"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





28-06-1430 02:07 AM

تحتاج العالم بين الحين والحين موجات الأوبئة والحميات والإنفلونزات إذا صح الجمع .. مثلاً \"إنفلونزا الطيور\" ثم \"إنفلونزا الخنازير\" ولكن هناك نوع من الإنفلونزا متوطن في السعودية هو \"إنفلونزا العنوسة\" .. وعدد المصابين \"بإنفلونزا الطيور\" و\"الخنازير\" حسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية لا يزيد عددهم على 20 ألف مصاب .. والعلاج من النوعين ممكن مع قدر من المشقة .. أما إنفلونزا العنوسة فلا علاج لها .. أو أن العلاج موجود ولا أحد يريد الأخذ به .. وعدد العوانس في \"السعودية\" يتجاوز المليون ونصف المليون عانس .. أي أكثر من عدد المصابين بشتى أنواع الإنفلونزا في العالم بكثير جداً .. وبينما تقوم منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة في مختلف بلدان العالم بمواجهة \"إنفلونزا الطيور\" و\"الخنازير\" وغيرهما لا تجد \"إنفلونزا العنوسة\" من يواجهها إلا بعض الكتاب والصحفيين \"الغلابة\" من أمثالي الذين يأخذون هذه الإنفلونزا اللعينة مأخذ الجد .. فينبهون ويضربون الأجراس ويشخصون المرض .. ولكن لا وزارة الشؤون ولا الآباء والأمهات يتنبهون إلى الكارثة التي تعصف بالعوانس داخل البيوت.

ويقول الخبراء إن العنوسة تؤدي إلى الانحراف وتنتهي بالانتحار .. ويقول الدكتور \"محمد حمزة السليماني\" محذراً من ردود أفعال نفسية خطيرة، قد تلجأ بعض الفتيات العوانس إليها للخروج من تداعيات العنوسة والهواجس النفسية الناتجة عن نظرات المجتمع المحيط بهن .. والتي قد تدفعهن في النهاية إلى الانتحار للخروج من دوامة الإحباط .. ومن أبرز الآثار الكامنة خلف هذه المشكلة الآثار النفسية التي تظهر ملامحها في: المعاناة من قلق الانتظار، والخوف من المستقبل، وعدم الشعور بالأمان، وتبني اتجاهات معادية تجاه أفراد الأسرة والمجتمع، والرغبة في الانتقام، الاتجاه نحو الجنسية المثلية، الانطواء على الذات والابتعاد عن مخالطة الآخرين، إضافة إلى فقدان الثقة بالذات .. والإصابة ببعض الاضطرابات النفسية، كاليأس والإحباط، والاكتئاب والأرق، وقلة النوم، والإدمان على الإنترنت والمواقع الإباحية والاستجابة للمعاكسات.

ألم أقل أنه أخطر من \"إنفلونزا الطيور\" و\"الخنازير\" .. فاحذروا.

تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 619



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#5239 Saudi Arabia [عبدالله]
1.00/5 (1 صوت)

28-06-1430 12:14 PM
سيدفع الناس والبلد ثمناً باهضاً..وباهضاً جدا ًبسبب العادات المنافية للشرع التي لن يعاني منها إلا هذه البنت المسكينة والشاب المسكين اللذان سيبحثان عن تحقيق رغباتهما بطريقتهما الخاصة ورغماً عن العادات وحسبنا الله ونعم الوكيل على كل من دفعهما ويدفعهما لذلك من أكبر مسؤول لأصغر مسؤول !



#5240 Saudi Arabia [سياف]
1.00/5 (1 صوت)

28-06-1430 12:15 PM
مشكلة العنوسة مشكلة معقدة وكثيرا من المنظرين والكتاب ورجال الدين يتحدثون عنها من وقت لأخر ولكن دون طرح الحلول المناسبة . ومما زاد من تفاقمها نظرتنا الدونية للمرأة فكلما حاولت المرأة أن تخطو خطوة ارجعناها للورا خطوتين. الأسلام به الحلول الشافية الكافية لمشاكلنا ولكننا انتقائيين في توظيف الحلول الإسلامية مما يجعلنا عاجزين عن حل المشاكل المتعددة . العنوسة مشكلة المجتمع وليس مشكلة الفتيات ومن ثم على المجتمع بكافة مؤسساته التصدي للمشكلة وسلبياتها.



#5242 Saudi Arabia [محمد ذياب]
1.00/5 (1 صوت)

28-06-1430 12:16 PM
عندي فكره : ارجو ان تؤسس وزارة العدل او الشئون الأجتماعيه
قسم خاص للباحثين عن الزواج من الشباب والشابات (لأول مره) بحيث تأخذ معلومات شامله عن الشخص الراغب في الزواج بطرق شرعيه وصحيحه بأشراف اشخاص من الرجال والنساء الموثوق فيهم .. كذا نسهل المهمه عليهم ونقلل من الأخطاء الحاصله بالطرق الحاليه .. وانا متأكد من النجاح بنسه كبيره ، بسبب التدخل الحكومي الرسمي ماديآ ومعنويآ وكذلك ثقتنا كمجتمع في المؤسسات الحكوميه .



#5243 Saudi Arabia [عبدالعزيز]
1.00/5 (1 صوت)

28-06-1430 12:17 PM
كونوا لجانا اجتماعية في كل جزء من كل مدينة مهمتها تلقي طلبات الزواج من الجنسين والمواصفات المطلوبة ثم التعامل معها بسرية تامة وارغموا اولياء الأمور بالشرع والقانون بتزويج بناتهن لمن هو أهل لهن
وعلى الدولة دفع جزء من تكاليف الزواج لأنها إن لم تدفعه عن طيب خاطر فسوف تدفعه فيما بعد لحل المشاكل وترقيع مالا يمكن ترقيعه والناتج عن العنوسة


#5244 Saudi Arabia [حميد الشمري]
1.00/5 (1 صوت)

28-06-1430 12:19 PM
لابد من تدخل جدي من إمارات المناطق للتزويج بأقل حد ممكن من المهور والحد من تكاليف الزواج ودفع إعانات للأسرة الجديدة وللعاطلين


#5270 Saudi Arabia [سلوم]
1.00/5 (1 صوت)

29-06-1430 12:05 AM
والله العين بصيرة واليد قصيرة





الله يعين الطرفين هم الضحية


عبد الله باجبير
عبد الله باجبير

تقييم
5.16/10 (316 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار