"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





21-06-1434 01:04 AM

دفاع مدني حائل والواقع !

إنّ أفراد الدفـاع المدني عموماً بالمملكة العربيّة السعوديّة , هم مِن أشجَع أفراد القوى الأمنيّة قاطبَة .
لأنّ أفرادَ الدفـاع المَدني وُجدُوا ويتواجدون في أشـدّ الكوارث , و في أحلـك الظروف ؛ لأجل حمـاية وحفظ حيـَاة المواطنين و مُمتلكاتهِم , من النيران و الغـرق و الصَـواعق الكهربائيّة و الزلازل , ومن المُفاجئآت الفرديّة و الجماعيّة من أمراض و حروب .
فـ هُم يتعرّضون للاستشهاد و للاختناق و للإعاقة في بعض الأحيان , في سبيل إنقاذ حياة الناس و ممتلكاتهم .

و أفراد الدفاع المدني بمنطقة حائل من أشجع أفراد الدفاع المدني بالمملكة , و تشهد لهم مواقفهم و سجلاتهم الشجاعة , مِن استشهاد و إصابات لبعضهم .

ولكن الدفاع المدني بمنطقة حائل دائماَ في مؤخرة اهتمام الإدارة العامّة للدفـاع المدني بالمملكة , فرغم أن منطقة حائل هي ثاني منطقة بعد منطقة القصيم , في عدد السكان , و في عدد المحافظات , و المُدن , و كذلك القرى , و الهجر , و الموارد , المُتناثرة في مساحة منطقة حائل الواسعة و المُتراميَة الأطراف , إلا أنها مُهمّشة ٌ و مُستقصاة ٌ في توفير الآليات و المعدّات الحديثة لمَهام الدفـاع المَدني , و كذلكَ تُعاني هذه المَنطقة من قلّة مَراكز الدفـاع المدني بالرغم من اتسَاعها و ترامي أطرافها , فهيَ تفرض على المَسؤولين توفير و فتح مَراكز للدفـاع المَدني .

و كذلكَ قلّة التطوير , و التدريب , و الدورات لأفراد الدفاع المدني بحائل داخل و خارج المملكة , مثلهم مثل غيرهم من مناطق المملكة المُهمّة لدى إدارة الدفاع المدني العامّة .

فمنطقة حائل منطقة ٌ ذاتَ جـبال شاهقة , و ذاتَ أوديّة مُنحدِرةٌ خطِرَة , و هذه قريبة مِن المَنازل والمَرافق العامة و الشوَارع و كذلك الخدمات العامّة , فكلّ موسم أمطار يأخذ معه ضحاياه مِن المواطنين , فكم من مسافر احترقت به سيّارته و التهمَت مَا فيها من قبل أن يَحضر الدفـاع المدني ؛ و ذلك لبُعد المسافة ! و كم مِن المَزارع ـ خاصّة ً في موسم الحصاد ـ تلتهِم النيران محاصيلها ! , وَ كم مِن مستودعات بضائع , و كم من منازل تلتهمها النيران قبل حضور و توَاجد الدفاع المدني , إمّا لبـُعد المسافة أو لرداءة الآليات و الإمكانيات ! .

حتى طائرات الدفاع المدني متوفرة في المناطق المُهمة إلا منطقة حائل , فرغم حاجتها الماسّة إلا أن إدارة الدفاع المدني العامّة حرمت هذه المنطقة من توفرها ! .

والشاهد على تقصير الإدارة العامة للدفاع المدني نحو منطقة حائل : ( شباب شجرة طلحة وادي الاديرع الذين لبثوا في المأساة أكثر من أربع ساعات دون نجدة ) , فـَلو توجّهت لنجدتهم احدى طائرات الدفاع المدني من أقصى مناطق المملكة لالحِقت لنجدتهم !

فـ إلى مَتى يا إدارة الدفاع المدني , ومنطقة حائل خارج أسوار الاهتمام ؟!
فمِيزانيّات إدارة الدفاع المدني العامّة تستطيع أن توفر آليات و معدات و تدريب أفراد تنافس الدفاع المدني لإمبراطورية اليابــــــان ! .

فهذه الضحايا و هذه الأضرار الموسميّة الشنيعة خاصّة التي أحدثتها السُحُب البيضاء خلال هذه الأيام على منطقة حائل , ألا تُحرّك ضمائر الإدارة العامّة للدفاع المدني نحو هذه المنطقة المَشهورة بازديَاد ضحاياها و أضرارها في المَواسِم ؟!! .

نتمنى من إدارة الدفاع المدني العَدل , و الإنصَاف , و التعامل مع هذه المنطقة بحسب أهميتها , و بحسب حاجتها الماسّة ؛ لتطوير الدفاع المدني فيــها .


خلف الحشر.

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1444



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#92249 Saudi Arabia [ابو عادل]
1.50/5 (2 صوت)

25-06-1434 09:16 AM
افراد الدفاع المدني ليسو بحاجة لشهادتك 0


خلف الحشر
خلف الحشر

تقييم
3.57/10 (158 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار