"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





22-11-1430 06:28 PM

[ALIGN=CENTER][COLOR=red][URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-257.htm]الحلقة الأولى[/URL] | [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-268.htm]الحلقة الثانية[/URL] | [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-272.htm]الحلقة الثالثة[/URL] | [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-276.htm]الحلقة الرابعة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-283.htm]الحلقة الخامسة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-293.htm]الحلقة السادسة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-306.htm]الحلقة السابعة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-325.htm]الحلقة الثامنة[/URL]
| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-332.htm]الحلقة التاسعة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-342.htm]الحلقة العاشرة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-359.htm]الحلقة الحادية عشرة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-367.htm]الحلقة الثانية عشرة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-373.htm]الحلقة الثالثة عشرة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-382.htm]الحلقة الرابعة عشرة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-390.htm]الحلقة الخامسة عشرة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-399.htm]الحلقة السادسة عشرة[/URL]| [URL=http://www.hail2h.net/inf/articles-action-show-id-405.htm]الحلقة السابعة عشرة[/URL][/COLOR][/ALIGN]




[COLOR=darkred]تنويه : أعزائي القراء أود إبلاغكم بأني بعد هذه الحلقة ((( الثامنة عشرة ))) سوف أتوقف عن نشر بقية الحلقات لفترة تتراوح من الشهر إلى الشهرين حتى أنتهي من تألف بقية الحلقات .. شكرا لكم ،، أنا بانتظار آرائكم ونقدكم البناء أخوكم : ناصر الهواوي[/COLOR]


===================================================================
===================================================================

دستور مملكة النحل ... الحلقة الثامنة عشرة


الملكة : أعزائي لتعلموا أن هناك فرق بين المذنب والضحية ، أعزائي أنتم ضحية لمؤامرة قذرة قام بتنفيذها ذلك الذباب القذر الذي أوقعكم في دوامة الرذيلة فهان عليكم بسبب الإدمان الدستور وهانت عليكم أنفسكم فصرتم كما أنتم الآن أعضاء معطلين ، ولكن لن نتعامل معكم على أنكم مذنبون بل سنتعامل معكم كمرضى وسوف نقوم بعزلكم في إحدى غرف الخلية كي تتلقوا العلاج وعند تماثلكم للشفاء ستعودون كم كنتم أعضاء صالحين .

ثم استغلت الملكة كالعادة هذه الحادثة كي تنبه بقية الطائفة وتحثهم على التمسك بالدستور ففي كل محنة تمر بها الخلية يكون الدستور هو حبل النجاة ، وقد استشعر أفراد طائفة النحل هذا الأمر عندما رأوا حال أصدقائهم المدمين كيف تبدلت وأصبحوا عالة على غيرهم فأيقنوا بعد ذلك أن الدستور لا يحرِّم أمرا إلا لحكمة ، وقد ظهرت لهم الحكمة من تحريم مادة السكران في هذا الحادثة .

الملكة : أعزائي معالجة أصدقائنا المدمنين هي الخطوة الأولى أما الخطوة الثانية سأخبركم بها عندما يتماثلون للشفاء إن شاء الله .

ثم أمرت الملكة النحل المدمن أن يتجه لغرفة العلاج ، وبعد ذلك أصدرت أمرا آخر يقضي بتكليف مجموعة من العاملات بمباشرة المدمنين بالعلاج وتقديم الخدمة لهم حتى يخرجوا من هذه المحنة .

وبعد مرور شهر كامل تماثل جميع النحل المدمن للشفاء وتطهرت أجسادهم من رجس السكران ، ثم تحولت محبة صديقهم الذباب الذي أوقعهم في الإدمان إلى كره لأنهم عرفوا أن ذلك الذباب لم يكن صديقا بل كان عدوا بجلد صديق ، ولكن هناك سؤال يجول في خاطر جميع الأفراد الذين تماثلوا للشفاء إلا وهو من وراء ذلك الذباب ومن الذي دفعه لفعل ذلك ، هل هي مجرد صدفة أم أن هناك أمر دبِّر بليل .

وفي صبيحة أحد الأيام جمعت الملكة النحل في صالة الخلية وقالت لهم :

الملكة : أعزائي في البدء أهنئكم على سلامة أصدقائكم وعودتهم إلى حالهم الطبيعية ، ولكن لم ينتهِ الأمر عند هذا الحد فهناك من يستحق العقوبة بحسب البند السابع من الدستور والذي ينص على ( منع إدخال مادة شجرة السكران إلى الخلية ومن يخالف سوف تطبق عليه عقوبة التهريب وهي القتل تعزيرا حتى الموت بإبر العاملات ) . طبعا هذا البند سوف يطبق على من تسبب في إدخال مادة السكران إلى الخلية وأنتم تعرفون أن المتسبب في هذا العمل القذر هو الذباب البري ، وحتما أنه سوف يعود إلى جزيرتنا في يوم من الأيام فأن حصل ذلك وعاد يجب على من كانوا أصدقاءه أن يخبرونا بعودته حتى نلقي القبض عليه ثم نستجوبه كي نعرف من وراؤه في هذا العمل القذر وبعد ذلك نقوم بتطبيق حكم الله فيه كي يراه من أرسله إلينا فيكون ذلك درسا له لن ينساه أبدا .

إحدى العاملات : سيدتي لا تقلقي بمجرد عودة ذلك الذباب سأخبرك بالأمر كي نكشف ما دبر لنا في الخفاء .

ثم انصرف النحل من الصالة وباشر عمله المعتاد وبعد مضي عدة أسابيع على شفاء النحل المدمن تحولت حاله إلى حال نشطة أكثر من السابق وذلك يرجع لاستشعار النحل تلك الحالة المزرية التي مر بها .

هذا ما كان من أمر النحل أما ما كان من أمر الذباب فما يلي ،، عندما شعر الذباب أن مدة الستة أشهر قد انصرمت اتجه إلى رئيس الدبابير .

الذباب : سيدي يبدو أن الوقت قد حان كي أسافر إلى جزيرة النحل وآتيك بأخبارهم ، حتما أن طائفة النحل بأسرها مدمنة الآن على شراب السعادة ، فقط أحتاج إلى أحد الدبابير كي يرافقني كي نرصد الوضع هناك .

رئيس الدبابير : أحسنت أيها الذباب ، في حالة تَأَكُّدِكَ بأن خطتنا قد نجت أخبرنا كي نهجم عليهم وننتقم منهم ونسلب خيراتهم ، ( رئيس الدبابير ينادي أحد الحراس ويطلب منه مرافقة الذباب إلى جزيرة النحل الشرقية ) هيا ارحلا الآن وأنا بانتظار الأخبار السِّارة .
الذباب : حسنا سيدي ( طار الذباب مع الدبور نحو جزيرة النحل )

الدبور العجوز : ( يخاطب رئيس الدبابير بعد مغادرة الذباب ورفيقه ) سيدي لا تقلق حتما ستنجح الخطة .

رئيس الدبابير : لا أعرف لماذا أنا قلق أيها الدبور العجوز أشعر بأن خطتنا ستفشل .

الدبور العجوز : سيدي يجب أن لا نيأس حتى وإن فشلت هذه الخطة فلدي خطط كثيرة ولابد أن ننجح في إحداها .

رئيس الدبابير : آمل أن لا نحتاج لمزيد من الخطط .

الدبور العجوز : المهم سيدي أن تضع في بالك أن خيار القوة من سابع المستحيلات في الوقت الراهن وأنت شاهدت نتيجته .

رئيس الدبابير : هذا ما يقلقني .

وبعد مضي نصف يوم من طيران الذباب والدبور وصلا إلى جزيرة النحل وبمجرد وصولهما اختبآ خلف شجرة قرع حتى يتأكدا من الوضع ، ومكثا في مخبئهما حتى خيم سبع الجبال على الدنيا وكساها سوادا معتما فكان حالها موافقا لقول الشاعر :
وليل كموج الدهر أرخى سدوله عليَّ بأنــــــــــواع الهموم ليبتلي


تابعونا في الحلقة المقبلة

Nasir321n@hotmail.com

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 6406



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#25908 Saudi Arabia [العتيبي ]
1.01/5 (18 صوت)

16-09-1431 07:18 AM
طلبت منا النقد البناء وهذا هو نقدي انا كفرد وليس كمجموعة على روايتك الادبية شكراً على ما كتبت ولاكن فل تسمحلي ولتتقبل ذلك مني يا الهواوي هذي قصة أطفال تخاطب عقول الاطفال على فراش النوم ليخلدوا في سُبات تحت أجنحت الليل لتوقظهم الشمس بنورها نور الشمس شكرا على تقبل ذلك سلفاً . ... ختاماً كل عام و الجميع بخير كل عام وشمر بخير كل عام وسبق حائل بخير .


#54245 Saudi Arabia [الشمرية]
1.01/5 (17 صوت)

01-12-1432 11:38 AM
استاذي ناصر لكل قاريء وجه نظر ووجه نظري تخالف من سبقني فالقصة تحمل بطياتها الحكمه
حتى وان كان القصص عن النحل ان الله لايستحي ان يضرب مثلاً ما باعوضه فلماذا الغير ينتقد القصص الاثرية هل لابد ان تكون بها اشخاص وحب وغرام حتى تكون رواية في نظر البعض
لاوالله فاني هنا اقف احترماً للاسلوب والتسلسل والهدف المنشود من القصة فالقصة التي لايدركها الكبارلن يفهمها الصغار كل الشكر وبانتظار الاجزاء القادمة


أ / ناصر بن عبدالله الهواوي
أ / ناصر بن عبدالله الهواوي

تقييم
1.01/10 (326 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار