"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





24-03-1434 11:41 PM

حقائق في قضية عبد الله الفندي

لن أتحدث عن مشاعري تجاه المرحوم بإذن الله \"عبد الله الفندي\" فهي ليست محل شك مطلقا, وإن كان لنا من عزاء فعزاؤنا في دفن جنازته التي تسابق إليها القاصي قبل الداني, والدعوات التي نالها بإذن الله من كل من سمع بقصته من الخليجيين والعرب.

لن أتكلم كما تكلم الكذابون في الهاشتاق الذي وضع له في تويتر ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى, بل سأتكلم في حقائق لا تقبل النقاش أو التحليل أو التأويل .. طوال مدة سجنه رحمه الله تعالى وهو ينزل إلى ساحة القصاص لا يعلم عنه إلا أقرب القريبين من أقربائنا, ولما دنى أجله وقرب من الله عز وجل هكذا نحسبه والله حسيبه, علم به القاصي قبل الداني ولعل الله عز وجل يخبرنا أن لو اجتمعت الانس والجن على أن ينفعوا أحدا فلن ينفعوه إلا بإذن الله, ولعل الله عز وجل أراد أن يبشرنا ونرى منزلته في الدنيا قبل الآخرة, لقد أكثر الناس له الدعاء وتوحدت كل مواقع التواصل الاجتماعي بالدعوة له بالعتق, ولما مات بدأت الدعوات له بالرحمة والثبات نسأل الله له الرحمة والثبات.

أصر أولياء الدم على القصاص فحصلوا عليه .. وما طلبوا غير الحق .. وما طلبوا غير شرع الله, وبنو رشيد لنا جيران وأصحاب في الأمس واليوم وكل يوم, فما حدث هو حد من حدود الله ولا اعتراض, ولا نقول إلا كما قال تعالى : \" فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما \"

اتعجب ممن يشكك في حكم الله ويسرد قصص مضحكة فيها من البهتان ما يجعلهم مصدرا للفتنة, يتحدثون في القصة وكأنهم عاشوها لحظة بلحظة ويصرون على صدقها بالرغم من أنهم عندما حدثت قد ولدوا للتو ..!! إنها قضية أكبر من أطفال التواصل الاجتماعي وسخافاتهم, لا تلتفتوا إلى السفهاء من الطرفين فهم لا يستحقون أن نلقي نظرة فيما يقولون ويكتبون.


وإن كان هنالك من حقيقة ظاهرة فهي أن شرع الله عز وجل يقام في هذا البلد ولله الحمد. الحمد لله على قضاءه وقدره .. رحمك الله يا أبا أحمد ورحم الله كل مسلم .. كلنا أبناء بلد واحد ومنطقة واحدة ودين واحد .. مسلمون أبناء مسلمون إخوان في دين الله .. هذه هي الحقائق التي لا تقبل الشك .. وليس فيها كذب وافتراء على أحد



محمد المسمار
أغرد على هذ الحساب
@sayyar_mohammad

تعليقات 42 | إهداء 0 | زيارات 13590



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#87651 Saudi Arabia [ابا يوسف]
1.00/5 (1 صوت)

25-03-1434 12:51 AM
كلام جميل واسأل الله ان يرحمة رحمة واسعة ويرزق محبيه الصبر والسلوان

اتمنى لو تصحح الايه \" فلا وربك لايؤمنون\" وليست يؤمنوا


#87658 [براك البلوي]
1.00/5 (1 صوت)

25-03-1434 01:42 AM
كما عهدتك أخي محمد المسمار رجلا موضوعيا تقيس الأمور بكل تجرد من العاطفة, هكذا صغت مقالك عن المرحوم بإذن الله عبدالله فندي السعيد ، الله سبحانه وتعالى يقول( ولكم في القصاص حياة ياأولى الألباب ...الاية) هنا نرى تغليب المصلحة العامة في تنفيذ القصاص ليكون رادعا وزاجرا عن القتل لمن يشهده. بلدنا ولله الحمد تطبق حدود الله سبحانه وتعالى مهما كانت ومهما كان اصحابها؛ أليس لدينا الوافدين من يأخذ حقه في بلدنا بينما لايستطيع أخذه في بلده ؛ كل هذا من تطبيق الشريعة الربانية .. وقد فصل القضاء في قضية المرحوم عبدالله مهما كانت الأحكام السابقة ، كلنا نؤمن بعدالة القضاء ونزاهته ، كما انه اجتهد في الحكم مهما كان . القصاص تطهير للمنفذ به من الذنب وعبدالله رحمه الله رجلا عابدا لله راضيا بقضاءه وقدره وقد اكتمل جامع برزان وامتلأ من المصلين حتى خارجه الكل يدعو له بالرحمة والمغفرة .. رحمه الله ، واتقدم للجميع لأقارب الفقيد وأبناءه وكل من يعز عليهم بخالص العزاء والمواساة في المتوفى عبدالله فندي الشمري ..


#87660 Jordan [ممدوح خلف الشمري]
1.00/5 (1 صوت)

25-03-1434 02:00 AM
هناك من يكتب بالتواصل الاجتماعي
وهم قريبين للقضية ومتابعينها اول باول
وبالخفاء كانو يشتغلون عليها لمدة طويلة
وانا اعرفهم شخصيا الي اشتغلو عليها
نقولهم الله يعطيكم العافية
اما عن الحماس فهو اخذ الكثيرين
كذالك للكتابة
للامانه .. ودمت بود


#87667 [كنت هناك]
1.00/5 (1 صوت)

25-03-1434 02:54 AM
جميل جدا


#87672 Saudi Arabia [أبوسعود N]
1.00/5 (1 صوت)

25-03-1434 03:39 AM
بارك الله فيك علي طرح موضوع الرائع كاتبنآ العزيز انا والله مااعرفك وانا ااكتب ردي اني مااعرف حتي اسمك بس والله وبكل صدق انت رائع ومبدع هنآ لسبق فيك وهذا يدل علي ثقافتك العاليه سر الي الأمان فاانت الأول وبتوفيق


#87682 European Union [بنت الطنايا]
1.00/5 (1 صوت)

25-03-1434 09:04 AM
لافض فوك ولا انكسر قلمك اوجزت فوفيت مااردنا قوله رحم الله للميت وغفر له واخذ بحقه من تلك العجوز الشمطاء ومن عاونها فوالله لقد كنا بالامس في ضائقة من امرنا ونحن لانعرفه واليوم ليس له من سوى الدعاء والصدقة اسال الله ان يصبر ذويه اما هو فقد اصبح في ضيافة الكريم المنان خير من الدنيا وما فيها حيث اختاره الرحمن عن تلك الملايين الزائلة


#87685 Saudi Arabia [ال عمار]
1.00/5 (1 صوت)

25-03-1434 09:26 AM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة . واللة خير ما قلت من كلام طيب حكمت فيه شرع ا الله وحكمة الحكماء العقلاء


اللهم نجي الامة من الفتن والضلالات المهلكات . والمسلمون اخوة









ه


#87693 Saudi Arabia [أبو الذيابة]
1.00/5 (1 صوت)

25-03-1434 10:46 AM
حقائق وحقائق !!!!!!!!!!! ماجبت شيء جديد !!!!


#87696 Saudi Arabia [فهد التميمي]
1.00/5 (1 صوت)

25-03-1434 11:12 AM
شدني موضوع مقالك .. فأصريت على قراءته ـ متحمسًا ـ لمعرفة هذه الحقائق في هذا الموضوع الذي أخذ صدى بين المجتمع .. حتى أن عينيَّ تتخطى الأسطر في شغف لحقائقك المزعومة !! .. ثم مالبثت أن أكملت المقال .. ولكني فوجئت بأن تلك الحقائق ما هي إلا وهم صنعته لتلفت الأنظار لما كتبت !! ولم أجد ما يفيدني في مقالك البتة !!


#87698 Saudi Arabia [السائح]
1.00/5 (1 صوت)

25-03-1434 11:14 AM
كل التقدير و الإحترام لشخصك الكريم و طرحك المتعقل الذي يعكس شخصك
كم نحن بحاجة في مملكتنا الحبيبة و منطقتنا العزيزة تحديداً لمثل هذا الطرح المتوازن المتعقل في كل ما نقابل في حياتنا
ختاماً رحمك الله ابا احمد


#87701 Saudi Arabia [أبو الذيابة]
1.00/5 (1 صوت)

25-03-1434 12:23 PM
وانت وش دخلك يالتميمي بالموضوع اصلا حتى تدور حقايق !!!!!!!! ولا دورت مشكل وتفتين


#87707 Saudi Arabia [الجلاد الانيق]
1.00/5 (1 صوت)

25-03-1434 01:47 PM
اكبر من اطفال التواصل الاجتماعي انت اول الاطفال اللي يشوفك يقول عمرك


#87721 Saudi Arabia [فهد التميمي]
1.00/5 (1 صوت)

25-03-1434 04:47 PM
أنت متناقض ومتشتت يا أبو (الذبابة) ولا تعي ما تكتب لذا لن أرد على أمثالك !!


#87723 Saudi Arabia [عمرالمصباحي]
1.00/5 (1 صوت)

25-03-1434 05:02 PM
عز العرب بالنسب والحسب
أما النسب فلا يد لنا فيه
وأما الحسب فهو فضائلك بين الناس
ومن أعظم الفضائل
العفو عند المقدره
ومن يضيع هكذا حسب
يضيع شرفا وسؤددا وصيتا كان سيناله بين الناس
ولكنه ضاع إلى غير رجعه


ردود على عمرالمصباحي
Saudi Arabia [ناصر الرشيدي ] 28-03-1434 12:28 AM
واســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــطه
مافيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
العفو عن المقدره
العين بالعين \\
وانفس بنفس


#87733 United States [ابو هتاف]
1.00/5 (1 صوت)

25-03-1434 09:52 PM
الشكر كل الشكر لك يابو سلطان على هذا المقال المتزن الذي كم نحتاج اليه


#87734 Saudi Arabia [قرأت المقال وتمعنته ]
1.00/5 (1 صوت)

25-03-1434 09:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


(حقائق في الكاتب محمد المسمار )

أنا لست شمري ولا رشيدي
أنا عربي مسلم

أريد أتحدث وأبدي رأي في هذا المقال والله وبالله وتالله لم تقل إلا الحق
وأنت الحق في مقالك القريب كل القرب من الصحيح إن لم يكن الصحيــــح
بعينه ..


رحم الله المواطن عبدالله فندي

وندعو له بالرحمه ولا يخفانا العفو عند المقدرة ولكن من لم يعفي لم يأثم ولم
يذكر بالكتاب والسنة إثمه .. .. كثير من الناس تعاطفوا مع القاتل في زمننا هذا
زمن الإعلام وكثير منهم تعاطف مع المقتول في( الزمن الطيب)

أهل الدم لم يطلبوا سوى حقهم وثأرهم وهو من حق المقتول على أبنائه وأخوته
وهذي توصية من أب المقتول وزوجة المقتول وكان أهل الدم عند حسن ظن الجد
الذي وصى ثم توفى !!

رفض ملايين لو كانت نفسه رديئة باع أبيه بوسخ دنيا ..؟

والمثل القديم يقول (( محسة الجمرة على من وطاها ))

لله درك يامحمد المسمار
أنا ليس مع القاتل ولا المقتول بل مع الحق كما ذكر الكاتب المسمار

رحم القاتل والمقتول

النفس بالنفس وشرع الله لايعترض عليه مخلوق ..
اللهم أدم الأمن والأمان في بلادنا
بلاد العدل في تطبيق شرع الله ..

والسلام


#87737 [حلا شمر]
1.00/5 (1 صوت)

25-03-1434 10:28 PM
{ فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ } [الشورى : 40].


{ ولَمَن صَبَرَ وَغَفَرَ إنَّ ذَلِكَ لَمِنْ عَزْمِ الأمُورِ } الشورى: 43 ]



ليه يامحمد ماأستشهد ت ب هالأيتين ميشان تشفي صدورنا


#87747 Saudi Arabia [سويلم ]
1.00/5 (1 صوت)

26-03-1434 01:19 AM
من يكتب بإسم مستعـار ويسمي نفسه التميمي .. إنتبهوا لمثيري الفتن فقد يكون الكاتب من أعداء الأمة أو من الطوائف المنحرفة .. ومن يستغل أسماء قبائلنا وأسرنــا يجب أن ننتبه لـــه ....


#87751 Saudi Arabia [فهد الرشيدي]
1.00/5 (1 صوت)

26-03-1434 02:22 AM
الله يحفظك ويخليك لعين ترجيك

انا يعلم الله وش كثر حزنت للي صار والرشايده فيهم من تعاطف مع قضية ولد عمك الله يرحمه ويرحم معجب ويحلهم

لكن الله لا يحل اللي تسبب بالفتنه وتكلم ودلس وزور وشكك بالقضاء

واذا بكل قبيله طيب وردي

ويشهد الله اننا نحبكم يا شمر ولكن انفصونا بقضيتنا ولا تتبعون المدلس الله لا يحله ولا يبيحه


#87752 Saudi Arabia [ندى المطيري ]
1.00/5 (1 صوت)

26-03-1434 02:24 AM
ندري انه حكم الله بس حكمتوا عليه ظلم حسبي الله ع كل واحد ظالم وحسبي الله ع كل من قال انا رشيدي وحسبي الله ع كل من دافع مع قبيله عبس
الله لايوفقكم ان شاءالله


#87763 Saudi Arabia [ملفي البراك]
1.00/5 (1 صوت)

26-03-1434 05:23 AM
اولا رحم الله ابن فندي وابن حبيبه
محمد المسمار لقد قلت الحق وتكلمة بالسان صادق محايد وليس بالغريب على شخص صادق من رجال صادقين تستحق الثناء والمديح نعم الرجل انت يا محمد المسمار
لنا في دولة الشرع والعداله ما نحن به من امن ورخاء ويكفينا انها دولة تحكم بكتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم لا بالقوانين العرفيه الطائفيه العنصريه
يعلم الله كم تمنينا التنازل وفرحنا كثيرا باخبار تتداول عن التنازل ولكن ارادة الله فوق ارادتنا وهذا حكم الله تم تنفيذه

لكن اهم من ذلك وهي الحقائق التي يجب ان تنشر ويعرفها القاصي قبل الداني هي تلك التي تؤلمنا جميعاً بل صدمنا بها عندما سمعناها ولكن اراد الله ان يكشفه على حقيقته لكي يعلم الناس ويحذروه
هو الشخص الذي خرج قبل تنفيذ القصاص بيوم على قناة عربية اخبارية لها مكانتها بين اوساط المجتمع السعودي ذلك الشخص الذي قذف ذمة 70 قاضي اقول سبعين حيث هو من نطقها بلسانه ليس انا وقلل من قدرة المحققين ونزاهة حكومتنا وهو شخص ذوا عقل وعلم ومكانه ينظر له بانه صادق وذوا فضيله ولكن مانقول الا حسبك الله ونعم الوكيل يمن اتيت لتاجيج الفتنه بين بني رشيد وشمر عندما خسرت مقاصدك الدنياويه ظهر وجهك الحقيقي وبدلت ذلك بالظهور على اكتاف تلك القبيلتين التي لن ولم تستطيع الظهور على اكتافهما


#87765 Saudi Arabia [ndfr]
1.00/5 (1 صوت)

26-03-1434 06:29 AM
بيض الله وجهك اساالله يرحمه


#87767 Jordan [اّممّ]
1.00/5 (1 صوت)

26-03-1434 07:49 AM
الله يعطيك العافيه ..مقال جدآ جميل وكلام رائع يدل على عقليه واعيه ونحن بحاجه لهذه العقليات في مجتمعنا ..سلمت يدآگ


#87768 Saudi Arabia [الحقيقة]
1.00/5 (1 صوت)

26-03-1434 08:31 AM
انا ادافع عن اهل المقتول وش ذنبهم ينقتل ولدهم ويعيشون حياة الله اعلم ما حل بهم بهعده
وقبلة عبس قبيلة لا يشق لها غبار اشهر من نار على علم و من يتطاول عليها يستحق ما ياتيه

والنعم بقبيلة عبس والف نعم بكل القبائل الغطفانية


ردود على الحقيقة
European Union [عابر القارات] 27-03-1434 07:20 PM
اييييييييه عبس متى طلعت عبس هذه لااعرف اي قبيلة سواء في نجد او الحجاز تسمى بعبس انت مضيع شكلك تتكلم عن العصر الجاهلي اقترح عليك ان تغسل وجهك وتصحصح نحن في عهد الدولة السعودية الثالثة يأابا دلامة.


#87783 Saudi Arabia [دخيل الله ]
1.00/5 (1 صوت)

26-03-1434 12:18 PM
جزاك الله خير .. ولكن لي ملاحظة على اخبارية حائل وأخصها في مثل هذه القضية بالذات يجب على سبق حائل وغيرها من الصحف والمجلات الاخبارية والمنتديات عدم التطرق الى الكتابة بهذه القضية ذما أو شتما لأحد فما حصل هو تنفيذ لحكم الله تعالى فقط بغض النظر عن هذا أو ذاك ولمن ينتمي القاتل او المقتول ... ثانيا وهو الأهم جدا يجب منع نشر أي موضوع أو تعليق يتم فيه التطرق بالسب أو الشتم أو التلميح لأحد بأي سوء مهما كان واتقوا الله ياسبق حائل فأنتم محاسبون على كل شيء ولا تقولون كل كاتب يتحمل مسئولية كتابته ولا شأن لنا بذلك 0 بل سيطالكم السؤال ايضا
فمن واجبي التنبيه عليكم في هذا ...رحم الله القاتل والمقتول وعفى عنهم 0


#87792 Saudi Arabia [احمد القلادي]
1.00/5 (1 صوت)

26-03-1434 01:56 PM
عهدناك صادق وصاحب موقف صريح تخرج في مواقف
تحتاجك بها جائل وابنائها فهنيئن لحائل بمثالك. ً كتبت فاإصبت لافض فوك وجعل ذلك في موازين حسناتك


#87793 [الجنازة]
1.00/5 (1 صوت)

26-03-1434 01:57 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#87822 Saudi Arabia [د. العجلوني]
1.00/5 (1 صوت)

26-03-1434 10:06 PM
اللهم ارحم جميع اموات المسلمون اين ما كانوا


#87831 Saudi Arabia [فيصل الجدعان]
1.00/5 (1 صوت)

27-03-1434 01:12 AM
أخي الكريم جزاك الله كل خير وفعلا هذا قضاء الله وقدره ولاحول ولا قوة إلا بالله والله يرحم جميع أموات المسلمين ... لقد كبروا الموضوع وكأنهم يريدون الفتنه بين القبيلتين المتجاورتين التي يجمعهم الجوار والنسب ..قال صلى الله عليه وسلم.لعن الله من أيقظ الفتنة وهي نايمه .صدق الرسول صلى الله عليه وسلم

أخي الكريم أن هناك أطراف من خارج القبيلتين تريد زرع الفتنه بحقدهم الدفين نسال الله السلامة


#87853 Saudi Arabia [ابن القرية ]
1.00/5 (1 صوت)

27-03-1434 09:24 AM
اخي صاحب مقال الحقائق : كلنا مسلمين هل تشك في ذلك كلنا اخوان هل تشك في ذلك كلنا سعودييين هل تشك في ذلك بلدنا يحكم شرع لله هل تشك في ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ياعمي الحقائق في سجلات القضاء ومكاتب الشرطة وسجن حائل منذ عام 1404هـ بدل من بدل وتوف من توف من المحققين ولله حسيبهم جميعا الحقيقة في ذمتهم ياباحث عن الحقيقة وفي ماكتبوا في سجلاتهم والحقيقة المؤكدةانه تم العفوا عنه ثم نفذا القصاص هذه حقيقة مؤكده وغيرها والله ما أعلم شئي؟؟؟؟؟


#87863 [ابو فهد]
1.00/5 (1 صوت)

27-03-1434 01:39 PM
شكراً اخي محمد ورحم الله موتى المسلمين جميعاً .. كلام طيب ومعتدل مع اعتراضي على
( أطفال التواصل الاجتماعي وسخافاتهم) وكذالك ( الكذابون في الهاشتاق الذي وضع له في تويتر ومواقع التواصل الاجتماعي)
هذا كلام لايليق بقامتك الإعلامية .. تحياتي لسبق الجميع


#87868 Saudi Arabia [ابو منال ]
1.00/5 (1 صوت)

27-03-1434 03:06 PM
يا عزوتي يوم قريت حقايق قلت اشياء مانعرفه او جديدة علينا
طلع حتسي عادي ونقدر عنه فاضي .
صديقي ـ التويتر جداً جميل 140 حرف والحق اهلك
اجمل بكثير من هالشكل .
وسلامة فهمك..
وفق الله الجميع


#87882 European Union [عابر القارات]
1.00/5 (1 صوت)

27-03-1434 06:57 PM
انا لااعلم هل نحن في العهد الجاهلي وصدر الاسلام ام في عهد الدولة السعودية التي اسسها المغفور له عبدالعزيز صقر الجزيرة اقرأ ردود بعض الاخوة وهم يرددون عبس وعبس اي عبس ودبس اللي اعرفه ان القبيلة هي بني رشيد وعبس قبيلة منقرضة قال عنها ابن خلدون في كتابه العبر (تفرقت عبس وحلت بلادها طي وليس بنجد احد من بني عبس) وقال بهذا العديد من علماء النسب والتاريخ لم يذكر في المناطق الغطفانية التي حول الحجاز والمدينة الا قبيلة اشجع الغطفانية وحسب علمي ان بني رشيد لايدعون انهم من اشجع هذه نقطة لكي لايلتبس على احد الامر ويقال من هي قبيلة عبس هذه التي ادخلها البعض في المسألة

ثانيا يقول بعض الاخوة من قبيلة بني رشيد العزيزة ان احكام القصاص في قضية عبدالله رحمه الله لايشوبه اي شائبة سبحان الله الم يقل صفوة الخلق قاض في الجنة وقاضيان في النار الم يقل عمر رضي الله عنه (ادرؤوا الحدود بالشبهات) وقضية عبدالله رحمه الله فيها كثير من الشبهات والثغرات ومنها ان الرشيدي غفر الله له صائل ومعتدي على عبدالله وعليه تعهد لدى شرطة الغزالة بعدم الاقتراب من منزل عبدالله ثم ايضا لماذا لم يرض بعض الاخوة الرشايدة بحكم القضاء في القضايا التالية لانها ضخمت في المنتديات وتضخيمها يعني عدم قبول رأي القضاء

اولاً: قضية اطلاق النار قبل كم على سيارات عدد من المدرسين وكان الدافع فيها عنصري بحت

ثانياً:قضية عطالله الرشيدي مع عضو هيئة الامر بالمعروف ضخمت وكانت سبب للتطاول على رجال الحسبة

ثالثاً: قضية الدكتورة منال الحنيطي وهذه صدر فيها براءة من ديوان المظالم مما نسب اليها ولم اقرأ لأي شخص من نفس القبيلة يقول نعم انها بريئة


#87891 [ابو سامي الرشيدي]
1.00/5 (1 صوت)

27-03-1434 08:20 PM
عندما نقرا مثل هذه المقالات ..
تطمأن قلوبنا بأن ظننا العريق في شمر لن يخيب ماحيينا
لان مثل هذا السنعوسي كثر الله من امثاله يجعل الواحد يفتخر ويتنومس بان :
احد جيرانه شمري ,,وهذا لايقلل من شان العوائل والقبائل الاخر ,, ولا عزا للحاقدين .

حفظك الله


ردود على ابو سامي الرشيدي
Saudi Arabia [ناصر الرشيدي ] 28-03-1434 12:37 AM
حنا سلايل عبس يمذير الريم
حنا مقابيس الوغاء يامليحه
حنا سلايل قاسم الخيل ودليم
فزعاتنا يوم الملاقا نطيحه


#87893 Saudi Arabia [جلاده]
1.00/5 (1 صوت)

27-03-1434 08:51 PM
نا لااعلم هل نحن في العهد الجاهلي وصدر الاسلام ام في عهد الدولة السعودية التي اسسها المغفور له عبدالعزيز صقر الجزيرة اقرأ ردود بعض الاخوة وهم يرددون عبس وعبس اي عبس ودبس اللي اعرفه ان القبيلة هي بني رشيد وعبس قبيلة منقرضة قال عنها ابن خلدون في كتابه العبر (تفرقت عبس وحلت بلادها طي وليس بنجد احد من بني عبس) وقال بهذا العديد من علماء النسب والتاريخ لم يذكر في المناطق الغطفانية التي حول الحجاز والمدينة الا قبيلة اشجع الغطفانية وحسب علمي ان بني رشيد لايدعون انهم من اشجع هذه نقطة لكي لايلتبس على احد الامر ويقال من هي قبيلة عبس هذه التي ادخلها البعض في المسألة

ثانيا يقول بعض الاخوة من قبيلة بني رشيد العزيزة ان احكام القصاص في قضية عبدالله رحمه الله لايشوبه اي شائبة سبحان الله الم يقل صفوة الخلق قاض في الجنة وقاضيان في النار الم يقل عمر رضي الله عنه (ادرؤوا الحدود بالشبهات) وقضية عبدالله رحمه الله فيها كثير من الشبهات والثغرات ومنها ان الرشيدي غفر الله له صائل ومعتدي على عبدالله وعليه تعهد لدى شرطة الغزالة بعدم الاقتراب من منزل عبدالله ثم ايضا لماذا لم يرض بعض الاخوة الرشايدة بحكم القضاء في القضايا التالية لانها ضخمت في المنتديات وتضخيمها يعني عدم قبول رأي القضاء

اولاً: قضية اطلاق النار قبل كم على سيارات عدد من المدرسين وكان الدافع فيها عنصري بحت

ثانياً:قضية عطالله الرشيدي مع عضو هيئة الامر بالمعروف ضخمت وكانت سبب للتطاول على رجال الحسبة

ثالثاً: قضية الدكتورة منال الحنيطي وهذه صدر فيها براءة من ديوان المظالم مما نسب اليها ولم اقرأ لأي شخص من نفس القبيلة يقول نعم انها بريئة
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

( أطفال التواصل الاجتماعي وسخافاتهم) وكذالك ( الكذابون في الهاشتاق الذي وضع له في تويتر ومواقع التواصل الاجتماعي همسه للكاتب وهناك قرصه
هذا كلام لايليق بقامتك الإعلامية .. تحياتي لسبق الجميع


#87914 Saudi Arabia [ابوخالد]
1.00/5 (1 صوت)

28-03-1434 12:42 AM
أقول أخي محمد زادك الله علما وحلما وعملا ورحمك وجعلك مفتاحاً للخير مغلاقاً للشر برحمته وفضله واحسانه
كلام في غاية اللعقل والانصاف رحم الله القاتل والمقتول


#87921 Canada [فهد البلوي]
1.00/5 (1 صوت)

28-03-1434 02:06 AM
في قضية اقدم سجين في السعودية انا لم اعرف عنة اي شي سوى انه اعدم رحمة الله واسكنة فسيح جناته .. ولكن شاء الله اني احلم بقضيتة وفي الحلم سئلة احد القضاة عن قضيتة فقال لي لا يصح محاكمتة مرة اخرى وانة شخص مظلوم بالحكم ... وسئلة احد اهل العلم فقال انه قضيتة غامضة جدآ
ووالله لا اريد اثارة فتن او غيرة ولكن حتى لو انه اعدم هذا لا يمنع من رفع الظلم عنة
.. فهل هناك ظلم له ؟؟؟؟
في النظام هناك 30 يوم يحق لك الاستئناف فيها بعد صدور الحكم ولا يحق نقض الحكم او ارجاع المحاكمة بعد ذالك الى اذا كان
هناك خطء في تكييف الواقعة
او خالفة حكم شرعي صريح
او صدر الحكم بطريقة غير نظامية
او ظهرت ادلة جديدة لم يعرف عنها ويمكن انوتبدل بالحكم


#87941 Saudi Arabia [الغزالة -- التميمي]
1.00/5 (1 صوت)

28-03-1434 11:37 AM
اقسم بالله العظيم انك رجال ولد رجال واني اعتز بهذه العقليه التي تتمتع بها
عجبا لما قرئته في تويتر خاصه من بعض التعليقات التي هي بالتاكيد عاريه من الصحه

نعم ...... قضية عبدالله فندي الشمري رحمه الله اكبر من اعمار من هم يهاترون ويشككون الناس بالقضاء
الرجل رحمه الله قدم الى ماقدم وانتهت قضيته ولنبدا بصفحه اخرى وهي الاحسان اليه رحمه الله بالدعاء والصدقه والانفاق على ابنائه لمن هم جادون بالحرص عليه بعد وفاته
اما المهاترات والكلام الغير لائق فمرفوض البته ولن يزيد القلوب الا ضغائن

اخوتي الاعزاء انا من اهالي محافظة الغزالة عمري يتجاوز 45 سنه انا واعوذبالله من كلمة انا عايشة القضيه واعرف اشقائه ووالدته ووالده رحمهما الله
لن ادخل بتفاصي قضيته لانه غير مفيد الدخول بها ولن تقدم او توخر ولكن اقول للجميع
اتقوا الله في اقلامكم وانفسكم وماتكتبونه فه دين برقابكم
ماتورد الابل هكذا !!!!

الوضع يحتاج الى تهدئة النفوووس ولنكن العون لاخواننا جميعا والحياه هي كذا نزول وارتحال وخير الناس من كان خيره عميم

ااخي محمد المسمار والله اني اعجبت بك ولك مني قبله مع راسك


#87949 Saudi Arabia [بدراالعويس ]
1.00/5 (1 صوت)

28-03-1434 02:10 PM
اخي محمد المسمار

اسئل الله العلي العظيم ان يوفقك لما يحب ويرضى

صراحة نفتقد لمثل هولاء الرجال وقليل امثالك

رجال تخاف الله في السر والعلن

رجال تجمع الشمل ولاتفرق الاصحاب

رجال تحمل فكر رائع نظيف لم يشوبه الحسد والحقد

رجال لاتتخذ العاطفه مناره لها

رجال مواقف وليس سوالف

كلمة شكر لاتكفيك
ولكن دعوه بظهر الغيب

اللهم يحي ياقيوم ياذا الجلالي والاكرام اعفر وارحم وتجاوز عن اخي وصديقي عبدالله فندي الشمري


#87978 Saudi Arabia [ساره الشمري]
1.00/5 (1 صوت)

28-03-1434 10:45 PM
وأما الحسب فهو فضائلك بين الناس
ومن أعظم الفضائل
العفو عند المقدره
ومن يضيع هكذا حسب
يضيع شرفا وسؤددا وصيتا كان سيناله بين الناس
ولكنه ضاع إلى غير رجعه

اعجبتني كثيرا
من وجهة نظري انه قمة التخلف عدم العفو من باب الرجوله بل العفو من الرجوله


#88089 Saudi Arabia [ساره الشمري]
1.00/5 (1 صوت)

01-04-1434 05:23 PM
لا حولا ولا قوة الا بالله انا لله وانا اليه راجعون
الرجل مات ولكن مانقول الا حسبي الله ونعم الوكيل على من ظلمه اذا كان قتل مظلوما


#89140 [زعلانه]
1.00/5 (1 صوت)

17-04-1434 12:22 AM
حسبه الله سيكفيه الله الكافي .. وأنت ياتميمي الغزاله عبدالله غني عن دعاك ماهكذا تورد الابل
ومن سعى بظلم عبدالله الفندي من قضاة وغيرهم نسأل الله أن يذيقهم عذاب الدنيا والآخره
لأن الحدود تقام على الظلمه والفسقه الفجره المفسدين بالأرض .. لا تقام على مظلوم وبريء
ومايدلك على برائته ظلم أخيه فواز الفندي لماذا سجن 15عاما ظلما وعدوانا
فاذا كان القاتل بنظرهم عبدالله رغم الشبهات .. لماذا يسجن بريء آخر15 عام
قاضي في الجنه وقاضيان في النار .. الظلم واضح عيانا بيانا لاشك فيه.. والشبهات تملأ قضيته
مانقول إلا حسبهم الله سيكفيهم وهو الكافي وحده الجبار المنتقم من الباغين المعتدين


محمد المسمار
محمد المسمار

تقييم
2.58/10 (382 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار