"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





08-06-1434 01:03 AM

العبث بالمرافق العامة مسؤولية من ؟

ألعاب محطمة، مصابيح مهشمة، دورات مياه متسخة ، جدران مشوهة بالكتابات , نفايات في كل مكان .. حدائق ومرافق عامة خربت على أيدي أبنائنا للأسف الشديد ..

ثمة فئة من الشباب العابثين المستهترين ممن فقدوا الوازع الديني والحس الوطني درجوا على إتلاف الممتلكات التي أنفقت عليها الدولة أموالا طائلة ويكاد الأمر أن يشكل شبه ظاهرة يفسرها علماء النفس بالانحراف \" السيكوباتي \" الذي يلجأ إليه بعض الأفراد فيتمردون على القيم والخروج عن القانون.

على الجميع أن يعلم بأن الممتلكات والمرافق العامة هي ملك للجميع وليست لفرد أو مجموعة وإنما أنشئت من أجلنا جميعاً ، فهي مرافق خدماتيه أو تعليمية أو صحية وغيرها تعود ملكيتها للمدينة وهي جزء من مفهوم الصالح العام الذي هو بالأساس قيمة اجتماعية يجب المحافظة عليها\" .
أن سلوكنا عنوان حضارتنا وهو انعكاس لتربيتنا وأخلاقنا الفاضلة التي غرسها فيها ديننا الحنيف والتي يجب على كل فرد التمسك بها . وتصرفاتنا في الحياة اليومية تعطي صورة واضحة عن مدى التزامنا ومحافظتنا على الممتلكات العامة . لكن وللأسف الشديد فان نظرة سريعة على المرافق العامة في حائل نجدها قد طالتها أيدي العبث والتخريب بأساليب تنم عن جهل وعدم الإحساس بالمسؤولية \".
وانا على يقين أن من يقومون بالتخريب ، هم قلة ولا يمثلون الشباب الواعي . والكل يتساءل :
\" العبث بالمرافق العامة مسؤولية من ؟؟؟ \".

انا من وجهة نظري المتواضعة ارى أن المسؤولية مشتركة وجماعية ولا تقع على عاتق جهة محددة بل على الجميع تحمل المسؤولية والحفاظ على هذه المرافق العامة وما يوجد بداخلها .ويجب تكاتف الجهود لتهذيب سلوك الأفراد من خلال المدارس ، وسائل الأعلام ، المحاضرات في المساجد . كما أنني اوجه نداء للأهالي في \" حائل \" بالعمل على توعية وإرشاد أبنائهم في الحفاظ على الممتلكات العامة . ليكون المجتمع على قدر كبير من الرقي والتقدم\"
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فاضل الغيثي

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 5732



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#91368 [ريان]
1.50/5 (2 صوت)

11-06-1434 12:41 AM
نعم يجب على أولياء الأمور توعية ابنائهم لأهمية تلك المرافق وحيويتها والمحافضة عليها من العبث والتخريب لأنها وضعت لنا جميعا .......

شكرا لأهتمامك .........................................


#91390 Saudi Arabia [شذى العلياني]
1.00/5 (1 صوت)

11-06-1434 10:24 AM
روح نام


فاضل الغيثي
فاضل الغيثي

تقييم
4.66/10 (47 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار