"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





18-09-1433 03:08 AM

عندما تطبق تعاليم الإسلام فأنت متشدد !!
1- عندما ترفض تكريم الدكاترة قبل ظهور النتائج! كان لدينا يوم إجازة قبل الاختبار النهائي العملي،فاقترح أحد الشباب بأن نجتمع في ذلك اليوم مع أعضاء هيئة التدريس ورئيس القسم ونحضر حلويات وفطائر ونكرم الدكاترة،فقلت : قبل الاختبار لا يمكن فالهدف واضح،نجعلها بعد طلوع النتائج،قال : لا ، اليوم هذا أحسن،قلت : مستحيل تكون قبل الاختبار،قال : مشكلة إذا صار خويك متشدد،قلت : هل ترك الحرام يعتبر من التشدد؟أنا فقط طبقت تعاليم الإسلام، روى الإمام أحمد عن أبي حميد الساعدي رضي الله عنه أن رسول الله صلى عليه وسلم قال : "هدايا العمال غلول" صححه الألباني في صحيح الجامع.
2- عندما ترفض أن تغش في الاختبار! كان لدينا اختبار على الإنترنت لإحدى المواد،فتشكلت مجموعة من الطلاب يتوزعون العمل فيما بينهم كل يحل سؤال واحد ثم يتبادلون الحلول،طُلب مني الانضمام لهم فرفضت بحجة أنه غش،فمنهم من قال: الدكتور يعلم بهذا،ومنهم من قال: الكل يغش فغش معنا، قال صلى الله عليه وسلم: "من غشنا فليس منا".
3- عندما ترفض مصافحة امرأة عمك الأجنبية! ذهبت للسلام على جدي وجدتي فوجدت عمي وامرأته عندهم،قال لي عمي: سلم على زوجة عمك،فقامت لتسلم علي،فسلمت عليها لكن لم أصافحها،وعندما خرجت من عندهم،قال عمي: مثل عمه الكبير لا يصافح النساء الأجنبيات! لماذا لم يقل مثل محمد صلى الله عليه وسلم؟ عن معقل بن يسار رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لأن يطعن أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له" أخرجه الطبراني ورجاله ثقات وكذا رواه البيهقي.
4- عندما تكون في ملتقى لمنظمة إسلامية خيرية وفي حفل الختام تقرع الطبول! كنا في ملتقى لمنظمة إسلامية خيرية عالمية وأقيمت ورش عمل للعمل الخيري والإغاثي والدعوي،وفي حفل الختام تم إحضار ما يسمى فرقة فلكلورية شعبية تقرع الطبول وتعرض الرقصات ، تستغرب من انضمام غالبية المشاركين في الملتقى لهم على المسرح،والأغرب من ذلك عند انتهاء الحفل سألني أحدهم : لماذا خرجت عند عرض الفرقة الشعبية أو أنت من الذين يرون أنها حرام ؟أمسكت رأسي أكاد أخرج عن طوق تفكيري أنا من أراه حراما أم قوله جل في علاه : " ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم " ، ولا يشك عاقل بأن الدف والطبل من لهو الحديث كما نص على ذلك أكثر أهل العلم في القدم والحديث ،والحديث ، والشريعة الإسلامية أجازت الدف في حالات طارئة مخصوصة بالنساء دون الرجال ، أما الرجال فلا يجوز لهم الدف والطبل لا في الأعراس ولا في المناسبات وغيرها كما نص على ذلك جمع من أهل العلم وعلى رأسهم سماحة الشيخ ابن باز – رحمه الله – عاداً ذلك من لهو الحديث . عزائي إليك إسلامي!أقول : كلنا كالقمر له جانب مظلم،لا يوجد شخص طاهر من الذنوب،هم يريدونك إن ابتليت بمعصية أن لا تفعلها بالخفاء بل يجب أن تفعلها مجاهرة،فيجب أن يكون مشهودا لك بفعل بعض المحرمات أو على الأقل أن تكون موافقا لهم بآرائهم المنحرفة،حتى لا يقال عنك متشددا! عن سالم بن عبدالله قال : سمعت أبا هريرة يقول : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " كل أمتي معافى إلا المجاهرين ... الحديث ". ( بدأ الإسلام غريبا وسيعود كما بدأ غريبا )،هذه مجموعة أفعال عليها وعيد شديد كثرت في مجتمعنا وتهاون بها الكثير حتى درجت عرفا،عندما لا تفعلها تكون أنت المستنكر بينهم،بينما إذا فعلتها فهذا هو الدارج،فأشد الذنوب ما استهان به صاحبه.أسأل الله أن يجعل لها قبولا في قلوب عباده المسلمين. تقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام وقراءة القرآن وصالح الأعمال .

أ.سامي معتق الرشيدي

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 787



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#76761 Saudi Arabia [الحسيني]
1.00/5 (1 صوت)

19-09-1433 07:00 PM
بارك الله فيك ووفقك الله لما يحب ويرضى
صدقت والله في كل كلمه قلتها استاذ سامي .


#76891 Saudi Arabia [سعيد الحميد]
1.00/5 (1 صوت)

21-09-1433 06:06 AM
جزاك الله خير الجزاء




نسأل الله العلي الكريم .............أن يجعل شبابنا مثلك ...أصحاب قيم ومبادئ.






جزاك الله خير الجزاء




نسأل الله العلي الكريم .............أن يجعل شبابنا مثلك ...أصحاب قيم ومبادئ.












جزاك الله خير الجزاء




نسأل الله العلي الكريم .............أن يجعل شبابنا مثلك ...أصحاب قيم ومبادئ.














جزاك الله خير الجزاء




نسأل الله العلي الكريم .............أن يجعل شبابنا مثلك ...أصحاب قيم ومبادئ.










#76894 Saudi Arabia [بنت فلان ]
1.00/5 (1 صوت)

21-09-1433 06:12 AM
الله يجزااك خير فعلآ بدأ الاسلام غربيآ وسيعود غريبآ
يقول علية الصلاة والسلام فيما معنى الحديث(((يأتي على النااس زماان الصاابر فيهم على دينة كالقــــــــــــــــــــاابض على الجــــــمر)))
اللهم يامقلب القلوووب ثبت قلبي على دينك


سامي معتق الرشيدي
سامي معتق الرشيدي

تقييم
3.59/10 (66 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار