتور
حملة الدراسات العليا العاطلون في إزدياد وهذا المقالة الرائعة لامست معاناتهم


#61890 Saudi Arabia [ياهووو]
1.00/5 (1 صوت)

02-03-1433 03:52 PM
مقال جميل جدا تسلم ايدك يا ابو جزاء


#61895 Saudi Arabia [حاصل علي معدل ضعيف]
1.00/5 (1 صوت)

02-03-1433 04:52 PM
الشعب السعودي كثير منهم معدلهم ضعيف في دراسته


الا ماقل وهم من تستطيع منه البلاد والعباد





ردود على حاصل علي معدل ضعيف
Saudi Arabia [متفائلة] 02-03-1433 09:44 PM
أخي الفاضل اعرف كثيييير من حملة الماجستير والدكتوراة عاطلين عن العمل ومعدلاتهم مرتفعة
كل ما تذكرت معدلي والتعب اللي تعبته ما أقول الا الله يكتب الأجر ويعوضني خير
الشباب فيهم خير كثيييييييير لكن للأسف مافي واسطة انعدام الأمانة


#61899 Saudi Arabia [حاملة ماجستير من جامعة الملك عبدالعزيز]
1.00/5 (1 صوت)

02-03-1433 05:33 PM
لا فض فوك
توجد بطالة لخريجي الدراسات العليا يبلغ عددها 3000 عاطل ماجستير ودكتوراة,


#61905 Saudi Arabia [ndo]
1.00/5 (1 صوت)

02-03-1433 08:10 PM
موجع هذا المقال ... لامس جرح البطالة في داخلي
شكرا للكاتب ... عبر بصدق ووطنية ... واحساس عالي بالآخر ..


#61910 Saudi Arabia [حاصل علي معدل ضعيف]
1.00/5 (1 صوت)

02-03-1433 08:47 PM
كل اللي جالسين معدلهم ضعيف ولا يستفيد منهم البلاد ولا العباد
يعني ماخذين شهادات عليا بالرشوه والواسطه




اما من تفوق في دراسته هم من يستفيد منهم


ردود على حاصل علي معدل ضعيف
Saudi Arabia [abuhala] 05-03-1433 10:38 PM
مع نفسك انت مغرور اعطت الدنيا بالسهل ولكن حسبنا الله ونعم الوكيل على الظالم متخرج صيدلة ومعدلي 4.57 من 5 ومجتاز البرموتيرك بدرجة عالية و3 سنوات وما جاء تعيني روح الله يستر عليك


#61959 Saudi Arabia [لميارة]
1.00/5 (1 صوت)

03-03-1433 05:08 AM
مشكور يا دكنور مفال في الصميم ولكن يا دكتور هؤلاء لن يلتفتوا لنا ابداً نا لم يوجد نظام رادع لهذه النصرفات الا مسئولة فالمثل يقول من امن العقوبة ....... وكل ما نقوله صبر جميل والله المستعان .


#61995 Saudi Arabia [الاستخبارات العامه]
1.00/5 (1 صوت)

03-03-1433 05:04 PM
كان الله في عون الجميع




#62071 Saudi Arabia [صج]
1.00/5 (1 صوت)

04-03-1433 11:37 PM
ماجانا البلاوي والفتن الا من اللي جرب الفلوووس وحلاوة الدنيا بعيونهم ونسم دينهم ولا قدمو له شي

وبعد ماكتشفوهم الدوله وبدو ينظفونهم قعدو يطالبون لشعب في شي مايبيه الشعب ولا يطمع فيه الشعب

الشعب السعودي مسلم ويبي الاخره والله اولا في عباده
عكسكم و غيركم ياضاعف النفوس


والله ماعرفنا الفتنه الا من الدكاتره والأكباريه في الدوله لانهم خافو علي مناصبهم وبدو ينشروون الفتنه بين الشعب



وصار يتبعهم الجاهل و الطامع بالدنيا


#62145 Saudi Arabia [abuhala]
1.00/5 (1 صوت)

05-03-1433 10:30 PM
خريجين الدبلومات الصحية كم دفعوا وفي الاخير الاجنبي احق منهم في الوظيفة لو حسبناها خمسين الف في عدد الخريجين

50000* 28474 = 1427350000 ريال
يعني مليار واربع مائة مليون وسبعة وعشرين وثلاث مائة وخمسون الف ريال الربيعة ظلمنا


#64894 Saudi Arabia [سوسو]
1.00/5 (1 صوت)

04-04-1433 07:01 PM
ياشين التفلسف على غير سنع


خالد جزاء الحربي
خالد جزاء الحربي

تقييم
4.98/10 (187 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار