"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

سلامات

التميمي ميقا ماركت

آبار حائل

جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية

القافلة للسفر والسياحة

حقق أحلامك

اليوم العالمي للتطوع





01-11-1439 04:28 PM

شحاتو الطريق ( الفي آي بي ) .

هم فئة قليلة من البشر (عديمي الإنسانية وميتي الضمير) مازالوا يستغلون طيبة وعواطف البعض منا أو بالأصح رجولتنا وكون أن الرجولة هي عبارة عن : أخلاق ومواقف وشهامة وفزعات .. الخ لا شكل ظاهر فقط , إذ نجدهم بأنهم قد غيرو من شكلهم ومن طريقة تفكيرهم بل ومن محادثتهم لنا بأسلوب أخلاقي ذو ذوق راقي وفاخر , وبإمتلاكهم للعديد من أنواع المركبات الفاخرة , وكذلك بلبسهم الملابس الجديدة والمرتبة مما جعل الناظر لهم مخدوعا بهم لأنهم قد أصبحو اليوم من فئة رجال الأعمال أو كبار الشخصيات أو كما نعرفها لنسميها ( الفي آي بي ) , فنجدهم على قارعة الطريق وغالبا ما يكونون بصحبة أسرهم (عوائلهم) وحتى يدخلون المستقبل لهم في قمة الإحراج أو ببروز خرفنته أو بقول بعض المهايطين (أبشر ومن عيوني ورقبتي سداده) , حيث يستوقفك البعض منهم ليطلب منك مثلا مبلغا نقديا من المال بحجة أنه قد إنقطع به السبل أو أن بطاقة صرافه قد تعطلت أو أن محفظته قد إنسرقت وأحتاج منك إلى المال وبما يجود به نفسك .. إلخ , إنما الهدف الذي يسعون له هو المال بأي وسيلة أو بأي طريقة كانت فالمهم هو أن تدفع وكأنه سيعوضك أو سيردها لك فيما بعد , وفي الحقيقة .. ماهي إلا حيلة وطريقة جديدة من الشحاته قد نجد أصحابها من بارعي التمثيل يجوبون على طرقاتنا , إلا القليل منهم وهم في النادر ممن يقعون بالفعل تحت مضلة الإحتياج والمساعدة وطلب الفزعات والوقفات وهذا يتضح منهم مثلما يقول المثل : الشي يبان من عنوانه وعلى حسب طلبه وتقبله بالمساعدة بأي شي عيني غير مادي , وإثبات ذلك بكافة وتنوع الأشكال من أجل إثبات جديته ومعرفة عن مدى إستحقاقه لنجدته ولمد يد العون والمساعدة له , وفي الختام .. علينا أن نفهم وأن نعلم جيدا بأنه ليس عيبا سواء أن نمد أو أن نطلب يد العون والمساعدة من الغير إن صح طلبنا لهم بالفعل دون زيف أو خداع ولكن العيب أن نكون مغفلين راضين ومتقبلين مضحوك علينا لأننا سنعطيهم الفرصة تلو الأخرى لأن يتمادوا في أخطائهم وفي عيبهم المشين وكذلك في خداعم وكذبهم دون ردعهم أو حتى نصحهم أو إيقافهم عند حدهم بالطرق النضامية كالإبلاغ عنهم بكافة الطرق والأشكال وأن نكون يدا واحدة في القضاء على مثل هذه الظاهرة المعيبة , ولتهون نفسي بأن يضحك علي من خلفي لا من أمامي أوأمام عيني .

سامي أبودش
كاتب مقالات.
https://www.facebook.com/samiabudash



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2741



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


سامي أبودش
سامي أبودش

تقييم
1.24/10 (2491 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار