"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





15-01-1434 11:10 AM

تساؤلات موظفي القطاع العام عن رواتبهم أمام وزارة المالية!!

لا يخفي على الجميع عن التقرير الذي صدرته شركة أيون هيويت المتخصصة في المجال الاستشارات الموارد البشرية التابعة لأيون للاستشارات حول النتائج المتوقعة لمسح السنوي لزيادة الرواتب موظفي قطاع الخاص في السعودية بزيادة عن 5.8% للعام 2013 والتي وفرتها 66 شركة سعودية شاركت بالمسح, وسبب يعود أن لا تزال المؤسسات والشركات تبدي الثقة في الاستقرار الاقتصادي في المنطقة والتفاؤل في المستقبل علي صعيد السياسي والاجتماعي في المنطقة .

ولكن سؤالي هنا لماذا تتفاءل الشركات قطاع الخاص للمستقبل أكثر من القطاع العام !! وما هي المعايير التي اتبعتها الشركات للاقتناص الفرص المستقبلية وما هي الفروقات بينها وبين القطاع العام ؟
تساؤلات كثيرة تطرح حول تمسك قطاع الخاص بالموارد البشرية وعن كيفية معرفتها لكلمة سر الجذب والاستغلال الأمثل للموارد البشرية وتسخيرها لفائدتها و فائدة المجتمع .
حيث أبدت الشركات القطاع الخاص وريادة الأعمال في البلاد توفير كل إمكانيات والمقومات الراحة لموظفيها للاستمرارية العمل موظفيها لديهم وتحفيزهم إلي الأفضل وتعليمهم العمل بإخلاص وإظهار روح التنافس فيما بينهم وذلك عبر تأمين رواتب ومكافآت سنوية جيدة تشجعهم ومنها يستطيع الموظف مجابهة تقلبات الأسعار المحلية والعالمية ولو بشكل طفيف

حيث رواتبهم تعد ألأفضل مما يقدمه القطاع العام لموظفيه رغم الجهد الجبار التي تقدمة المؤسسات الحكومية للخدمة المجتمع من بدون تميز كالتي تقوم بها القطاع الخاص بخدمة شريحة معينة من المجتمع
برغم ذلك, توجد فروقات وفجوات سعريه شاسعة بين الرواتب موظفي القطاع العام والخاص حيث يكون رواتب موظفي القطاع العام اقل كثيراً من رواتب موظفي القطاع الخاص حيث لا توجد مقارنة بنسبة للدخل القطاع الحكومي عن دخل القطاع الأعمال والإنتاج حيث يعتبر دخل القطاع العام اعلي دخلاً من دخل القطاع الخاص سنوياً و يعتبر عدد موظفي القطاع العام اقل بأربعة إضعاف من قطاع الخاص وبررغم وجود الأمان الوظيفي أكثر لدي العام ولكن بعد أن قامت وزارة العمل خلال الأعوام الأخيرة بإيجاد الإحساس بالأمان الوظيفي في قطاعات الخاصة للتمنع الفصل التعسفي وحفظ الحقوق العمل والعمال بشكل أفضل وتشجع العمل في القطاع الخاص!!

مما يعطي تساؤلات أكثر وأكثر عن ماذا تفعله دور وزارة المالية في تخاذلها بشأن موظفيها برغم التغيرات الاقتصادية والارتفاعات الأسعار التي حدثت حول العالم وارتفاع الدخل القومي عن كل سنة عن الأخرى ألا أن دخل الموظف قطاع العام لا يزال هو نفسه منذ اعتمد سلم الرواتب في وزارة الخدمة المدنية من دون تغير ولا تحفيز .

خالد النزهة

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1174



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#84032 Saudi Arabia [وليد]
1.00/5 (1 صوت)

20-01-1434 07:20 AM
علي كلامك ان دخل القطاع العام اعلي من دخل قطاع الخاص وعدد موظفي قطاع الخاص اكثر عددا من القطاع العام ؟ ليش ما يصرفون بدل السكن ويعطونه تامين طبي مثل موظفي قطاع الخاص
الناس صارو جوعانين يا وزارة المالية الناس صارت تاكل في بعضها

خافوا من الله ربي راح يحاسبكم باذن الله ماهو مكافحة الفساد الي يحاسبكم



#84709 Saudi Arabia [موضف قطاع خاص]
1.00/5 (1 صوت)

03-02-1434 08:44 AM
يرجال انا موظف بالقطاع الخاص بشركه الكهرباء ودارس سنتين فوق الثانوي وراتبي 5300

ابي افهم كم راتب اللي بالقطاع العام ومعه دبلوم؟

ترا هي ارامكو وسابك وبعض الشركات الكبار رواتبها حلوه
والا الباقي حرام ان الوظايف الحكوميه ابرك


خالد النزهة
خالد النزهة

تقييم
4.83/10 (192 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار