"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





06-05-1433 04:25 PM

ضرائب ساهر

لا أدري سبب إعجاب الكثير بالثوري الشيوعي (( آرنستو تشي جيفارا )) ربما لأنه رمز من رموز الثورة المتمردة ورمز من رموز النضال الإنساني
ولكن لاتصل مرحلة الحب والولاء له إلصاق صوره على بعض سيارات الشباب ولو سألت الشاب صاحب السيارة : من هو صاحب الصورة ..؟!! لقال (( لا أعرفه )) فانطبق عليه
(( مثل الحمار يحمل أسفارا )) .
صحيح أن جيفارا قال مقولته المشهورة :
*لا يهمني متى وأين سأموت لكن يهمني أن يبقى الثوار منتصبين ، يملأون الأرض ضجيجا ، كي لا ينام العالم بكل ثقله فوق أجساد البائسين والفقراء والمظلومين.
ولكن لاتصل بنا مرحلة الحب في أن نضعه صورته صورة رمزية لنا في المنتديات.
على العموم كل راض بعقله وميوله.
يوم الأربعاء الماضي وافق أول يوم من الإجازة انطلقت إلى العاصمة الرياض لحضور زواج صديقي الشاعر (( نايف بن عرويل )) وفي الطريق اتصلت على أحد رواد طريق (( بقعاء-القصيم-الرياض ))
سألته عن تواجد (( ساهر )) على الطريق ولم يستطع التحديد رغم أنه وبلفظتنا العامية (( سرداد مرداد )) مع هذا الطريق.
أغلقت الجوال وأنا واثق من نفسي ومن سرعتي وحريص لأبعد درجات الحرص بعدم اصطياد ساهر لي ومن الثقة وضعت (( عود أسنان )) على جانب فمي رغم أني لم أتعشى
أي وجبة دسمة ولكن وجود العود أنساني الوجود فأنا موجود وموعود.
حضرت الزواج وكان زواجا أسطوريا وبعد الزواج لابد لي من التسكع في شوارع العاصمة الرياض فثلاثة عشر سنة مضت لي منذ حصلت على البكالوريوس منها
وكل هذه المدة لم أزر الرياض إلا نادرا كانت هذه السنوات جديرة بمسح ذاكرتي ومسح خريطة الرياض منها.
لا أخفيكم أنه وعند كل إشارة تسطع الفلاشات في وجهي لدرجة أنني اعتقدت أني ممثل أو فنان مشهور أو حتى داعية مشهور أصبحت الفلاشات تطاردني وكأني أحد نجوم هوليوود وكنت أوزع الابتسامات عليها فالمثل المصري يقول (( اضحك تطلع الصورة حلوة )) وقمت بتعديل كشختي وفج ابتسامة عريضة سقطت منها سكسوكتي
في بادئ الأمر لم أتوقع أن يكون هذا المدعو ساهر..؟!!
إلا بعد أن وصلتني رسائل غرام منه تفيد باصطيادي في الماء العكر.
والأدهى والأمر أن الطريق السريع تم اصطيادي فيه مرتين باختصار كان مجموع ما حصدته من جوائز ساهرية وما تبرعت به من كيسي لوزارة الداخلية خلال يومين
(( 800 ريال )) كان ذلك ثمن سلوكي طريق سريع كلف الدولة مليارات.
أحبتي القراء في بعض الدول أو العواصم المزدحمة لايمكنك سلوك طريق سريع إلا بدفع مبلغ وقدره لكي تبتعد عن الزحمة وتصل بسرعة
وله رسوم محددة كذلك في بعض الدول هناك دفع ضرائب محددة وواضحة وغير غامضة أما في بلدي السعودية فيكون دفع الضرائب بطريقة مفبركة ملتوية
وأشبه ماتكون بالضحك على الذقون وكذلك دفع رسوم الطريق السريع من خلال طريقة اسمها (( ساهر )).
لأعطيكم احصائية وردتني لدخل ساهر :
دخل ساهر عام ٢٠١١ = ٥ مليار ريال
يعني بالشهر ٤١٧ مليون
يعني باليوم ١٤ مليون
يعني بالساعة ٥٧٨ الف ريال
يعني بالدقيقة ٩٦٠٠ ريال
يا الله مبلغ ضخم جدا ودخل يعتبر الثاني بعد النفط وطبعا على حساب المواطن المسكين.
حدثت جرائم قتل بسبب ساهر وحدثت أشياء سلبية بسببه أيضا.
وللأسف أن مبالغ مخالفات أو ضرائب ساهر ضخمة جدا.
ألا يوجد طريقة غير ساهر..؟!!
لماذا في بلادي فقط كل ما يفيد المواطن يتأخر سنوات مثل (( البنك العقاري ))؟!!
لماذا في بلادي كل مايضر المواطن يأتي بسرعة أسرع من البرق (( المخالفات والغرامات وفصل التيار الكهربائي والتلفون و..و..و..و..إلخ))؟!!
لماذا يابلادي ألستي أغنى دولة بالنفط..؟!!
لماذا تسلبين جيوب مواطنيك بساهر..؟!!
ويابلادي واصلي الله معاك واصلي..!!
الله يستر لا يصيدن ساهر..؟!!
رددوا معي الدعاء:
اللهم جنب منطقة حائل ساهر ياقوي يامتين
آمين يا أكرم الأكرمين.

خالد العبيد ...

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 968



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#67240 Saudi Arabia [محمد العنزي]
1.00/5 (1 صوت)

07-05-1433 09:45 AM
في كل دول العالم المتقدمه الكثير من قوانيين للسير وتحديد للسرعات على كافة الطرقات ولسنا استثناء من العالم وقد حول بعض المتهورين الطرق السريعة لحلبات سباق بدون وعي وادراك للمسؤولية الدينية والقانونية فالتهور محرم دينياً لأنه سبب في خسارة الأرواح فالسيارة ليست آلة تدمير وقتل بل هي وسيلة للرفاهية والتنقل وصحيح ان هناك اخطاء في بعض انظمة المرور فيجب ان تحدد السرعة ويوضح مكان المراقبة حتى يكون لدى السائق معرفة وعلى علم ويتحمل مسؤولية مايحدث له ولاحد يحتاج للفكر الطبيب الثائر جيفارا الذي انظم للثورات وكان صديقاً مقرب من فيديل كاسترو وقد قال لا يهمني اين و متى ساموت بقدر ما يهمني ان يبقى الثوار يملئون العالم ضجيجا كي لا ينام العالم بثقله على أجساد الفقراء. "
ولكننا لانحتاج للفكر رجلاً يقول أيضاً يجب ان نحب الوطن حباً وحشياً ؟؟؟؟؟
فهل حب الوطن ان نلغي كل القوانيين ونترك الكل يمارس مايحلوا له ؟؟ وقانون المرور من اهم القوانين التي يجب تطبيقها بحزم وقوة مع نشر التوعية ونوعية التوعية واستمرارها ولابد من تغيير بعض المفاهيم لدى البعض فامصلحة الكل اهم من مصلحة البعض


#67356 Saudi Arabia [البقعاوي]
1.00/5 (1 صوت)

09-05-1433 09:30 AM
هلا وغلا بابن العم الغالي خالد العبيد الله يجزاك خير على هالمقال المبكي المضحك
عالجة القضية بطريقة فكاهية أبعاد الموضوع فوق التصور وخاصة بدايتك بالموضوع تسلسل لا يفهمه إلا الكبار ورمزية جدا موفقة
بوركت من كاتب


خالد العبيد
خالد العبيد

تقييم
3.18/10 (89 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار