"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





14-11-1430 12:52 PM

هل سوف نصدق في يوم من الأيام بأن تُخرج إدارات المرور بالمناطق مهندسين للتخطيط وإنشاء الطرق والجسور والأنفاق ... قد يحدث ولكن بعد زمن طويل لأن هذه المهمة توكل إلى جهة مختصة في الهندسة والتخطيط والصيانة وغيره من الاهتمامات التي تصبها للعناية بالطرق وسلامة المواطنين ألا وهي وزارة النقل ... وهذا الاهتمام لم يأتي من الفراغ وإنما جاء هذا الاهتمام الكبير من حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني أدام الله عزهم على طاعته وأولت حكومتنا جُل اهتمامها بتوفير كافة الإمكانات للرقي والتطوير ومواكبة التقدم في هندسة وتطوير الطرق من خلال وزارة النقل .
ولكن ما نراه اليوم في محافظة بقعاء وهو أن مرور محافظة بقعاء أصبح هو الهندسة والكل بالكل وهو ما يضع الخطط الهندسية التي لم نكسب منها إلا كثرة الحوادث المرورية وكثرة التخبطات ، فالناظر منا كمواطن في هذه المحافظة أو من خارجها فسوف يرى أن طريق بقعاء المزدوج والذي يمر من خلالها أصبحت كالثوب المرقع والذي تجده ملوناً من كثرة الرقع التي عليه فهذا حال هذا الطريق المزدوج للمحافظة الذي لا حول له ولا قوة من هذه التغيرات التي تطرأ عليه ، تارةً تغلق المنافذ وتارة تفتح وتارة توضع المطبات الصناعية وتارة تزال وتارة يوضع إشارات التنبيه الأرضية وتارة تزال حتى تشوه الطريق من هذه التغييرات وتعطلت الكثير من السيارات بسببها وما أدهشنا هو أنه خلال يومان فقط تم إغلاق أحد المنافذ بالمحافظة وتم وضع أعمدة حديدة طويلة لتصميم منفذ ومن ثم تم قص الأعمدة إلى المنتصف وصبت الخرسانات وبعد لحظات تم إزالة الأعمدة بتاتاً ثم وضع الرصيف ومرحلة دائرية كاملة لتصميم منفذ ضيق أو ما يسمى ( الداعوس ) لا يكلف هذه الإشكالية الكاملة وقد طبق المثل القائل ( وين أذنك يالحبشي ... قال هذي ) وعند السؤال عن هذا الأمر يقال هذه قرارات لجنة مكونة من عدة جهات حكومية ، أنا لا أعتقد نهائياً أن هذه قرارات لجان حكومية من المحافظة وإلا على المحافظة السلام وما اعتقده أن الجهات الحكومية الأخرى مجرد مبديه للاقتراحات فقط وأن المقرر هو المرور والمنفذ بلدية المحافظة ولا ألوم المنفذ لأنه يقوم بما أحيل إليه ، وما زاد الدهشة أكثر هي تصميم هذه المنافذ الضيقة أو ما يسمى ( الدواعيس ) التي لم تأتي إلا بالحوادث في المحافظة وهي منفذان بدوران باتجاه واحد فقط وليس بإتجاهين مزودج حتى أدى إلى أن بعض المواطنين قام بعكس المنافذ لاختصار الطريق والوقت ولعلمكم بأنه وقع بالأمس واليوم حادثان بسبب هذه المنافذ الضيقة التي لم ترى بأي منطقة من مناطق المملكة ولا أي دولة من الدول المتقدمة والتي تذمر منها كثير من المواطنين بالمحافظة .
كلمات أوجهها إلى مرور المحافظة بترك الطريق ومنافذه لأهل الشأن والخبرة والاهتمام أكثر بوضع الخطط الأمنية بالمحافظة وللشوارع الداخلية للمحافظة وأمنها وسلامتها ومتابعة المدارس وخروج الطلاب والاختناقات المرورية التي يسببها بعض الشباب في الشوارع الداخلية للمحافظة وظاهرة التفحيط والدرجات النارية والكثير الكثير الذي لا بد أن يهتم به مرور محافظة بقعاء والأمور التي أزعجت المواطنين ولا عِلم بالمرور بذلك والذين جعلوا جُل اهتمامهم بكثرة النقاط التفتيشية وكثرة المخالفات على المواطنين ولم يهتموا إلى ما دعت إليه الإدارة العامة للمرور وهو التوعية المرورية أولاً وتبصير المواطنين ببعض الأنظمة والقرارات .


[ALIGN=CENTER][COLOR=darkblue]بقلم الأستاذ : عقل البقعاوي
خاص - سبق حائل[/COLOR][/ALIGN]

تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 1039



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#11389 Saudi Arabia [الحايلي]
1.50/5 (2 صوت)

14-11-1430 07:20 PM
الاستااااااذ البقعاوي

مقال جيد

شدني فيه مايلي/

(يقال),,,,(اعتقد)،،،،(مااعتقده)

النتيجه ان المقال مبني على القيل والقال والاعتقاد من قبل الكاتب وهذا

يلغي اي جماليه في المقال

فلماذا لايتم سوال البلديه والمرور مباشره وكتابة المقال بناء على رؤيا واضحه

بدل الاعتقادات ومايقال...!!!


#11390 Saudi Arabia [مخاوي الذيب]
1.00/5 (1 صوت)

14-11-1430 07:26 PM
الله يعينكم

مشاكل المرور بكل ديره وماحد سال

الا منهو ريس مروركم


#11392 Saudi Arabia [لولي]
1.00/5 (1 صوت)

14-11-1430 07:31 PM
ههههههههههههههههههههههههه

اما اختناقات مروريه ببقعا

كثر منه

ازعجتونا بكل مواقع حايل

اهل بقعاء يتشكوون

بررررررب


#11394 Saudi Arabia [بقعاوي صريح]
1.00/5 (1 صوت)

14-11-1430 07:49 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ عقل تحيه طيبه وبعد/
عن نفسي كنت مثلك كنت متذمر ومتضايق من تقفيلهم وشيلة المطبات
ورحة لمدير المرور وخرجت منه مقتنع ميه بالميه

الرجل يقوول كلام مقنع
يقول المطبات امرت لجنه بازالته وهو واحد منهم والسبب انه حل موقت
التقاطعات المرور قفله لخطورته ولان المسافه بين الدوارين 2كيلو بس
فتح التقاطعات حتى تجي الاشارات لان المرور طالب اشارات والبلديه
هم الي فتحوا التقاطعات ومالها الا الطريقه هذي لان الرصيف بين السيدين
صغير وحاولو بس تحكمهم المسافه
ويقول بعد انه الطرق كله اخطاء والبلديه بيركبون جسور مشاه
لان النادي يسار الطريق والملعب يمين الطريق
وبنك الراجحي يمين وصرافته يسار الطريق

شكرا لك لحرصك على ديرتك


#11396 Saudi Arabia [راعي بقعاء]
1.00/5 (1 صوت)

14-11-1430 08:26 PM
السلام عليكم

حقيقه ان تقفيل التقاطعات مزعج

لكن

يجب اننا نقول الحقيقه ومانتحامل ونظلم

المرور ماهم مقصرين

ودورهم على الشباب والدراجات و الازعاج وااضح

ودامهم يقولون عندهم حلول ننتظر ونشوووف


#11398 Saudi Arabia [كاتب]
1.00/5 (1 صوت)

14-11-1430 08:35 PM
مساء الخير الاستاذ عقل

من ردود الاخوان ومانعرفه ايضا

ان التنفيذ على الطرق من اختصاص ادارة الطرق او البلديه
في حال عدم وجود طرق

اذا يتضح عدم علاقة المرور في ذلك

لذا يجب علينا ان نعي اين يجب ان نوجه النقد

تقبل اجمل التحايا


#11399 Saudi Arabia [شمر عزوتي]
1.00/5 (1 صوت)

14-11-1430 08:39 PM
على طاري البلديه

ماعينتو القبلان وش علومه معكم يااهل بقعاء

هو الى الحين يشغل عمال البلديه بالهيلا او تغير


#11402 Saudi Arabia [اخو حمده]
1.00/5 (1 صوت)

14-11-1430 08:44 PM
كلام درر

لكن من نصدق الحين انت والا الاخوان الباقين؟

والموضوع عشان التقاطعات او قصور في عمل ادراة المرور

حتى نفهم بس


#11403 Saudi Arabia [واحة المشتااق]
1.00/5 (1 صوت)

14-11-1430 08:53 PM
طيب ياخوي

دامك توجه كلامك لمدير المرور

رح يمه وفكنا حنا وش دخلنا بحايل


#11404 Saudi Arabia [عجيب]
1.00/5 (1 صوت)

14-11-1430 09:03 PM
عجيب امرك

الحين ليش ماتلوم الي تقول هم الي نفذو الدواعيس

انت تقول انه الي نفذو دواعيس هم البلديه

واشوفك بكل المقال مستلم المرور


#11405 Saudi Arabia [خبرة في بقعاء]
1.00/5 (1 صوت)

14-11-1430 09:12 PM
الي يقول مااعرف من اصدق

انا اقولللللك

صدق شي واحد انه بقعاء مثال متميز للعنصريه

ومن هنا انت رح تعرف كل شي

والا كيف تكون يقول لجنه ويعتقد ثم يرجع يقول مرور وينصح وبالاخير

طلع التنفيذ بلديه

خذ كلام الخبره


#11406 Saudi Arabia [su]
1.00/5 (1 صوت)

14-11-1430 10:06 PM
احلى شي صراحه النادي يسار والملعب يمين والبنك يسار وصرافتو يمين
المفروض يحطون نفق المعيصم وكبري الخليج لكم

هندسه مروريه اجل ..تحفه بصراحه


#11408 Saudi Arabia [xxxzxx]
1.00/5 (1 صوت)

14-11-1430 10:27 PM
اطرقهههم ياهذا

الله يذكر الطويان بالخير


#11420 Saudi Arabia [ابو بدر]
1.00/5 (1 صوت)

15-11-1430 06:36 AM
الاخ اللي مسمي نفسه خبرة في بقعاء

الكلام هذا ما ينم عنك اذا انت ذو خلق

عنصريه وما عنصريه ارفع نفسك شوي الا اذا انت خابر شيء ببقعاء من زمان وذايقه منهم وحاقد


#11422 Saudi Arabia [سلامي على ديرتي]
1.00/5 (1 صوت)

15-11-1430 06:44 AM
يا اخوان اشوف بعضكم السالفه هجوم على الكاتب اخاف بعضكم من المرور او احد يقرب لهم

يا اخوان الكاتب ما غلط على احد هو يكتب لديرته واعتقد هالصحيفة وغيرها وضعت لاجل هذه المواضيع وغيرها وتوصيل الكلام للمسؤول

بعضكم يدل على نقده الهادف وبعضكم صراحه من جنبها تقل يجمع الكلام تجميع


يا اخوان انا من الديره وليس تحيزا للكاتب فقد يكون مخطئ ولكن الواقع ان ما بلنا الا المرور ابي واحد منكم يجي اي يوم ويدخل الديره ويشوف الشوارع ويشوف وين التركيز من المرور تاركين وسط الديره وجودهم بالسيدين بس لا والزينه بعد لا صار مناسبة وقفوا وقاموا يوزعون ورد ويصورون دقايق ويمشون يعني الوقفه ما هي لله حنا بس لو نسلم من مخالفاتهم احسن


وجهه نظر


#11423 Saudi Arabia [البقعاوي]
1.00/5 (1 صوت)

15-11-1430 06:49 AM
طيب يا الاخ الحايلي

نقدك للكاتب جيد ولكن انت تقول القيل والقال

طيب انت رحت وسألت عن موضوع مثلا بالبلدية عن شارع او زفلتت طريق ما

ماذا ستكتب ...... ؟ جاوب علي ................. طبعا تبي تكتب قيل او يقال

يعني اسمح لي نقدك بجنب القده


#11673 Saudi Arabia [نو اسي]
1.00/5 (1 صوت)

20-11-1430 05:28 AM
احترامي صاحب المقال.................... وانتم قاعدين بلانتقادات مثل شيبان العصر


أ / عقل البقعاوي
أ / عقل البقعاوي

تقييم
4.58/10 (259 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار