"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





01-09-1434 06:06 AM

احترقت الأوراق و انكسر القلم !

وزارات الدولة , هي وزارات عامة لخدمة عموم المواطنين في عموم مناطق المملكة العربية السعودية , هذا في الظاهر لخداع ولاة الأمر ! .

و لكن في داخل هذه الوزارات هي وزارات مناطقية تفوح بالظلم على مناطق نائية بالمملكة , في أولى هذه المناطق المظلومة بالتهميش و الإقصاء و النسيان هي منطقة حائل .

فـ هذه الوزارات المناطقية لا تخجل و لا ترحم و لا تُداري ولاة الأمر , بل هي على مبدأ قبائل الجزيرة قبل توحيد المملكة ـ على يد المغفور له إن شاء الله الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود و رجاله المخلصين رحمهم الله جميعا ً ـ فالقتل و الإعاقة في مستشفيات منطقة حائل , و النهب و السلب و الاختلاس من ميزانيات و من مخصصات تنمية منطقة حائل , و تعطيل مشاريع منطقة حائل , و تعثرها لسنين عجاف لِـتُنسى و لِـتُهجر , فـ هاهي نُسِّيت و هُجِرت !.

فالمليارات و الملايين من الريالات التي يقسمها ولاة الأمر لمنطقة حائل و تستلمها هذه الوزارات المناطقية , و لكنها تخون ولاة الأمر و لا تصل أبداً لمنطقة حائل المظلومة , و أفقر صحة في آسيا و افريقيا هي صحة حائل و لا جدال و الحقيقة مُرَّة .

فالمباني المتعثرة منذ سنين , و نقص أسِرّة التنويم و أسِرّة العناية المركزة , و الأطباء الغير متخصصين , و نقص الفنيين , و كثرة الأدوات و المعدات الطبية المعطلة , و نقص العلاج المستمر , و بُعد المواعيد الغير معقولة .

كل هذا يجعل صحة حائل في مقدمة صحة الدول الفقيرة و المُتخلِّفة .

وبعد الصحة يأتي التعليم العام في منطقة حائل , و خاصة كماشة وزارة التربية و التعليم على التعليم المتوسط و الثانوي بنات و أولاد .

فمنطقة حائل في استحداث متوسطات و ثانويات تسبح في بحر من تعقيدات الوزارة لا يمكن أن يُنـقِـذ تعليم هؤلاء الشباب من هؤلاء الظالمين المعقدين إلا بجهود تصل للجهات العلياء .

فطلب التعليم لمنطقة حائل مستحيلا ً , و فتح مدرسة في منطقة حائل لا يمكن أن تحصل من الوزارة إلا باليقظة في ليلة القدر .

و مع الأسف أن من يحارب انتشار و تطوير التعليم يحملون الدكتوراة , و بعضهم لهم خبرة في مجال التعليم , لماذا ؟ لأنهم مناطقيين .

و بعد التعليم بمنطقة حائل يأتي الماء و هو ماء الشرب و الصرف الصحي , فلهذا المجال هيأ ولاة الأمر مليارات الريالات في كل ميزانية سنوية , و لكن هذه المنطقة المظلومة لازالت السقيا فيها بأسلوب الدول الفقيرة موجود و مستمر في مدينة حائل و في المحافظات و القرى و الهجر مع التقصير و الفوضى لدى المتعهدين , و الشكوى من المواطن لا تجد أذن صاغية أبداً من شؤون المياه لأن المناطقية تسيطر سيطرة كاملة على وزارة المياه فـ لا حول و لا قوة إلا بالله .

و الصرف الصحي مليارات من الريالات سنويا ً تُصرف على الصرف الصحي بمدينة حائل و لكنه مشروع باق في بحر المهزلة و الفشل حتى حاولت شؤون المياه بوضع مشروع نزح عاجز عن خدمة المواطنين في مدينة حائل , و إذا اشتكى المواطن لم يجد أبدا ًمن يشتكي عليه بعد الله تعالى.

فـ تشغيل الصرف الصحي في مدينة حائل لا يمكن إلا بعد سنين لماذا ؟ ,لأنها حائل ! .

أما الطرق في منطقة حائل فهي عرجاء و معوقة , و ستبقى عرجاء و معوقة لماذا ؟ , لأن هذه الوزارة مناطقية حمراء عندما ننظر لبعض المناطق الأخرى , و نرى خطوط سريعة حديثة و شبكة كاملة بين محافظاتها و قراها و هجرها تختلف عن طرق منطقة حائل المُتخلِّفة عن تلك المناطق !.

* أما مطار حائل الدولي .
* و مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد ـ رحمه الله ـ الاقتصادية .
* وتوسعة طريق الملك عبد العزيز ـ رحمه الله ـ .
* و مستشفى حائل التخصصي 500 سرير .
*و تطوير القرى و الهجر بهذه التنمية .

فقد حلَّ من هذه المشاريع الخمسة اليأس و الاحباط بدل الأمل و التفاؤل , و احترقت كل أوراقها و طار سمادها بين السماء و الطارق , و انكسر القلم , و انتهت هذه المشاريع الخمسة و انطمرت في ماضي السنين الرمادية !.

فـ وزارات المناطق العنصرية لها ضحايا, و من ضحاياها هذه المنطقة حائل التي لم تستفد من هذه الميزانيات التنموية الضخمة مثل غيرها من المناطق .

فـ إنا لله و إنا إليه راجعون .

خلف الحشر .

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3027



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#96448 Saudi Arabia [ابو عادل]
3.00/5 (2 صوت)

08-10-1434 10:11 AM
يازين الركاده وش عرفك بالانجازات والاختلاسات والمشاريع المتعثره اركد .


#97035 [عايض ]
3.00/5 (2 صوت)

30-10-1434 05:33 PM
عشت استاذ خلف لا عدمناك


خلف الحشر
خلف الحشر

تقييم
5.20/10 (72 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار