"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





03-11-1430 03:15 PM

[ALIGN=CENTER][COLOR=red][URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-257.htm]الحلقة الأولى[/URL] | [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-268.htm]الحلقة الثانية[/URL] | [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-272.htm]الحلقة الثالثة[/URL] | [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-276.htm]الحلقة الرابعة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-283.htm]الحلقة الخامسة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-293.htm]الحلقة السادسة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-306.htm]الحلقة السابعة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-325.htm]الحلقة الثامنة[/URL]
| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-332.htm]الحلقة التاسعة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-342.htm]الحلقة العاشرة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-359.htm]الحلقة الحادية عشرة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-367.htm]الحلقة الثانية عشرة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-373.htm]الحلقة الثالثة عشرة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-382.htm]الحلقة الرابعة عشرة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-390.htm]الحلقة الخامسة عشرة[/URL][/COLOR][/ALIGN]




دستور مملكة النحل ... الحلقة السادسة عشرة

وعندما وصل أصدقاء الذباب من النحل إلى جزيرة العم مرزوق هبطوا جميعا تحت شجرة قرع كي لا يراهم أحد .

الذكر(1) : أعزائي علينا إخفاء عصارة السكران في مكان آمن .

العاملة (1 ) : طبعا ولكني أشعر بتأنيب الضمير فنحن نقترف أمرا محرما في الدستور يا إلهي .

الذكر (1 ) : يا إلهي أنا أيضا أشعر بتأنيب الضمير .

الذكر (2 ) : أعزائي دعونا نقطع عهدا على أنفسنا بأن نتوب إلى الله من تعاطي عصارة السكران ولكن بعد انتهاء الكمية التي أحضرناها معنا ، أعزائي تذكروا أن الله غفور رحيم .
العاملة (2) : كلامك أراحني أيها الذكر فعلا إن الله غفور رحيم .

العاملة (3) : أعزائي دعونا ندفن هذه العصارة ونعود إلى الخلية قبل غروب الشمس وفي الغد نحضر إلى هنا ثم نأخذ منها الكمية المناسبة لصنع شراب السعادة وبعد صنعه نهِّربه إلى الخلية كما اتفقنا .

العاملة (7 ) : انتظروا ماذا سنقول لأفراد الطائفة إذا سألونا عن سبب غيبنا عن الخلية مدة الثلاثة أيام الماضية .

العاملة (10) إذا سألوكم عن سبب غيابكم قولوا أن العاملة رقم (6) وقعت في شباك عنكبوت شرس على الشاطئ الثاني من النهر ونحن على مدار الأيام التي غبناها نحاول إنقاذها وقد وفقنا الله في ذلك .

جميع النحل : اتفقنا .

وبالفعل قام النحل ( أصدقاء الذباب ) بإخفاء عصارة شجرة السكران ثم توجهوا إلى الخلية وعند سؤال الملكة لهم عن سبب غيابهم ذكروا لها العذر الذي اتفقوا عليه فصدقتهم الملكة وانتهى الأمر .

ومرت الأيام تلو الأيام ونحل الطائفة يعمل كل يوم بجد ونشاط من أجل البقاء أما أصدقاء الذباب من النحل والبالغ عددهم عشر عاملات وذكرين فقد تغيرت طبائعهم وأصبحوا عالة على بقية النحل ففي الصباح كان نحل الطائفة يتجه لعمله كلٌ على حسب اختصاصه أما أصدقاء الذباب فكانوا يتجهون للمكان الذي أخفوا فيه عصارة هلاكهم كي يصنعوا بخفية ما يكفيهم من شراب السعادة لكي يستمتعوا بالنشوة الكاذبة في الليل على أسرتهم ، فصارت حال أصدقاء الذباب سكر في الليل وانشغال بصنع شراب السعادة في النهار ، واستمروا على هذه الحال مدة من الزمن فتوقف إنتاجهم وصاروا أفرادا استهلاكيين لا يهمهم العمل والجد بل أصبح أكبر همهم هو الركض خلف شهواتهم والغريب أن أحدا لم يلاحظ هذا التغير عليهم لأنهم لا يتناولون شراب السعادة في الخلية إلا بعد نوم الجميع كما أنهم لا يكثرون منه كي لا يتمكن منهم السكر فيظهر عليهم تأثير السكران فينكشف أمرهم طبعا ذلك كان في بداية الأمر . هذا ما كان من أمر أصدقاء الذباب أماما كان من أمر الذباب فعندما غادر أصدقاءه من النحل توجه إلى جزيرة الدبابير الغربية كي يزف بشرى نجاح مهمته إلى رئيس الدبابير ، وعندما وصل إلى مستعمرة الدبابير كان في استقباله الدبور العجوز الذي جنده لتلك المهمة ثم توجه به نحو رئيس الدبابير وعندما مثل أمامه قال :

الذباب : سيدي أبشر فقد تركت النحل البالغ عددهم اثناعشر في حالة إدمان شديد وقد لقنتهم كيفية صنع شراب السعادة كي يقوموا بنقل مادة السكران إلى الخلية وبعد فترة من الزمن سوف تنتشر عادة شرب المسكر في الخلية ومن ثمَّ سوف يتحول النحل من طبيعة الجد والعمل إلى طبيعة الَّلا مبالاة وسوف يكون هم الطائفة فيما بعد الجري وراء الشهوات وهذا سيؤدي إلى ضعف الطائفة ككل فتصبح لقمة سائغة بين فكيك .

رئيس الدبابير : أحسنت . لكن برأيك كم يلزم من الوقت كي تتم المهمة بشكل كامل .

الذباب : اعتقد أننا بحاجة للانتظار قرابة الخمسة أشهر حتى تنتشر حالة الإدمان في الخلية .

رئيس الدبابير : حسنا ابق معنا ضيفا معززا مكرما حتى تنتهي الخمسة أشهر وبعدها اذهب لجزيرة النحل ثم جس النبض فإن تحقق ما ذكرت وأدمن أفراد الطائفة فلك جائزة عظيمة غير التي وعدك بها قبل ذهابك .

الذباب : شكرا لك سيدي أنا سأبقى وعندما يحين وقت الذهاب إلى جزيرة النحل سوف أخبرك .

هذا ما كان من أمر الذباب أما ما كان من أمر أصدقاء الذباب من النحل فقد زاد إدمانهم وتدهورت همتهم وأصبح همهم الجري وراء شهواتهم ومع مرور الأيام بدأت عادة شرب عصارة السكران تنتشر حيث انضم للمجموعة عشر عاملات أُخَر، وفي يوم من الأيام لاحظ أحد حراس الخلية حالة أولئك المدمين ،،، لاحظ خمولهم وبقاؤهم في الخلية دون عمل وكان العدد في تزايد مستمر حتى وصل عدد من لا يرغبون بالعمل قرابة الخمسين بعد ذلك ذهب ذلك الحارس وأخبر الملكة عن ظاهرة الخمول التي انتشرت في الخلية .

الحارس : صباح الخير مولاتي هل تأذنين لي بالقليل من وقتك فلدي ما أتحدث به معك .

الملكة : تفضل أيها الحارس .

الحارس : مولاتي من قرابة الشهر لاحظت أمرا غريبا في الخلية وهو انقطاع بعض العاملات عن العمل ونومهن العميق في وقت النهار أما في الليل و بعد إطفاء الشموع أسع أصوات همسهن وضحكاتهن بطريقة مريبة وهناك بعض الذكور أيضا على هذه الحال .
الملكة : هل برأيك أن السبب حالة مرضية .

الحارس : لا سيدتي لأنهم بكامل صحتهم وأنا لاحظت هذا الأمر في الليل . كما أني عندما ركزت سمعتهم يتكلمون عن شراب اعتقد أنهم قالوا أن اسمه شراب السعادة وهم يتناولونه على الأسرة بعد إطفاء الشموع وأعتقد أنهم جلبوه من خارج الخلية .

الملكة : كلامك يثير قلقلي ولكن دعنا ننتظر حتى يأتي الليل كي نتأكد .....

تابعونا في الحلقة المقبلة

Nasir321n@hotmail.com

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 6051



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#11034 United States [لا تعليق]
1.01/5 (15 صوت)

05-11-1430 10:30 AM
قصة مكسيكية متاثر بها شكلك


ردود على لا تعليق
Saudi Arabia [ناصر عبدالله الهواوي] 05-11-1430 05:36 PM
أشكرك عزيزي على التعليق .. لك مني كل المودة


#11067 United States [لا تعليق]
1.01/5 (17 صوت)

06-11-1430 01:53 PM
العفو
لك من احلى تحيه

طابع القصة المكسيكية افقد الرواية رونقها وجمالها


ردود على لا تعليق
United States [ناصر عبدالله الهواوي] 06-11-1430 04:28 PM
ربما يكون كلامك صحيح بالنسبة لك ... لكن هناك الكثير ممن يعشقون هذا الأسلوب .. ثم أن الرواية عزيزي لابد أن تكون ذات أحداث كثيرة لكي تعالج كم كبير من القضايا في وقت واحد ......................................................... تابع التعليق في الرد التالي


#11069 United States [ناصر عبدالله الهواوي]
1.01/5 (16 صوت)

06-11-1430 04:29 PM
ربما يكون كلامك صحيح بالنسبة لك ... لكن هناك الكثير ممن يعشقون هذا الأسلوب .. ثم أن الرواية عزيزي لابد أن تكون ذات أحداث كثيرة لكي تعالج كم كبير من القضايا في وقت واحد .. عزيزي ربما أنك لست ممن يرغبون بأسلوب الروايات لأنها دائما تتميز بطول المبنى لدرجة أنك قد تجد بعض الروايات تصل إلى ألفي صفحة أو أكثر فمثلا رواية ( بنات الرياض ) تجاوزت الخمس مئة صفحة ورواية الكراديب بأجزائها الثلاثة تجاوزت الست مئة صفحة وهلم جرا ...

عزيزي هناك فرق بين الرواية والقصة والأقصوصة

الرواية : هي التي تتميز بقربها من الواقع وتبتعد عن الرمزية وأيضا تتميز بكثرة الأحداث والشخصيات والقضايا التي تعالجها فتجدها دائما طويلة .

أما القصة : فهي تشبه الرواية من ناحية طول المبنى وكثرة الأحداث والشخصيات وكثرة القضايا التي تعالجها لكنها تختلف عن الرواية بأنها تعتمد على الرمز والخيال والبعد عن المباشرة مثل دستور مملكة النحل تعتمد على الخيال لأن النحل لا يتكلم ككلامنا .

والأقصوصة : هي عبارة عن رواية قصيرة تتميز بقلة الأحداث وقلة الشخصيات فهي لا تعالج سوى قضية أو قضيتين فقط من أجل ذلك تجدها قصيرة المبنى لا تتجاوز أحيانا الثلاث صفحات .


عزيزي ( لا تعليق ) بالنسبة لقصة دستور مملكة النحل في من النوع الثاني أي أنها تعالج قضايا كثيرة ولكن بأسلوب رمزي فشيء طبيعي أن تجدها طويلة ( على قولتك مسلسل مكسيكي ههههههه )

عزيزي لا تعليق أشكرك جزيل الشكر على النقد البناء الذي وجهته لي

لك مني كل المودة والاحترام

أخوك : ناصر الهواوي




#11100 United States [لا تعليق]
1.01/5 (16 صوت)

07-11-1430 02:05 PM
شكر لك
وشكرا على سعة صدرك

اثابك الله وسدد خطاك .. وبالتوفيق باكمال القصة


#17408 Saudi Arabia [حازم]
1.01/5 (16 صوت)

01-04-1431 09:31 PM
الى الأمام ياناصر


أ / ناصر بن عبدالله الهواوي
أ / ناصر بن عبدالله الهواوي

تقييم
1.01/10 (432 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار