"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





09-12-1430 07:57 PM

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


[COLOR=darkred]مابين مصر والجزائر.. غباء عربي[/COLOR]

انتهت مباراة الفصل بين مصر والجزائر وفازت الجزائر وتأهلت لكأس العالم وخرجت مصر, وحدث ما حدث من أعمال العنف والقتل والتخريب. كل ذلك لأن فريق كرة قدم خرج من كأس العالم!

وخرج الإعلام العربي يشجب ويستنكر تلك الأفعال الدامية والتخريبية, والحقيقة أنه هو السبب في كل ما حصل. ودعوني أقدم لكم نظرتي تجاه كل ما حدث.. هل تابعتم مباراة تونس الأخيرة؟ وهل تعلمون أن تونس لو فازت لتأهلت لكأس العالم أيضا؟ الكثير منا لا يعرف هذه الحقيقة, والعجيب في إعلامنا الغبي أنه اهتم لمباراة أيا كان المتأهل فيها فإنه في النهاية عربي وسيمثلنا, بينما كانت تونس تلعب مع بلد أفريقي وغير عربي ورغم ذلك لعبوا وهزموا وخرجوا ونصف المتابعين للرياضة لم يعلموا وضلوا ينتظرون مباراة مصر والجزائر!

نعم لقد قال الإعلام العربي للمصريين والجزائريين أن الخارج من البطولة قد سلبت كرامته وانتهى من الحياة, ورغم الرسائل المتواصلة من الإعلام العربي لأحداث العنف المستمرة بين المنتخبين وطريقة الضيافة المهينة من قبل كل منهما للآخر. إلا أنهم في نفس الوقت يطالبون سفهاء الجمهور وصغارهم أن يكونوا أكبر عقلا وأكثر وعيا من المنظمين ومن أكبر العقول بين الدولتين.

وضل المخرج التونسي والمصري يبرزون سلبيات المنتخب الضيف ويخفون عيوب وطول ألسنة المضيفين, حتى أن المخرج المصري ركز الكاميرا على فتاة كانت تقوم بحركات مخلة للأدب, بينما لم نشاهد ذلك المشجع المصري ماذا كان يفعل من حركات تجاه تلك الفتاة!

وزادو من جبروت الجمهور وأوصلوا لهم رسالة تقول لهم أنه لا بد من أن تمارسوا العنف لأن تلك الدولة أهانت منتخبكم والعكس! ليس ذلك وحسب ما جعل الجمهور يزيد في طغيانه, ولكن طالب الإعلام بالحماية والجنود والطوارئ لضبط الموقف! وكأننا في حرب وليست كرة قدم!! هكذا أوصلوا رسالة للجمهور أن يخربوا ويقتلوا وإن لم يفعلوا فذلك أمر غير متوقع وخارج عن المألوف.

بينما انقسم العرب فيما بينهم وزادوا الطين بلة بالتحيز الواضح تجاه منتخب على آخر, والسبب ليس رياضي طبعا.. بل تحول الأمر إلى قضايا سياسية ودينية واجتماعية!

يقول أحدهم: \"أنا أشجع مصر لأنهم طيبين مرة\" والآخر يقول: \"أنا أشجع الجزائر لأن فيهم صحوة دينية قوية\", والحقيقة أنني مع هذه النظرة.. لأننا لا بد أن نجعل الدين دائما فوق كل شيء. بيد أن أحدهم رد عليه بقوله: \"الجزائر تكفيريين لا يهمونك\"!! ومنهم من قال: \"مانبي عرب.. نبي نشوف كرة قدم , ما نبي معارك\".

خرج المنتخب التونسي وخرج المنتخب البحريني وخرج المنتخب المصري فما كانت المشاكل إلا بسبب خروج عربي من عربي!! أما البحرين وتونس فقد خرجا بدون مشاكل, ربما لأن أحد الطرفين ليس عربي!! وهذا يدل على التخلف الكبير منا وكذلك الغباء والاحتقان العجيب.

ولتعلموا فقد خرجت ايرلندا من أمام فرنسا بلمسة يد واضحة من هنري ورغم ذلك خرج جمهور البلدين بدون مشاكل, أما مصر والجزائر فقد خرجا بلا مشاكل تحكيمية ولا ظلم وقع على أحد ورغم ذلك حدثت حرب راح ضحيتها أنفس لا ذنب لها سوى أنها حضرت لتشجيع منتخب بلدها.

قال صلى الله عليه وسلم: \"من شارك بقتل مسلم ولو بكلمة, أتى يوم القيامة وقد كتب على جبينه آيس من رحمة الله\" فكم شخص ترون أنه باء بوزر ما حدث من مخرجين وإعلاميين ومنظمين؟ حقا العرب لا يستحقون كأس العالم كما قال آخرهم.


[ALIGN=CENTER][COLOR=darkblue]بقلم الأستاذ : محمد المسمار

خاص بصحيفة سبق حائل[/COLOR][/ALIGN]

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 883



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#12257 Saudi Arabia [هلالي]
1.00/5 (1 صوت)

10-12-1430 05:57 AM
كلام سليم

تشكر اخ محمد


#12326 Saudi Arabia [112]
1.00/5 (1 صوت)

12-12-1430 01:19 AM
الله يعطيك العافية



#12464 Saudi Arabia [فاهم]
1.00/5 (1 صوت)

17-12-1430 12:21 AM
أخي العرب يتشاكلون على مباراة داخليّة بين ناديين تجد الزوج يطلق زوجته بسبب هزيمة نادي فما بالك بمنتخب .

المصري لو تجده بالشارع اوجع راسك بالكلام فما بالك بمبارة منتخب

أحسن خروجه نبي نسلم من القرق


#12582 Oman [طلال]
1.00/5 (1 صوت)

20-12-1430 11:30 AM
صدقت يا اخي فعلا ما حصل كان كارثة ولكن كل هذا بسب الجهل والبعد عن الدين
لا اكثر من ذلك ولا اقل


أ / محمد المسمار
أ / محمد المسمار

تقييم
2.03/10 (123 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار