"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





02-03-1435 12:21 AM

اقحام أمريكا في الواردة والشاردة !!

عندما يحدث اي تغير في منطقتنا الشرق أوسطية العربية والاسلامية نتيجة لردة فعل طبيعية, مباشرة يتبادر الى أذهاننا أمريكا... وعندما يكون هناك حدث على مستوا الصعيد الداخلي او الخارجي ايضا هي امريكا !!
عندما تغضب ألام على ابنها لانه مكث وقت طويل على لعبة البلاستيشن اوالجهاز الذكي البلاك بيري او الايفون ايضا هي امريكا السبب لاضاعة او قاتنا ؟ كم انتي مسكينة يا أمريكا !!.
عندما نتردد على الفاست فود الامريكي او مطاعم الوجبات السريعه مثل (ماكدونالدزاو كنتاكي او غيره) وتكون وجبتنا المفضلة لديهم .. ايضا هي امريكا السبب لانها ارادت عمدا صنع السمنه بأبنائنا فلذات اكبادنا جيل المستقبل !!
واصبحت أمريكا تلاحقنا وتهاجمنا داخل وخارج بيوتنا. (تخيل لو لم يكن هناك امريكا سوف نضيع في عالم عربي ضائع)
عندما عصفت عاصفة الربيع العربي ومانتج عنه من تضحيات ثمينة وحصدت ارواح وذهب فيها الغالي والنفيس في سبيل تغير انظمة مستبدة ظالمة وكانت اشبه بالنازيه اتخذت الدكتاتورية عرشا لها.... وماحدث فيها هو نتيجة ثلاثة عقود من الظلم والقهر والحد من حرية الانسان الطبيعية. قلنا هذه الثورات هي صناعة امريكيه بامتياز !!
وعندما ننظر كيف بدا سيناريو هذه الثورات يطرا علينا شخص بسيط مكافح كان يبيع خضار لاجل الحصول على قوت يومه المتعب و الصعب منع من قبل السلطات الا يكفي انه يكافح من اجل البقاء وكانت ردة فعله هو احراق نفسه من الظلم والقهر لانه ليس له ان يعبر عن شعوره وامتنانه الا بتلك الطريقة وبعد ذلك بدا مسلسل الثورات.
امريكا تسعي بكل مااوتيت من قوه الى تغيير ثقافتنا ليس الي الثقافه الامريكيه لا وانما الى عمل تنازلات عن اشيياء مثل تنازلك عن اجزاء من دينك و ثقافتك العربية الاصيله اللي تمتد الى الاف السنين لكي لاتبقي ندا على الاقل لها وهذا من حق اي دولة تريد الزعامه ان تجعل ذلك هو ديدنها.
أمريكا تسعي الي خلق نزاع طويل الاجل في العالم العربي وعدم استقرار الشرق الاوسط ونجحت في ذلك لاننا نحن من سهلنا ومهدنا تصدير ماتريد لانها هي على يقين تام لو يستيقظ العرب من غفلتهم لارجعوا الى ماضيهم التليد واصبحوا عظماء لان العلم والعلماء من اصول عربية بحته.
أمريكا ياعزيزي لا تستطيع فعل كل ماتريده هي تسعي الى خلق الفوضي وماحدث هو جاء مواكبا لامنيات امريكيه (جاك يامهني ماتمني) حق مشروع لاي دوله ان تبسط يدها وسيادتها على الخارطة وانا ارفع قبعتي احتراما لامريكا لانه تعمل ليلا ونهار للبقاء على كرسي الزعامة.
منهي أمريكا؟ ومتي بدات حضارة امريكا؟ ولماذا الغرب يسوده الاطمئنان؟
بدات حضارة امريكا قبل اربع مائة سنة وهم عبارة عن طبقه اقل من الكادحه مهمشين في دولهم اتوا من انجلترا وفرنسا والمانيا وشكلوا دولة امريكا العظمى.
مايكل شارل وهو عضوء في الكونجرس الامريكي قال:نحن كتلة واحدة لاننا نعمل لمصلحه واحدة ودين واحد وهدف مشترك فليس بيننا ثغرات وانقسمات أما العالم الثالث فهو صيد سهل لان الثغرات والاتقسمات موجودة.
كل مافي الامر:
ان امريكا تهدد وتقول سوف أفعل واذا فعلت قلنا انها امريكا العضمى واذا لم تحرك ساكن قلنا: لو أرادت لفعلت. نحن صنعنا من امريكا كابوس يلاحقنا وكأن أمريكا هي المدبر في هذا الكون وسلمنا الجمل بما حمل وقدمناه على طبق من ذهب لامريكا.
وكأننا لم نكن في يوم من الايام :
قوة عظمى نحن من وصلنا الى الاندلس ليس عبر بارجات ولاطائرات نفاثه وصلناها بنصر الله وسيف الاسلام ورسالة الحق وجعلنا منها عاصمة اسلاميه وبدات الدول العضمي تبعث ابنائها الى الاندلس لاكمال تعليمهم قبل ان تكون لامريكا وجود على الخارطه وقبلها بريطانيا الدوله التي لاتغيب عنها الشمس... وصلنا مشارق الارض ومغاربها قبل الدول العضمى بعصور من الزمن عند ما كنا مؤمنين بالاسلام وليس مسلمين بالاسلام كنا عظماء وعندماء اضعنا علمنا وعلمائنا وعقيدتنا
أصبحنا ضعفاء
نحن همشنا أمجادنا الذي يرتكز لي الاف السنين وهناك من ابناء جلدتنا من فسخ عاداته وتقاليده وتبختر بالثقافه الغربية الساقطه التي يعلم الغرب انها تؤدي الي الهاويه ووضع اشد القوانبن والعقوبات الصارمه لمن يتعامل بهذه الثقافة وتجد من ابناء الحرامين من يتعامل بهذه الثقافات بكل اعتزاز. لماذا لانأخذ الثقافات الغربية الراقية الايجابية التي ترتقي بنا؟
ابسط مثال ياعزيزي مايحدث في أحتفال اليوم اليوم الوطني وحدث ولاحرج واقلها من يضع علم لااله الاالله وان محمد رسول الله على مؤخرته والصحابه قطعة ايديهم لرفع علم التوحيد وحملو ارواحهم على اكفهم لنشر لااله الا الله وشباب المسقبل من حطمو هذا المجد الابي باغفاله وتناسيه وتمجيد الثقافات الدخيله.
واخيرا:
الامريكان لم يخلق الله لهم مثلا ثلاثة أعين او ثلاثة ارجل وليس لهم عقلان وانما هم بشر مثلنا ولكن الفرق الذي بيننا "الفكر والعمل المثمر الايجابي واحترام الوقت والنظام وتطبيق القانون ولمسه على ارض الواقع والتعامل مع افراد المجتمع بالعدل والابتسامه دون استثناء " . ليس العبره بالعمل كلنا نعمل ولكن العبره بالنتائج !!
لماذا نلعن أمريكا لليلا ونهارا؟ لماذا لانعمل مثل أمريكا ليلا ونهارا؟

هو قلمي يكتب مايريد ليس المهم ان يرضي الناس الاهم اني كتبت.


عبدالله طليحان الخريصي - أمريكا

Lawyer-alshammari@live.com

تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 1217



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#101255 [محمد العتيبي]
1.50/5 (4 صوت)

02-03-1435 01:02 PM
مقال رائع اختصر حال العرب بمقال اقرب مايكون انه لمس الجرح العربي وشخص الحالة الإجتماعية والثقافية لدينا وعلاقتها بأمريكا

بارك الله فيك


#101260 Saudi Arabia [وليد السديري ]
1.00/5 (1 صوت)

02-03-1435 01:32 PM
مقال رائع وقلم جميل جداً استمر في هذا التوهج المميز


#101265 Saudi Arabia [فهد عايد الذرفي]
1.00/5 (1 صوت)

02-03-1435 02:29 PM
بيض الله وجهك على المقال عز الله أن خوش مقال وفقك الله


#101266 Saudi Arabia [عبدالرحمن الخريصي]
1.00/5 (1 صوت)

02-03-1435 03:34 PM
مقال جميل جداً والله يعطيك العافية


#101278 Australia [هاني الخمعلي]
1.00/5 (1 صوت)

02-03-1435 10:31 PM
الزميل، لا بل الاخ العزيز عبدالله طليحان
يقول طه حسين: خذوا من الغرب خيره وشره. للأسف أن الحكومات العربيع بكل اديانهم وطوائفهم أخذوا من الغرب شره وتركوا خيره. المسلمون في هذا الوقت الحالي، تناسوا أن من يصرف أمريكا هو الله سبحانه وتعالى.
قلم جميل، دعه يكتب مايريد لعله يطبب الجراح.


#101363 Saudi Arabia [بنت الجبل ]
1.00/5 (1 صوت)

04-03-1435 07:04 PM
قلم مبدع في وقت قلت فية الحقيقة وقلمك يكتب ولا يخشى في الله لومة لائم


#101470 Saudi Arabia [ابو محمد]
1.00/5 (1 صوت)

06-03-1435 11:42 AM
بارك الله فيك... في اي مجال مبتعث انت؟


#101528 Saudi Arabia [ابو فهد]
1.00/5 (1 صوت)

07-03-1435 06:24 PM
تناقض عجيب وواضح بالمقال تنتقد بشده من يجعل امريكا سبب كل مصيبه
وفي نفس السياق ات تؤكد ان امريكا هي من تسعى الى خلق النزاع بين
العالم العربي وتسعى الى خلق الفوضى وعدم الاستقرار وتغيير ثقافة
العالم العربي .


#101544 Saudi Arabia [سعود الرمالي]
1.00/5 (1 صوت)

08-03-1435 03:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله

تقول بأن أمريكا بدأت كقوة قبل 400 سنة
إن كنت تقصد بذلك كاكتشاف فهي أكتشفت قبل 520 سنة ،
وإن كنت تقصد ككيان سياسي فذلك قبل 236 سنة .

تقول " وهم عبارة عن مجموعة أقل من الكادحة مهمشين في دولهم " الأوروبية .
بالعكس الذين ذهبو ا لأمريكا حال اكتشافها فالغالبية العظمي منهم من المقربين لملوك
أوروبا من أجل نهب معادن القارة الجديدة واستعبدوا الشعب الأصلي للقارة الجديدة
( الهنود الحمر ) _ وعلى فكرة هذة التسمية خاطئة _ وعندما قرب تكوين الكيان السياسيلهم عملوا لهم إبادات جماعية ومن بقي منهم حشروهم في جنوب القارة (المكسيك )
علما أن الهنود الحمر استقبلوا الأوروبيين بالفرح والترحاب وسعدوا بخدمتهم لاعتقادهم _ حسب ديانتهم _ أن إلاههم رجل أبيض وهم طوال هذه القرون ينتظرون قدومه وعلى العكس البيض عاملوهم بوحشية يقشعر البدن من ذكرها .

هذه من حقائق أمريكا التي ترفع قبعتك احتراما لها .

منذ عام 1945 م إلى الأن وكل مشكة أو مصيبة سياسية وراءها أمريكا
في أي بقعة من العالم وليس في العالم العربي .

ما أكثر الأخطاء الإملائية ، والنحوية ، واللغوية عندك .

وفقك الله في مستقبلك .


عبدالله طليحان الخريصي - أمريكا
عبدالله طليحان الخريصي - أمريكا

تقييم
4.40/10 (82 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار