"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





22-09-1436 04:39 AM

"قضية معلمات بند 105 الى متى ؟"


منذ ان تأسست هذه البلاد على يد الملك عبدالعزيز رحمه الله وحتى يومنا هذا ، والبلاد قائمة على العدل والمساواة وأعطاء كل ذي حق حقه ولله الحمد ، وفي عهد الملك سلمان .. عهد الحزم والحسم والأمل ، اصبح المواطنين والمواطنات اكثر تفائلآ وطمأنينة ، بعد ان شاهدوا حرص خادم الحرمين الشريفين على المواطنين ، واهتمامه الكبير بهم ، وأن الوطن الآن يعيش في عهد الحزم الذي لا يستمر فيه المسؤول المتهاون في تنفيذ توجيهات ولاة الأمر التي تشدد على الاهتمام بالمواطن .
لا اعلم لماذا تصر بعض الوزارات والمسؤولين على تعقيد بعض القضايا أكثر من اللازم ؟!
قضية معلمات بند 105 واللآتي يطالبن الجهات المعنية بإحتساب سنوات الخدمة على هذا البند ، والحصول على الفروقات المالية ، ومنحهن الدرجة الوظيفية المستحق ، ولكن مع الاسف لا تزال تلك المطالبات قائمة تتقاذفها اربع وزارات : التعليم و المالية ووزارة الخدمة المدنية والمؤسسة العامة للتقاعد ، منذ مايقارب 19 عاما وحتى يومنا هذا ! إلى أن المؤسسة العامة للتقاعد خرجت عن صمتها مؤخرا وبراءة ساحتها موضحة بأن الخدمات التي قُضيت على بند (105) لا تقتصر على المعلمات فقط وإنما تشمل المعلمين والمعلمات وتعذر احتسابها لأغراض التقاعد لعدم توفر الشروط النظامية المنصوص عليها في المادة (الثانية) في نظام التقاعد المدني لعام 1393ه ، لتصبح المسؤولية الآن مابين وزارة التعليم ووزارة الخدمة المدنية و المالية .

أيها السادة لدي سؤال مهم : من المسؤول عن ضياع سنوات العمل على هذا البند من عمر هؤلاء المعلمات ؟ .. الا يعلم اصحاب القرار بأن هناك الكثير من المعلمات بحاجة لضم سنوات العمل على بند 105 الى سنوات الخدمة ليصلن الى سن التقاعد المبكر ليعشن ماتبقى من عمرهن مع ابنائهن واهاليهن ، ويفسحن المجال للعاطلات ليأخذن وظائفهن .

اعتقد ان الحديث يطول حول هذا الموضوع ، الا أن المهم هو ايجاد الحل الجذري والسريع ؟
الا وهو : تدخل خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بأمر ملكي بستثني هؤلاء المعلمات من اي بنود او مواد تحول بينهن وبين احتساب سنوات الخدمة على هذا البند وصرف حقوقهن المالية والوظيفية ، فهؤلاء المعلمات هن من عملن على هذا البند وتغربن عن ذويهن عندما كانت وزارة التربية والتعليم انذاك تعاني من نقص المعلمات خاصة في القرى والهجر النائية .


فاضل الغيثي
كاتب سعودي

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1485



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


فاضل الغيثي ــ حائل
فاضل الغيثي ــ حائل

تقييم
5.13/10 (4 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار