"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





13-01-1437 12:01 PM

نتغذى بالأزمات يا زواجل المرجفين


داعش في الشمال والحوثي في الجنوب . إيران في الشرق والإرهاب في الداخل . تدافع وموت في حج هذا العام وقتل وغدر لأقرب الأقربين ممن اعتنقوا فكر داعش . تكاليف الحرب السعودية على هؤلاء باهضة ، والحكومة السعودية تتجه إلى تقليل المشاريع التنموية ، نتيجة قرارها مع أوبك خفض أسعار النفط حتى تدير أزمة دخول النفط الصخري في صناعة النفط في بلدان أمريكا والبرازيل وروسيا.

هذه أحداث مضطردة متتابعة تنشط فيها الإشاعات ويتحينها المرجفون . وفي المجتمعات أقوام يحسبون كل صيحة عليهم ، لا يرون في أنفسهم عزة ولا في مجتمعهم قوة ولا يثقون بأحد ، يحسبون أن الهلاك قد حل بهم وبأمتهم ، فيزدادون قلقاً وتوتراً فيستغل ذلك المرجفون ببث سمومهم إليهم فيتضاعف القلق والتوتر ويبدؤون بنشر أخبار المرجفين بقلوب يملؤها الغيض والحسرة والخوف والهلع ..!!

ولكن مهلاً يا "زواجل المرجفين" ، فنحن لا نبالي لو أردنا مهد الجبال ، لا يرعبنا تآمر ولا يكسرنا حصار . منذ أن بدأت المملكة العربية السعودية وهي تواجه التحديات بشكل مستمر في الداخل والخارج ، ولكنها ضلت على الدوام تزداد قوة وصلابة مع كل أزمة . ففي كل قضية تديرها السعودية تخرج منها منتصرة ، كل حروبها وحروب جيرانها انتصرت فيها سياسيا وعسكريا وأدارتها بكل اقتدار . وفي الداخل حاولت كل استخبارات الأمم أن تنال ومضة أمل وعلى رأسها إيران ولكن ما هي النتيجة ؟ مشاكل الإرهاب والتكفير بدأت منذ أول الثمانينات الميلادية وحتى اليوم وماهي النتيجة ؟ عانت السعودية أزمة مالية واقتصادية طاحنة في التسعينات ، وتوقفت فيها التنمية بشكل تام واضطرت للدين وماهي النتيجة ؟ دار الربيع "العبري" واستدار ولما وصل المملكة تكسّر وتبعثر وتطاير في الهواء أمام جبلٍ عظيم لا يتزحزح ، وهذه هي الإجابة والنتيجة لكل الأسئلة الماضية.

المملكة العربية السعودية ضلت تنمو وتزدهر رغم الظروف والأزمات حتى صارت اليوم أكبر القوى الاقتصادية والسياسية والعسكرية في الشرق الأوسط ، والقائد الأول لكل قضايا المنطقة بعد أن كانت مجرد شريك ، وتحولت إلى إحدى الدول التي تقود المجتمع الدولي وتوجهه . إذاً لما كل هذا الخوف والهلع ما دامت الأحداث تتكرر منذ عقود ، ولتعلموا أن السعودية تتغذى بالأزمات يا زواجل المرجفين.



محمد المسمار
al_mismar@

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2774



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


محمد المسمار .. حائل
محمد المسمار .. حائل

تقييم
4.94/10 (5 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار