"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





16-03-1433 01:33 PM

ستة سنوات وما زال المواطن سعودي يتحسر علي خسارة مدخراته المالية منذ انهيار سوق الأسهم سعودي سنة 2006م حيث قدرة خسارة المستثمرين في سوق الأسهم قرابة 75% من قيمة المؤشر العام!!

حيثُ ما زال الكثيرين منا ألي ألان يجهلون سبب الحقيقي وراء انهيار سوق الأسهم !!
منهم من اعتقده أن تضخماً قد أصاب المؤشر وفتك به ,ومنهم من قال أنها لعنةً قد حلة علينا بسبب بعدنا عن مرضات الله وعدم تزكية أموالنا!!

حيث اختلفت الآراء واختلفت الاستنتاجات المالية حول سبب انهيار سوق الأسهم حيثُ اتفق الكل في الأخير انه قضاء وقدر وجب علينا الأيمان به!

وبعد خسارة الكثيرين في سوق الأسهم وما زال الكثيرين متأثرين بخسارتهم ألا أن لحقت بهم ضربة أخرى موجعه علي رأس المواطن سعودي المغلوب علي أمره ,من بعد أن خسرُ جزء كبيراً من مدخراتهم المالية في سوق الأسهم والتي كانوا يستثمرونها فيها بشكل صحيح وصحي!!

حيث ارتفعت أسعار العقارات بجميع مشتقاتها من الأراضي ومواد بناء ,وخاصة الحديد والاسمنت, وارتفاع أسعار الإيجارات سكنية حيث أصبح حديث ناس وشغلهم شاغل في الارتفاعات الحاصلة في سوق العقار وضررها علي المواطنين.ورغم من انهيار سوق الأسهم سعودي وخسارة الكثيرين من مدخراتهم المالية ألا أن ناس قد تناسوا الموضوع ونسوا, وكل واحد قد صبرا علي مصيبته مقتنعين بمصيبتهم ويحمدون الله ويشكرونه علي كل حالاً من الأحوال, حيث امتدت تأثر خسارة سوق الأسهم وردات فعله قرابة ثلاث سنوات متتالية ولكن مقارنتها مع ارتفاع أسعار العقارات في سعودية من غير وجه حق حيث أنها قد قاربت عامها سادس والي ألان لم نلمس أو شعرنا بان الأراضي قد انخفضت أسعارها ,سوا أن لمسنا هبوطاً واضحا في أسعار العقارات في منطقة العيص بسبب زلازل التي ضربة تلك المنطقة!!

ولكن سؤالي هنا أوجه خاصة ألي المسؤليين والمعنيين بالعقار والإسكان إلي متى وانتم تتراشقون مشكلة ارتفاع أسعار العقارات فيما بينكم ؟؟ أليست فترة ستة سنوات طويلة للإيجاد حلاً لها ؟ أذا أن الأزمة المالية العالمية قد خفت من حدتها بسبب تكاتف قادة العالم للإيجاد حلولاً والخروج منها حيث كان تعتبر تحدي حقيقي علي صلة ترابط وربط الجسور التواصل بين قيادات الدول والمجتمعات.

حيث أتذكر عندما قال رئيس الأمريكي باراك اوباما في عملية خطة أعادة الهيكلة للجنرال موترز بعد إعلانها عن إفلاسها سنة 2009 تعتبر جنرال موترز من ركائز الاقتصاد الأمريكي وخسارتها تعتبر خسارة كبيرة للاقتصاد الأمريكي لأنها تعتبر صرح من صروح نهضة صناعية في أمريكا وجب علينا إعادة هيكلة شركة للخروج من الأزمة.

حيث وقفت الحكومة الأمريكية في مواجهة الأزمة وحلها مع دائنين للشركة ألي أن خرجت بحل يرضي جميع الإطراف المعنية بعد أن ضخت أكثر من ثلاثين مليار دولار أمريكي عبر اكتتاب في أسهم جنرال موتزر ولكن مع مقارنتها مع ظروفنا حول أزمة ارتفاع أسعار العقارات الغير مبررة والتي إلي ألان لم تجد الحكومة حلا للمساهمات العقارية المتعثرة التي عجز عنها القضاء في حلها !! حيث نجد الحكومات الغربية حلت الكثير من الأزمة المالية وخاصة مع دائنين, فما بال حالنا حيثُ لا نستطيع أن نجد حلاً في مشكلة ارتفاع أسعار العقارات, حيث تعتبر في نظرهم رحمةً وهي في نظرنا عذاب

تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 855



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#63389 Saudi Arabia [بسم الله]
1.00/5 (1 صوت)

16-03-1433 01:48 PM
يابعدي رح للغرب اذا هو جايز لك وضعهم


لا تسوي لنا زحمه يامحرر فلسطين ______ تبطي عظم__


الحمد لله والشكر ناس تدافع عن دينها وانت ذابحتك امورك الدنياويه


شف سوريا شف ليبيا شف اليمن شف مصر

هذا اخر الطمع وحب الدنيا


ابن لك خيــمــه خمس عمدان مخومس يعني وشب نارك ورحب بضيوفك
وخل الدنيا تاخذ طريقها وسنتها
مالك ومال الغلى والزيدات لا سمنت ولا كهرب ولا حديد ولا شي




#63416 Saudi Arabia [وليد]
1.00/5 (1 صوت)

16-03-1433 05:28 PM
مع مقارنتها مع ظروفنا حول أزمة ارتفاع أسعار العقارات الغير مبررة والتي إلي ألان لم تجد الحكومة حلا للمساهمات العقارية المتعثرة التي عجز عنها القضاء في حلها !! حيث نجد الحكومات الغربية حلت الكثير من الأزمة المالية وخاصة مع دائنين

مساهمات العقارية لها 30 سنه متعثرة والي الان ما انحلت !! وهم حلوا ازمة ديون دول , صدقت


#63462 Saudi Arabia [مرزوق السناني]
1.00/5 (1 صوت)

17-03-1433 12:57 AM
ضحايا الاسهم



#63589 Saudi Arabia [الحمد لله ]
1.00/5 (1 صوت)

18-03-1433 03:23 PM
الموضوع جميل ويتكلم عن حال المجتمع السعودى .


#63836 Saudi Arabia [ابن البلد]
1.00/5 (1 صوت)

20-03-1433 07:45 PM
يارب ان تنزل اسعار العقارات وتيسر للمسلمين امورهم

البيت نعمة من رب العالمين تصون الاسر وتحمي البنات من ذئاب المجتمع

ياما سمعناعن قصص عن ضياعاسر ومأسي بسبب عجزها في الوفاء سداد ايجار شقه ولا دفع قسط منزل واستغلال اصحاب القلوب الخاويه والمطروده من رحمة الله في استغلال تلك الاسر المحتاجة للامان تحميهم من تلك الفئات الضاله

كل يوم نسمع خبر عن نساء مطرودات في شارع بسبب عدم دفع الايجار او وفاة معيلهم


#63911 Saudi Arabia [ناصر]
1.00/5 (1 صوت)

21-03-1433 08:21 PM
كلام كبير يا معلم


خالد النزهة
خالد النزهة

تقييم
4.55/10 (75 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار