"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





29-08-1435 01:45 AM

" خير الخلف "

لقد قدر لي يوم من الايام ان اذهب الى الاحوال
بمدينة حائل لكي ٲستبدل كرت العائله القديم بالجديد
وانا احمل هم الازدحام والانتظار هناك ومن ثم بعد
ذلك ( مواعيد عرقوب ) الذي عهدنا من قبل من هذه
الدائرة .. وكم تفاجئت من عدم وجود طوابير
المراجعين والتكدس البشري في الممرات والصالات
وبعض الاحيان تجدهم في الصاله التي تفصل
الجوازات عن الاحوال فالمفاجئه اني لم اشاهد البشر
مثل من قبل فقلت لنفسي لايكون يوم عطله وانا
ظليت واخيراً تاكدت ان اليوم ليس بعطله فذهبت الى
الكونتر فلبو طلبي وقال انتظر دقيقتين فناداني استلم
بطاقتك ، فسٲلته ماذا حصل في الدنيا لم اشاهد
مراجعين فقال بلا اتى مراجعين وانجزت طلباتهم
فقلت ماذا حصل لم نعتاد على هذا من قبل
فاخبروني بٲن المدير العام للاحوال بمنطقة حائل
اوصى بشدة على انجاز طلبات المراجعين وانه في
كل لحظه يمر ويعقب واذا شاهد شخص ما يساله
عن سبب جلوسه ومن الموظف الذي تنتظر عنده
وهكذا وبعد هذا افتتح عدة فروع للاحوال بمنطقة
حائل ويسعى بالمزيد وبهذا يخفف الضغط على
الموظفين واقتصر معاناة المواطنين من مشقة الطرق
البعيده عن مدينة حائل وبهذا كما يقول المثل
الشعبي ( ظبيين برميه ) بعد هذا قلت لنفسي لازم
اقابل هذا المدير العام للاحوال بمنطقة حائل لكي
اقدم له الشكر على هذا التخطيط والانجازات الرائعه
والذي ابلا بلاء حسن هذا الرجل ، فتوجهت لمكتبه
فوجدته مفتوح على مصراعيه وليس عليه حراسه
ٲمنيه كما عهدناه من قبل فٲفشيت السلام عليه
فقال هل تريد خدمه فرديت عليه خدمك المال
والبنون وجلست على الكرسي امامه فقلت انا ليس
لي طلب عندك وقدمت اليك لكي اوجه الشكر الجزيل
على ادارتك الاحوال المدنيه لمنطقة حائل وعلى
جهودكم الرائعه والتي خففت كثير من معاناة
المواطن وعلى التواضع والذي رسمته صورة على كل موظفو الاحوال واثناء جلوسي مع هذا الرجل
لاحظت دخول المواطنين عليه ثم يقطع حديثه معي
ويستقبل المراجعين ويرد على استفساراتهم بكل
صدر رحب فنا استغربت من هذا الرجل على تعامله
وسعة صدره ..
فياليت كل المدراء يحذون حذو هذا الرجل الذي يعمل
بصمت واخلاص دون كلل او ملل فنعم لهذا الرجل
المدير العام للاحوال المدنيه بمنطقه حائل فٲلف
تحيه وتقدير واجلال مني الى مطلق العتيبي حفظه
الله ورعاه ..
فيليه الرجل الثاني والذي اختاره مديراً لاحوال
حائل عيد الغازي والمثل يقول مايقلط من قوم الا
خياره فهو فعلاً من خيار الرجال فتحس من ذلك حينما
ترى الرجل يعمل بصمت وتفاني في مجال عمله
فكلهم نعم الرجال المخلصين .

بقلم / شريان آل عجي

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1232



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#105931 Saudi Arabia [ابو مهند]
1.38/5 (9 صوت)

29-08-1435 11:49 PM
الاحوال المدنية تغيرت كثيرا للافضل مع قدوم هذا الرجل

نشكر كاتبنا العزيز على انصاف مدير الاحوال المدنيه ولو بالقليل

ونتمنى من الادارات الاخرى ان تحذو حذو مدير الاحوال المدنيه

ولكم جزيل الشكر


#105982 [ابو خالد]
2.32/5 (5 صوت)

04-09-1435 04:28 PM
اخي الكاتب
1/ شكرا" على اختيار للموضوع فهو يستحق ذلك


#106502 Saudi Arabia [محمد]
2.57/5 (5 صوت)

17-09-1435 02:51 AM
مقال رائع جدا
ومدير الأحوال يستحق الثناء والشكر على أخلاقه العالية وجهوده


#106610 [حبيب الشمري]
1.63/5 (4 صوت)

21-09-1435 11:59 PM
ياليت ابو راس يقتدي باداره هذا الاداري الناجح مدير احوال حائل


شريان آل عجي
شريان آل عجي

تقييم
2.43/10 (10 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار