"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





25-04-1433 08:10 PM

جميل أن نحاور الآخر والأجمل أن نحترمه والأهم من ذلك أن نحترم أنفسنا قبل أن نحترم هذا الآخر!! نتفق نحن جميعاً أن فاقد الشيء لا يعطيه وبناءً على ذلك فإن من فقد احترام نفسه فلن يحترمه الآخر!!! وأعني بذلك أنه لابد من احترامنا لأنفسنا من خلال احترامنا لديننا ومبادئنا ومسلماتنا !!!
فلا تعني أبداً موجه احترام الآخر التي طغت هذه الأيام إلى حد كبير وصلت إلى درجة عدم الانضباط واللاوعي بل ربما إلى حد الهذيان لدى البعض هداهم الله فصار يقحمها في حديثه وكتاباته بمناسبة وبغير مناسبة !! فأقول لا تعني تلك الموجه أن نركبها بغباء مطبق وللأسف كأن على أعيننا غشاوة وفي آذاننا وقر .. والسؤال الذي يطرح نفسه أين رجوعنا إلى المنهج الشرعي؟؟؟
فمن العجب في هذا الزمن الذي يعج بالعجائب والذي تسمى فيه الأشياء بغير اسمها أننا نرى في الحقيقة من متصدري المجالس ومن ذوي الألسنة الحداد ومن حملة الأقلام الشحيحة على الخير والصلاح من أغرقوا أنفسهم في احترام الآخر دون ضوابط شرعية وصل بهم الأمر إلى تعطيل نصوص الكتاب والسنة فنادى في الظلمات الفكرية التي يتقلب فيها بأنه ( لا كفر ولا كفار ) وبالتالي لا تمييز في المحبة في الله ولا اعتبار عقيدة الولاء والبراء التي هي من نواقض الإسلام
في الحقيقة نحن نحترم الآخر ولكن وفق ضوابط الشرع فلا نكرهه على ترك دينه ليعتنق الإسلام كما أننا في المقابل لا نظلمه بل نقيم العدل في معاملته ونحمي عرضه وماله وكرامته إلى آخر ذلك غير أنه يجب علينا ألا ننساق مع تلك الموجه التي لا تنطلق من تأصيل شرعي فمثلاً نساوي في عقيدة الولاء والبراء بين المسلم والكافر أو نرضى في بلادنا المباركة إظهار شعائر الكفار وأعيادهم ومللهم ونحلهم وشعاراتهم ونتسامح في ذلك بحجة نقل صورة حسنة عن الإسلام ،، فأسلافنا نقلوا صورة ناصعة رائعة متوازنة عن الإسلام جعلت كثيراً من الناس يدخلون في دين الله أفواجاً لا يتسع المجال هنا لذكرها !!!
فالتزامنا بالمنهج الشرعي في احترام الآخرين مطلب أساسي وملح خصوصاً في جميع الميادين حتى نستطيع عكس صورة حسنة ومتوازنة ورائعة عن هذا الدين العظيم
أسأل الله التوفيق والصلاح لجميع إخواننا المسلمين وأن يردنا وإياهم إلى الحق رداً جميلاً وأن يجعلهم من أنصار دينه وحملة كتابه كما اسأله سبحانه وتعالى أن يحفظ لنا ديننا وولاة |أمرنا وأمننا ومملكتنا من كل سوء ومكروه إنه على كل شيء قدير وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

كتبه ( صالح بن محمد عبد المحسن الخدام الفايز)
عضو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
رئيس وحدة الرقاة بمدنية حائل
صحيفة سبق حائل

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 5832



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#66494 Saudi Arabia [خالد]
1.00/5 (3 صوت)

25-04-1433 11:00 PM
جزاك الله خيرا ياشيخ

ويارب ترزق في موازين حسناتك علي ماكتبته


والله يتقبل منا ومنك صالح الدعاء والاعمال



والله يهدي جميع الامه الاسلاميه

ويحفظ بلادنا من كل مكروه وحاسد

كثرو من الاستفار ليذهب الله عنا الغبار ويرحمنا برحمته

استغفر الله من كل ذنب
استغفر الله من كل ذنب
استغفر الله من كل ذنب
استغفر الله من كل ذنب
استغفر الله من كل ذنب
استغفر الله من كل ذنب
استغفر الله من كل ذنب
استغفر الله من كل ذنب
استغفر الله من كل ذنب
استغفر الله من كل ذنب
استغفر الله من كل ذنب
استغفر الله من كل ذنب


#66811 Saudi Arabia [ناقد ]
1.00/5 (1 صوت)

28-04-1433 08:16 AM
اخ صالح تقول ( فالتزامنا بالمنهج الشرعي في احترام الآخرين مطلب أساسي وملح خصوصاً في جميع الميادين حتى نستطيع عكس صورة حسنة ومتوازنة ورائعة عن هذا الدين العظيم)

نعم ياخ صالح مقالك يستند على رؤيتك الشخصية للامور والتي تعتبر مجروحة كونك تدافع عن مبداء هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر لكن كيف تريدون ان تحترموا الاخر وانتم تحرمون حتى تهنئة المسيحي بعيده وتضايقون المسيحيين في المملكة عندما يشترون وردة حمراء وتنظرون للمسيحي بنظرات الكره بينما المسيحيين يتسابقون على تهنئتنا باعيادنا اين التسامح واحترام الاخر اخي العزيز واين عكس الصورة الحسنة للاسلام .

لقد ضاق المواطن اخ صالح بتجاوزات هيئة الامر بالمعروف على ابناء جلدتهم وحتى ان بعضهم ارتكب الجرائم بحق مواطنية وانت تعرفها جيدا كيف تريدون هذا المواطن المغلوب على امره ان يحترم ماتقومون به وعليكم اولا عكس الصورة البيظاء للاسلام اولا مع المواطن ثم تستطيعون الذهاب الى الاخرين .

اخ صالح تقولون الاشياء على الورق وانتم بعيدين عن تطبيقها على الارض يجب عليكم اولا تطبيق مقالكم على انفسكم كي تعكسوا الصورة الحسنة للاسلام .


#66900 Saudi Arabia [خالد ابو محمد ]
1.00/5 (1 صوت)

30-04-1433 10:18 AM
لافض فوك يا ابا محمد . لقد قلت فابدعت نعم يجب علينا ان نحترم انفسنا قبل ان نحترم الاخر ولكن اخي الكريم الا تتفق معي بان جل من يتصدر الحديث على المنابر لايومنون بهذه القاعده فالى الله المشتكى وعليه التكلان دمت سالما وبانتظار المزيد من ابداعاتك
والخوة الذين يعيبون على بعض اعضاء هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بانهم لايطبقون مايكتبون اقول لهم انهم قلة باذن الله اما الاخ صالح فهو مثال للعضو المتميز ولكن للاسف لم تسنح له الفرصه لنثر ابداعه في احد المراكز ولعل ذلك يكون قريبا


#67245 [محمد العنزي]
1.00/5 (1 صوت)

07-05-1433 12:52 PM
جزاك الله كل خير وماقلته هو الفكر الصحيح الذي نتمناه ان يسود في المجتمع الأسلامي غير ان الكثير اما فهم الدين على انه اقصى فكر الآخر مهما يكون هذا الآخر مجرد من يخالفه الرأي او حتى وصل بعضهم انه يقيم الناس من خلال هيئتهم للأسف وآخرون انسلخوا من مباديء الدين بحجة الانفتاح والتسامح وهذا الاظطراب سبب خلل فكري في المجتمع المسلم فالسؤال ؟ المهم من المسؤل عن هذا الفكر المتشدد الذي يمارسه البعض بوعي او بغير وعي لأن البعض يستغل الدين لتحقيق مأرب معينه ويلعب على وتر الدين وبارك الله فيك وكثر من امثالك فمثل هذا الفكر المعتدل هو الأسلام الصحيح وعلى كل من لديه قدرة ان ينشر الفكر الأسلامي الصحيح وليس الفكر المتطرف الذي اساء للمسلمين وشوه صورة الأسلام حسبي الله على هاولاء الجهلة الذين اظروا ديننا وشوهوه بافعالهم واقوالهم ونشرهم فكر التكفير بدون علم لدرجة انهم اقصوا كل من اختلف معهم


صالح بن محمد الفايز
صالح بن محمد الفايز

تقييم
1.25/10 (140 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار