"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





21-06-1433 08:17 AM



ما حصل مؤخراً من اعتداء على السفارة السعودية في مصر، والتطاول على خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ببعض ألألفاظ النابية من قِبل أشخاص غوغائيون يزعمون حمايتهم لشخص مصريٍّ تمّ القبض عليه في المملكة العربية السعودية وبحوزته مواد مخدرة , ما هي إلا سخافات لا يقبلها العقل ولا المنطق السليم ..
كما أن بعض وسائل الإعلام المصرية وبعض الإعلاميون المصريون هم من تسببوا في تأجيج الرأي العام زاعمين بأنهم يعملون للمحافظة على كرامة المصريين في الداخل والخارج، وركزت جميع أجهزتهم الصورة على الشخص المُتّهم والذي لم يتمّ البت في قضيته بعدُ، وأثارت وهيجت الرأي العام المصري قبل أن يقول القضاء السعودي كلمته، وخرج من يقول "كذباً" بأن هذا المحامي المقبوض عليه بتهمة حيازة المخدرات ما قبض عليه إلا أنه أقام بعض الدعاوى على المملكة العربية السعودية، فكانت ردة فعل المملكة أن اتهمته بهذا الاتهام وهو ذاهب إليها معتمراً .. !!
وأردّ على هؤلاء بأن أي سلطة في العالم إذا أرادت أن تظلم شخصاً وقبلت بمبدأ الظلم، فلها ألف طريقة وطريقة للاقتصاص منه، ولكن المملكة العربية السعودية دولة شرعية دستورها كتاب الله وسنة رسوله صلي الله عليه وسلم , ولا يمكنها القبول بمثل هذا ..
ومن هذه المهاترات أيضاً هو ما سمعت بأن نقيب المحامين المصريين خرج ليقول "إن جُلِدَ الجيزاوي فسوف نجلد السفير السعودي"، فأي إسفافٍ في الرأي والمنطق يتكلم به رجل قانون يفترض أن لا يتدخل في عمل القضاء إلا من جهة الدفاع، والدفاع يكون مبنياً على أسس وقواعد قانونية ومنطقية لا تهديد فيها ولا وعيد، ولا يحوي دعوة للتفرقة بين الإسلام والعروبة.
أيها الأشقاء المصريون كفاكم مهاترات وسخافات لا يقبلها العقل ولا المنطق السليم، فإن هذه المصائب والمجريات ما كانت لتحصل من قبل، ولكن حصلت اليوم لأن البعض منكم يزعم أنه بهذه الطريقة يحقق معنى الديمقراطية وأهدافها، ونحن نقول إن كانت الديمقراطية الجديدة والتي تنشدها الشعوب بهذا الكم والكيف من السخافات والمهاترات والغوغائية، فسلام على الدنيا، ووداعاً للديمقراطية.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فاضل الغيثي
alghaithy_1@hotmail.com

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 5701



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#70421 Saudi Arabia [ذيب السلي]
1.00/5 (1 صوت)

22-06-1433 12:20 AM
أشكرك أخي فاضل على المقال


وأخالفك الرأي حول نظرتك للقضية

مثل هذه الأمور تحدث في كل دول العالم خصوصاً الديموقراطية ويتم التهجم على السفارات ولا يحدث بينهم أي شيء ( هذا بالنسبة للحكومات ) أما بالنسبة للشعوب فهم مؤمنون بالديموقراطية والحرية التي تحق لكل إنسان أن يعبر عنها بالطريقة التي يراها ..


وبالنسبة لما حدث في مصر فمن الأخطاء السياسية الفادحة - عندما يتم تأييد نظام ديكتاتوري ضد أرادت الشعب وبعد أنتصار أرادت الشعب - لا نرى أي موقف واضح في السياسة تجاه مصر - وبهذا سنحت الفرصة وتدخلت القوى الخارجية التي تعادي المملكة وأصبحت مصر بفراغ سياسي وأستغلت هذه القوى الوضع في مصر لصالحها وجندت وسائل إعلامية وأحزاب سياسية مصرية وهم من ساهموا في عملية الحادثة على السفارة - وبعد الاستشعار بهذا الخلل يتم مساعدتهم ( وهي بالحقيقة إرضاء أو بخشيش ) بدفع 500 مليون دولار !!!




#70433 Saudi Arabia [ميمي]
1.00/5 (1 صوت)

22-06-1433 01:09 AM
اخوي فاضل شكرا لك على ماكتبت
واتمنى لايحذف ردي


#70490 [احمد الغيثي]
1.00/5 (1 صوت)

22-06-1433 10:30 PM

شكرا كاتبنا العزيز على المقال الرائع واتمنى لك التوفيق والى الامام ان شاء الله

شكرأ صحيفتنا الغـــــــــــــاليه سبق ؟


فاضل الغيثي
فاضل الغيثي

تقييم
3.60/10 (101 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار