"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





18-07-1433 08:29 PM

خمس ساعات بخمسين الف ريال

حث نبينا صلي الله عليه وسلم الشباب على الزواج فقال (يا معشر الشباب، من استطاع منكم الباءة (أي: القدرة على تحمل واجبات الزواج) فليتزوج، فإنه أغضُّ للبصر، وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم، فإنه له وِجَاء (أي: وقاية وحماية).
وتأتي أهمية الزواج من حيث تحصين الشاب نفسه عن الانزلاق وراء العلاقات المحرمة وتحصين ايضا للفتاة ,وتكوين أسرة صالحه تساهم في بناء المجتمع الإسلامي ,نعمة حرمة منها كثير من الأمم التي انتشرت فيها امراض بسبب علاقات محرمة وعدم وجود علاقات عائلية لأن الإبن غالبا لا يعرف له أبا .
هذا الزواج الذي يمثل ايضا نصف الدين ,ترافقت معه عادات ما أنزل الله بها من سلطان ,ومع الأسف هي موانع الزواج تبداء من غلاء المهور وتنتهي بليلة الزواج ومن بعدها تبداء معاناة الزوجين في رحلة الدين والتي تستمر علي الأقل خمس ستوات .
اليوم يعاني الناس من غلاء الأسعار ونحن مصرون علي ما كنا نفعله وقت الطفرة الأولى ولا مستفيد فلا الزوج ولا الزوجه يستفيدون من تلك الليله شئ .
ثم مايرافق تلك الليلة من إسراف بالطعام فتراه يداس بالأقدام ,
ولا يتعدى الإسراف تلك الليلة علي اصحاب الزواج بل يتعداه للحضور خصوصا من النساء فهن غالبا لا يحضرن لزواجين بنفس "فستان الحفل "فكيف اذا كان هناك أكثر من زواج .
علينا أن نحمد الله ونحفظ نعمة الله علينا بشكرها وأن نتذكر ما مر به اجدادنا من الفقر والجوع .وانه عنا ليس بالبعيد ,وأن نترك هذا النفاق الإجتماعي والإنسياق خلف رغبات بعض النساء التي يعتبرن الزواجات وقت لمكايدة بعضهن وتفاخرهن علي بعضهن بالباس ,حتى اذا جاء الصبح ادعت باللويل والثبور من فقر زوجها الذي كان اكثر مالا قبل أن يتزوجها .
قال تعالى (كلو واشــربو ولا تســرفو ان الله لا يحب المســرفين ).

عارف السليطي

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 667



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#72941 Saudi Arabia [عبدالعزيز سالم.حفر الباطن]
1.00/5 (1 صوت)

21-07-1433 10:11 AM
انا اوافق الكاتب الراي واتوقع اكثر الناس يوافقونه الراي . ولاكن الكاتب لم يطرح حلول للمشكله واصبحت المضاهر جزء مهم للافراح واتمنى من الكاتب ان يتطرق للحلول .
اخيرااا اشكر الكاتب السليطي على الطرح المميز واشيد فيه انتقاءاته للمواضيع فهي دائما تلامس المواطنيين البسطاء وفقك الله


#73241 [اسماء فهد]
2.50/5 (2 صوت)

24-07-1433 04:33 PM
مو قاهرني غير الفستان الي لبسته بزواج اختي كان 1000ريال من غير الاكسسوار وهو اللحين متلائح بدولاب لبسه وحده ومقدر البسه مرتيين لانه فخم مره وكبير مايصلح بس من اليوم لا للبذخ


عارف السليطي
عارف السليطي

تقييم
1.97/10 (18 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار