"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





05-10-1430 06:43 PM

[ALIGN=CENTER][COLOR=red][URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-257.htm]الحلقة الأولى[/URL] | [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-268.htm]الحلقة الثانية[/URL] | [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-272.htm]الحلقة الثالثة[/URL] | [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-276.htm]الحلقة الرابعة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-283.htm]الحلقة الخامسة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-293.htm]الحلقة السادسة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-306.htm]الحلقة السابعة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-325.htm]الحلقة الثامنة[/URL]
| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-332.htm]الحلقة التاسعة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-342.htm]الحلقة العاشرة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-359.htm]الحلقة الحادية عشرة[/URL][/COLOR][/ALIGN]





دستور مملكة النحل ... الحلقة الثانية عشرة


رئيس الدبابير : أخبروني أيها الوحوش ما الذي جرى لكم ، يا إلهي ( رئيس الدبابير صار مهلوسا من شدة الصدمة )

فعلا كانت صدمة قوية لرئيس الدبابير ولكن رئيس الدبابير بعد برهة من الزمن بدأ يسيطر على أعصابه حتى لا ينهار ما تبقى من أعوانه . ثم توجه حراس المستعمرة نحو جيش الدبابير المتناثر وأخذوا يحلون الصرر المربوطة حول خصور الدبابير، وكان رئيس الدبابير ينظر إليهم وهو يرتجف من هول المنظر ، صدمة أخرى حلت به عندما رأى رؤوس بقية جيشه في الصرر ، حاول أن يتمالك أعصابه مرة أخرى ولكنه لم يستطع فخر مغشيا عليه وبعد ذلك تم نقله إلى المستعمرة وهرع حراس المستعمرة لعلاج الدبابير الجريحة .

رئيس الدبابير أصيب بحالة نفسية وباشر علاجه ذلك الدبور العجوز الذي حذره من مغبة المغامرة . هذا ما كان من أمر الدبابير أما ما كان من أمر النحل فقد عاد لمباشرة حباته الطبيعية حيث أن العاملات يقمن بجمع الرحيق وصنع العسل والعناية بالصغار والحراس يقومون بحراسة الخلية وكانت نخلتنا المباركة تمد النحل بالظل والدبس ، تلك الجزيرة الصغيرة أصبحت جنة الله في أرضه فسبحان من سبب الأسباب وساق العم مرزوق إليها قبل ثلاثين سنة وكان مجيؤه سببا بعد تقدير الله لوجود النخلة المباركة التي صارت مادة أساسية للحياة في تلك الجزيرة .

واستمر النحل في حياته الرغيدة معتمدا بعد الله على تطبيق الدستور في جميع أمور حياته وكان جميع أفراد النحل يؤمن بأن الدستور من عند الله لأنه مستمد مما أودعه الله في النحل من غرائز وكان الجميع يعتبر مخالفة الدستور ما هي إلا مخالفة لله عز وجل لذلك أصبح للدستور قدسية في قلوب أفراد طائفة النحل حيث أنهم عاشوا تجربة تطبيقه وتذوقوا ثمار ذلك من خلال انتصارهم الكاسح على الدبابير الغزاة .

وبعد مرور فترة من الزمن تماثل رئيس الدبابير للشفاء وكان الدبور العجوز ملازما له ، وفي أحد الأيام طار رئيس الدبابير إلى أكبر شجرة ( كين ) في الجهة الشرقية من جزيرة الدبابير وكان برفقته ذلك الدبور العجوز وعندما وصلا لأعلى غصن في الشجرة هبطا عليه وكان رئيس الدبابير يشتاط غضبا بسبب ما حل به وبجيشه حيث أنه كان يرسل نظرات الحقد والغل تجاه جزيرة النحل الشرقية ثم دار بينه وبين الدبور العجوز حوارا حول ما ينوي فعله لطائفة النحل .

الدبور العجوز : هوّن عليك يا سيدي ، لا تجعل الغضب يفسد عليك حياتك .

رئيس الدبابير : أتعلم أيها العجوز أني نادم على تهاوني في مشورتك ، ما كنت أعتقد أن النحل أصبح بهذه القوة وكنت أظنه ضعيفا لدرجة أنه من الممكن هزيمته في أي وقت ، يا ليتني استفدت من خبرتك في الحياة أيها العجوز .

الدبور العجوز : أنا رهن إشارتك سيدي .

رئيس الدبابير : أيها العجوز سوف أجعل منك مستشارا لي فلا تبخل علي بما لقنته لك الحياة .

الدبور العجوز : هذا شرف ما كنت أحلم به سيدي .

رئيس الدبابير : بماذا تقترح علي فعله كي أتمكن من اكتساح مملكة النحل .

الدبور العجوز : سيدي من خلال خبرتي فالنحل قد استفاد كثيرا من تجربته السابقة عندما احتللنا خليته القديمة وخيار القوة غير مناسب في الوقت الراهن وأكبر دليل ما حل بجيشنا في المعركة التي جمعتنا بهم ولكن من الممكن أن نخترق هذه المملكة إن استطعنا أن نغير طبيعة النحل .

رئيس الدبابير : وكيف نغير طبيعة النحل .

الدبور العجوز : أنت تعلم سيدي أن النحل يحب العمل ويكره حياة الخمول والكسل لذلك فالنحل دائما نشيط فإن استطعنا أن نجعل النحل يترك حياته الجدِّية ويميل لحياة الترف والخمول في ذلك الوقت سوف نتمكن منهم .

رئيس الدبابير : كلامك جميل لكن فصل أكثر أيها العبقري .

الدبور العجوز : سيدي سوف نغزوهم هذه المرة بسلاح مستمد من شجرة ( السكران ) وأنت تعلم سيدي أن مادة السكران تجعل من يتعاطاها في حالة خمول ونشوة كاذبة لدرجة أنه لن يهتم بعمله وحياته ويكون همه الأكبر هو الترف والراحة ونحن سيدي سوف ندخل مادة السكران لخلية النحل وعندما تتفشى عادة تعاطي عصارة السكران في خليه النحل سيكون هم الطائفة هو الراحة واللهو ومن ثم نهجم عليهم ونحتل وطنهم .

رئيس الدبابير : لكن ما هي الطريقة التي سوف ندخل بها مادة السكران للخلية .

الدبور العجوز : طبعا لن نستعين بأحد الدبابير في هذه المهمة نظرا لأن الدبور جسمه كبير ولن يتمكن من الدخول إلى الخلية ولكن سوف نستعين بأحد أصدقائنا من طائفة الذباب البري بحيث نجعله يذهب لجزيرة النحل وهو محمل بمادة السكران ثم نجعله يبني صداقة مع مجموعة من النحل ومن ثم يدعوهم لتناول مادة السكران حتى يحصل لهم إدمان مع مرور الأيام ، ثم يقوم بقطع مادة السكران عنهم ومن ثم سوف يفقدون تلك النشوة الجميلة التي كانوا يتمتعون بها وسوف يسألون الذباب عن مصدر هذه المادة ، طبعا سوف يخبرهم الذباب عن كيفية الحصول على هذه المادة وسوف يزداد إدمانهم ومع مرورالأيام سوف يقوم النحل بنقل مادة السكران لخليته بنفسه وعندما تنتشر عادة تعاطي مادة السكران سوف تضعف الخلية ونتمكن منها .

رئيس الدبابير : أحسنت أيها اللعين ، فكرة جهنمية لكن من برأيك يصلح لتنفيذها ومن ثم يقوم بتجنيد الذباب .

الدبور العجوز : أتمنى أن تمنحني شرف التنفيذ سيدي .

رئيس الدبابير : حسنا سأمهلك أسبوع لتجنيد الذباب أما الآن هيا بنا لنعود إلى المستعمرة .

وبعد الاتفاق على خطة الدبور العجوز طار رئيس الدبابير وبرفقته الدبور العجوز نحو مستعمرة الدبابير .

وبعد انتهاء المهلة التي منحها رئيس الدبابير للدبور العجوز استدعاه لكي يطمئن على سير الخطة ،

حضر الدبور العجوز وبرفقته ذباب بري قبيح المنظر وعندما مثلا أمام رئيس الدبابير قال الدبور العجوز : سيدي هذا صديقنا من طائفة الذباب البري وهو مستعد لخدمتنا .

الذباب : سيدي لقد شرح لي الدبور العجوز ما يجب علي فعله وأنا سوف أنفذ كل ما طُلِبَ مني وأنا الآن مستعد للسفر نحو جزيرة النحل .

رئيس الدبابير : شكرا لك ولكن لن يذهب تعبك هباءً ، إن استطعت أن تنفذ ما طُلِبَ منك بجدارة فسوف أمنحك أضعاف وزنك عسلا .

الذباب : ( يبتسم من الفرحة فجائزة رئيس الدبابير مغرية ) أمرك سيدي ، وسوف أسافر الآن .


طار الذباب وهو محمل بعصارة مادة السكران نحو جزيرة النحل وقبيل غروب الشمس وصل إلى الجزيرة ثم هبط على إحدى سعفات النخلة وأخذ يراقب مملكة النحل ويفكر في حلية لاستمالة أحد أفرادها ثم غربت الشمس وهو مازال يفكر حتى غلب عليه النعاس ونام في مكانه .......

تابعونا في الحلقة المقبلة

Nasir321n@hotmail.com

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 6016



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#9660 Saudi Arabia [فراج الفراج]
1.01/5 (12 صوت)

06-10-1430 03:13 PM





مــــتـــابع .. مـــســتــمــتــع


#9946 Saudi Arabia [محمد]
1.00/5 (11 صوت)

13-10-1430 04:49 AM
ذكرتني ببشار ونحول وزينه


أ / ناصر بن عبدالله الهواوي
أ / ناصر بن عبدالله الهواوي

تقييم
1.01/10 (407 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار