"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





17-04-1437 04:19 PM

يشرطون .. لكن ما علينا .

عندما يطلب من أبنائي أحمد وميره أن أبدل مبلغ المصروف المدرسي الذي يعطى لهم بشكل يومي بمبالغ جديدة غير قديمة أو قد جار عليها الزمن بفعل العوامل والظروف الأخرى ، بسبب أن المقاصف التي في مدارسهم لا تأخذ منهم أي مبلغ قديم بل يشرطون عليهم بمبالغ جديدة غير بالية .. حتى هم يشرطون .. لكن ما علينا .
وعندما يستوقفني أحد الشحاتين عند إشارات المرور من أجل أن أعطيه مما أعطاني الله من صدقة ، لأعطيه مما تيسر فيرجعها لي ويشرط علي بملغ معين ، كأن تكون مثلا عشرة ريالات بدلا من خمسة ريالات أو ريالان .. حتى هم يشرطون .. لكن ما علينا .
وعندما أطلب من أحد العمال أن يقوم بإنجاز أي عمل لدي بمقابل مادي ، ليملي هو شروطه علي بدلا من العكس ، حتى هم يشرطون .. لكن ما علينا .
وعندما أصل إلى مقر عملي مبكرا وبشكل شبه يومي ، ولا أجد من ينقلني من أول نقطة في داخل مقر العمل إلى آخر نقطة في المكان الذي أعمل فيه ، لأنتظر بالدقائق وأحيانا بالساعات ولا أصل إليه إلا متأخرا ، ثم يتم الرفع بمعاناتنا إلى مسئولينا وكناقل لهم عن حالنا ليشرطوا هم علينا بتوفير إما باص ينقلنا أو مركبة ، ومرة أخرى بمركبة نوعها كذا أو كذا ، إلى أن وقفوا على دراجة نارية ، لينتهي الحال باستمرار شروطهم علينا والتي لم ينفذوها في الأصل وكذلك باستمرار معاناتنا ، ثم يبقى الحال على ما نحن عليه ، وأن أجد نفسي أمارس المشي أحيانا للوصول إلى مقر عملي دون أي تقيد ولا حتى انتظار لشروطهم ، لأنهم مازالوا يشرطون .. لكن ما علينا .
وفي الختام .. لو كنت قد دققت قليلا على كل الأحداث التي سبق ذكرها ، وعملت بمبدأ الحكمة ورد العناد أو الشيء بالشيء ، لجاعوا أولادي بمدرستهم ، بسبب عدم التنفيذ لما طلب منهم أو بالأصح قد شرط عليهم ، ولما نلت الأجر والثواب من الله بسبب عدم تلبية ما شرطه علي أحد الشحاتين ، ولما انجز عملي الذي أحتاجه لأن ينجز من قبل أحد العمال ، وأخيرا .. لتوقف عملنا بالكامل أنا وزملائي ، ولأحرمنا المئات ولربما الألوف من حصولهم على مياه الشرب بلى ذنب ، وأيضا من إيصال الماء إلى الخزانات ، بسبب تعنت وتشرط البعض من مسئولينا في توفير أية وسيلة نقل كي يريحونا من عنائنا الشبه يومي ، فـ الدينا أصبحت هكذا .. معكوسة لتشرط وتتشرط هي علينا ، بل وتأخذ منا بالقوة ولكن .. يجب علينا مسايرتها وحتى يمشي حالها وحالنا معها ، والسبب يعود بعد فضل الله إلى : يشرطون .. لكن ما علينا .

سامي أبودش
كاتب مقالات.
https://www.facebook.com/sami.a.abodash

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 999



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#113004 European Union [محمد الجعفري العنزي]
1.00/5 (1 صوت)

18-04-1437 09:20 AM
بل علينا ان نتعلم أن نقول لا بصوت مرتفع لكل من يستخدم نفوذه أو يشترط فيما ليس له حق ان سياسة المسايرة هي سر من اسرار وجود تنامي ظاهرة من اسماهم الكاتب (اصحاب الشروط) ليس من المعقول ولا من المقبول أن نساير هاولاء تحت اي ظرف او مبرر كي لايستمر الحال الى الأبد


سامي أبودش
سامي أبودش

تقييم
5.50/10 (2 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار