"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





08-05-1433 11:34 PM

فتح المجمعات للعزاب .. ووداعاً للهيئة

قد يقتنع بعض المغفلين بأن قيادة النساء مطلب لابد منه، خصوصاً في عصرنا هذا ولن أخوض في مسوغاتهم ألا منطقية .. أما القرار الذي لن ينطلي على أحد هو السماح للعزاب من دخول المجمعات التجارية، ليصولون ويجولون فيها كيفما شاءوا، ومسوغهم في هذه المرة مضحك لدرجة الغثيان.
القرار طابعه أمني عند النظر من الوهلة الأولى لوجود جهات أمنية شاركت في صنع القرار المدمر، ووجودهم لم يكن سوى مسرحية تحاكي الحفلات التنكرية، ولكن مع قليل من التدقيق تنساق في التفكير رغماً عنك لتصل إلى نتيجة حتمية بأن سبب القرار هو المرض العضال أي مشروع تغريب وتعرية المرأة السعودية.
وبالرجوع لسبب هذا القرار حسب ما نشر في جريدة الرياض "منع دخول العزاب في المواسم وفي أوقات الذروة بالذات إلى المراكز التجارية أظهر سلبيات كثيرة ومن بينها تجمّع الشباب خارج الأسواق، وما تبع ذلك من مخالفات ومضايقات للنساء وتجمهر وتضييق واضح على الشباب وأخذ «العاقل» بجريرة «المستهتر»" .. أي أن وجود الشباب (المستهتر) في داخل المجمع يعاكس النساء خاصة ويضايق الجميع (العاقل) ، أفضل من معاكسة النساء ومضايقة الجميع خارج المجمع كما يُفهم من قرار اللجنة، وأي لجنة هذه؟ فهل يوجد عاقل حتى من الليبراليين، وغير السعوديين – بحكم اختلاف العادات – يصدق هذا الكلام الذي يذكرني ببعض مايقال للأطفال عند محاولة إقناعهم بشي مخجل أو الإجابة عن تساؤلاتهم الغريبة (تصاريف للبزران).
وكما توقع الكثير حول دور الهيئة مستقبلاً بأنه سيكون غير مرضي على الإطلاق، وهي الآن في حلتها الجديدة وبقيادة الرئيس الجديد الداعي للاختلاط علانية وقد نال على ذلك جائزة بالفوز بالرئاسة، ودعا للاختلاط سراً فهاهو يرسل مندوبه ليشارك في قرار السماح بالاختلاط، وبدلا من وقوف الهيئة في وجه الجميع بمنع الاختلاط كجهة يقتضي عملها الأساسي ذلك، إلا أنها تشارك في السماح بالاختلاط وبكل «صفاقة».
إذن السبب يحتاج إلى سبب كي يصدقه العقل فيقبله القلب لتعمل به الجوارح بعد ذلك، أما تتمة القرار فتحتاج إلى بكاء وعويل حتى تستطيع أن تعتبر نفسك ممن أنكر المنكر بالقلب، بعد أن شارك في وقوع المنكر هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فكيف يعلنون أن يقتصر المنع على من يلاحظ عليه مخالفات تمس الآداب أو الأخلاق أو الذوق العام أو الأنظمة، وقد سُمح لهم بالدخول كي لا يقومون بالمخالفات خارج المجمعات، فهل يعقل أن يلتزموا بالأنظمة والأدب داخل المجمع.
مما لا شك فيه بأن القرار لا يخدم الهدف الأمني، بل توجه صريح للاختلاط في أفضل مكان للاختلاط، والقرارات المتلاحقة في شأن الأسواق تدعم بعضها بعضاً ولو اختلفت الجهات وتعددت المهام – كل الطرق تؤدي إلى روما – وقرار تأنيث محلات المستلزمات النسائية الفاشل بكل المقاييس، هو أيضاً يدعم الاختلاط رغم المزاعم الواهية بأن القرار وفق الضوابط الشرعية.
لا أدري هل يعقل أن يسمح للفتيات بالعمل في المجمعات التجارية ويتزامن مع السماح للعزاب في دخول الأسواق وبذلك جمعوا بين النار والحطب، والبعض يصدق أن هذه القرارات لدعم مسيرة التنمية وعدم إهدار للطاقات، وهم بذلك يعنون أن توظيف حتى الجامعيات في بيع اللانجري هو من باب دعم مسيرة التنمية، ولا أجد تشبيهاً لذلك إلا كتوظيف المهندس والطبيب العاطل في قسم الأرشيف أو أن يعمل مراسلاً بين الأقسام.
ختاماً ... نطالب ولاة أمرنا حفظهم الله ورعاهم بالتصدي لمثل هذه القرارات الجزافية، والتي تشكل عامل هدم للقيم والأخلاق وضرب من ضروب التغريب وتمييع الدين ومخالفة صريحة لما ثبت عن علمائنا الثقات الربانيين من منع للاختلاط وتسهيل الخلوة وإثارة الشهوات، وما قد تفضي إليه من مشاكل أسرية واجتماعية وخيمة.
اللهم بارك في ولاة الأمر ويسر لهم البطانة الصالحة ودلهم على الخير وأجعلهم مفاتيح للخير مغاليق للشر.
ألا هل بلغت اللهم فاشهد.

الكاتبة بدرية بدر
badreah.bader@hotmail.com
@BadreahBader

تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1330



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#67338 Saudi Arabia [ذيب السلي]
1.00/5 (1 صوت)

09-05-1433 01:08 AM


كلام ضايع لا فائدة منه ( مع أحترامي للكاتبة وقناعتها )

أفكار المقال قديمة قديمة جداً كانت موجودة في زمن التوهج للفكر الصحوي المتشدد المنغلق

القرار صدر من سمو الأمير سطام بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض - والقرار لم يصدر إلا بعد توصيات من قبل عدة جهات حكومية وبعد دراسات عدة

وبعد صدور القرار لم يحصل اي شيء يذكر في المجتمعات من العزاب كما يضخمه التيار المتشدد - الأمور من أحسن ما يرام والكل محترم نفسه والمجتمع أصبح أكثر وعي ورقي من ذي قبل

ومسألة أن العزاب راح يتحرشوا بالبنات في المجتمعات هذه تفاهه من تفاهات المتنطعين

الأن زمن البلاك بيري وزمن الأنترنت يستطيع أن يتعرف أي كان وبسرعة وببسهولة التحرش وتكوين العلاقات المحرمة بين الطرفين - فليس المنكر كما كان في الماضي بالشارع وفي السوق وغيرها على أرض الواقع







#67343 Saudi Arabia [تركي]
1.00/5 (1 صوت)

09-05-1433 02:09 AM
لا تخاف ياشاب وياشبه صالحه
كل شي مراقب بالكيمرات انحاء الاسواق حتى المحلات


#67390 [محمد العنزي]
1.00/5 (1 صوت)

09-05-1433 10:17 PM
رجال الهيئات يجب ان يدعموا من كل الصالحين بالمجتمع وان ينتهي دور من ينتمون للهيئات تحت مسمى محتسب الذين بعضهم غير مؤهل ولدية الكثير من الأخطاء الذي أضر بسمعة الهيئة واساء لهذا الجهاز ويجب على الجميع نشر الوعي وتثقيف الشباب وهناك سؤال مهم وهو ان جميع افراد المجتمع متدينيين وهذا امراً مفروغ منه ولكن لماذا البعض يمارس سلوك سيء مثل المعاكسات والمضايقات لماذا هذه التربية الدينية لم تمنعه ؟؟؟لاشك ان هناك خلل في ثقافة المجتمع والسماح للشباب بالدخول المجمعات هو عمل صائيب ومن يخطيء لابد من يعاقب ويشهر به ولابد من التثقيف بشتى الوسائل فوجود حثالة من البشر هو امراً متوقع ولكن البعض يهول الأمر وكأن الشاب السعودي بلاخلاق وبلاقيم واختلف معك كثيراً حول نظرتك المتشائمه فلم تعد مثل هذه الافكار تخدم المجتمع ابداً وهو اختلاف بالرأي مع احترامي للرأئك وللرأي الجميع غير ان مثل هذا التشاؤم لايؤدي للنتيجة صحيحة كفى تخويف


#67567 Saudi Arabia [ابن رمال]
1.00/5 (1 صوت)

12-05-1433 08:48 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل


#67585 Saudi Arabia [بدرالشمري]
1.00/5 (1 صوت)

12-05-1433 02:09 PM
اقول لذيب السلي كلام الاخت واضح توضيف بنات ودخول عزاب مايبيله خطيب
وهل تعتقد ماينقصنا الان من التقدم والرقي فقط الاختلاط
اقول خل عنك البلاك بيري واخدم بلدك ودينك بشي مفيد


ردود على بدرالشمري
Saudi Arabia [ذيب السلي] 13-05-1433 06:23 PM
يابدر - أعتقد أن ردي واضح على المقال - مسألة توظيف البنات في المحلات التجارية هذه أعتبرها أفضل بكثير من السابق أيام اللبناني المزيون - أنا شفت المحلات بنفسي كل المحلات اللاتي يكونن فيهن بائعات موجود عبارات "ممنوع دخول الرجال " وآصلاً ما تشوف الموظفة مثلها مثل طريقة المشاغل النسائية المنتشرة في الأحياء







#67675 Saudi Arabia [زعيم]
1.00/5 (1 صوت)

13-05-1433 07:34 PM
ماقصرتي ياأخت بدرية وفيتي وكفيتي أسأل الله أن يصلح ولاة أمورنا

وأن يبعد عنهم البطانة الفاسدة

رحم الله الملك فهد وابن باز وابن عثيمين يوم غابوا ظهرت الجرذان من العلمانيين

واللبراليين



بدرية بدر
بدرية بدر

تقييم
3.31/10 (119 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار