"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





13-06-1433 08:01 PM

لماذا لا نعتبر؟؟

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على من لا نبي بعده .. وبعد :
فإن خيروصية لي ولكم هي تقوى الله عزوجل في كل شيء ثم إن أصحاب الرؤى الثاقبة والبصيرة النافذة يعتبرون من الأحداث العالمية والقريبة المعاصرة وما حلت بتلك الجموع التي كانت تفسد في الأرض ولا تصلح وتعادي كتاب الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام كيف أن النعمة انقلبت عليهم نقماً ومآسي وأبدلهم الله بالخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس فهل نعتبر من هذه الأحداث ؟؟ أم نبقى كالنعامة نخفي رؤوسنا في التراب حتى لا نرى شيئاً !!!
ولعل اذكر بعض الصور التي ظهرت علانية في شتى وسائل الإعلام بالآونة الأخيرة هي بمثابة حرب على الله ورسوله بشكل عملي فهو إعلان للمعصية ودعمها وتشجيعها وذلك بالاختلاط المحرم بين الرجال والنساء وتكون المصيبة أعظم إذا كان في إطار وحجة العمل إضافة إلى ظهور النساء متبرجات باللباس السافر والقصير كذلك الدعوة إلى مشاركتها في بعض المجالات التي تؤدي إلى الفساد الخلقي والاجتماعي فإن هذا التحرر والتحلل نذير خراب ودمار للأمة وفتنة إن لم يتم إنكاره وسبب لنزول العقوبات الإلهية على البلاد والعباد ونزع النعم والخيرات منهم فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء كما قال عليه الصلاة والسلام ...وهل كانت العقوبات والنوازل التي تحل بالأمم إلا بسبب مجاهرتهم لمحاربة دين الله وأحكامه . يقول الله تعالى ( لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم وكان الله سميعاً عليماً )ويقول الله سبحانه وتعالى ( وضرب الله مثلاً قرية كانت آمنة مطمئنة يأتيها رزقها رغداً من كل مكان فكفرت بأنعم الله فأذاقها الله لباس الجوع والخوف بما كانوا يصنعون ) ثم أريد أسأل هؤلاء القائمين لماذا يربط التقدم والرقي وبين مخالفة أمر الله تعالى وأحكامه ؟؟ وهل كانت طاعة الله ورسوله والالتزام بأوامرهما في يوم من الأيام سبباً في عرقلة التقدم والرقي وفي بلاد الحرمين بالذات ؟؟ ثم ماهي العلاقة بين ظهور النساء متبرجات وبين التقدم والحضارةالمزعومة !!!!! فليتأمل كل منا هذا ويراجع نفسه فإن من سنة سنة سيئة فيكون عليه وزرها ووزر من عمل بها إلى يوم القيامة .. نسال الله العفو والعافية ...
ولعل من بدهي القول أن ستر المرأة وحجابها الساتر ومحافظتها على أوامر ربها لا يمنعها أن تشارك في التقدم والرقي وهناك مجالات كثيرة أخرى تستطيع أن تفعّل فيها دورها وتؤدي رسالتها بالشكل الذي أراده الله تعالى لها بعيداً عن تلك الدعوات المغرضه التي ينادي بها المغرضون والأعداء من التحرر والتحلل مما أوجبه الله عليها ..
حفظ الله تعالى بلادنا وولاة أمرنا من كل سوء ومكروه وجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ..

كتبه ( صالح بن محمد عبد المحسن الخدام الفايز)
عضو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
رئيس وحدة الرقاة الميدانية بمدينة حائل

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 5261



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#69874 Saudi Arabia [خالد ابو محمد]
1.00/5 (2 صوت)

13-06-1433 09:55 PM
جزاك الله خير ورحم الله والديك نعم يجب ان نعتبر ولا ندس رؤسنا في التراب ، لا جديد مبدع كالعاده يا ابا محمد .


#70228 Saudi Arabia [ناااااااااااا يف الشمررررري]
1.00/5 (1 صوت)

19-06-1433 02:10 AM
صح السانك وسلمت يمينك بهذه الكلمات الصحيحة الواقعية أخوي كلامك كله صح بصراحة واذا لم نعتبر فسيعتبرو بنا ؟؟؟؟؟

أخواني أ؟خواتي كلام جميل وصحيح وقمة في العقلانية بطرح هذا الموضوع لأنه يحكي واقعا مريرا واذا لم ننتبه ؟؟؟؟ فسنجني مازرع الزارعونا تعلمونا لماذا قلت هذه الكلمة ؟؟؟؟؟
لأننا لا نريد بأن يحل بنا غضب من الله بأسباب اناس لم يراعو حرمة الدين وبالاختلاط وغيره ثم نكون نحن الضحية معهم
لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (( اذا رئيتم الظالم ولم تأخذو على يده أوشك الله ان يعمكم بعذابة ))
هذه الحصيلة فهل اعتبران وبادرنا بالوقوف بوجه كل من أرادا الفتنة كائن من كان
صدقوني لنجحنا ولأمنا ولا نخاف الا الله
لا نريد الغرب أو الشرق بأن يملي علينا املاأت تخالف ديننا تخالف قول الله وقول رسوله صلى الله عليه وسلم فديننا هو حياتنا وهوا المحافظ علينا من الفتن التي الأن تعصف بمن حولنا

صدقوني وأنا أقولها خوفا مما قد يحل بنا لا سامح الله فيما لو تأخرنا عن محاسبة أنفسنا ولم نرجع الا الطريق الصحيح وذالك باقامة الشرع وعدم السماع للمطبلين حقوق المرءة .
نعم للمءة حقوق قد كفلها دينا الله وعلمو بأن لمخلوقين لن يكونو أرحم من الخالق بحقوق المرءة فهمها من فهمها وجهلها من هوا جاهل بها ولكن ؟؟؟؟؟

نقولها بصوت مسموع هو قول الجليل جلى في علاه (( ان الله لا يغيرو مابقوم حتى يغيرو مابأنفسهم )) هل افهمتم معناها ؟ هل استدركتموها ؟ هل عقلتموها ؟ هل اتعظتم ؟ هل طبقتم ؟؟؟؟؟؟؟؟ هنا السؤال

أخواني أخواتي كلنا نحب الأمن ومن لا يحبه ؟ فالنحمد ربنا على هذه النعمة ونشكره وان لم نشكر فالجواب ؟ هوا زوالها

وتذكرو قول الرسول صلى الله عليه وسلم بما معنى الحديث ولست أحفظه نص (( (( نعمتان )) الأمن في الأوطان والصحة في الأبدان ))
فالنتذكر ولنستشعر ولنستفيد من عقولنا ماداما الوقت معنا قبل ان لا يكونا مملوكا لنا قال تعالى>


صالح محمد الفايز
صالح محمد الفايز

تقييم
3.56/10 (74 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار