"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





30-06-1433 04:14 PM



برنامج حافز هو إعانة مِن ملكٍ يحبُّ الخير والتوسعة على شعبه يريد لهم بذلك حياة كريمة , وقد استبشر الجميعُ عند صدور هذا القرار السديد الذي يعالج ظاهرة البطالة، ويُوَفِّر للشباب فرصًا وظيفية تحفظ كرامتهم، وتعينهم على أعباء الحياة, لكن , وأ أسفاه! إذ كانتْ شروط المسؤولين كالسكين، الذي ذبح أحلام مستحقي الإعانة، والذي حول الإعانة إلى إهانة!!

وبكل أسف نرى أن المسؤولين يعملون بكل جد على التضييق على مستحقي الإعانة؛ فيضغطون عليهم بشروط تعجيزيَّة لتقليل عدد المستحقين، فإلى الله المشتكى!

إنَّ الناظر في حال مجتمعنا يجد - حسب الإحصاءات الصادرة - أنَّ الهجمة الشرسة طالت النساء - فضلاً عن الشباب - حيث إن 40 % من الوظائف النسائيَّة في القطاع الخاص تشترط عليهن نزع الحجاب! و60 % من الوظائف غير كافية لاستيعاب مُستحقات برنامج حافز!! فوُضِعتْ المرأة بين حالين، أحلاهما مُرٌّ، فإمَّا قطع الإعانة وإما قطع السبيل؛ سبيل الحياة، والتنازل عن مبادئ العفة، ونزع حجابها والاختلاط والسفور!

أصدر مؤخرًا قرارٌ بعمل تحديث أسبوعيٍّ، وتهديدٌ بخفض الإعانة، وكأن مسؤولي وزارة العمل - يدفعون هذه الأموال من جيوبهم، أفلا يعلمون أنهم موكلون، ومؤتمنون , ألا يعلمون أنَّ مِن مُستحقي الإعانة الأمي، وصاحب الإعاقة، ومَن لا يملك قوت يومه، فضلاً عن أن يملك جهاز كمبيوتر، فيقوم باستجداء الناس ليقوم بعمل تحديث له؟!

إن أمر خادم الحرمين الشريفين واضح وصريح، وهو أن تصرف إعانة لكل عاطل عن العمل، دون تحديد فئة عمرية، فكل عاطل عن العمل سواء أكان عمره 20 أو60 عامًا، يستحق الإعانة!

ثم يأتي دَوْرُ مَن وُكِّلوا بذل العباد بقوانينهم، فيُحَدِّدون أعمارًا مُعينةً للحدٍّ من مُستحقي الإعانة، أليس هذا مِن الظلم؟! ألا فليتقِ الله مَن ولاهم الله شؤون العباد!

عبيد الظاهري

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 967



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#71164 Saudi Arabia [ذيب السلي]
1.00/5 (1 صوت)

30-06-1433 07:12 PM
حيث إن 40 % من الوظائف النسائيَّة في القطاع الخاص تشترط عليهن نزع الحجاب!

-----------------------------


كلام خطير - بحثت عن اي مصدر يثبت صحة كلامك فلم أجد


من أي أتيت لنا بهذه المعلومة يا استاذ عبيد !!!



أنا معك في كل ما ذكرته حول حافز لكن هذه المعلومة التي ذكرتها لا بد أن تثبت صحتها


عبيد الظاهري
عبيد الظاهري

تقييم
2.83/10 (76 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار