"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





07-10-1434 08:24 AM

منطقة حائل والتي تبلغ مساحتها ما يقارب (125000) كم مربع وعدد سكانها قرابة ( المليون ) نسمه و التي يعود تاريخها إلى عدة قرون قبل الميلاد ، حائل التي زارها الكثير من الرحاله والمستكشفين دون المناطق الأخر ، فقد زارها الفنلندي آلان سنة 1845م ، والانجليزي وليم بلجريف سنة 1864م، كما زارها عدد من الأمريكيين ومنهم مايكل بارون الذي نال شهادة الدكتوراه من جامعة متشيجان عن الرسالة التي وضعها عن تاريخ حائل، ورغم هذا بقيت حائل كما هي !


ان القصور بالواجبات والبحث عن بيئة مناسبة لأداء المهارات والمعطيات بحائل لا يقتصر بإدارة دون أخرى ، بل بكثير من الإدارة الحكومية نجد التقصير وألا مبالاة بحقوق المواطن ، فالواجبات التي تنطوي على المسئول لم نشاهد ثمارها على ارض الواقع ، وان شاهدنا فتكون بشكل اقل من متواضع ، ففي كل يوم نشاهد المواضيع التي تطرح عن السلبيات ، وهذا لم يأتي بإلصاق تهمه على احد ، بل هذا هو الواقع و الحاصل ، فحائل أصبحت ملاذ أمنا لكثير من المقاولين الفاشلين لتنفيذ بعض المشاريع التي كنا ننتظرها ونتأملها بإشكالها الهندسية التي صرح بها قبل التنفيذ ، ولكن بعد سنوات – عجاف - على التنفيذ يخرج لنا مشروع لم يكن وفق التطلعات .! فاقرب مثال (مضيق هرمز ) جسر دوار السنبلة ومبنى مستشفى حائل التخصصي الذي غص به المقاول .


بحائل تقدم الأراضي البيضاء ( بطبق من ذهب ) لكل من يريد الامتلاك بملايين الأمتار ، وأبناء حائل ينتظرون بطوابير طويلة لن تنتهي ، لتتم إحالة مطالبهم للإسكان - صديقة السلحفاة - ببعض الأمتار وذلك بعد سنوات طويله ! ، ولا يقف الأمر على هذا ... بل شوارعنا والتي تنطبق عليها الكثير من النظريات ، ومن أبرزها النظرية العلمية للتضاريس الأرضية ! فلم أجد بحائل شارع يستحق ان اجري مكالمة لهيئة مكافحة الفساد لأشكرها عليه ! فهي مثل هيئتنا للتطوير نائمة على الملايين دون عمل وانجاز رغم السنوات العجاف .


ان المهارات والمعطيات المطلوب توفيرها بحائل تأتي من كل مسئولين بالمنطقة بلا استثناء ، فمنهم من يسعى لتوفير جميع ما يحتاجه المواطن من خدمات وتسهيلات اقرها النظام وفتح باب مكتبه للكل ويتقبل النقد بصدر رحب ( وللأسف هذه الفئة نادرة ) ، ومنهم من يماطل بحقوق المواطن او يتجاهل تلك الحقوق ليجعل مصالحه الشخصية هي الأولى ، وإذا تم نقده ( انتفخ وانفجر ) بقول - هذا كاذب - ونسي ما هو على ارض الواقع من حقائق .


آمل ان يكون هناك تعاون وشفافية بيننا وبينكم أيها المسئولين ، فلنا الحق بالنقد والتساؤل عن ما يجري وما جراء لمشاريع مستقبليه لمنطقتنا ، وخوفي ان تكون هذه المشاريع لجيل لم يخلق حتى الأن .! ولو ان ( مايكل بارون ) موجود بيننا في هذا الوقت ، لكانت رسالته للدكتوراه بعنوان ( الفوضى والفقر بالمعطيات والمهارات بحائل ) ! ومن هنا أبارك لذلك المسؤول بان الفرصة متاحة له للحصول على درجة عالية بسبب توفر البيئة المناسبة للفوضى ، فمتى تعود حتى نبارك لك بالدرجة ؟

تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1168



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#96438 [قل خير ولا اصمت]
1.00/5 (1 صوت)

08-10-1434 03:04 AM
اخوي الكاتب :-
تناقض كبير في طرحك للموضوع والعنوان والجمل انت كل ما كتبته خطاء x خطاء
ارجو ان يتم تحرير افضل للمقال واسف جداً ان انتقد اسلوب و اختيار و شطحات الموضوع
الغالي اذا ممكن تبرد بشعيب وتترك عنك هموم المجتمع الي مدري انت تكتب لهم ولا للمسئولين


#96454 Saudi Arabia [متعب الشمري]
1.00/5 (1 صوت)

08-10-1434 12:10 PM
ابو عبدالرحمن جزاك الله خير
انت كاتب حائل الاول الذي يجتهد للمنطقة واهلها
جعل الله ما تقوم به بموازين اعمالك


#96668 Saudi Arabia [محمد سعود]
1.00/5 (1 صوت)

17-10-1434 02:18 PM
دائما التعاون والعمل التطوعي هو الذي ينجح في المجتمعات .
في الدول الغربية تنشء الجمعيات التطوعية ويسجل فيها جميع أفراد المجتمع لديهم لو اقل شيء ساعتين في الشهر لخدمة مجتمعهم

الاقتراح ننشيء جمعية تطوعية وتوضع اهدافها وخططهم تصب في مصلحة حائل فمنا المهندس ومنا الطبيب ومنا الاعلامي والخ
وكل في تخصصه ويبحث عن كل تقصير ويرفع للملك مباشرة


#96749 Saudi Arabia [ابن حضيري]
1.00/5 (1 صوت)

20-10-1434 01:32 PM
ايا بعد حي انت
حنا يوم نشوف اهل الجنوب جواسيس عندنا ندرك حينها مدى اهميتها لكن اصبر شوين يابوعبدالرحمن لاتستعجل على رزقك توحيني يالبناخي


#97088 United States [k,,,m,]
1.00/5 (1 صوت)

01-11-1434 11:07 PM


#97102 Saudi Arabia [قارئ]
1.00/5 (1 صوت)

02-11-1434 08:21 AM
اخي الكاتب ذكرت في مقالك ( ان القصور بالواجبات والبحث عن بيئة مناسبة لأداء المهارات والمعطيات بحائل لا يقتصر بإدارة دون أخرى )

المهارات والمعطيات .. هل تعتقد بأنهن كلمتين ذات معنى واحد .. فالمهارات مكتسبة وتكتسب أما بالتدريب أو العلم أو الخبر .. الخ
اما المعطيات فهو ماهو موجود بأرض الواقع ..

اتمنى تتقبل النقد بصدر رحب ..

تمنياتي لك بالتوفيق .


أ. يوسف الزهير
أ. يوسف الزهير

تقييم
5.28/10 (97 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار