"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





08-06-1430 11:46 PM

أخي


لعلك تعلم أنت وكل من حمل في يده قلم منذ نعومة أظفاره ماذا يعني لنا الحلم والبناء والمستقبل ولعلك تعلم أيضا ماذا يعني

الهدم واليأس والضياع فبالأول شق الأنفس للوصول للغايه وبالثاني سهوله الهدم ولكن مع ماذا؟؟مع ..الذبول والنهاية المرة

وهذا هو حالنا نحن خريجات الوطن الحالمات..فنحن منذ أن حملنا على ظهورنا ((كتب العلم)) ..قالوا لنا هذا هو مستقبلك سيري في

طريقه حتى تبلغي هدفك وحملنها حملنا شنط العلم فرحين رغم ثقلها.. حملنها طوعا لا إكراه.. حملنها من القرية للمدينة ومن

الطريق الوعر للحضارة حملنها منذ الصغر على أكتافنا لمدة 16عاما هل تعلم ماذا يعني ذلك ..؟

وعندما انحنى الظهر فينا..وضعف البصر..وذبل العمر وقلنا آن لنا أن نستريح وننعم بالفرج آن لنا بعد أن كنا نرفع الأيادي لنجاوب على ما

ورد بالكتب أن يشار لنا بالبنان هؤلاء هم حملة العلم وربان السفن ..

آن لنا أن نسمع أستاذتي لتطرب الأسماع والأذن ..وقفت وزارة الخدمة ووزارة التربية والتعليم سد بيننا وبين قطف ثمارنا ..تحججت بما

ليس لها به علم والتزمت بما لم تلزم به حالها سابقا وتفننت في ألوان قهرنا وذلنا وغيرنا ينجوا بفضل من الله وغيرنا يهلك أمامها وكل

عام تزداد العقوبات علينا حتى أصبحنا نخاف من أن هذا الوطن بات يتخلى عنا شيء فشيء.خاصة مع ذهاب الكثير منا لتحقيق الحلم

خارج وطنها..ولتشهد بذلك دولتي الإمارات وقطر.

ولك أن تعلم بما فعلت هذا الوزارتين يا أستاذي الفاضل

فهذه الوزارة في كل عام تتفنن في شروط التقديم على وظائفها النادرة والتي لا تأتي إلى ((ذرة))في عددها مقابل أعدادنا التي

تراكمت على مدى السنين ولك أن تتأمل هذه الشروط التعسفية شرطا شرط وهي كالتالي

*اشترطوا علينا أن يكون لدى كل متقدمة منا خبرة عمل لا تقل عن عام كامل في مجال التعليم هذا الشرط قابلة ندرة الوظائف وعدم

قبولنا في العمل فمن أين لنا بالخبرة ونحن لم نعمل ؟

*أشترطوا علينا شرط إثبات الإقامة وتم التعامل معنا في هذا الشرط كالتعامل مع الأجانب وذهبت كل واحدة منا تبحث عن كفيل لها أو

عمل لوليها لتثبت إقامتها وتحصل على الوظيفة حتى لو دفعت ثمن ذلك استقرارها وراحتها

*اشترطوا أيضا أن لا تتجاوز مدة الدورات 5سنوات فقط. وتلغى لو زادت فهل من المعقول أن احصل على دورة بقيمة 5000ريال لمدة عام

وأبقى حبيسة الجدران 5سنوات لعدم توظيفي ثم تلغى تلك الدورة لأعود وادفع 5000ريال وابحث عن المعتمد وزاريا ليتم قبولها ليكون

مبلغ ما دفعت 10000ريال لعشر سنوات دون ذنب جنيته وفي كل سنة ادفع 1000غرامه لعدم توظيفي وهم السبب...؟

وفي هذا العام اشترطوا أن تتجاوز كل متقدمة اختبار القدرات ؟؟فهل تراه شرطا منصف أن تخضع معلمة من هذا البلد درست 16 عاما

لاختبار القدرات ولا تخضع المعلمة أو الطبيبة الأجنبية لهذا الشرط وهل يعقل أن يشكك في قدراتنا بعد هذه السنوات كلها

هذه الشروط كلها من أجل أن يكون هناك عراقيل تحول دون توظيفنا لغاية تعرفها الوزارة وهناك من يتفنن في استخراج هذه الشروط

وإيجادها كل عام وهناك أيادي خفية تتخبط بنا دون علم الجهات السامية بذلك

استاذي القدير

طال بنا البقاء نحن خريجات السنين منا خريجات المعاهد ومنا الجامعات ومنا الكليات المتوسطة تتجاوز أعدادنا مئات الألوف

ذهب العمر بنا ونحن ننتظر بصيص أمل يبرق معلنا الفرج لنا والخلاص من بطالة سنوات ولن يتم ذلك لنا إلا بأن نضع شروطنا قبل شروط

الوزارة

نحن هنا نطالب بتقاعد المعلمات اللاتي تجاوزت خدماتهن ال25عاما براتبها كامل ليفتح لنا المجال

نطالب ببدل بطالة لحين توظيفنا أسوة بغيرنا من الدول

نطالب بإلغاء بعض الشروط حتى يتسنى لنا أن نتوظف

نطالب بإزالة هذه العراقيل من طريقنا لنخدم وطننا أو ليفتحوا لنا المجال لنبحث عن رزقنا خارج وطننا الذي شرط علينا الإقامة قبل الدين والوطن

هذه هي قضيتنا بأختصار .

فأملنا بالله ثم بك كبير ولم يبقى على التقديم سوى أيام قليله ومع هذه الشروط سنبقى سنين تفوق اعمارنا وسنصل مع الوزارة

وشروطها لأرذل العمر

.............................................................

بقلم / خريجة بلا وظيفة

تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 1225



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#4090 Saudi Arabia [ابو ريان]
1.00/5 (1 صوت)

09-06-1430 12:41 AM
الأخت/ خريجة بلا وظيفة

ماتعانين به انت وزميلاتك ممن حرمن فرصة التعيين واختبار المحك الاساسي وهو الميدان الذي فيه يفرز الشخص كل ما لديه من قدرات ومواهب لاثبات تميزه ونبوغه في مجال عمله, هو امر ليس حصرا عليكن فنخبة كبيرة من الشباب ايضا فقدو هذه الفرصة وهم الشريحة الاهم لتلبية تعيينهم نظرا لكونهم هم المسؤلين عن توفير المعيشة وتكوين الاسرة وفتح البيوت.
ليس تحيزا مع الشباب ولكن هذا هو الواقع.
اتعاطف جدا معك في معاناتك انتي وغيرك ممن لم يحالفهم الحظ في الفوز بأحد الوظائف واتمنى لكم التوفيق جميعا.
ولكن لماذا لم يكن مضمون المقال موجه لشخصية معينه لماذا وجه للرجل بصفه عامه هل بيد الرجل انقاذكن من هذه البطالة وهو عاجز عن انقاذ نفسه!!!!!
اعيدي صياغة لفظة (اخي) بلفظة اخرى قد تلبي مطالبك.
كالوزير أو الملك .

مقالك مميز وقلمك رائع ولكن لي عتب بسيط.
وهو عدم ذكر اسمك او لقبك فلا نريد ان نفقد هذا القلم بعد التعيين

تمنياتي لك بالتوفيق ولا تحرمين قرائك من جديدك


#4103 Saudi Arabia [مكبله عن العمل]
1.00/5 (1 صوت)

09-06-1430 12:15 PM
الله يجــــــــــــــــــزاك خـــــــــــــــــــــير على الموضوع الذي طرحتيه ويلامس شعور

فئه كبيره من بنات حائل , يأختى انا خريجه من ثمان سنوات من الكليه العلميه ولم

احظى كل هذه السنوات بعقد بند اميه, او عقد بدل استثنائى ,واستبعدة شهادة

الحاسب الذي حصلت عليها وما اقول الا:

حسبــــــــــــــي الله ونعــــــــــــــم الوكـــــــــــــــيل

على الي ضلــــــــــــــــــمناوصادر حقوقنا بالتعاميم والقرارات التي هضمت حقنا

وسلبت شهادتنا وضيعت سنين عمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرنا

ياريت الخدمه المدنيه ترشح من مضى على تخرجها اكثر من خمـــــــــــــــس

سنــــــــــــوات بدون مفاضلــــــــــــــــــــــــــه , وعلى فكره تم ترشيحي بس وقف

اثبات الاقامه عائق على تعييني , هل انا مصريه ام اندنوسيه حتى يطلب هذا الشرط

حسبي الله ع من وضع هذا الشرط الضالم الي وقف بيني وبين وضيفتى.


#4119 Saudi Arabia [احلا م الطفولة]
1.00/5 (1 صوت)

09-06-1430 04:37 PM
جزاك الله خير

نحن الخريجات حرمنا من حقووق كثيرة
اتمنى ان تكون هناك لفته سامية من الملك رعاه الله وكل مواطن شريف يقرا هذا الصوت عليه ان يوصله اليه فهو لن يرضى بمايحصل كذلك هذا المأمول من سمووزير التعليم ان ينظر لهذا الوضع على انه لا بد من تغييره
الغاء شروط الاقامة الظالمة
والاسراع في اصدار نظام التقاعد الاجباري لمن مضى على خدمتهن 20 سنه
يضمن لنا باذن الله ان نتعين قبل فوات الاواااااااااان

الى الله المشتكى


#4120 Saudi Arabia [حلمها]
1.00/5 (1 صوت)

09-06-1430 04:38 PM


المقصود بأخي

الى كل مسؤول ..واعلامي .. والى كل شخص يستطيع مساعدتنا

نحن من مر على تخرجنا سنوات .. فقط طال الانتظار

والوزارة لم تحرك ساكنا بل تفننت بوضع الشروط

فنحن نطالب بالتعيين على حسب الاقدمية ..وعدم احتساب الخبرات لان الحصول على خبرة لابد من وجود واسطه

نطالب بالتقاعد المبكر للمعلمات مع صرف الرواتب كامله

شرط اثبات الاقامه ..وما ادراك ماشرط اثبات الاقامه !!!


الى من ننتظر ونحن بيننا المحتاجة والمطلقة والارملة


ياوزارة .. ليتك تسمعين صراخنا



جزاك الله خير ياخريجة بلا وظيفة ...لا فض فوك


..


#4123 Saudi Arabia [توت بري]
1.00/5 (1 صوت)

09-06-1430 04:43 PM
جزاك الله كل خير






حسبي الله ونعم الوكيل


#4138 Saudi Arabia [سماهر1997]
1.00/5 (1 صوت)

10-06-1430 01:20 AM
جزاك الله الف خير
نحن الخريجات ارتكبنا اي ذنب لمعاقبتنا وحرماننا من الوظيفة 0
فمنذو طفولتنا ولمدة 16 سنه من التعب والسهر الى ان تتخرج نتمنى ان تتوظف لنحقق ذاتنا وطموحنا لكن الوزارة قتلت تلك الطموح و تشعرنا بان التي تدرس وتكمل تعليمة والتي لم تكمله واحد 0

فمتى تنظر الين الوزارة الينا بنظرة لتوظيفنا والغاء الشروط التي اصبحت في غير صالحنا
فهل يعقل ويرضاه ديننا ان تتساوى الخريجة الجديدة بالخريجة القديمة
لماذا تحذف الدورات التدريبية التي صار له اكثر من خمس سنوات ويخوفي ان قراركم الجديد الغاء الشهادات الجامعية التي صار له اكثر من خمس سنوات
باي ذنب ارتكبنا بان ماتكون لنا خبرة لترتفع نقاطنا
لماذا لم تقومو بتطليع قرار واحد بصالحنا بالتقاعد المبكر والاجباري لي 25 سنة لناخذ فرصتنا ونثبت وجودنا


#4140 Saudi Arabia [الضحيه]
1.00/5 (1 صوت)

10-06-1430 01:53 AM


سلمت يمناك اختي خريجه بلا وظيفه فعلا لامست معاناتنا وواصلتي كل مانود قوله اتمنى ان يراه المسؤلين ومن يهمهم الامر .

جزاك الله خييير


#4149 Saudi Arabia [واحسرتاه]
1.00/5 (1 صوت)

10-06-1430 12:21 PM
آآآخ ياأدرة التعليم وانتم شرووووطكم التعجيزيه دفنتونا وحنا احياء مالقيتو الا اثبات الاقامه , اما بنات المدينه والرياض والشرقيه وتبوك والقصيم توظفونهم عندنا بالواسطه واحسرتاه على عمري ودراستي الى راحت بشربت مي




#4190 Saudi Arabia [عضوة بمنتدى حلمها]
1.00/5 (1 صوت)

11-06-1430 07:44 AM
شكرا جزيلا يا سبق الخير ,,, ونسأل الله تعالى ان يعينك على فعل الخير ,,,وماقدمتية لنا من فرص حتى يصل صوتنا والمنا كبير لن ننساه بدعائنا لكم


وما ورد في المقالة المباركة,,, قليل من كثير مما نعانية نحن الخريجات

نحن نحترق نذبل من ويلات البطالة ومخلفاتها ,,,رفقا بنا ,,,


في اعتبار الكثير من أولويات معالجة البطالة (( إن أُستُنف العلاج!!!)) الفتيات يركن

وينتظر المهم وحاجتهم ,,فالشباب هم الأولى!!!!

نحن في زمن أصبحت الفتاة مسؤولة مجبورة أن تشارك ,,,وما أقولة ليس من فراغ العاطلا هن من الأرامل والمطلقات ولها من الأبناء,,, ومن لها عائل ولكن مسن ينتظر عونها ,,,وغيرها من الضروف القاسية ,,, الظرر واقع على الجنسين

حسبنا الله ونعم الوكيل


#4223 Saudi Arabia [الدانه الشماليه]
1.00/5 (1 صوت)

12-06-1430 12:15 AM
والله صدقتي بكل كلمه

آه من القرارات الظالمه



حسبي الله وكفى


#4236 Saudi Arabia [صالح الغامدي]
3.00/5 (2 صوت)

12-06-1430 05:59 AM
معانتك وجميع من معك من جيلك بنات واولاد وكل ماتمناه هو ان تصل شكواك الى الملك فالوزارات الله يهديهم سلبوا المواطن السعودي حقوقه وخاصة التعليم والعمل والعمال مانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل.


#4238 Saudi Arabia [من حايل]
1.00/5 (1 صوت)

12-06-1430 09:21 AM
تصدقين ياخريجه بلا وظيفه انه عندنا موظفه تقاعدت من سنتين وما عينوا وحده مكانها وكل سنه نرفع بالاحتياج ويردون ما فيه تعيين ويضغطون المعلمات وباقي الحصص ينتدبون معلمه انتداب جزئي يعني عندنا ثلاث ايام وبمدرستها يومين.....
اللي يشوف حالتنا يقول ما فيه خريجات بالبيوت ينتظرن الوظيفه بكل حماس...
ما اقول الا الله يفرج همكن وهم اولادنا ...
ومشكوره على الطرح البناء


#4276 Lebanon [الكاتبة((خريجة بلا وظيفه ))]
1.00/5 (1 صوت)

13-06-1430 12:29 AM
شكرا لكل من علق على ماذكرت
وأنا ناديت أخي عله يعلم مابي وبمعاناتي
وكل مسؤول أخي ...............................هل تعلم ماذا يعني أخي
شكرا جزيلا


#4309 Saudi Arabia [طال انتظاري]
1.00/5 (1 صوت)

13-06-1430 03:31 PM
اه ياوزارة التربيه وش يبوني اسوي تخرج وتخرجت قسمي وانجليزي ومعدلي وعالي وش تبون يعني لازم فتيامن (واو)ومن وين اجيبه .آآآآآآآآآآآآآآآه ياحظي العاثر


#4536 Saudi Arabia [Glass Apple]
1.00/5 (1 صوت)

15-06-1430 11:29 PM

مشكورة أختي على طرحك
فإذا لم نبادر بنشر معاناتنا فلن يلتفت لنا أحد


#4579 Saudi Arabia [صريحة جدا]
1.00/5 (1 صوت)

16-06-1430 06:37 PM
اللهم أظهر الحق حقا وأرزقناه اتباعه وأرنا الظلم ظلما وجنبنا اتباعه
سلمت يمنااااك


#4716 Saudi Arabia [ام يزن]
1.00/5 (1 صوت)

19-06-1430 02:10 AM
لامستي وتر حساس
بطالتي سر تعاستي منذو 13 عام
جزاك الله كل خير غلاتي
ع الطرح امميز


#5222 Saudi Arabia [عاطلة بكل اسف]
1.00/5 (1 صوت)

28-06-1430 12:49 AM
جزاك الله خير على المقال الرئع الذي عبر عن معانتنا التي لا يشعر بها الكثير لاننا نساء
نطالب بان يكون التعيين على الاقدمية فقط
نطالب ببدل بطالة لحين توظيفنا أسوة بغيرنا من الدول

نطالب بإلغاء الشروط حتى يتسنى لنا أن نتوظف


#5226 Saudi Arabia [Dody Rose]
1.00/5 (1 صوت)

28-06-1430 01:20 AM
نزف القلم وبكى الفؤاد آسفاً ولامستِ الوجدان,, ينتظر بصيصاً من نور, من أمل يخرج بنا من هذا الظلام الذي نعانيه مع أن سنوات التعليم التي قضيناها أخرجتنا من الظلام إلى النور إتباعاً للمثل القائل (العلم نورٌ والجهل ظلام)..

هل أستطيع أن أقول أنني لم أجد بهذا العلم ما أحقق به طموحي وأصل إليه..؟؟

أم أقول لم أحقق ذاتي..؟؟

أم أنني لم أصل إلى الهدف المنشود..؟؟

أم أقول أخيراً,, وها أنا أُحبطت..؟؟


نعم,, لقد درست وتعلمت وأستفدت لكن هل بعد هذا العناء المكافأة تكون (العطـــالة)..؟؟




أيُعقل أن أذهب إلى أحد المراكز لتعليم الدورات وأكتشف أن التي تدرِّس هي أقل مني في الدرجة العلمية وأيضاً ليست متخصصة في المادة..؟؟

نعم هذا وارد جداً..

وأيضاً أجنبية..؟؟

أترك للمعنيين الحكم على هذا الموضوع الذي بات هجساً لي وترك لي العديد من الإستفهامات..

هل يا ترى هذه المعاناة تصل إلى المعنيين بالأمر والمسؤولين..؟؟





أختي خريجة بلا وظيفة,, معاناة بنات الوطن هي واحدة

ونحن الآن ندفع ضريبة على غير حق..

أسأل الله أن يـُـنظر إلى أمرنا هذا وأن يأخذ بيدنا العلي القدير..

فائق إحترامي للجميع..


#5249 Saudi Arabia [خريجه محطمه]
1.00/5 (1 صوت)

28-06-1430 04:56 PM
الله كريم (اللهم لامانع لما اعطيت )

لاحول ولا قوة الا بالله
حسبي الله ونعم الوكيل

اضم صوتي لصوت اختي واطالب بمفس الشروط اللي حطت خاصه صرف بدل بطاله


#5945 Saudi Arabia [حلمي وظيفتي]
1.00/5 (1 صوت)

15-07-1430 03:33 AM
نرجو من الله العلي القدير ومن كل المسؤلين النظر في قضيتنا وحلها باسرع وقت يعلم الله بمدى حاجتنا لهاذه الوظيفه نحن ومن نعولهم من اهلنا فكم تعبنا وكدحنا وانطقينا بالبيوت وفي النهايه لاوظايف ولا شي ولابدل بطاله
نرجوكم كل الرجاء ان توظفونا ونكون لكم شاكرين وفقني الله وجميع اخواتي العاطلا الوظائف اللي نتمناها عاجلا غيلر اجل ووفقكم جميعا


حلمها
حلمها

تقييم
1.85/10 (254 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار