"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





05-10-1430 02:43 PM

[I][U][ALIGN=CENTER][SIZE=5][COLOR=darkred]
ثورة التكنولوجيا (الحلقة الثانية)[/COLOR][/SIZE][/ALIGN][/U][/I]


في هذه الحلقة سأتكلم عن شاشات العرض وأجهزة الاستقبال والتطور الذي ستعجبون منه أشد العجب وستستغربون منه أشد الاستغراب مع بعض التطلعات والطموحات التي ربما سترونها منطقية جدا..

ظهرت ثورة التلفزيون المدعم بتقنية LCD هذه التقنية الجديدة والتي ألغت تماما التلفزيون المسطح البلازما, وهي حقبة العقد الماضي والتي لم تلقى رواجا واسعا لسعرها العالي وأداءها الضعيف, حيث يتوجب عليك الابتعاد لمسافة ثلاثة أمتار لترى الشاشة بشكل واضح وبلا تعتيم أسود. وقد كانت شاشة البلازما مطلبا للمطاعم والمقاهي الكبيرة لأن المتابع يتابع الشاشة من بعيد فلا يكون هناك مشاكل مع التعتيم.

ولكن ظهرت الشاشة الجديدة LCD لتكون في المنزل ويمكن متابعتها من أي مسافة ومن أقرب نقطة ومن أي زاوية أيضا بنفس درجة الوضوح. وتختلف نسبة التنقيط فيها من 720 وحتى 1080 وهو ما يسمى (فل إتش دي) FULL HDوهي النسبة الأعلى التي وصلت إليها أعلى نسبة تنقيط. حيث تتابع المشهد وكأنه أمامك مباشرة وهو ما تشاهدونه في معارض التلفزيون والمحلات التجارية. ولكن المشكلة المهمة أنه لا يكفي أن تمتلك تلفزيون LCD لترى القنوات بأعلى نسبة تنقيط فيجب أن يكون لديك رسيفر يدعم خاصية HD (هاي ديفينيشن) ومعناها التعريف العالي الدقة.. وأيضا يجب شراء الكيبل الخاص وأخيرا يجب أن تتابع قناة تدعم خاصية HD مثل قناة الجزيرة الجديدة, وكذلك قناة لوكس HD التي تهتم بالسفر والسياحة.. عندها سترى المباريات والعالم بشكل مختلف وكم أستمتع حين أتابع مباراة على هذه الخاصية سواء الدوري الإيطالي أو الاسباني أو أبطال أوروبا.. ورغم أنه لا يوجد سوى قناتين على العرب والنايل سات تدعم تلك الخاصية, ولكن تبدوا الأمور مبشرة بالخير كثيرا.. حيث أن القنوات خلال الفترة القريبة القادمة ستتحول إلى تلك الخاصية قريبا.


والجميل أيضا ظهور جيل جديد من أجهزة الاستقبال والتي بإمكانها بإذن الله تعالى فك أي شفرة ولجميع القنوات وتدعم خاصية HD ويمكن المستخدم خلال المتابعة من التسجيل في (فلاش ميموري) أو (هارد ديسك) أو إلى أي قرص يمكنه التحميل..

واليوم خرجت إلينا كاميرات تدعم خاصية فل إتش دي, أي يمكنك تصوير منظر طبيعي وأن يشاهده أصدقاؤك أو أهلك من خلال الكاميرا كما لو كان أمامهم مباشرة, ولن تضطر أن تقول (لو تشوفون المنظر على الطبيعة أجمل) لأنهم سيشاهدونه كما لو كان على الطبيعة.

وخرج كذلك الجيل الثالث من أجهزة الألعاب بلي ستيشن والتي دعّمت بخاصية الهاي ديفينيشن ولكن ليست فل إتش دي بل نسبة التنقيط تصل إلى 720, ولكنها أجمل بمليون مرة من اللعب بنفس خاصية التلفزيون العادي. وهو ما جعل عالم الألعاب أجمل بكثير من السابق. والجميل في هذه اللعبة أننا تخلصنا من أسلاك اليدين, حيث أن اليد تتصل بالجهاز من خلال البلوتوث.


(مفاجأة من العيار الثقيل)

قرأت قبل أيام في أحد المنتديات أن هناك جهاز استقبال جديد يحمل كل ما سبق من مميزات لأجهزة الاستقبال الجديدة ولكنه عبقري بكل ما تحمله الكلمة من معنى. تم إنتاجه بشراكة ألمانية كرواتية. حيث يمكن لهذا الجهاز أن يعمل كالجوال تماما, حيث لا يحتاج لأي طبق إرسال (دش).. بالإضافة إلى قدرته على التسجيل وفك الشفرات لكافة القنوات من خلال قطعة خارجية يمكن نزعها لتحويله لرسيفر عادي, ويدعم خاصية HD ولكن العجيب فيه.. أنه يعطيك إنترنت حقيقي بسرعة 1 ميغا بايت وما عليك سوى توصيل الكمبيوتر في الرسيفر للحصول على خدمة الانترنت, والأجمل في الموضوع أن الشركة تضمن عدم الانقطاع بأي حال من الأحوال والأجمل من ذلك أن لدى الشركة وكيل في الخليج لدعم الخدمة. وسعر الجهاز سيكون بين ثلاثة آلاف ومائة إلى ثلاثة آلاف وخمس مائة ريال.


(أحلام وطموحات)

بما أنه خرج رسيفر يمكنه استقبال القنوات بدون (دش) فمن الممكن أن نرى تلفزيون LCD ويكون الرسيفر في داخله وما عليك إلا نقله لأي مكان ولو كنت في الصحراء لتستمتع بالمشاهدة, وربما كان فيه خاصية فك التشفير وكذلك التسجيل, وربما دعم بلعبة بلي ستيشن داخلية, وربما مودم داخلي لا سلكي يشغل الانترنت في أي مكان. عندها وداعا لكثرة الأسلاك وكذلك وداعا لكثرة التلفزيونات في البيوت والاستراحات, وكذلك وداعا لتفويت التجمعات العائلية أو الأصدقاء لمتابعة البرامج المهمة في المنزل, أو لمتابعة منتدى أو صحيفة الكترونية, فما عليك سوى نقل التلفزيون معك إلى أي مكان للمتابعة.


ولكن لدي أفكار أبعد من ذلك.. فربما من خلال الانترنت يمكن زرع كاميرات للبرامج المباشرة وما عليك سوى اختيار زاوية المشاهدة.. فمثلا لو كانت هناك مباراة في استاد الملك فهد يرحمه الله تعالى.. يتم وضع مئات الكاميرات في كل مكان وكل مشاهد من خلال التلفزيون الذي يدعمه الانترنت يختار الزاوية التي يرغب المشاهدة من خلالها, فمثلا من يحب التصوير البعيد يمكنه اختيار كمرة عالية والعكس, وربما صوب الكمرة على لاعب معين أو على الجمهور أيضا. بحيث يكون كل شخص هو المخرج في بيته بدون أن يتحكم المخرج في زاوية المشاهدة, ويبقى هناك خيار المشاهدة العادية والتي يتحكم فيها المخرج.

عندها سنقول أننا دخلنا حقبة رهيبة وجميلة ورائعة من عالم التكنولوجيا تمكننا من التحكم فيما نراه ومتى وكيف..

[I][U][ALIGN=CENTER][SIZE=5][COLOR=darkred]
________________________

أ. محمد المسمار

خاص لسبق حائل [/COLOR][/SIZE][/ALIGN][/U][/I]

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1178



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#9827 Saudi Arabia [ماجد ابوصالح]
1.50/5 (2 صوت)

10-10-1430 06:05 PM
كلام رائع

وأحلام أيضآ رائعة

نتمنى أنرى أحلامك أخي محمد على أرض الواقع

فهي ليست مستحيلة في ظل هذه الثورة الهائلة في التقنية


#9913 New Zealand [راعي الصفراء]
1.00/5 (1 صوت)

12-10-1430 01:27 PM
هلااااااااااااا ابو سيار

وش تحسبه

اي ثوره وناقه اللي قاعد تتكلم عنه يابوي الناس بلشانه بعلفه وانت قاعد تتكلم بشاشات ال سي دي


#9914 New Zealand [ابو عزوز NZ]
1.00/5 (1 صوت)

12-10-1430 01:33 PM
ول ول ول ول يابو سيار

والله مانت بسيط هذا كله عقب العرس ( )

شلون لو يجيك ولد تدخل بنا علئ ال Global Worming

المهم ابو سيار نبي اخر تحديثات 2009 ps3 pro evolution وين نحصلهن


#9936 Saudi Arabia [أ. محمد المسمار]
1.00/5 (1 صوت)

13-10-1430 01:22 AM
مرحبا أخواني الأفاضل...

ماجد ابو صالح/ صدقت أخوي الغالي.

راعي الصفراء/ والله يا إني ضحكت من ردك إنت وابو عزوز... الله يعينا واياك يالغالي, بس مهما كان الواحد يحاول يتطور وما ياقف عند. والغنى والفقر بيد الكريم.

ابو عزوز/ والله برو افلوشن 2009 قضينا منه وبعنا السي دي حقه, لأني أنتظر 2010 الجديد. بعد 16 يوم تقريبا... أما سالفة قلوبل وورمنق فالظاهر إنه بعيدتن عنه شواربي ولو جاني مية ولد.


محمد المسمار



#9994 Saudi Arabia [مستر مهاوش]
1.00/5 (1 صوت)

13-10-1430 11:56 PM



ايش الهرجة ياشباب


أ. محمد المسمار
أ. محمد المسمار

تقييم
4.20/10 (136 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار