"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

سلامات

التميمي ميقا ماركت

آبار حائل

جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية

القافلة للسفر والسياحة

حقق أحلامك







13-01-1440 05:00 PM

اليوم الوطني وامانينا حيال الوطن


ياله من يوم عظيم انه يوم ولاكل الايام ولا يجب ان تقتصر هذه المناسبة العزيزة على كل مواطن ومواطنة في طول وعرض بلادنا الغالية على الاحتفالات والرقصات والاهازيج بل يجب ان تكون مشفوعة باعظم الانجازات باليوم الوطني و في كل عام نحتفل فيه بيومه العظيم وهي والرسالة الاهم الاقوى والاكثر فصاحة وبلاغة والانجازات اجمل مانقدمه للوطن في يومه المجيد
كل اقطار الدنيا تحتفل بايامها الوطنية وبمناسباتها القومية فتلك ذكريات لاتنسى تترسخ في العقل الجمعي للشعوب وفي وجدان كل من الفرد والمجتمع ويسجلها تاريخ تلك الشعوب والاقطار نبراسا للاجيال القادمه .
وعندما نحتفل كسعوديين باليوم الوطني فاننا نحتفل بوحدة بلادنا بعدفرقة وتشتت(انجاز) وامن وامان بعد خوف وقتل وسلب ونهب (انجاز) ورفاهية ووفرة بعد فقر وجوع وفاقه (انجاز) وتقدم وتطور بعد تخلف وجهل ومرض(انجاز) وقوة ورفعه بعد ضعف وانحطاط (انجاز) واخوة والفة ومحبة بعد عداوة وبغضاء(انجاز) .
وتختلف الاحتفالات بالايام الوطنية من بلد الى اخر من حيث الكم والكيف غالبا ماتتباهى شعوب بالاقطار الاكثر تقدم بالانجازات والقفزات الحضارية والعلمية والتقنية وعلى قدر ما يقدمه الوطن للمجتمعات وماتقدمه لاوطانها وفق محددات الحقوق والواجبات .
والوطن قدم لنا الكثير وبدون حدود ولكن بالمقابل ماذا قدمنا للوطن ؟من السهل جدا ان نغني اجمل الالحان ونرقص وننظم اجمل القصائد والاشعار ونسطر اجمل الكلمات و هذه ابسط مايمكن تقديمه للوطن في يومه المجيد ولكن ماذا قدمنا للوطن على ارض الواقع كل في مجاله:
المعلم هل ادى رسالته بصدق وامانةوباساليب وطرق حديثه وابداعية تزود تلاميذ اليوم ورجال الغد بالمعرفة والمهارة وتعدل السلوك السلبي وتعدل الاتجاهات الخاطئه وتزرع في عقولهم وجدانهم القيم السامية والمثل العليا المباديء الاسلامية والانسانية الراقية وهل رسالته تحفز الطلاب لزيادة المعرفة والفاعلية وحب المدرسة وحب البحث والتجربة كمايجب فان كانت رسالته ايجابية فيحق له الاحتفال بكل فخرواعتزاز بيوم الوطن .
والموظف والذي غالبا يعمل في مجال الادارة وهي الاهم فلا علم يفيد ولامهارة بدون ادارة فعالة خلاقه مبدعه تعمل بجدارة على تحقيق الاهداف الاستراتيجية الفعالة من الادارة والتي تضعها القيادة العليا للوطن .
فهل ادى الموظف رسالته بامانه واخلاص فان كانت اجابته ايجابية فيحق له الاحتفال بيوم الوطن .
ورجل الامن هل حافظ بحق وحقيقة على امن الوطن والمواطن فهما بالواقع وجهين لعملة واحدة فالتقصير بامن المواطن تقصيرا بامن الوطن فهل ادى رجل الامن عمله على الوجه المطلوب وضرب بيد من حديد على كل من يحاول العبث بامن الوطن وطمانينة المواطن فان فعل ذلك فله الشكر والتقدير فيحق له الاحتفال مرفوع الراس حارسا امينا صادقا في اقواله وافعاله رافعا رسالته الخالده
"الله ثم المليك والوطن.
والمواطن"
المواطن وهو حجر الزاوية وبيت القصيد بوعيه وصدقه واخلاصه وبافعاله قبل اقواله فرسالته عظيمه حيال الوطن الغالي ورسالته تتضمن العمل بكل جد واجتهاد على اصلاح نفسه اولا واسرته والمساهمه في اصلاح مجتمعه وبذل كل مايستطيع من اجل الوطن الغالي فان ادى رسالة على اكمل وجه فيحق له الاحتفال بيوم الوطن .
كل هولاء عليهم ان يحتفلوا بيوم الوطن بالاضافة الى الاحتفال بانجازاتهم حياله جنب الى جنب ماتقدمه الدولة حفظهامن اجل وطن متقدم في جميع المجالات منتج وليس مستهلك فقط لثقافة الاخرين المادية ينجز ويبدع ويبتكر ويخطط وينفذ ضمن خطط الدولة بعيدة المدى وان لا يكون عالة على الوطن .
جميل جدا ان تقام المهرجانات في المدن والقرى والارياف احتفاءوفرحا. باليوم الوطني ولكن العالم يتقدم من حولنا سريعا ويتم تصنيف الاوطان حسب تقدمها وتطورها في كل المجالات في مجال الصحة والصناعة والاقتصاد والتعليم والبنية التحتية والرفاهية فهل ساهمنا فعلا في تقدم الوطن ؟
نقطةاخيرة اذا توقفنا عند القمة فليس امامنا الا الهبوط ولذا يجب ان نستمر بالصعود الى قمم اخرى وكل عام والوطن وحماته ومواطنيه بالف خير.

علي السليطي


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2708



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


علي السليطي
 علي السليطي

تقييم
8.01/10 (21 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار