"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





10-10-1435 09:52 AM

الذئب حوْل حمى الأسود (سامي الجابر)

يقال في المثل الشعبي “الذيب ما يهرول عبث” وقد صدق من سماه الذئب، هذا اللقب يستحقه سامي الجابر بجدارة واستحقاق. يحدد الهدف ويسخّر كل شيء من أجل ذلك، متخذاً من مقولة نيكولو مكيافيللي (الغاية تبرر الوسيلة) المبدأ الأول في الحياة. وقد أبدع في ذلك غاية الإبداع وكان رمزاً من رموز الرياضة السعودية رغم تواضع موهبته.

تسلق سلم المجد الهلالي رغم وجود يوسف الثنيان الذي آبرزه وأظهره، ولكنه تنكر له وأبعده وحيّده عندما أصبح ذو شأن كبير في الهلال، وحرص على إبعاد كل ذي شأن حتى أصبح جمهور الهلال كله لا يرى أفضل منه في تاريخ الهلال.

لقد ضل سامي يرتقي ويرتقي حتى جاء لقاء النكبة على روتانا خليجية في برنامج يا هلا. هنا توقف كل شيء وتحول النعيم إلى جحيم فانقلب عليه الكثير من أعضاء الشرف الهلاليين المؤثرين وعلى رأسهم الأمير بندر بن محمد، فرأو أنه نال أكثر مما يستحق وأصبح يخطط بشكل واضح لانتقاصهم وإقصائهم وتنصيب نفسه كرمز للبيت الهلالي كاملاً وليس على صعيد اللاعبين فقط، ولذلك استبعدوه بعدما أدركو بُعْد أهدافه وماهيتها، وهكذا سقط سامي الجابر من مركز القرار في الهلال. ولأن الجمهور حانق على الأمراء الذين تورطوا بمن (صنعوه) فانقلب عليهم، قرروا إعادة أسطورة يوسف الثنيان وجعلوه يخرج للإعلام ليبرزوه من جديد بدلاً من سامي، كتنشيط لذاكرة الهلاليين بأسطورتهم الأصلية، وأعطوه المجال للنيل من سامي فأصبح يوسف يتحدث عن ضعف سامي الجابر في مجال التدريب، وكيف ليوسف الثنيان أن يرفض فرصة الثأر ممن صنعه بأقدامه فركله في حفل إعتزاله ورفض وجوده فيه، بل من أبعده تماماً من البيت الهلالي، ولهذا عاد سامي الجابر مرة أخرى في برنامج يا هلا رمضان ليقول للجمهور الهلالي الذي يراهن عليه لهزم الأمراء به، أنه وفيّ وأنه تقبل القرار من أجل الهلال ثم ضرب الأمير بندر بن محمد من تحت الحزام ثم امتدح يوسف الثنيان كأسطورة السعودية الأولى ! إنه يرسل رسالة إلى يوسف بأن يقوم بتهدئة الأوضاع بعدم التقليل منه خصوصاً أنه يعلم أنه الآن يحظى بكل الدعم .. وتقليل يوسف الدائم منه كفيل بإنهاء اسم سامي الجابر إلى الأبد. لقد أظهر وفاءً بعد خيانةٍ ليوسف وجفوة، فمنذ متى كان سامي يعتبر يوسف الثنيان أسطورة السعودية الأوحد ؟ ولماذا ضل يصف نفسه بالأسطورة إيحاءً ثم ناقض نفسه وصرح بها ليوسف إلا بعد أن ظهر يوسف يقلل منه ومن قدراته ؟! أذكر أن سامي كان يقول في بداياته أن ماجد عبد الله هو أسطورة الكرة السعودية ومدرسته التي ينهل منها فما الذي تغيّر ؟ أعتقد أن سامي ليس له رأي ثابت ولكن آرائه تتجه حيث إتجاه بوصلة المصلحة.

سامي الجابر بكى تحت “الشاور” كما يقول ليس لأنه خسر منصب المدرب، بل لأنه يعلم أنه خسر كل شيء وانتهى دوره في الهلال ما دام الأمير بندر بن محمد حياً نسأل الله له وللجميع طول العمر والعمل الصالح. وبالحديث عن البكاء والشاور فقد اختار أن يكون لقاءه مع مصطفى الآغا مناحة بكل معنى الكلمة حتى تلين قلوباً قست عليه علّها تحن !! إنه يتسول الرحمة والشفقة !!

وحين ظهر له أن القلوب التي قست لن تلين ظهر عليه التخبط على غير العادة، فكان حنقه على الأمير بندر بن محمد الذي ينتقص منه في كل مناسبة أكبر من أن يعي ما يقول، فسقط سقطة كبيرة عندما أراد إيذاء الأمير في اللقب الذي يحبه كثيراً (نادي القرن) فسحبه من الهلال وأهداه للعربي القطري ! وكأن الألقاب ملك لسامي يأخذها ممن يشاء ويهديها على من يشاء ؟!! فأحرج جمهور الهلال الذين إن هم دافعوا عنه فإنهم يؤكدون أنهم لا يستحقون لقب نادي القرن، وإن هم أقصوه فإنهم قد تنكروا لأسطورة الهلال !

ورغم هذه السقطة إلا أن الذئب يؤكد أنه لن يستسلم بسهولة واستمر يهرول ويهرول. كان يضع صورة فرحة هدفه في تونس في كأس العالم في تويتر كصورة عرض شخصية، نعم كان يضعها لأنها تمثل باكورة أعماله ولأنها منجز وطني يفتخر فيه فماذا حل بها ؟ لقد استبدلها بصورةٍ أخرى له وهو يلبس بدلة مثبت على جيبها الأمامي ماركة “الجزيرة الرياضية” بشعارها القديم لأنه لم يلحق على الشعار الجديد.

هل كان يغازل القناة القطرية والقطريين بعد أن بات متأكداً أن الهلال لفظه إلى غير رجعة ؟


أعتقد أن سامي أيضاً هنا لا يعبث فهو يعلم أن أحلامه المستقبلية اصطدمت بجدار حديدي فقرر أن يحققها بأي ثمن ليكيد الحاقدين، ولذلك صار يخطب ود القطريين كرمز رياضي سعودي يقدم ولاءه لقطر وهو يعلم كم هو مفيد لقطر. وقد بدأ المشروع بالنفاذ بدخوله بي إن سبورت ثم التوجه للعمل في قطر ثم خرج هو في برنامج يا هلا رمضان ليطالب بمنح بي إن سبورت الدوري السعودي لأنها على حسب زعمه تعرف كيف تنقل الدوري على أعلى المستويات ! لم تعد تعجبه البلد التي احتضنته مثلما لم تعجبه البلد التي أنجبته !


لقد هرول الذئب كثيراً وابتعد .. وأخشى عليه من حمى الأسود



محمد المسمار
@al_mismar

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1746



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#107144 Saudi Arabia [ولد جبه]
1.70/5 (11 صوت)

14-10-1435 06:23 PM
انت وش تبي بالظبط؟
تبي تسيء لسامي و لا تدري منين و لا كيف ؟
سامي اللاعب السعودي الوحيد الى حمل كاس الخليج مرتين و شارك بكأس العالم اربع مرات و سجل في ثلاث نهائيات كاس عالم
ما هو بحاجه انك تكتب عنه مثل هالكلام
الله يسامحك ان كنت تستحق المسامحة
و يبقى سامي و الهلال و يبقى الحاقدون
حسبنا الله


#107160 Saudi Arabia [نايف]
1.24/5 (7 صوت)

16-10-1435 08:07 AM
اخ محمد المسمار قلها وخلاص قل انك نصراوي متعصب وتحاول النيل من رموز للكره السعوديه باعتراف الجميع وسبب نيلك منه لانه هلالي يا اخي الكاتب عندما يعمل كاتبا ويعرف فن أدب الكتاب واخلاقياتها فانه يحترم مهنته ويبرز الحقيقه لانه قلم حق والحق لا يتغير بالكذب ومحاولة التدليس


محمد المسمار .. حائل
محمد المسمار .. حائل

تقييم
4.49/10 (13 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار