"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





28-07-1430 11:22 PM

[ALIGN=CENTER][COLOR=blue]خالد عبد الرحمن[/COLOR][/ALIGN]

ذهبت للأمسية الشعرية التي أحياها كل من: خالد عبد الرحمن – المجراد – السويدي.. وليست الأسماء مهمة لأن الجميع حضر من أجل خالد عبد الرحمن الفنان وليس خالد الشاعر, لأن خالد الشاعر أخفق إخفاقا كبيرا ولم يقدم ما يستحق أن يقال عنه شعر. عدا قصيدة واحدة فقط.. بالرغم من أنه أخذ النصيب الأكبر في إلقاء القصايد, ولكن كعادة أبو نايف كان محترما جدا ومنكرا لذاته وهي صفات تجعلنا نحترم هذا الشخص كثيرا.. لأنه طالب الشاعرين الآخرين بأن يكون لهما دور هما أيضا, مع العلم أنهما هما من منحا خالد حق الأخذ بالنصيب الأكبر.. وللمعلومية فإن خالد هو الفنان المفضل والأول بالنسبة لي عافانا الله وإياكم من الأغاني.

أما المجراد والسويدي فقد كانا أفضل حالا من خالد من الناحية الشعرية ولكن رغم ذلك لم يكن لهما ذلك الزخم الشعري الذي يجبرك على الجلوس حتى النهاية.. فقد غادرت قبل نهاية الأمسية لعدة أسباب أهمها طبعا أن الأمسية لم تكون بالمستوى المرضي, ثم إنني أحسست بصداع رهيب بسبب كثرة الصراخ النشاز والذي كان يردد من خلاله أصحابه أحد أغاني خالد أو ترديد كلمة أبو نايف! بصت عالٍ جدا يجعلك تشعر أن هنالك ((حفارا)) ينخر في رأسك!!

في الحقيقة أحسست بالاحراج لأننا خرجنا بشكل غير مرضٍ أبدا وأنا هنا أتكلم عنا نحن الجمهور... فقد كان الجمهور غير مهذبا ولا مباليا, حتى أن بعضهم قال وخالد يلقي إحدى قصائده ((أروح شوربة)) وضحك الجمهور وسكت خالد!

خرجت من المنصة وركبت السيارة واتجهت إلى البوابة الخارجية فقابلت شاب يافع ملحتي لا يتجاوز العشرين من العمر, وأشار إليّ بيده لأفتح زجاج السيارة.. فتحت الزجاج فمد يده وفيها بعض الأشرطة والمنشورات, وكانت عن التدخين والأغاني وشريط للقرآن الكريم..

نظرت خلف ذلك الفتى فرأيت رجلا في الأربعين تقريبا من العمر.. يعمل باخلاص واجتهاد وهو يرتب تلك المنشورات والأشرطة حتى لا يفوته أحد, وتعجبت حقيقة من طريقة عمله وقارنته بالأمسية.. هناك جمهور وأنوار وهتافات وتصفيق وتشجيع, والأمر كله مجرد تسلية.. وهنا الخير كله إن شاء الله ورغم ذلك هو يعمل في الظلام ويقدم الخير بشيء من التذلل حتى نقبل به وبلا مقابل.. أعني مقابلا دنيويا.. أما هو فقد بحث عن الأجر من الله عز وجل..

كم أكبرت ذلك الرجل واختلطت مشاعري بين فرحة بهؤلاء الأصناف من البشر والذين إن منع الله عن أهل الأرض العذاب فإنهم أكبر الأسباب, وكم حزنت أنهم كانوا يعملون بتلك الطريقة وكم أتمنى أن يكون مكانهم في المرات القادمة بين الجمهور في النور وأن تتم تحيتهم قبل أ يغادروا فهم الأولى بالتحية من خالد ورفاقه..

وكم أتمنى أخذ لقاء معهما هنا في صحيفة سبق حائل .. فمن استضاف الفريان, فمن باب أولى أخذ مقابلة مع هذا الشخص وصاحبه.. ولو كان لسبق حائل توجه لمقابلته فسأسعى ((بيديّ ورجليّ)) للحصول على عنوانه, أعلم أنه قد لا يود ذلك.. ولكن يجب أن يكون هناك بعض السطور بين زحمة السطور تتكلم عن الدين وأعمال الخير, حتى لا ننسى حقيقة وجودنا وواجباتنا تجاه ديننا.

وفي الختام أقول لذلك الملتحي وصاحبه الشاب شكرا من القلب, فبعد أن خرجت محرجا من فعل الجمهور, ومخذولا من مستوى القصائد فإذا بي أحصل على ذلك الخير والذي أعتبر أنه المكسب الأكبر من تواجدي في تلك الأمسية... وأسأل الله لهما الأجر وخيرا الدنيا والآخرة..


[ALIGN=CENTER][COLOR=red]الأستاذ /محمد المسمار

خاص لسبق حائل [/COLOR][/ALIGN]

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 858



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#6590 Saudi Arabia [قرناس]
1.00/5 (1 صوت)

29-07-1430 01:39 AM
كل يوم أزداد حب فيك وكل يوم أحب أن أقرء لك بعض الكلمات فوالله أنت رجل رزين ومبدع ومخلص وصادق فلهذا أحببتك وأحببت كلماتك .

نعم هذا هو حالنا ترانا نصفق للهو والطرب وكل ما يبعد عن عبادة الله فوالله إن بعض المنظمين لم يصلون لا صلاة المغرب ولا صلاة العشاء كلها لتنظيم سهرات لا نستفيد منها شيئ كم ذكرت في مقالك .

وكم من الفرق الشاسع بين هؤلاء وهؤلاء أي منظمين ومسؤلين ودفع ألاف من الريالات وبين من هم في الظلام لكي يعينون على طاعة الله .

أنا أعتبر فصيلة هؤلاء (فصيلة القطيع من الطيور والحيوانات ) التي تطير اذا طار واحد من الطيور وتنزل اذا نزل واحد منها فهو حالنا في مهرجانات حائل وغيرها في المملكة .

أسأل الله العلي القدير أن يوفقهم بالدنيا والأخرة وأن يحسن خاتمتهم وانت أخي القدير محمد المسمار .



#6596 Saudi Arabia [أ. محمد المسمار]
1.00/5 (1 صوت)

29-07-1430 06:54 AM
الله يجزاك وإياهم وكل قارئ لهذه الأسطر الفردوس الأعلى أخي قرناس... الحمد لله أن الجميع متفق أنها مجرد تسلية, لا ينجرف البعض في المغالاة لأمثال هؤلاء. فهم في النهاية يقدمون لنا تسلية عابرة.. وإن استمتعنا بها فإننا في النهاية نرجع للحقيقة الظاهرة أنها مجرد لعب ولهو ولا تستحق منا إلا اعتبارها كذلك.


شكرا لك أخي قرناس وادع لي بالعودة سالما.. فأنا أكتب لك هذه الأسطر وأنا على أهبة الاستعداد للسفر.


محمد المسمار


#6624 Saudi Arabia [سعد]
1.00/5 (1 صوت)

29-07-1430 10:38 PM
الله يعطيك العافية


#6632 Saudi Arabia [عبدالله الشمري]
1.00/5 (1 صوت)

29-07-1430 11:47 PM




خالد عبدالرحمن :: شاعر جميل وأضاف الكثير على أمسيات حائل لولا الله ثم خالد وناصر لما وجدت هذا الصخب الاعلامي حول أمسيات حائل

المجراد :: هذا مدري الناس وشلون تسميه شاعر ما سمعت له الا مره وحده تقل يحسي ماهو يقصد بس له جمهور ( سبحان الخالق الناس أذواق )

السويدي :: ماعندك أحد


الجمهور :: تقل بحراج مو أمسية صراخ وقلة أدب وحتى الواغدين حاضرين ( للشفايه فقط ) واغدين وش معرفهم بالشعر

مفروض يكون هناك تحديد لسن المسموح لهم بدخول الامسيات وكذلك منع أي شخص لا يرتدي الزي الرسمي ( ثوب - شماغ - عقال )


المقال :: رائع وجميل والله يعطيك الف الف عافيه


#6943 Saudi Arabia [الشمري]
1.00/5 (1 صوت)

07-08-1430 09:24 AM
فعلا به مقوله تقول

كلا على همه سرى

مشكور اخوي محمد


أ / محمد المسمار
 أ / محمد المسمار

تقييم
2.62/10 (79 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار