"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





29-04-1436 10:48 AM

رمز القفل..!

قال لي أحدهم بلسان عربي جاهلي مبين:
تمنيت لو أن ألسنة النساء مثل أجهزة الجوال الذكية لها رمز قفل يحفظه الأزواج!
سألته عن السبب؟
فأجاب:
كي يتحكم الزوج بلسان زوجته فيسيطر عليه ويقلل الطلبات والإزعاج خاصة عند العودة من الدوام أو العودة ساريا آخر الليل.
أمنية غريبة تحتمل الموافقة من عدمها يقول المثل:
لسانك حصانك إن صنته صانك وإن خنته خانك.
وفي مقطع من حديث لرسول الله صلى الله عليهوسلم:
(...وهل يكب الناس في النار إلا حصائد ألسنتهم..)
لن أتعمق في اللسان وأضراره ومنافعه فاللسان مخلوق عجيب جدا ومحور حديثي يدور حول رمز القفل.
إحدى النساء التي تتدخل في شؤون غيرها قالت لأخرى ربما تكون غبية :
اسمعي قمة الخيانة أن يضع الزوج لجهاز جواله رمز قفل لماذا لايتركه هكذا بدون رمز ؟
لماذا لا يثق الرجل بزوجته؟ هل هناك نساء أخريات معه في الجوال؟.
هذه النصيحة من تلك المرأة القبيحة لم تمر مرور الكرام على تلك المرأة الغبية والتي أرخت أذنها لاستماع كلام ربما يدمر حياتها،وحينما
رجعت للبيت نقلت كلام صديقتها بالحرف الواحد لزوجها وقالت:
أنت تخونني؟
وكان مضطجا فجلس وقال:
أفااا ليش؟!
قالت:
جهاز جوالك فيه رمز قفل؟
ابتسم وعاد إلى سابق وضعه وقال:
رمز القفل ياعزيزتي لايعني الخيانة إطلاقاً بل يعني الخصوصية فمثلا وعلى صعيد الواتساب
هناك قروبات لي ولأصدقائي لا أرغب في أن تطلعي على كلامنا هناك بالضبط مثلما أنتِ لاترغبين في أن أطلع
على مايدور بينك وبين أهلك وصديقاتك من كلام في القروبات كل شخص له خصوصية مهما تغلغل في الشخص الآخر هذا سبب السبب الآخر رمز القفل وضعته للمتطفلين من أصدقائي والذين يروق لهم أن يقوم بدورية تفتيش في الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بي وكذلك في حالة فقدان أو ضياع أو حتى سرقت الجوال فرمز القفل يعتبر حامٍ له ويصعب عملية الوصول للأرقام والصور وحتى المكالمات فيعطيك فرصة أن تلغي كل شيء قبل أن يعبث اللص بجهاز جوالك.
أثناء كلامه كانت زوجته تحدق فيه إعجاباً بما يقول فتارة تحك جبينها وتارةً تحك رقبتها وأردف قائلاً:
وبعدين يازوجتي العزيزة هناك رجال لايضعون رمز قفل لجوالاتهم!!
قاطعته بثقة وفرح:
إيه هؤلاء هم الثقات واللذين يحبون زوجاتهم هنيئا لزوجاتهم!
ونظرت نظرة رومنسية إلى سقف الغرفة مصحوبة بتنهيدة عجيبة وابتسم زوجها بل قهقه من الضحك وقال دعيني أكمل:
هناك أزواج لايضعون رمز قفل لأجهزة جوالاتهم ولكن يملكون جوالين غير الجوال الذي لارمز له جوال في الاستراحة وجوال في السيارة وبكل جوال عدد لاعدد له من النساء...
تغيرت ملامح الزوجة المسكينة وقالت بعبارة غيرة مفهومة:
أهااا!!
ولم يعرها الزوج أي اهتمام وأردف:
إذاً ياحبيباي وزوجتي وقرة عيني من يريد الخيانة هناك ألف طريقة وطريقة هاه حبيبتي رمز القفل هل هو خيانة؟
فأجابة بابتسامة:
لا بل خصوصية ليس إلا..!

خالد العبيد

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1290



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#110072 Germany [محمد العنزي]
1.68/5 (8 صوت)

30-04-1436 12:23 PM
أتفهم أن يضع كل انسان رمز قفل لجواله وهو امر طبيعي جداً لحفظ الخصوصية ولكنني لأفهم أن يسقط على المرأة على انها ساذجه وبسيطة في تفكيرها فهذا غير صحيح واعتقد ان الحوارالافتراضي الذي جاء بالمقال هو اقرب مايكون حوار الحالمين فقط؟
صحيح ان المرأة عاطفيه بطبيعتها وفطرتها وهي ومصدر للدفء العاطفي في الاسرة ولكنها ليست بهذه السطحية من حيث الفكر والتصرف.
شكرا على هذا الطرح الجميل وتقبل تحياتي


#110093 Saudi Arabia [محايد]
2.07/5 (5 صوت)

04-05-1436 09:38 AM
?????????


#110096 Saudi Arabia [البقعاوي]
1.88/5 (6 صوت)

04-05-1436 01:08 PM
لاشلت يمينك يا أفضل كاتب بالشمال


#110149 [شعفان]
2.00/5 (5 صوت)

08-05-1436 11:34 AM
أتعبت الكتاب من بعدك


خالد العبيد ــ حائل
خالد العبيد ــ حائل

تقييم
4.08/10 (83 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار