"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





19-10-1430 12:46 PM

[ALIGN=CENTER][COLOR=red][URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-257.htm]الحلقة الأولى[/URL] | [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-268.htm]الحلقة الثانية[/URL] | [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-272.htm]الحلقة الثالثة[/URL] | [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-276.htm]الحلقة الرابعة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-283.htm]الحلقة الخامسة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-293.htm]الحلقة السادسة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-306.htm]الحلقة السابعة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-325.htm]الحلقة الثامنة[/URL]
| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-332.htm]الحلقة التاسعة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-342.htm]الحلقة العاشرة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-359.htm]الحلقة الحادية عشرة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-367.htm]الحلقة الثانية عشرة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-373.htm]الحلقة الثالثة عشرة[/URL][/COLOR][/ALIGN]





دستور مملكة النحل ... الحلقة الرابعة عشرة

بعد عودة النحل ( أصدقاء الذباب ) إلى الخلية باشروا ما عليهم من واجبات كي لا يلاحظ أحد من طائفة النحل غيابهم عن الخلية في الليلة التي باتوا فيها عند صديقهم الذباب ، وعند غروب الشمس أُغلق باب الخلية كالعادة ثم تجمع النحل الذي بات عند الذباب في زاوية من زوايا الخلية وكان عددهم عشر عاملات وذكرين ثم دار بينهم الحوار التالي :

العاملة (1) : اقتربوا مني كي لا يسمع كلامنا أحد ، ما رأيكم بصديقنا الذباب الذي عرَّفتكم عليه .

العاملة (2) : يا لهو من صديق رائع ، لكن أنا لا أعرف السبب الذي جعله يطلب منا أن لا نخبر أحدا بأمر صداقتنا معه .

العاملة (1) ربما أنه ذباب خجول لكن يجب أن لا ننسى بأننا قطعنا على أنفسنا عهدا بأن لا نخبر أحدا من طائفة النحل عن صداقتنا معه وهذا من باب النزول عند رغبته .

العاملة (3) : دعوكم من هذا الكلام كله ، ما رأيكم بشراب السعادة الذي قدمه لنا الذباب ، حقا إنه شراب يدخل السعادة إلى القلب ، ألا توافقونني الرأي .

الذكر(1) : مازلت أتذكر ذلك الشعور الجميل الذي شعرت به عندما تناول ذلك الشراب .
وبعد هذا الحوار الذي دار بين ( أصدقاء الذباب ) أخلد الجميع للنوم . وفي الصباح الباكر استيقظ النحل ثم فُتِح باب الخلية وبدأ النحل يخرج من الخلية متوجها إلى النهر كي يشرب من مائه الطهور وبعد ذلك توجه الكل نحو عمله المكلف به . مجموعة تجمع الرحيق ومجموعة تحرس الخلية ومجموعة تعتني بالصغار .

بالنسبة للملكة كانت في كل صباح تأخذ جولة تفقدية على النحل كي تطمئن على سير العمل .

أما جزيرة الدبابير الغربية فكانت تنتظر عودة الذباب إليها بعد إدخاله لمادة السكران في خلية النحل حيث أن رئيس الدبابير كان متشوقا لسماع ما أنجزه الذباب القذر في هذه المهمة التي كُلِّف بها .

جزيرة النحل الصغيرة تعج بأصوات دوي النحل المجتهد في عمله ، كان الجميع يعمل بنشاط وهمة ودون خمول نظرا لأن الله قد فطر النحل على حب العمل .

هذا ما كان من أمر النحل أما ما كان من أمر الذباب اللعين فقد جهَّز كمية كبيرة من شراب السعادة كي يدعو أصدقاءه النحل مرة أخرى لشرب المزيد منه كي تعتاد أجسامهم عليه . وبعد انتهاء الذباب من صنع شرابه المخدر طار حتى وصل لأعلى سعفة من سعف نخلتنا المباركة ثم هبط عليها وأخذ يرصد حركة النحل النشطة في الجزيرة وبينما هو قابع في مكانه رأته إحدى صديقاته من النحل ثم توجهت إليه وعندما هبطت بجانبه قالت :

العاملة : مرحبا بصديقنا الذباب أقسم لك بأننا ليلة البارحة كنا في سيرتك أنا وصديقاتي .
الذباب : عزيزتي هل علم بقية النحل بأمر صداقتي معكم .

العاملة : لا لا .. لا تقلق نحن قطعنا معك عهدا لن نخلفه بإذن الله .

الذباب : الحمد لله ، عزيزتي هل تقبلون دعوتي للمرة الثانية فأنا قد جهزت لكم كمية كبيرة من شراب السعادة .

العاملة : ( تبتسم من الفرحة ) طبعا طبعا ، سوف أخبر أصدقائي ونحضر في نفس المكان السابق بعد زوال الشمس .

الذباب : هذا رائع أنا بانتظاركم .

وبعد زوال الشمس وصل النحل إلى مكان اللقاء ثم سقاهم الذباب شراب السعادة وباتوا عنده ثم مرت الأيام تلو الأيام والذباب في كل يوم يدعوا أصدقاءه من النحل كي يسقيهم شراب هلاكهم وبعد مرور شهر كامل حصل للنحل إدمان على شراب السعادة وعندما لاحظ الذباب ذلك بدأ بتنفيذ الشق الثاني من الخطة وهو قطع الشراب عن أصدقائه حتى يجن جنونهم وبعد ذلك يخبرهم عن كيفية الحصول على هذا الشراب كي يقوموا بعمليَّة إدخاله لوطنهم بأنفسهم .
وبالفعل نفذ الذباب الجزء الثاني من الخطة حيث أنه اعتذر من النحل عندما زاروه بقوله :

الذباب : أعزائي أنا في غاية الأسف فقد نفذ شراب السعادة وسوف أسقيكم بدلا عنه شراب البرتقال .

النحلة (1) : لا لا نحن لا نريد سوى شراب السعادة أرجوك أن تتصرف أنا لا أحتمل العيش بدونه .

النحلة (2) : أرجوك نحن بحاجة ماسة للشراب .

الذباب : يا إلهي ماذا أفعل المشكلة أعزائي أن المواد الأساسية التي يصنع منها شراب السعادة غير متوفرة في هذه الجزيرة ولكي نحصل عليها يجب أن نطير إلى الجانب الآخر من النهر وهذا يستغرق وقتا طويلا ونحن الآن في وسط النهار ولن يسعفنا الوقت كي نذهب ونعود مرة أخرى .

الذكر (1) : إذاً ما الحل بالله عليك فأنا ارتجف من شدة شوقي لذلك الشراب .

الذباب : حسنا موعدنا هنا غدا صباحا ، سوف نذهب جميعا ونحضر عناصر الشراب .

النحلة (3) : يا إلهي كيف سوف نقضي هذه الليلة من غير نشوة ذلك الشراب كم أنا تعيسة .

الذباب : ( يبتسم بخبث ) لا عليكم غدا سوف تكونون في قمة السعادة .

وفي الصباح الباكر حلق الذباب ومعه رفقاؤه من النحل إلى الجانب الآخر من النهر كي يجلبوا عناصر الشراب ......

تابعونا في الحلقة المقبلة
Nasir321n@hotmail.com

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 5949



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


أ / ناصر بن عبدالله الهواوي
أ / ناصر بن عبدالله الهواوي

تقييم
1.01/10 (427 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار