"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





13-06-1434 04:28 PM

بركان أم الجبال الهادر ؟

دعاؤنا و ابتهالنا لخادم الحرمين الشريفين بتمام الشفاء العاجل و بالعفو و العافية و مديد العمر ـ آمين ـ فـ هو من أمر بتأسيس و فتح جامعة حائل و معه سمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ـ رحمه الله الرحمة الواسعة و ادخله فسيح جناته آمين ـ .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بركان أم الجبال الهادر ؟

في هذه الليلة المباركة و على شرف و متابعة أميرها سعود حائل , سعود سعادة حائل , سعود حُب حائل , سعود أبا فيصل صاحب السمو الملكي الأمير المهيب سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة حائل ـ حفظه الله ـ , و بمشاركة سمو نائبه المُحب لحائل و أهل حائل صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ و بحضور جموع من المسئولين و الضيوف و المواطنين و منسوبي جامعة حائل .

في هذه الليلة المباركة اهتزت و ارتعشت جامعة حائل الفتية حُبا َ و طربا َ و ترحيبا ً , و عانقت جبال حائل لكل تحدي و زهو للقمم الشاهقة .

ففي يوم الأحد مساءاً 11/6/1434هـ الساعة 8:30 في ليلة ربيعية مدهشة امتزج هواء النود بأنفاس الفرح و التفاؤل و النجاح , و في العراء أمام قاعة المؤتمرات الجامعية دقت ساعة توقيت مكة المكرمة , بدأ بركان أم الجبال الهادر, بدأ حفل تخرج الدفعة الثامنة (بنين) بمسيرات مهيبة من الشباب المتخرجين من أمام منصة حفل الجامعة التي اعتلى صهوتها صاحب السمو الملكي الأمير المحبوب أبا فيصل , و عن يمينه سمو نائبه أبا سعد , وعن شماله معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور الملهم و الموفق خليل بن ابراهيم البراهيم , و تحيط بهذه المسيرات الشبابية و تتقدمها قادتها الأمناء المخلصين و أكاديمييها ذووا العقول الكبيرة المنتجة و بحضور كبير من أولياء أمور و أقارب الخريجين , ومن أهالي المنطقة و ضيوفها .

اهتزت الأرض و دوّت الجبال كـبركان هادر تحت أقدام و أمام عزيمة هذه المسيرات الشبابية التي تسلّحت بالعلم و التربية و الثقافة , يحييها أميرها المحبوب سعود , و يحييها القمر و تلوّح لها نجوم سماء المملكة الصافي .

إن هذه الساعات من هذا الحفل حدث تاريخي عظيم , و انه حلمٌ و واقع , و انه حُبٌ و فرح , و انه نصر و عز على صعيد جامعة حائل أمام هذه الجموع الحاشدة بقيادة و رعاية و متابعة صاحب السمو الملكي أمير منطقة حائل الأمير سعود بن عبد المحسن و معه رجاله الأشاوس من أمراء و وكلاء و رجال أمن أوفياء .
و بترتيب و تنظيم عالي من معالي قائد هذا الصرح الجامعي العظيم أد. خليل بن ابراهيم البراهيم و رجاله العمداء و الوكلاء و الأكاديميين فـ لهم الشكر و التقدير و الدعاء من أهلهم في المنطقة .

إن من حضر و شاهد هذا الحفل المهيب أو قرأ عنه في صحف حائل الالكترونية أو شاهده في المحطات الفضائية , فـ انه يخرج بإيمان و يقين : ( و يحتقر و ينبذ كل من يعادي أمن الوطن و تراب الوطن و ولاة الوطن و أمة الوطن ) فـ هذه المسيرات و المخرجات و أمثالها في أنحاء الوطن حصنٌ حصين بالمرصاد لكل خائن حقير .

و لكن هذه الكوكبات و هذه الجواهر المتلئلئة من هذه المخرجات الجامعية المتحمسة , مَــــن يستقبلها و يؤمنها و يحتويها و يحميها من الضياع يوم غدٍ ؟ ! و خاصة ً بعض الوزارات المؤقرة التي تعنيها هذه المخرجات الشبابية من بنات و أبناء ؟ ! مثل وزارة المالية , و وزارة الخدمة المدنية , و وزارتي التعليم العالي , و التربية و التعليم , و وزارة العمل و العمال , و القطاع الخاص ؟! , فـ هذه تقع و تتحمل مسؤوليات كبيرة و خطيرة .
فالشكر و الدعاء المخلص لأميرنا المحبوب أبو فيصل الذي رغب و أمر بفتح فروع لجامعة حائل للتخفيف من حوادث نقل الطالبات المروعة , ـ فـ جزاه الله عن أهل المنطقة خيرا ـ .
و الشكر الخاص و الوفير لـمعالي أد. خليل بن ابراهيم البراهيم فـ هو خير خلف لخير سلف , و الشكر لمجلس الجامعة الذي تابع هذه المشاريع المشيدة التي آتت أكلها ـ و لله الحمد ـ , و الشكر و التقدير الوفير على تفاعل معاليه و اهتمامه و احساسه الإنساني و معه مجلس الجامعة في اقدامه على المعجزة الإنسانية , و هي فتح ستة فروع لجامعة حائل بالمنطقة / في محافظة بقعاء , و في محافظة الشملي , و في محافظة الحائط , و في محافظة الغزالة , و في محافظة سميراء , و في محافظة الشنان , حرصا ً من معاليه و معه مجلس الجامعة للقضاء على المئآتم الشنيعة المحزنة , فـ جزاكم الله عن اهل المنطقة خير الجزاء .

خلف الحشر

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1610



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#91603 Saudi Arabia [Bader]
1.00/5 (1 صوت)

16-06-1434 03:38 AM
مقال رائع وواقعي ..

وجزيل شكري لسمو امير المنطقة المحبوب وسمو نائبه
على متابعتهم الجامعة

واشكر عميد الجامعة بعد على جهوده وزملائه بعد

وإلى الأمام يا جامعة حائل


#91909 Saudi Arabia [؟؟؟؟؟؟؟؟؟]
1.00/5 (1 صوت)

19-06-1434 09:11 AM
أجل ليش فتح باب الإبتعاث خصوصا وأن ماصرف على الإبتعاث كفيل باإفتتاح المزيد من الجامعات طالما أنها بهذا المستوى ؟؟


خلف الحشر
خلف الحشر

تقييم
2.17/10 (166 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار