"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





16-12-1429 01:34 PM


مع ازدياد الحديث في الولايات المتحدة عن احتمال استغلال الفترة الانتقالية للرئاسة الأمريكية لشن هجمات جديدة من قبل تنظيمات إرهابية وخاصة من قبل تنظيم \" القاعدة \" . تترقب الدوائر الإستخباراتية في أمريكا وأوروبا أن يحمل كل يوم جديداً على هذا عملية إرهابية جديدة . وقد تكون هذه العمليات كبيرة أو صغيرة سواء داخل الولايات المتحدة أو ضد المصالح الأمريكية المنتشرة في العالم . وفي نفس الوقت أمريكا تُمني نفسها في إلقاء القبض على شبكات وعناصر جديدة من التنظيمات المعادية في أي دولة من الدول الأوربية وخاصة في هذا الوقت لان ذلك من شأنه أن يكون حائلا ويمنع وقوع هذه العمليات المفترضة .
ومن المؤكد الاستخبارات الأمريكية هذه الأيام في عملية استنفار غير طبيعية في سبيل البحث عن المعلومة المفيدة قبل أن يقع ( الفأس في الرأس ) وما عقد الأمور لدى الأمريكان في سهولة الحصول على المعلومات هو أن جميع المعتقلين لديها لا يوجد لديهم أي معلومة عن التخطيط المفترض الجديد لهذه التنظيمات لقدم معلوماتهم .
التصريحات والتلميحات لمثل هذه الأحداث ما هي إلا عبارة عن دق ناقوس الخطر من الشبكات النائمة ذات الامتدادات الدولية .
أمريكا أبدت حالة تخوف كبيرة قد تصل إلى المبالغة في حدوث عمليات إرهابية والسبب أنهم لم يتوصلوا إلى فهم أسلوب عمل التنظيمات الإرهابية وكيفية انتقاء أهدافها . والخوف الأكبر هو أن الخلايا النائمة كثيرة ومتواجدة في أمكان عدة ومتفرقة من العالم وعند قيام أي خلية بعملية إرهابية فإنها لا تأخذ أو تنتظر أوامر خارجية أو من قيادات عليا بل يؤخذ القرار على مستوى هذه الخلية أو تلك ( هذه نظرية بعض الخبراء الأمريكان ) . وفيما لو تم اخذ أوامر من أعلى قيادة بأي تنظيم فإن هناك وسائل متاحة أيضا لأخذ القرار وهذا يتضح من خلفية الأحداث التي تواكبت بتسارع في السنوات الماضية والتي استفادت خلالها التنظيمات الإرهابية وخاصة تنظيم ( القاعدة ) من التكنولوجيا الحديثة لتسهيل اتصالاتها وتنفيذ مخططاتها وقد يساعد ذلك على التواصل وإطلاق الأوامر والقرارات وربط الخيوط فيما بين الخلايا النائمة في أنحاء العالم بعضها ببعض وهذا بحد ذاته يدفع الأمريكان إلى الخوف والتخلي عن نظرية أن الخلايا النائمة لا تعتمد على أوامر وقرارات خارجية لتنفيذ مخططاتهم .
أرى أن كل هذه التصريحات التي تحملها وسائل الإعلام الأمريكية وغيرها مبالغ فيها وقد تساعد على تنشيط خلايا نائمة بسبب ضغوط هذه التصريحات .

مانع آل قريشة
al-greeshah@hotmail.com

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 628



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مانع آل قريشة
مانع آل قريشة

تقييم
1.74/10 (92 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار