"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





16-11-1434 12:10 AM

يا يومنا الوطني 83 اسأل عنا!

قبائل و مجتمعات شجاعة و كريمة , و لكنها متأخرة و متناحرة و في مؤخرة الأمم في العلم و الثقافة , و مناطق متفاوتة بأفكارها , و مختلفة بـ اتجاهاتها.

فـ العنصرية و الجهل و العدوانية فيما بينها هو دستورها .

هي أمة على أرض وطن تعصف بها أعاصير و أمواج الاستعمار العاتية , أمة يسودها جُهالها , أمة يحكمها الاستعمار بقوانين الغاب ( فرّق تسد ).

أمة وصلت بمكانها إلى الوحل , و وصلت هذه الأمة إلى الافتخار بالقتل والسلب والقطيعة فيما بينها .

أمة وصلت إلى رجعية الإفلاس و التصحر في كل شيء مفيد , فـ يكفيها انهزامية أنها اقتنعت بعقيدة رجالها: بأن الأمن و الأمان ( عيب و عار و أن الأمن للنساء و لـ أشباه الرجال و ليس للرجال ).
حتى وطن هذه الأمة مزقته سيوف و أقلام الاستعمار الحاقد , فـ لا وطن موحد , و لا وطن مستقر , و لا وطن محكوم , و لا رأي سديد مسموع .

لكن العلماء ,و معهم العقلاء ,و معهم الضعفاء لله , من هذه الأمة يدعون الله ـ العلي العظيم الحي القيوم الرحمن الرحيم ـ بأن يغيث هذه الأمة و هذا الوطن بقائد ملهم صالح يوحد هذا الوطن الممزق , و يوحد هذه الأمة التائهة , تحت راية التوحيد ـ لا إله إلا الله محمد رسول الله ـ و يحكمها بدستور الله المنزل ( القرآن الكريم و بشريعة نبيه محمد صلى الله عليه و على آله و سلم ).

و دقت ساعة الاستجابة ,و عمّت الرحمة ,و نزلت الاستغاثة من الله ـ جلّ و علا ـ , و جاءت النصرة من الله ـ عز و جل ّ ـ بهذا القائد الملهم و الإمام الصالح في ليالي العيد من شوال عام 1319هـ .

انه الإمام والملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود ـ رحمه الله الرحمة الواسعة , و ادخله أعلى جناته ـ أن شاء الله ـ و استجاب الله دعوته و أعطاه الله على صلاح نيته , حيث ثبت عنه ـ رحمه الله ـ تكرار هذا الدعاء : ( اللهم إن كان فيَّ نصر للإسلام و المسلمين فانصرني يا إلهي يا مولاي ) .

و بالصبر و الاحتساب أمضى رحمه الله 30 سنة قاسية في البناء و التوحيد, و توحدت هذه الأمة المباركة ـ بإذن الله تعالى ـ و توحد هذا الوطن ( المملكة العربية السعودية ) بعون الله تعالى عام 1351هـ و فيه اليوم الوطني المبارك (1) .

فـ قام هذا البناء الشامخ بأركانه الشديدة الشامخة على أساس ثابت و محكم بحفظ الله و رعايته على يد هذا الإمام و هذا الملك الصالح ـ رحمه الله ـ و رعاه من بعده أنجاله رحم الله الأموات منهم و غفر لهم , و حفظ الله الأحياء منهم ـ آمين ـ .
قال تعالى : ( الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ ۗ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ) سورة الحج 41 .

و توالت أفراح الأمة بذكرى اليوم الوطني كل عام , و ها تحتفل أمتنا السعودية المباركة بيومنا الوطني 83عام في عهد الخير و البركة و التنمية التي عمّت بكل سخاء و عطاء جميع أنحاء الوطن المملكة العربية السعودية , عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بن عبد الرحمن ب فيصل بن تركي آل سعود ـ حفظه الله و أمده بالصحة و العافية و العمر المديد ـ آمين , و سمو ولي عهده الأمين وزير الدفاع و القوات المسلحة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود ـ حفظه الله و أمد الله بعمره و ألبسه ثياب الصحة و العافية ـ آمين , وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود ـ حفظه الله بالصحة و العافية , و أمده الله بالعمر المديد ـ آمين , و سمو وزير الداخلية زعيم الأمن و الأمان ـ حفظه الله و حماه من كل سوء و مكروه , و جميع رجال الأمن الأوفياء .

انه رجل الأمن المحنك , انه رجل الأمن الأول , انه رجل الأمن النادر, انه صاحب السمو الملكي محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله بحفظه المنيع ـ آمين ـ .

و لكن يا يومنا الوطني 83 عاماً اسأل عنا و خاصة بمنطقة حائل : فقد كنا كما كنا في الأيام الوطنية الماضية :
الصحة بـ منطقتنا منهارة , بالرغم من ميزانيات الخير ولكن بوابات العناية المركزة على مقبرة صديان مفتوحة , و الاستشاريين معدومون و يمكن أنهم على بنود حائل ولكن يعملون عند أهلهم في الرياض و جده , و المنطقة تحتاج إلى استشاريين و متخصصين لتخفيف الموتى في صحة حائل .

و التعليم العام مقصر في كثير من جهات المنطقة , فقد حجب التعليم على الابتدائي بنين و بنات فقط , و هذا التقصير المُخجل من الوزارة و ليس من إدارة المنطقة , أدى إلى التجهيل و الأمية.

و السقيا في المنطقة و الصرف الصحي لا نحسد عليه , فهي ميزانيات ضخمة صُرفت على المنطقة , و لكن كأننا نعيش في سقيا و صرف الدول الفقيرة المتأخرة .

و الخدمات البلدية مُخجلة , فالميزانيات التي تأتي من الوزارة لمنطقة حائل ضعيفة بسبب التفرقة و العنصرية بين المناطق , فالخدمات متوقفة في مدينة حائل , و في المحافظات ماعدا المداخل فقط , و البلدات و القرى و الهجر مهجورة من الخدمات البلدية , وقد عششت فيها الغربان , و حفّرت شوارعها الفئران, و هجرها أهلها إلى مدينة حائل .

و الطرق متأخرة جداً ماعدا طريق الجوف الذي تابع تنفيذه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ـ حفظ الله صحته و أمد الله بعمره ـ آمين .
أما الطرق الأخرى فهي تحكي قصص المآتم و مواقف الموت و حفر الندامة بسبب التمييز العنصري و التفرقة بين المناطق .

يا يومنا الوطني 83 فـ المنح السكنية و الإسكان لا يمكن أن تفي البلديات بتسليم الأراضي للإسكان , فهي تمثل المديون الحرامي المماطل , و الإسكان ينتظر الوفاء من البلديات , فلا وفاء + لا سكن = استمرار أزمة السكن .

يا يومنا الوطني 83 يوجد مشاريع بمنطقة حائل متعثرة و عششت عليها العناكب و طمرتها سوافي المقابر , و اسأل عنها أيامنا الوطنية 76 , 77 , 78 , 79 , 80 , 81 , 82
ما جاك خبر عنها ؟ . يفتح الله , الله كريم يا بدوي .

و السؤال الكبير هل جينات القتلة و أهل النهب و السلب قبل التوحيد ظهرت بنفوس من تولوا المناصب الكبيرة بالدولة , و صاروا مسؤولين عن القتل في الصحة و الطرق , و مسؤولين عن نهب و سلب ما خُصص من الميزانيات و المال العام لهذه المشاريع المتعثرة و المنسية من الذاكرة ؟ .... ؟ .... ؟ ..... ؟

ننتظر في منطقة حائل منك جواباً أو رسالة مع يومنا الوطني 84 عام .

خلف الحشر

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1129



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#97548 Saudi Arabia [اليوم الوطني]
1.00/5 (1 صوت)

16-11-1434 01:11 AM
و السؤال الكبير هل جينات القتلة و أهل النهب و السلب قبل التوحيد ظهرت بنفوس من تولوا المناصب الكبيرة بالدولة , و صاروا مسؤولين عن القتل في الصحة و الطرق , و مسؤولين عن نهب و سلب ما خُصص من الميزانيات و المال العام لهذه المشاريع المتعثرة و المنسية من الذاكرة ؟ .... ؟ .... ؟ ..... ؟
لله درك يابطل....بالصميم
لله درك يابطل....بالصميم
الله يخليك ويحفظك لحائل وأهلهاء


#97564 Saudi Arabia [طبيب مختبر ]
1.00/5 (1 صوت)

16-11-1434 07:52 PM
فعلا ان الجينات تنتقل هي هي عبر خمسة اجيال سبعة اجيال ولكن تتقبل التطور البيئي وهذا يخلق مشكلة كما يقولون انقطعت كف طبيب جراح ماهر و قد توفي و خاطوا الاطباء كف هذا الطبيب الجراح بمكان كف مفقود لشخص عادي و نجحت العملية و لكن اخذ المشرط و حصلت مصايب , فالجينات الوراثية بالدم مشكلة اذا صارت جينات شريرة .
ولكني اشك بصدق الكاتب حول هذا الموضوع لانه ليس طبيبا ..


#97581 [خلف]
1.00/5 (1 صوت)

17-11-1434 02:48 PM
‏إذا حبيت شخص ومالك نصيب فيہ اقتلہ عشان محد يتھنى فيہ ("


#97655 Saudi Arabia [عقلا القنياوي]
1.00/5 (1 صوت)

19-11-1434 01:22 PM
اللهم أحفظ علينا أمنناوأماننا وقادتنا تحت راية التوحيد لاإله الا الله محمدآ رسول الله.


خلف الحشر
خلف الحشر

تقييم
3.44/10 (51 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار