"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





22-09-1430 07:57 PM

[ALIGN=CENTER][COLOR=red][URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-257.htm]الحلقة الأولى[/URL] | [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-268.htm]الحلقة الثانية[/URL] | [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-272.htm]الحلقة الثالثة[/URL] | [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-276.htm]الحلقة الرابعة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-283.htm]الحلقة الخامسة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-293.htm]الحلقة السادسة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-306.htm]الحلقة السابعة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-325.htm]الحلقة الثامنة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-332.htm]الحلقة التاسعة[/URL][/COLOR][/ALIGN]




دستور مملكة النحل ... الحلقة العاشرة

وبعد انتهاء الدبور الجريح من كلامه نفق ، وبعد نفوقه أخذ رئيس الدبابير ينظر إلى جثته والعرق يتصبب من جسده ، كان رئيس الدبابير في قمة غضبه لأن ما حدث بالنسبة له يعتبر أكبر تحدٍّ له ، ثم التفت إلى رئيس جنده وقال له جهز الجيش غدا سوف نحسم أمر مملكة النحل التي رفعت رايات التحدي فقال رئيس الجند سمعا وطاعة وفي هذه الأثناء توجه دبور عجوز نحو رئيس الدبابير ثم قال له

الدبور العجوز : سيدي أعلم أنك غاضب ولكن حبي لك يجعلني أبادر بتوجيه النصيحة لك قبل أن توقع نفسك في مأزق خطير .

رئيس الدبابير : هات ما عندك أيها العجوز .

الدبور العجوز : أتذكر سيدي تلك النحلتين اللتين أخبرننا عن سر قوة النحل بعد أن أشبعناهما تعذيبا .

رئيس الدبابير : أتقصد اللاتي هربن من السجن .

الدبور العجوز : نعم سيدي

رئيس الدبابير : ما خطبهما .

الدبور العجوز : سيدي تلك النحلتان ذكرتا لنا بأن ملكة النحل قد وضعت دستورا محكما لمملكتها وهذا الدستور يغلق علينا جميع الفرص في احتلال مملكة النحل فلابد يا سيدي أن نفكر في حيلة نخترق من خلالها مملكة النحل لأن خيار القوة في الوقت الراهن غير مجدٍ .

رئيس الدبابير : ( رئيس الدبابير يبتسم ابتسامة ساخرة ) أيها العجوز أتعتقد بأننا لن نتمكن من مملكة النحل هل تقيس قوة أفراد جيشي بقوتك أيها الخرف غدا سوف نحتل مملكة النحل بالقوة أيها الغبي ولن نحتاج لأسلوب الضعفاء الذي تقترحه .

ثم طار رئيس الدبابير نحو جيش الدبابير لكي يتفقد استعداده لمعركة الغد وبعد هبوطه أمر رئيس الجند أن يجمع الدبابير كي يلقي عليهم خطبة . وبالفعل تجمع جيش الدبابير بالقرب من مستعمرة الدبابير ثم بدأ رئيس الدبابير بالكلام .

رئيس الدبابير : أيها الوحوش الأشداء أعلم بأنكم تتعطشون للدماء ولكن اصبروا غدا سوف نحتل مملكة النحل الشرقية وسوف نحصل على خيراتها من عسل ودبس وأنا أعدكم بأن النصر سوف يكون حليفنا . أما الآن أرجو أن تخلدوا للنوم كي تكونوا على أهبة الاستعداد غدا فردد جيش الدبابير بصوت واحد سمعا وطاعة سيدي . ثم انصرف جميع الدبابير ... هذا ما كان من أمر الدبابير أما ما كان من أمر النحل فما يلي –

بعد عودة النحل إلى خليته سعيدا بأول انتصار حققه مع دبابير الجهة الغربية أمرت الملكة النحل بأن يتجمع في صالة الخلية لأمر هام وبالفعل تجمع النحل امتثالا لأمر الملكة ثم بدأت الملكة بالحديث .

ملكة النحل : أعزائي النحل أهنئكم جميعا على هذا النصر المؤزَّر ولكن المعركة لم تنتهي وما هو قادم أعظم مما فات نحن اليوم لقنَّا الدبابير درسا مهما ، ولكن يجب أن نتوقع ما هو أسوأ ، الدبابير لن يسكتوا وسوف يهاجموننا ذات يوم ولكن علينا أن نستعد ونعلن حالة الطوارئ ونُفَعِّل بنود الدستور بشكل كامل كي نقضي على عدوانهم علينا ، من الآن على كل نحلة حمل السلاح فنحن سوف نخوض معركة مصيرية أما نكون أو لا نكون .. فردد النحل بصوت واحد بل نكون بل نكون بإذن الله .. ثم توجه أفراد النحل إلى غرفة السلاح واستعدوا استعدادا كاملا ، ثم أن الملكة قامت بتنسيق جيش النحل حيث أنها وضعت أفراد ا مهمتهم المراقبة وإعلام النحل بمجيء الدبابير وجعلت مكان مراقبتهم في أعلى سعفة من سعف النخلة المباركة كما أنها شددت الحراسة على مطبخ الخلية كي لا يتسلل أحد ويضع عصارة مادة السكران في طعام النحل . وقبل مبيت النحل أمرت الملكة أفراد المراقبة أن يتوجهوا لمكان مراقبتهم وفي حالة قدوم الدبابير يقومون بإخبار بقية الطائفة وبالفعل تم للملكة ما أمرت به ، هذا ما كان من أمر النحل أما ما كان من أمر الدبابير فما يلي ... في الصباح الباكر تجمع الدبابير مستعدين للطيران نحو جزيرة النحل الشرقية وبعد اكتمال العدد أمر رئيس الدبابير الجيش بالطيران وقال لقائد الجند قبل ابتعاده عندما تحتل مملكة النحل وتنهي أمرها أيها البطل أرسل لنا رسولا يبشرنا بالنصر كي نحضر ونشارككم الفرحة فقال قائد الجند سمعا وطاعة ثم حلق جيش الدبابير في السماء ورئيس الدبابير ينظر إليهم ويقول سوف تنتصرون أيها الوحوش لا محالة ثم اختفى جيش الدبابير عن عيني رئيس الدبابير بسبب البعد هذا ما كان من أمر الدبابير أما ما كان من أمر النحل فعند شروق الشمس خرج النحل مسلحا يرصد المكان والملكة قابعة فوق الصخرة وما هي إلا لحظات حتى صاح أحد أفراد المراقبة مولاتي مولاتي أني أرى جيش الدبابير يحلق في الأفق متجهاً إلينا من الغرب ، وبسرعة خاطفة طارت ملكة النحل وأصدرت طنينا شديدا بأجنحتها وهذا بمثابة الأمر العسكري للنحل بأن يدخل إلى الخلية ويحتمي بها وبالفعل دخل النحل جميعا إلى الخلية وتم إغلاق الباب بشكل محكم وعندما وصل جيش الدبابير نزل على الصخرة ثم تجمهر فوق خلية النحل أما بالنسبة للنحل المتحصن داخل الخلية فكان عنده خطة وهي أن يتحصَّن داخل الخلية مدة كافية حتى يصاب جيش الدبابير بالتعب بسبب كثرة محاولات اختراقه للخلية ومن ثم يخرج النحل مندفعا من الخلية كخيط من نار ثم ينقض على الدبابير . . صحيفة سبق حائل .

بالنسبة لجيش الدبابير المتجمهر فوق الخلية أخذ أفراده يتفحصون سقف الخلية لعلهم يجدون منفذا ينفذون منه إلى الخلية واستمر تفحص الدبابير للخلية ساعة كاملة دون جدوى ثم خطر ببال قائد جيش الدبابير فكرة وهي كسر باب الخلية برماح الدبابير ومن ثم اقتحام الخلية وبالفعل توجه الدبابير نحو باب الخلية وقاموا بضربه برماحهم مدة ثلاث ساعات ولكن دون جدوى وبعد جهد مضنٍ من الدبابير كفوا عن محاولة كسر الباب ثم بدأ التعب يأكل حماس الجيش وبعد زوال الشمس اقترح أحد الدبابير على قائد الجيش فكرة وهي أن يحاول جيش الدبابير إسقاط خلية النحل من فوق الصخرة التي بنيت عليها . الفكرة أعجبت قائد الجيش وقام بتطبيقها على الفور حيث أنه أمر الدبابير أن يصنعوا على عجل حبالا من ليف النخلة ثم يتم طوي تلك الحبال حول الخلية ثم يقوم جيش الدبابير بكل قوته فيسحب الخلية كي تخرج من كهفها الصغير ثم تسقط وتتهشم ويصبح المجال بعد ذلك متاحا للدبابير.

نفذ الدبابير الفكرة وبدؤوا يسحبون الخلية بكل قوتهم ولكن دون جدوى واستمروا بالسحب حتى تساقطوا على الصخرة من شدة التعب والخلية لازالت في مكانها ولم تتأثر بسحب الدبابير لها وفي أثناء تعب الدبابير انتهز النحل الفرصة حيث أن حراس الخلية قاموا بفتح باب الخلية ثم اندفع النحل بكل قوة إلى الخارج كخيط من نار ففاجؤوا الدبابير المنهكة بهجومهم السريع والمنظم ....

تابعونا في الحلقة المقبلة
Nasir321n@hotmail.com

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 6046



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#9607 Saudi Arabia [hygxy ygdc]
1.01/5 (15 صوت)

05-10-1430 10:38 AM
cdsh busdy usiu7 yd hghy


أ / ناصر بن عبدالله الهواوي
أ / ناصر بن عبدالله الهواوي

تقييم
1.01/10 (417 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار