"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





04-09-1430 01:02 AM

[ALIGN=CENTER][COLOR=blue]صدّقوا طاش 13[/COLOR][/ALIGN]

تابعنا طاش 16 لحلقتين ماضيتين وضحكنا على نجوم المسخرة عبد الله السدحان وناصر القصبي.. وهما ممن وضعا نفسيهما في وضع المهرج في السيرك, قبلنا السيرك المصور وضحكنا.. ولكن أن يكونا ممن يقيّم المجتمع مع بعض الكتاب!! فهذه نكتة هذا الزمان.

(((سجين))) سابقا و (((سربوت الحارة))) المعروف يعانيان أزمة عدم تقبّل المجتمع لهما فصارا يعانيان عقد نفسية, ولأن المجتمع السعودي مجتمعاً متديناً.. تحولت لعداء لكل ما له علاقة بالدين, فأصبح هذين الساقطين يقّيمان المجتمع السعودي كاملا!! في الحلقة الثالثة من طاش 16 كل ما قيل من قِبَل من تظاهروا بأنهم مشائخ معظمه صحيح, وهو يجسّد واقع نحبه وننتمي إليه بكل ذرة من أجسادنا, فلماذا التغيير؟!!

هل طرش البحر لا يعجبهم ذلك؟!! الأمر سهل ليرحلوا إلى أوطانهم الأصلية إذاًً.. أو ليتركونا نعيش كما نريد. من السخف أن تأتي لأمة وتعيش بينهم بالطريقة التي لا تليق بنمط حياتهم ويحترموا رغبتك ويسكتون, ثم تفاجئهم بأن تقول لهم أن حياتهم كلها خطأ وعليهم أن يتغيروا ((لعيونك وعيون هواك))!!

ألم يقل أجداد هؤلاء لهم المثل القائل: ((يا غريب كن أديب))؟!! وأستثني من هو على الخير والصلاح, فنحن من نتشرف فيه بيننا ونحن من أهله وهو من أهلنا. أما أولئك فأمرهم عجيب!! يؤذوننا في ديننا وفي عاداتنا ويطالبوننا بعدم أخذ موقف!!

نعود للحلقة الغبراء.. أنا أؤيد وبشدة ألا يدخل مجال التدريس إلا رجل فاضل استفاد من عدد من الكتب الدينية, وتتلمذ على أيدي العلماء الأفاضل أتدرون لماذا؟ لأنني رأيت في البلوتوث معلم يطبل والأطفال الصغار يرقصون في الصف!! فهل فعلها متديّن من قبل؟!! بل درّست طلابا كانوا يتكلمون عن معلم الصفوف الابتدائية.. وهو شمري لا يعطي الدرجات الكاملة إلا لمن هو من قبيلة شمّر!! فهل فعلها متدّين من قبل؟!! لا.. لا يفعل ذلك إلا ساقط تربى على اهتمامات أبعد ما تكون عن تقوى الله..

والساقط له مؤيدون هما عبد الله وناصر والطيور على أشكالها تقع. كما ضحكت كثيرا من الأمثلة التي مرروها إلينا في الكتب.. فعندما يطالبوننا أن نرفض الالتزام بإحضار المسلمين والتنويع بين مسلم وكافر فهل هذا له علاقة بحل أي من مشاكلنا!! إنه مجرد كلام سخيف بلا معنى.. وفي النهاية صدق الكتاب.. أن تفيد مسلما أحسن من أن تفيد كافرا, ولو كان لك توجه فكري ونية في الأمر فإنك ستؤجر على المسلم وستأثم على الكافر.

وما أضحكني من زيادة الغبن وشر البلية ما يضحك.. هو التكلم عن بطاقة الائتمان ومحاولة تمرير أنها حلالا ظاهرا لا يقبل الشك!! أنا من يكتب هذه السطور ممن تورط ببطاقة (((إسلامية))) ائتمانية ليس فيها من المعاملات الإسلامية إلا اسمها فقط.. وللأسف فإنني اليوم أعاني كثيرا جرحا غائرا وهو أنني تعاملت بالربى في يوم من الأيام, لغبائي وتصديقي البنك حين قال أنها إسلامية.. وقد أخذ مني البنك ما يزيد عن ثلاثة آلاف ريال حتى الآن والمبلغ الكامل محسوب عليّ, فاحذروا بطاقات الائتمان بالتقسيط.. فهم يأخذون منكم شهريا مائة ريال مقابل عدم دفع المبلغ كاملا..

أما بخصوص تطوير مناهج التعليم.. فقد تكلموا بطريقة سطحية جدا ولم يفقهوا المشاكل الحقيقية التي يعاني منها التعليم, وأبرزها عدم إعطاء المجال التطبيقي أي نسبة إطلاقا.. فمثلا في درس الوضوء والصلاة.. من الواجب الذهاب بالطلاب للغسالة لرؤية المعلم وهو يتوضأ كما كان يفعل الرسول صلى الله عليه وسلم.. كأن لا يسرف في الماء مثلا, ومن ثمّ يصلي أمام الطلاب كما كان يفعل الرسول صلى الله عليه وسلم.. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه.. ماذا لو كان المعلم لا يعرف صفة صلاة الرسول ولا وضوءه!! كارثة سيكون الدرس.. ماذا لو كان المعلم لا يصلي أصلاً!! الكارثة أكبر.. ماذا لو كان المعلم عبد الله أو ناصر واستهزأ بشيخ رآه يصلي على طريقة الرسول صلى الله عليه وسلم!! الكارثة أطمّ وأكبر.. ماذا لو كان شخصا بلا هوية دينية ولا يعترف بالدين نهائيا وحذف الدرس والموضوع نهائيا, وعندما رأى الطلاب يضحكون في الصلاة.. ضحك معهم!! الكارثة أعظم وأكبر.. ماذا لو قال المعلم للطلاب عائشة زوجة الرسول زانية!! الكارثة وصلت حدودا لا يمكن السكوت عنها..

هنا نقول نعم لا نقبل بأن يربي أبناءنا كل من هب ودب.. وإن كان متفوقا علميا فليتجه للمجلات العلمية وأن يدع أبناءنا لمن يعرفون حق تربيتهم جيدا وهم المتديّنون.

[ALIGN=CENTER][COLOR=red]
ليس هذا كل ما لدي ولكن أكتفي بهذا القدر

أخوكم / محمد المسمار [/COLOR][/ALIGN]

تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 1000



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#7947 Saudi Arabia [طاش 16]
1.00/5 (1 صوت)

04-09-1430 03:22 AM
معني دائما اتشوق لمقالاتك لكن في هذا المقال اخالفك الرأي

ثق ثقة تامة أخي محمد أن طاش لم يأتي بهذه الحلقة من فراغ لكن هذا واقع في مجتمعنا ومع الاسف .

ودليلك الحلقة الماضية صندوق الفقر وأعتقد أنك أنت أول مصفق لهم لهذه الحلقة

لانها شرعت ولما تطبق على أرض الواقع .


طاش ناجح ولو لم يرضا الجميع لانهم يصورون معانات المواطن بطريقة لبقة وبسخرية

حتى لا يكون ضربهم بالصميم ( تلميح ) وهذا هو عمل الكوميدين .

ارجوا ان لا تفهمن غلط لكن أختلاف أراى وانتظر ردك وللحديث بقية اذا لزم الامر .


#7957 Saudi Arabia [أ. محمد المسمار]
1.00/5 (1 صوت)

04-09-1430 04:20 AM
مرحبا بك أخي الغالي...

طاش 16/ كلامك ما فيه شي غلط هذا أولا.. وعبد الله وناصر في نهاية المطاف مسلمين, وإن كانوا ضروا أكثر مما أفادوا.. وخصوصا فيما يخص الدين, والصراحة إنهم زودوها كثير. حنا مجتمع راضين بأنه يكون مجتمع محافظ ومهتم كثير بالدين.. وهم يحاولون إنهم يحررون هالمجتمع بسبب جهلهم المطبق..

سؤال بالله/ لو كنت تبي تستفتي أحد هل راح تسأل عالم ولا نجوم طاش؟!! والسؤال الثاني لو كانت عندك مشكلة تربوية بالله تبي تسأل ناصر وعبد الله وهم اللي نعرف إن حريمهم رايحات جايات وهن كاشفات.. ولا تسأل واحد تربوي متديّن؟! مهم يكون تربوي ومهم يكون متديّن تدري ليش؟؟ لأنه ممكن اللي بلا دين ممكن يعتمد على نظريات خاظئة في الدين, عكس المتدين..

إنت تدري إن من ضمن التحفيز لكسب الثقة الوقوف في وجه والدك وتقوله وعينك قدامك مترين ((لا)) لو كنت تحس إنه هو السبب بضعف شخصيتك.. وفيه ناس من السعودية متخلفين يصدقون ويطبقون هالسوالف في علم النفس ويصيرون ينصحون الناس بمعاصي ومصايب الله أعلم به...

أنا صراحة ما ودي يجيني ولد ويسأله مدرسه بعدين أي فنان تحب تسمع؟!! ولو سواه أي مدرس ((دعست على خشته)).. اعذرن على هالأسلوب بس مصيبة يكون مدرس يشجع على الأغاني أو أي شي ثاني يضر عيالنا وعيال الناس.


محمد المسمار


#7958 Saudi Arabia [طاش 16]
1.00/5 (1 صوت)

04-09-1430 04:34 AM
جميل ردك جاء بسرعة لاني كنت انتظر ردك بفارغ الصبر !


طاش مسلسل هادف وليس لديه نوايا ضد احد وانا اعتبر هذا العمل السعودي اثراء لمفهوم الراي والراي الاخر .

خاصة حلقة اليوم كانت صاخنة وهي تعبر عن رأي الشعب والحلقة اليوم تتحدث عن التطوير المنهجي فيما يوجد فئة متشددة ترفض هذا التطور وتعتبره آت من الغرب بينما كان طالب تقدم وهو يعد الأول على الجامعة فقامو بسؤاله عن أشياء لاتخص العمل أساسا مثل هل تسمع أغاني وهل تتابع الصحف وأسئلة مثل هذه مما لادخل له بالمقابلة فرفض أن يجعلوه معلم بينما أتى شخص من تبعهم وقبلوه وهذه الحلقة صراحة نالت على إعجابي جدا لأنها قضية مطروحة ولايوجد أي مبادرة لها فهي مهمشة بشكل كبير بحيث أتى في الحلق في أحد كتب الثانوية موجود تحريم للبطاقة المدنية ومن تابع الحلق يعرف مادار والسلام .


#7976 Saudi Arabia [أ. محمد المسمار]
1.00/5 (1 صوت)

04-09-1430 03:59 PM
مرحبا أخي الغالي

طاش 16/ يعني الحين إنت مقتنع إنهم قدموا وجهات نظر بس!!

وجهة النظر يكون فيها الرأي والرأي الآخر.. بس لاحظ إن طاش حاولوا يجعلون من المشائخ مجرمين ومن ((الكلاب البشرية)) تكرم الصحيفة والقراء.. ناس طاهرين وعندهم وطنية!! يعني بالعربي حرب عيني عينك على المطاوعة..

وبعدين لما يجي واحد يدرس ولدي أو ولدك وهو يقرا لكم واحد منحرف فكريا.. مثل ابن بخيت.. ويجيك ويقول للولد آخ لو فيه مسرح أوبرا أو دور سينما بالمملكة!! ويشد انتباه الولد لحاجات أنا وانت ما نبيه ينتمي لها ولو تابعها..

والله يا خوفي نلقى بنات عيالنا بكره رايحات يسهرن مع أصحابهن بالسينما ولو جيت تمنعهن.. قالك ولدك يا والدي الله يهديك الزمن تغير.. وقتكم غير ووقتنا غير!! الله لا يجيب هاك الساعة.. بس هي هذي مخططاتهم..

يا رجال واحد ما يصحي وشلون بيصلح مجتمع.. أقول خلها على ربك بس..


محمد المسمار



#7979 Saudi Arabia [على هونك]
1.00/5 (1 صوت)

04-09-1430 04:35 PM
أخي الكريم كاتب المقال محمد المسمار

طاش ماطاش وممثلة بالثنائي الكوميدي السدحان والقصبي يضربون على الوتر الحساس ولهذا يكونوا محاربين .

تماثيلهم هادفة جدا جدا ويحكون واقعنا .... أقول لهم سيروا على هذا النهج وفقكم الله ونحن من المتابعين لهم .


#8011 Saudi Arabia [ أ. محمد المسمار]
1.00/5 (1 صوت)

04-09-1430 08:03 PM
أخوي الغالمي...

على هونك/ والله من العيب.. وأكبر العيب أن يكون سفيهنا هو دليلنا وقائد مجتمعنا.. أ{جوك كرمنا ولو قليلا أخي الفاضل.. وقد قال صلى الله عليه وسلم: ( في آخر الزمان يوكل الأمر لغير أهله ) وقال أيضا: (في آخر الزمان ينطق الرويبضة )...

واليوم نرى الريبضة يوجه المجتمع.. ونرى أيضا أنه صار صاحب الحق الأول في تقييم أهل الدين وتوجيههم حسب ما يراه!!


أتمنى من القراء الأعزاء طلبا لا أمرا.. تسجيل ردودهم لنعرف الحق مع من يكون؟

محمد المسمار


#8022 Saudi Arabia [طااااش 16]
1.00/5 (1 صوت)

05-09-1430 02:32 AM
مشكلة أخي محمد إنك متعنت على خطأ مثل المتشددين

أخي الخطأ وارد ولكن بهذا الشكل لكن أبسألك بالله إنك تصدقني القول

هل حلقة طاش عن الارهاب غير صحيحه وعارية من الصحه ؟

هل حلقة طاش عن الفقر كذلك تم تفعيلها بالشكل الصحيح ؟

هل حلقة طاش عن تضييع الوقت وترك الصلاة واللهو وعدم بر الوالدين الحلقة الاولى كذلك ؟

هل وهل .......... الى أخرة من المشاهد التي لم تحضرني كلها أتت من فراغ وان الكاتب أتاء بها من نسج الخيال .

والله أنها واقع مرير ومع الاسف .

وطاش ثق اخي تماما انه لم يسب الدين لذاتة وإستهزاء لذاتة لكن أتت المشاهد لتبين حقيقة من يختبؤون خلف الدين .

لذا كان من الواجب أن يقوم كتاب طاش لتبين الحقيقة وطرحها للمشاهد الكريم حتى يعرف ما يدور حولة .

طبعا تبي تقول اللحى وما الى ذلك اجل تبيهم يجيبون حلقة لها علاقة بالدين بلا لحى .

أتمنى إنك فهمت قصدي . والله من وراء القصد .





#8023 Saudi Arabia [أ. محمد المسمار]
1.00/5 (1 صوت)

05-09-1430 02:57 AM
مرحبا أخي الغالي..

طاااش 16/ أنا لا يهمني ما يقوم به عبد الله وناصر من أعمال درامية.. أنا يهمني عدم المساس بالدين, فمن حقي أنا أن يُختار معلم ابني بعناية فائقة.. حتى لا يدخل في رأسه أمور تغضب الله..

الارهابيين والعلمانيين كلهم في سلة واحدة وهما نقيضين في الفعل شريكين في الضرر.. فتدمير المباني أهون ألف مرة من تدمير العقول وإفساد القلوب.. أتمنى أن تكون الصورة قد وضحت للجميع...

محمد المسمار




#8063 Saudi Arabia [عبدالله الشمري]
1.00/5 (1 صوت)

06-09-1430 12:56 AM


لاركس / محمد - طاش 16

---------------------------------------------------





ياحبيبي فيه معلم اسمه حسين الشمري في عرعر يوم تخرج سووا معه مقابله هالمتشددين و أسقطوه بالمقابلة بحجة أنه مدخن !!!


ياهملالي هالتعليم



وبعدين طاش وغيره وغيره وغيره

هذي لعبه بعض المسؤولين اللي يتظاهرون أنهم ضد مسلسل طاش وهم أكبر الداعمين له بالمال وبالدعم المعنوي

وطاش وغيره يعتبر من المواد الاعلامية الموجهة للشعب السعودي لكي يتدرج حتى يتوافق مع الشعوب الاخرى ...... نقدر نقول عنه أبرة تخدير

هذي لعبه كبيرة يلعبها أبطال كبار في البلد !!



-----------------------------------------------------------------------


شوف مشلكتنا كا شعب أنه شعب فطري أي واحد يقدر يضحك على عقله
صرنا لعبه بأيدي المتشددين وأيدي تجار الأسهم العقارية

ليش ما نقبل النقد حتى لو على أنفسنا وعلى الجميع

ليش أذا جاء النقد من خلال المسلسلات مثل طاش قامت الدنيا وقعدت

بينما يكون هناك نقد جارح للمشائخ أمثال الشيخ العبيكان والشيخ العودة والقرني وغيرهم
من قبل المتشددين في المنتديات والمواقع الالكترونية لا نجد من يشجب أو يستنكر أنتقاد أعمالهم .!!!
حتى البعض منهم وصل إلى أمر خطير وهي تفسيق وتكفير وأخراج المشائخ من الدين نسأل الله العافية


تناقض في تناقض

------------------------------------------------------------------------------------------------------


أقتباس من مقال محمد المسمار ------

(((بل درّست طلابا كانوا يتكلمون عن معلم الصفوف الابتدائية.. وهو شمري لا يعطي الدرجات الكاملة إلا لمن هو من قبيلة شمّر!! فهل فعلها متدّين من قبل؟!! لا.. لا يفعل ذلك إلا ساقط تربى على اهتمامات أبعد ما تكون عن تقوى الله..))))



شوف ياحبيب قلبي أنا أؤيد هذا الشمري المطنوخ

خله ينجح الطلاب وش الفائدة من الكتب اللي كلها حشو

يدرس 12 سنة ويتخرج ما يعرف الصلاة أو الحج !!!!

وبعدين هذا الشيء موجود في كل المناطق حتى أذكر درست في مدرسة عكاظ في الدمام فيه مدرس من قبيلة ما ما يساعد ألا الطلاب الا اللي من قبيلته !!

هذا الشيء موجود بشكل كبير في جميع المناطق

بلا تاحمل على عيال عمك يمال الغنيمة






تحياتي


#8066 Saudi Arabia [ابو ذر]
1.00/5 (1 صوت)

06-09-1430 01:30 AM
الغريب ان كل من وجد انفصام في الشخصيه لديه وبداء يخبط هنا وهناك ينتقد طاش ماطاش فقط لغرض شوفوني منهم من ينتمي الى التكفير ومنهم من يطبل وراءهم كي يحصل على غنيمه ربما تقع من تحت اقدامهم .

طاش كبير ويقول الواقع المتغيب عن البعض منا طاش لايرضى بالوصايه التي جعلتنا نلهث وراء كل من حفظ جزء عما لنقول له انت شيخنا ومخلصنا وهذا يذكرنا بالقرون الوسطى للمسيحيه نحن الان في القرن الواحد والعشرون والذي اصبح في مفهوم الواقع ان العبد هو سيدنا واصبح رئيسا لاقوى دوله بالعالم ولا بد ان نرضخ لهذا القدر شئنا او ابينا ولكن مايحز فينا ان من يطبل للتكفيريين يحاول ان ينال غنيمة ناقصه مع العلم انه لايعرف انه قد ينتهي قريبا ولكن لاالومه في ذلك لان ثقافته محصوره بين جدارين فقط هما التخلف والانعزاليه بعيدا عن مليار مسلم .



#8073 Saudi Arabia [أ. محمد المسمار]
1.00/5 (1 صوت)

06-09-1430 03:13 AM
ماني قايلن مرحبا أخي عبد الله الشمري ولكن بقول يا حبيبي إنت هالخشم والله يجزاك الفردوس الأعلى.. قل آمين....

قلت إنت يالغالي إن الفزعة من المدرسين لعيال عمهم منتشرة.. ((وهذا بلى أبوك يا عقاب)).. لو كان فيهم دين وتقوى من الله ما سوو كذا وفزعوا للجميع..

وتقول إنت إن البناخي اللي ما يعطي الدرجة الكاملة إلا للشمري.. مطنوخ!! ياخي المطنوخ ينطنخ مع الجميع.. والمشكلة الثانية وش ذنب الممتاز ما يجيب الدرجة الكاملة!! يعني إنه ماهو شمري ما يجيب الدرجة الكاملة!! والله حاله.. بكرى يجيك واحد من قبيلة ثانية ويسقط ولدك لأنه ما هو ولد عمه.

ياخي بس عشان تعرف طريقتي مع الطلاب أكثر...

من أول يوم أقول كلكم ناجحين بس حاولوا تلعون بفايدة وراح أخلي الانجليزي زي الفنية والرياضة.. بس عشان تنحل عقدة إن الانجليزي مادة صعبة...

ماني عفن بالعكس أنا أقدم الدرجات على أي نشاط وعلى أي مشاركة حتى ينتهي الخوف من المادة.. لكن أحدد الدرجات للطلاب الشمامرة بس!! والله مصيبة كبيرة صراحة.


بخصوص الكلام اللي إنت تقول إن الناس يمنعون نقد المطاوعة وتلقاهم يسبسبون بعض العلماء في المنتديات....

أنا لما أسبّ عالم.. أنا سويت مصيبة صح.. لازم أجبر الناس على تصديق رأيي من خلال تقديم سبب مقنع, وإذا ما قدمت سبب مقنع سفهوني الناس...

ولكن إني أقول كل المطاوعة والعلماء متخلفين ونقص على المجتمع فهذي مشكلة صراحة... وطاش كل هدفهم هالفكرة هذي وبس....

وأخيرا/

إنت شخص مثقف وبدرجة عالية والنقاش معك يجيب فايدة.



محمد المسمار



#8078 Saudi Arabia [أ. محمد المسمار]
1.00/5 (1 صوت)

06-09-1430 03:46 AM
مرحبا أخي الغالي..

أبو ذر/

ليس الأمر كما ذكرت أخي.. فالمسيحيون يبنون أفكارهم على دين محرف وفكر منحرف, ونحن نبني أفكارنا على عقيدة حقيقية ودين رباني...

أما الوصاية... هل علمت أخي أن الصحابة كانوا يتعاملون بالوصاية فيما بينهم, لقد كان الصحابة يرفعون أصواتهم على بعضهم لو وجد من أخيه خطأًً...

أخي مشكلة كثير من الناس أنهم يتعلمون الثقافة الغربية كاملة وينقلونها إلينا فيتأثر بها البعض.. كقصة الوصاية التي تقول...

من أجل الدين جر عمر بن الخطاب رضي الله عنه رداء الرسول وسحبه بقوة لما رأى أن الرسول صلى الله عليه وسلم سيصلي على عبدالله بن أبي سلول.. وأقرّ الله تعالى عمر ونهى الرسول عن العودة لذلك بقوله تعالى: \" ولا تقم على قبر أحد مات منهم أبدا\"...

ولم ينزّل الله تعالى أمرا بإنهاء الوصاية فيما بين المسلمين!!

ومن ضمن الأفكار الغربية المنقولة, هناك مثال رياضي أيضا... جاءنا طالب من جدة كان قد تدرب في أكاديمية برشلونة.. وبدأ يحكي لي كيف يتدرب هناك, ثم قال حتى أننا كنا نتدرب على التمثيل في الإصابات... فقلت: هنا يظهر فرق الثقافة الإسلامية الصافية يا بني...

فقال كيف...

قلت قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (من غشنا فليس منا)... وقد قال أيضا: (لا تتمارضوا فتمرضوا فتموتوا).. فلا تفعل شيئا مما تعلمت بخصوص الغش والتمارض وهو ما يسمونه بالتمثيل!!

فسكت الولد على مضض ويبدوا أنه لم يعجبه الكلام مع الأسف.. فتركته ليفكر وأنا متأكد أن فطرته ستنتصر له وسينتهي عما تدرب عليه من الغش.

خلاصة الكلام/

نحن يجب منا أن نتبع ديننا في كل حركة وسكنة منا... وبما أننا بشر وقد وصفنا الرسول بالخطائين وهو صادق.. فإننا نجد رجل مقصر في جانب.. وآخر مقصر في جانب آخر, وآخر في جانب ثالث... وهكذا.. ولكن أمرنا الله تعالى بالتناصح والتعاون على البر والتقوى.. ولذلك وجب نصح المسلمين...

وقد يقول شخص أن ما كتبته ليس مجرد نصيحة... أقول له لقد أمرنا الله تعالى بأن نأخذ بيد المسلم ولو بالغصب... وكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (إطروهم على الحق أطرا).. أي أجبروهم على الحق إجبارا وإن كان بالسوط او بالغصب... وكما قال صلى الله عليه وسلم: (يعجب الله من أناس يدخلون الجنة بالسلاسل)...

وهذا الحديث يعني أن هناك كافر قد يدعي الاسلام خوفا من المسلمين ولكنه يسلم فيما بعد ويستمر... وقد يكون هناك أسير كافر يخاف من القتل فيُسلم... فلماذا تستغرب الوصاية التي نعيشها الآن... المسلمون يتناصحون ويجبرون بعضهم على إتباع الحق.. وإن كان لك من اعتراض فأنت تعترض على أوامر الله.

محمد المسمار




#8079 Saudi Arabia [أ. محمد المسمار]
1.00/5 (1 صوت)

06-09-1430 04:09 AM
أخوي عبد الله... بخصوص دراسة 12 سنة وبالأخير ما يعرف الصلاة والحج...

المشكلة هنا ماهي في المدرس ولا الكتب... المشكلة كلها في المنهج... والمنج ما هو كتاب مثل ما يظن البعض... المنهج هو كل المنظومة التعليمية كاملة وتشمل الأنشطة الصفية واللاصفية.. والمشكلة هذا المنهج هو منهج نظري فقط...

يعني مدرس يكرف بالكلام لين يدوخ وبالأخير يطلعون الطلاب وينسون كل شي...

والله السوالف بالمجلس حنا ننساه مو شرح مفروض على الطلاب.. فعلا مشكلة كبيرة بصراحة...

يعني لو الطلاب كل شي يجربونه بأنفسهم كان أحسن بمليون مرة... ليش ما نعلم طلابنا الصلاة ونخليهم يصلون ونعلمهم كيف الصلاة الحقيقية للرسول صلى الله عليه وسلم..

ليش ما نعلمهم السباكة والكهرباء والنجارة وكل المهن ونزرع بروسهم هالنوع من الثقافة...

ليش ما نعلمهم في مواد العلوم كل شي يسوونه بيديهم وندخل المنهج التجريبي للتعليم... يعني بدل ما نقوم بالشرح والطلاب جالسين مستمعين... نعطي الطلاب المواد ونشرح والطلاب يطبقون مباشرة...

لاحظ أنا قدمت لك ثلاث نماذج واحد في مادة الدين... والثاني في النشاط... والثالث في مادة العلوم...


محمد المسمار



#8148 Saudi Arabia [الفضيلة]
1.00/5 (1 صوت)

07-09-1430 05:41 AM
أشكرك أخي محمد على طرحك
وأعتقد أن ماعُرض هو محاولة لأسقاط أهل الخير والصلاح
وبداية لبث الفكر العلماني
لم يقولوا الحقيقة بل إدعوا أن الملتزمين هم من يقفون ضد التطوير
وهذا مجانب للصواب فهم الأكثر نشاطآ داخل المدارس وخصوصآ في الأنشطة اللاصفية
وهم أول من يقف مع التطوير إذا كان لا يخل بالمادة العلمية
أما أن تحذف أبواب كما حدث في السابق من إلغاء باب الجهاد وليس تطويرة فهذا مالايريدونه أن يحصل
ومعهم كل الحق في المحافظة على أساسيات المواد الدينية
ولكن أين هم من تكبيل المعلم بنصاب فوق 22حصة وأكثر أسبوعيآ
وكأن المعلم آلة يستخدمونها متى ما أرادو
وكذالك أينهم من حقوق المعلمين الضائعة بين وزارات الدولة ومع وضوح حقهم إلا أنهم لم يستطيعوا الحصول عليها
أينهم من مشروع الملك عبدالله للتعليم الألكتروني والذي أوقف بغير سبب
لماذا لم يحاربوا الأيدي الخفية أم هو تصفية حسابات بين يحيى الأمير كاتب الحلقة والملتزمين
كفى وقاحة ياهؤلاء


#8265 Saudi Arabia [أنا معك أبا مشعل]
1.00/5 (1 صوت)

09-09-1430 03:16 PM

كم كان طرحك رائع مثل رؤعة أخلاقك

أيها العزيز الفاضل نعم

تلخيص مقالك لو سمحت لي (فل تكن مخافة الله في كل الأمور)

أخي / محمد ماشاء الله عليك

حفظك ربي

عندما تكون جرة القلم رائعة تعجبك الحروف


#8286 Saudi Arabia [زيد الشمري]
1.00/5 (1 صوت)

09-09-1430 06:08 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الحبيب كلماتي هذه بعيدة عن السلسل وخطئه أو صوابه

ولكني رأيت في قالك بعض الكلمات التي كنت أتمنى أنك لم توردها في المقال

لأنها لاتناسب موضوعك وكان من المفترض بك أن تترفع بقلمك عن كتابتها :

وهذه أحد الجمل التي كتبت بقلمك :

\" لا يفعل ذلك إلا ساقط تربى على اهتمامات أبعد ما تكون عن تقوى الله.. \"

إتق الله أخي الحبيب ولايصح لك إطلاق التهم جزافا

ووصف هذا بالساقط أو غير هذا من الأوصاف

نعم هو قد فعل إثما ولكن لاتصل إلى درجة وصفه بالساقط

فالله وحده يعلم السر والنجوى ويعلم ماتكن النفوس

وأيضا أوردت في مقالك هذه الجملة :

\" هل طرش البحر لا يعجبهم ذلك؟\"

أخي الحبيب ليس هناك طرش بحر ولاغيره الكل مواطن سعودي من هنا أومن هناك

والرسول عليه الصلاة والسلام يقول :\" لافضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوى \"

لم يقل بالبلد أو الجنسية أو اللهجة أو المكان الموجود فيه أو اللون أو غير ذلك

بل حدد الأفضلية بالتقوى فقط ولاشيء غير التقوى


#8291 United Kingdom [واقعي]
1.00/5 (1 صوت)

09-09-1430 07:58 PM
( ....هل طرش البحر لا يعجبهم ذلك؟!! الأمر سهل ليرحلوا إلى أوطانهم الأصلية إذاًً.. أو ليتركونا نعيش كما نريد. من السخف أن تأتي لأمة وتعيش بينهم بالطريقة التي لا تليق بنمط حياتهم ويحترموا رغبتك ويسكتون, ثم تفاجئهم بأن تقول لهم أن حياتهم كلها خطأ وعليهم أن يتغيروا ((لعيونك وعيون هواك))!! ..... )



هذه الفقرة من أفضل ما قرأت ، حتى أنا بيني وبين نفسي أرددها واقول ليش يجي الشخص ويعيش بيننا ولايقبل بوضعنا ، ياخي الباب يفوت جمل !!!!!!!!


(.....لم يقل أجداد هؤلاء لهم المثل القائل: ((يا غريب كن أديب))؟!! وأستثني من هو على الخير والصلاح, فنحن من نتشرف فيه بيننا ونحن من أهله وهو من أهلنا. أما أولئك فأمرهم عجيب!! يؤذوننا في ديننا وفي عاداتنا ويطالبوننا بعدم أخذ موقف!! ......)


صح لسانك على هذا العبارة




محمد ، كل يوم يزيد إعجابي بقلمك الرائع . أرجوك إستمر على هذا المنوال .


أ / محمد المسمار
أ / محمد المسمار

تقييم
3.70/10 (76 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار