"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

مجمع الأهلي

سلامات

جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية

القافلة للسفر والسياحة

رالي حائل 2019









21-06-1440 08:50 AM

سعادة الدكتور / حمود بن فهد الشمري
مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة حائل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
في حياة كل شعب من الشعوب محطة هامة تشكل منطلقا ومنعطفا عظيما في حياته ومستقبله وآماله المشرقة الواعدة بالخير والعطاء والتطور والتقدم والازدهار ، وفي قيادتكم الشؤون الصحية للمنطقه : كانت تلك المحطة في حياة مواطنيها ولادة فجر جديد كتب الحب كلماته الندية العطرة ، وارتفعت راية شمس الاخلاص واستيقظ الزهر بعد سبات طويل ، لقد جاء الفرح مكرساً سلطانه ، زاحفاً في موكب ظافر مشيراً بيديه ، باصرارا ان يشقوا له طريقا واسعا وسع المدى في رحلة عمل ألقيتَ مرساتها في مرفأ الامل فتلألأ السعد في افق منطقة حائل الرحيب .. ان اهتمام سعادتكم بساحة العمل الداخلي سواء من خلال الزيارات الميدانيه لمواقع الخدمات او الاجتماعات المتتالية مع كبار المسؤولين لمتابعة مدى التزام الاجهزة التنفيذية بالتوقيتات المحددة لتنفيذ المشروعات الصحية المتعثرة قد اصبحت سمة رئيسة من ملامح مرحلة ادارتكم بالمنطقة ، ولقد بات واضحا ان الدكتور حمود القوي الامين يستهدف في المقام الاول بث روح العطاء والعمل الجاد لخدمة المرضى هنا مستثمرا في ذلك استعداده للعطاء بحب وسخاء من اجل وطنه قبل ان يسأل عن احتياجاته ومطالبه ! واهتمامكم بساحة العمل الهدف منه هو حشد كل الطاقات للسير بخطى كبيرة على طريق التنمية الصحية الحقيقية تحت مظلة الاستقرار ، وفي الاطار الذي يضمن ازالة القيود التي تعترض امور صحته ، وفي هذه ( الورش ) التي يبحثُ فيها عن حلول لمشاكل تنظيمية لا نهاية لها ، سألتُ نفسي وغيري عن المسؤول عن المتاعب التي نعانيها : الحكومة ام الناس ؟ فاما الحكومة فالحق انها في ايامنا هذه تبذل قصار جهودها واقصى ما تستطيع للقيام بمسؤولياتها في كل شيء يهم المواطن ولا سيما صحته .
ناضل الدكتور حمود ، جزاه الله خيرا، باخلاص وطالب بصدق فحقق مكاسب رائدة ، واماني حقيقية ، وطموحات وآمال واعدة ، في شتى حقول الصحة وهو في اول الطريق لقد تحققت انجازات كان يحلم بها الناس وما كان لهذه الانجازات ان تتحقق لولا ايمانكم بان القيادة الادارية والاخلاص هما التفجير الخلاق لكل طاقات العاملين وهما ادراك دقيق لقضايا الصحة الاساسيه واستشفاف لكل ما يمكن ان يفيد هذه المصالح ، القيادة الحقيقية برأيكم هي القضاء على كل عوائق التطور والنمو بقدر ما هي تفجير خلاق لطاقات القوى العامله واستشفاف لمناحي الخير الذي يجب ان تتجه وفقها هذه الطاقات لتكون في خدمة المرضى ، لقد كان هدفكم الاسمى التصميم على متابعة مسيرة تنمية قطاعات وفروع وترقيتها بايمان لا يتزعزع ، وخطوات واثقة ، وحركة دائبة شعارها : " العمل لا القول " فقد عبر سعادتكم عن آمال اهالي المنطقة وطموحاتهم وصنع لهم ما لم يصنع من قبل ، وما المشاريع المتعثرة التي تحيون رممها الا استجابة لحاجاتهم الصحية الملحة ، فاعطت ادارتكم المجيدة المنطقة بُعْدها الحقيقي الواقعي ، وفتحت امامها الآفاق الواسعة وبعثت فيها عنصر الحياة والاشراق والتجدد فتضافرت هذه العناصر في معيتكم لتصوغ لنا الحياة الصحية الحضارية الجديرة بنا ، المعبرة عن امانينا ، الطارحة لقضايانا ، ننعم بثمراتها ونتمتع بالخدمات المتميزة التي توفرها لنا ، اليوم ، حالا بعد حال .
ايها المواطن الصالح :
انطلاقا من وعي الدولة وادراكها بان صحة المواطن هي امر حيوي لاستمرار فاعليته بما يحقق تطور ونمو البلاد وازدهارها وقد قررت دولتنا المنصورة مد قاعدة الخدمات الصحية بحيث تغطي جميع المواطنين والمقيمين .. والانجاز الإيجابي الوحيد الذي يود الناس ، كل الناس ، ان يتحقق هنا بتضافر جهودكم ، ( هَمّا أولياً تلقيه نصب عينيك بصفة خاصة ) هو استكمال مشروعات صحية كبيرة متعثرة طال انتظار الناس استكمالها ، ويترسخ الآن إيمانهم بان المخلص الامين الذي يدير دفة صحة حائل مدركه لهم مهما يَعْنَتْ السير ويتطاول الطريق ، والمواطن وهو يرى المشروع في بصيص من الامل ، يلمع في دياجير الأفاق ، واثق بان ارادتكم المخلصة لا تقهر بعون الله ، وانها بالغة ما تريد ان شاء الله ، لان ادارة مثلكم في معناها تصميم وتحدي .
ان بعض القول لا يحكى فيضمر ، وبعض الشكر لا يوفى فيوجز وقد اضمرنا لقائد صحة منطقة حائل باكثر مما افصحنا في حبنا له وللشرفاء حماة الوطن ، واوجزنا بأشد مما افضنا في شكرنا له وشفيعنا ان الكلمات تتحدث بذاتها ولذاتها فهي ترتسم على شفاهنا ، وتنطلق بها ألسنتنا ، لكن ما في القلب يبقى الاكبر ، لانه الاعظم ، ولانه الاقدر على التعبير ، والاقدر على البوح ، حين يكون البوح نظرة ودٍ ، والتعبير تلويحة يد على أناملها كل شعل الضوء ، وكل حكايات المعزة ..
حديثي وسطوري شكرا وتقديرا من كل قلب في منطقة حائل ان رأينا الاعمال الكبيرة الجدية تتحقق ، والنوايا الحسنة تظهر ، وبلا شك انها كبيرة عند الله في ميزان حسنات كل عامل مخلص وتشكل شيئا بارزا في مرحلة قيادتكم تجبه التحديات وتنتصر عليها ..
اقبلتَ غِيْرَةً ، وعملت حميةً ، وحرصت انسانية ورحمة ، ففي يومنا هذا يشرق على منطقة حائل فجر عيد يتبادل الاهالي كل الاهالي التهاني مع الصحاب والاغراب معاً ، الأكف تنطق في حرارة المصافحة بالود والمحبة ، العيون تلمح بالفرح ، تغيرت ولله الحمد الصورة ، في كل ميادين الصحة هنا ، القلوب تخفق بعاطفة تجمع بين الثقة والفخر بالعناصر الوطنية الصادقة والتطلع للمستقبل وتقديم الحمد والشكر للمولى سبحانه على جزيل نعمه ، فما زال المدد الصحي يتلاحق والعدد يتكامل حتى وصل الى الحالة الحسنه التي هو عليها الان .. وإنا لنرجو فوق ذلك مظهرا .. واذ اختم سطوري الصادقة نحوكم بالتهنئة وثقة ولاة الامر والترحيب بكم ، يقول لكم المواطنون هنا : حياكم الله وبياكم وادامكم واحياكم وابقاكم للوطن مخلصين متفانين ، نسال الله لكم العون والسداد والتوفيق فيما وكل اليكم من امانة حملها ثقيل انتم كفء لها . والسلام عليكم .

اللواء م / سعود مشعان مناحي الدُّخَيِّل
حائل ١٤٤٠/٦/٢٠ هـ
ج / ٠٥٠٥٤٢٨٢٠٦٩


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1579



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


اللواء م / سعود مشعان المناحي
اللواء م / سعود مشعان المناحي

تقييم
9.51/10 (41 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار