"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





22-11-1436 11:57 PM

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ثم أما بعد :
أساتذتي إخواني الكرام أسعد الله جميع أوقاتكم بكل الأمال التي ترغبون وكل المُنىٰ التي تؤملون كرم أخلاقكم من سمح لي بعرض خاطرتي البسيطة المتمثلة في ظاهرة وخطر الأنسياق وراء هوس متابعة الهواتف الذكية بأهداف من صنعها طيلة اليوم والليلة ، وهي بلا شك لها فوائد عظيمة يصعب ولايمكن حصرها ، حيث إن من أجل فوائدها تواصلنا معكم ومع القامات أمثالكم ، لكنها أحدثت حقيقة شرخاً كبير في نظري بعلاقاتنا الأسرية الأجتماعية فقد تحول المجتمع بسرعة البرق الى وحدويه كفانا الله شرها .
سهم أسود لليسار️ أفراد الأسرة كل منشغل بهاتفه لوحده يحاكي شاشة جواله ، بعدما كان للحديث والسمّر والتوجيه الأبوي داخل الاسرة ذا شجون .
سهم أسود لليسار️ قائد المركبة مشغولاً بهاتفه وهو يقود سيارته ناسياً الطريق ومخاطره .
سهم أسود لليسار️ الموظف عاكف عليه متناسياً أهمية وقته حتى أصبح يتابع بيد وينجز بعض أعماله باليد الأخرى!
طرف قلم أسود️ لدرجة أنها أشغلت البعض داخل أسوار المقابر !!
وصل الحال بالبعض درجة الإدمان فقد يستحيل السفر من غيره ، والجلوس والمكوث ليوم من دونه !!
علامة اختيار بيضاء بخط عريض السؤال المطروح ماهي الأسباب في انتشار هذه الطاهره ؟
طرف قلم أسود️ هل الهروب الى هذا العالم لعدم وجود البديل من التعايش مع بعضنا البعض داخل أسرنا فلم نوجد البديل من الأنس بتناول أطراف الحديث وخلق جو يكفينا عنها لنبقى ولو على وجبة الغداء أو العشاء من غير هواتف بأيدينا.
طرف قلم أسود️ هل أنني لم نجد المادة الجيدة التي نستمع اليها داخل المركبة لتغنينا عن تلكم الأجهزة حتى نسلم بعد رعاية الله من أخطار الطريق .
طرف قلم أسود️ أهو عدم الرضاء الوظيفي وعدم وجود بيئة عمل مناسبة تعمل بروح الفريق الواحد تبعدنا عن الانشغال بتلك الجهاز الذكي !
علم طويل مثلثعلم طويل مثلثحقيقة في نظري أوجدت تلكم الظاهر خلل في نظام الأسرة والتربية ، كما تسببت في كثير من الحوادث والخسائر البشرية والمادية على الطرقات حمانا الله وأياكم والمسلمين منها ، تسببت في غياب وتأخر كثير من الطلاب عن مدارسهم وجامعاتهم وكذلك الموظفين عن أعمالهم بسبب السهر ومتابعتها ، وأوجدت خلل كبير في أداء الأعمال !!
فأرى والرآي لما قد تقترحونه ويراه المربين والأكاديميين والإعلاميين في الطريقة المُثلى في نشر ثقافة التقليل والترشيد من الإنسياق وراء تلكم الظاهرة التي أصبحت تقلق الجميع التي قد لا ينجوا منها أحد حتى محدثكم . فالعمل على ذلك بإيجاد البدائل المفيدة من خلال الاعلام وغيره وتظافر الجهود مطلب ، هدانا الله للصواب وأصلح لي ولكم النية والذرية وجعل ما نملك معيناً لنا في كل خير ، هذا وليتقبل الجميع وآفر الشكر والتقدير مقروناً بالدعوة لكم بالتوفيق ...
بقلم أخوكم محبكم
عبدالرحمن بن طوالة
صحيفة سبق حائل

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1241



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


عبدالرحمن بن طوالة
عبدالرحمن بن طوالة

تقييم
1.00/10 (1 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار