"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





12-06-1430 02:21 PM

[SIZE=4][COLOR=darkred][ALIGN=CENTER].. فضلا أجلوا مشاكلكم الاجتماعية.. الوزارة مشغولة الآن![/ALIGN][/COLOR][/SIZE]


هذا رجاء خاص لمن لديه مشاكل اجتماعية أو أسرية ألا ينغص على وزارة الشؤون الاجتماعية بمحاولة الاتصال على وحدة الإرشاد الاجتماعي لديها لأنها مشغولة بأمور \"أهم منه ومن مشاكله\" وثانيا لأنها قررت تقليص العمل بالقسم الذي كان يقوم بحل كثير من المشاكل عبر مختصين لهذا الغرض أو حتى تعليقه نهائيا.

لذلك فإن على الإخوة والأخوات الذين لديهم مشاكل مع أبنائهم وبناتهم المراهقين والمراهقات، أو للسيدات اللواتي يعانين مشاكل الزوجية، البحث عن وسائل أخرى تحل مشاكلهم بعيدا عن أسوار الوزارة، لكن يفضل عدم اللجوء إلى قنوات السحر والشعوذة ليس لأنها سيئة فقط بل لأنها ستلتهم أموالهم في الاتصالات وهو ما سيعيدهم مرة أخرى إلى حضن الوزارة الدافئ من خلال نافذة الضمان الاجتماعي إن هم دخلوا مرة \"الطفر\".

شخصيا أفسر مثل هذا الاتجاه باحتمالين: إما أن الوزارة استخسرت دفع مكافآت الأطباء النفسيين والإخصائيين الاجتماعيين الذين يتعاملون مع المركز وأرادت توفيرها لمصلحة الخزانة العامة، وإما أنها ترى أن المشاكل الاجتماعية انحصرت وبالتالي فإن مثل هذه الخدمات من قبيل الرفاهية.

لكن لكل سبب من السببين أعلاه ما يفنده، فالأول يمكن الرد عليه بأن تنامي المشاكل الاجتماعية يعني أن الوزارة ستتكبد مزيدا من التكاليف مستقبلا بعد تفكك هذه الأسر، وبالتالي فإن التوفير في مثل هذه القضايا يدفع للعكس تماما، والرد على السبب الثاني لا يحتاج إلى التعليق إذ إن المشاكل العائلية تزخر بها سجلات القضاء ومراكز الشرط، بل إن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ستكون شاهدا لو أردنا الاطلاع على ما لديها من قضايا أخلاقية واجتماعية سببها التفكك العائلي. لكن رغم كل ما قلنا أعلاه فهو في \"كوم\" وما تقوله الوزارة على موقعها الإلكتروني \"كوم آخر\"، فهي تقول بالنص تعريفا بالوحدة: استشعاراً من وزارة الشؤون الاجتماعية لأهمية توجيه الخدمات الاستشارية لأفراد المجتمع بكافة شرائحه للحد من المشاكل التي تطرأ واحتواء آثارها السلبية قبل تفاقمها فقد أنشأت وحدة لتقديم الاستشارات النفسية والاجتماعية لأفراد المجتمع الذين يواجهون مشكلات لا يستطيعون مواجهتها بمفردهم ويكونون معها بحاجة إلى مرشدين متخصصين يرشدونهم - بعون الله - إلى الوجهة الصحيحة والسلوك الأمثل لمواجهة تلك المشكلات\". انتهى الاقتباس لكن مادام هذا رأي الوزارة .. لماذا تعلق العمل بهذه الوحدة؟ ولمن أراد التأكد عليه الاتصال على الرقم المجاني 8001245005.

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 5273



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#4253 Saudi Arabia [محت\رم]
1.00/5 (1 صوت)

12-06-1430 02:36 PM
مقال فيه شي جديد وغير مستهلك ونظره اخرى غير الذي نراها فيه برامجهم الفضائيه ....ولكن يمكن نلتمس لهم العذر ليس عذا في الاصل وهو كثرة مشاكل المجتمع(لآ ان شاء الله).....شكرا حبيب...


#4254 Saudi Arabia [مواطن]
1.00/5 (1 صوت)

12-06-1430 02:37 PM
صح لسانك يا ولد شمر.. فعلا الوزارة مترهلة بشهادة منسوبيها .. كل يوم تسجل نقطة سوداء في تاريخها وهي ابعد مايكون عن هموم الناس ومنشغلة بالمؤتمرات والبهرجة الزائفة..هل تصدق انها لم تفعل شيئاً حول مشكلة العنف الأسري المقرة من مجلس الوزراء..!! واصل قلمك الحر فكل يوم ذكرك يزود ودمت لمن تلامس همومهم


#4255 Saudi Arabia [قرناس]
1.00/5 (1 صوت)

12-06-1430 02:37 PM
اشكر الكاتب علي مايقتنية لنا من مواضيع تهتم باالمجتع ودمت سالما





#4360 Saudi Arabia [أبوطـلال]
1.00/5 (1 صوت)

14-06-1430 12:03 AM
هون عليك أخي الحبيب لهم يوم .. قال تعالى أفحسبتم ن الله غافل عما يفعل الظالمون.. لاهد فاك لك كل التحايا يامهندس الكلمه.


أ. حبيب الشمري
أ. حبيب الشمري

تقييم
4.02/10 (171 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار