"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





06-05-1431 01:03 PM

[ALIGN=CENTER][COLOR=blue]طيور النار\"[/COLOR][/ALIGN]


انتشر في الآونة الأخيرة المد الإعلامي الصوفي وأصبح غزوه لقنواتنا الفضائية واضحاً وملموساً، ولهذا الغزو خطراً كبيراً يتجسم بأنهُ مدعوم غربياً وغير واضح لاسيما وأنه يحمل الصبغة الدينية.

إن بعض القنوات المتأثرة بالأفكار الصوفية محببة من قبل الغرب لأن الفكر الصوفي لا يشكل خطراً عليهم، ولا يعلم الكثير ما لهذه القنوات خطراً عقائدياً إذا ما اتسع انتشارها وقبولها بيننا لما تحمله من انحرافات تمس عقيدة المسلم.

ولقد ذاع الأيام الماضية في المجتمعات العربية والخليجية صيت أحدى القنوات التي هي امتداد للأفكار الصوفية وتعلقت بها قلوب الكثير من أطفالنا بل كان ذالك بتأييد ومباركه من الآباء والأمهات قبل شغف الأطفال بها.

قناة تعليمية من نوع آخر لم يسبق لها مثيل في تغليف الغناء المصحوب بالدفوف والموسيقى باسم الأناشيد الإسلامية، نعم هذه القناة تعلم أطفالنا فضائل الأخلاق والمحافظة على الصلاة وبر الوالدين وتقوى الله عبر آلات المعازف واللهو وعلى ترانيم الألحان الراقصة حتى أصبح أطفالنا يرددونها ولا يفعلون تعاليمها وهنا تكمن المصيبة, وهو ما يعزز الغناء في نفوس أبنائنا دون تعزيز الأوامر الربانية.

إنها قناة \"طيور الجنة\" بل طيور النار كما أحب أن أناديها بذلك ..

لا يضيرني في الموضوع ضلال من يشرف على تلك القناة ولا انجراف الأطفال الأبرياء ورائها، فهم في النهاية أطفال ولكن ما يضيرني ويثير حفيظة كل غيور على الدين هو تأييد الآباء لهذه القناة واعتقادهم أنها تعلم أبنائهم الخير والصلاح.

دار بيني وبين معلمين في المرحلة الثانوية في إحدى المجالس قبل عدة أيام نقاش حول هذه القناة بعد أن قال أحدهم بالحرف الواحد \"جزى الله القائمين على هذه القناة خيراً فهم يعلمون أبنائنا أشياءً فاضلة ويشغلونهم عنا بالمفيد\" فأشاد الآخر بما قال الأول، فاعترضت حديثهم بكلمة ساخرة وأتبعتها بسؤالي لهم، هل يجوز في الشرع أن نعلم أبنائنا القرآن على آلة العود ..؟؟

فأجاب أحدهم: بالتأكيد لا يجوز، فقلت: وكذلك لا يجوز تعليم أطفالنا فضائل الأخلاق عبر المعازف فالدين لم يحث على تعلم الخير بوسيلة محرمه شرعاً فضلاً عن بعض تلك الأغاني المنحرفة عقائدياً والتي هي بالأصل للصوفية.

ولقد ذكر لي أحد أصدقائي أن طفله صاحب الثلاث سنوات يحفظ أناشيد تلك القناة كاملة وهو لا يستطيع تكوين جمله مفيدة لصغر سنة، فانظروا إلى أي مدى تعلقت قلوب أطفالنا بهذه القناة الغنائية.

إنها بحق قناة هدم وتدمير لأخلاق الطفل المسلم مبكراً فهي تعوده على المجون وعلى حب الأغاني منذ الصغر والتي لا يختلف اثنان على تحريمها شرعاً.

وفي ضل تواجد تلك القناة وغيرها من القنوات الهادمة لأخلاق الطفل بزغ نور قناة المجد للأطفال ليضيء قلوب أطفالنا بالإيمان وليهذب سلوكهم ويقوّم أخطائهم، إن قناة المجد للأطفال هي بحق أنموذج للإعلام الهادف الذي يستطيع أن ينشئ الطفل عليه بدون انحراف عقدي وسلوكي.

اسأل الله أن يعيننا على تربية أبنائنا تربيةً صالحة وأن يجنبهم مزالق السوء

[ALIGN=CENTER][COLOR=red]سلطان العتيبي[/COLOR][/ALIGN]

تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1834



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#18912 Saudi Arabia [متزن]
1.50/5 (2 صوت)

06-05-1431 02:35 PM
ولهذا الغزو خطراً كبيراً يتجسم بأنهُ مدعوم غربياً وغير واضح لاسيما وأنه يحمل الصبغة الدينية.


هذا حنى دايم نؤيد نظرية المؤامرة


وان الغرب هو من يخطط لتدميرنا


قناة اطفال وتبون بعد مايصير فيها اناشيد


#18919 Saudi Arabia [أ. محمد المسمار]
1.00/5 (1 صوت)

06-05-1431 03:49 PM
شكرا لك أخي سلطان العتيبي على هذا المقال الخرافي..


أخي (((متزن))) العزيز

يجب أن تعلم أن الشيطان قد توعد الله بإغراق كل بني آدم في النار وقد صادق الله تبارك وتعالى على كلامه ولكن الله قال في آخر الآيات (((إلا عبادي ليس لك عليهم سلطان وكفى بالله وكيلا)))

من يقود العالم اليوم؟

أليست الماسونية التي تعبد الشيطان.. من هم أكبر تباعها؟

أمريكا.. بريطانيا.. بعضا من دول العرب.. الهدف منها.

نبذ الدين وإحلال التعاليم الشيطانية مكناها.. ماذا يستفيد هؤلاء من هذا الفعل؟

لا شيء سوى المجد في الدنيا.. هكذا وعدهم الشيطان في حال عبادته وهكذا هم اشتروا الدنيا بالآخرة كما أخبر الله عز وجل..

يعتقد هؤلاء أن الشيطان سيتصالح مع الله عز وجل فيجعله الله خليفة على الأرض.. فيعذب كل من تكبر عن عبادة الشيطان بزعمهم!! ومنهم من ذهب إلى أبعد من ذلك فقال أن الشيطان سيتقل الله!! تعالى الله عن ذلك.. وأن الشيطان سيكون الحاكم الأول..

من يدعم هذه الأفكار هو الشيطان نفسه وهو يعلم أنه من أهل النار ولكن يريد أكبر جمع ممكن من بني آدم...

إنه يأمرهم تصريحا وليس تلميحا.. هم يعبدونه ويعبدون خدامه فيحضر الشياطين تماما كما يفعل السحرة.. فلا تتوهم نك غير مستهدف..

وقد أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم أن الناس ستجتمع على المسلمين كما تتداعى القصعة على أكلتها..


هناك من يتوهم أن الحياة الآن تعيش عالما مزدهرا من العدل!! والحقيقة أن حياتنا الآن هي تهيئة للعالم الجديد القادم والذي سيكون أكثر رعبا مما تتخيل وأكثر دمارا..


أمريكا تسيطر على العالم إعلاميا وعسكريا.. وهم يظهروننا نحن العرب بمظهر المتخلفين القتلة.. ليس منذ أحداث الحادي عشر من سبتمبر.. ولكن منذ قديم الأزمان.. ولكن تلفزيوناتنا لا تعرضها...


في الأفلام الكرتونية يظهر العربي بشماغه وثوبه وهو ينبح كالكلب.. ومن ثم يهاجم العالم المتحضر أجمع.. من إنتاج (((ديزني))) في بداية الثمانينات.. قل لي ما الهدف من زرع أن العربي متخلف في رؤوس أبنائهم ولماذا العرب بالذات؟


وهل تملك إجابة على ما طرحت؟




محمد المسمار





.


#18929 Saudi Arabia [والله ضعنا]
1.00/5 (1 صوت)

06-05-1431 08:16 PM
صح النوووم ياااخ العرب حنا حترقنا وخلصنا ومالقينا احد فيه خير يشيل الش كله من وطنا كل الدشووش فسااد لدين مافي ولاقناة شريفه اللي تبث محاضره لشيخ واوتطلع شيخ على قناتها يتحدث عن سيرة الرسول هي نفس القناه اللي تبث الاغاني وياليت على الاغاني وبس الا تبث اشاي وسخه وفاسده مافي قنوات قليله هي المتحفظه وتنشر الدين وتعليم الدين بصوره حقيقيه وزلكنها قله اما باقي القنوات كلها على راس ابيها فاسده والحل الامثل هو منع الدشوش وجهاز الاسيفرات من دخول وطن الدين ياريت فيه احد به بنخوه ودين وشهامه ونصر لدين وينمع الدشوشو من دخول وطنا وطن الدين اه يالقهر بس


#18939 Saudi Arabia [والله ضعنا]
1.00/5 (1 صوت)

07-05-1431 12:03 AM
ياناس صح انا لازم نتخذ الحذر من غزوهم الفكري ولكن المشكله ان يوجد داخلنا ومنا وفينا ناس تدافع عن الغرب وتساعدهم على غزوهم لنا بالغزو الفكري وهذي هي المصيبه ان يكون ناس منا وفينا ويلبس لبسنا ويتكلم بلسانا يساعد عدونا ويدخل الاجهزه اللي ياما حاول اعداء الاسلام ان يدخلونها وفشلو ولكن للاسف بزمن هذا دخلو علينا كل شي حتى صارو يتحكمون بالبرامج والمسلسلات اللي تحرف اطفالنا عن كل شي سامي وهذي هي المصيبه لان اطفالنا بالمستقبل هم اللي يكونون المساعد الاول للغرب واليهود لانهم تجرعو الجرعات منذ الصغر يعني رايحيين نصطدم مع اطفالنا بلمستقبل اذا حاولنا ننتصر لديننا لان اطفالنا بذاك الزم يكونو هم الشباب وكل شي بيديهم وهذا اكبر انتصار للغرب وهذي هي الحرب البارده واشد انتصار للغرب واكبر هزيمه لنا ولكن الله يستر


#18996 Saudi Arabia [حايلي]
1.00/5 (1 صوت)

08-05-1431 11:00 AM
جزاك الله خير على الدرر وعلى المقال اللي ينم عن ثقافه عالية ..


وانا اعرف واحد ولده عمره سنة يصيح ولا يسكت الا اذا حطو له قناة طيور الجنة

مع انه ما يفهم صغير ولا يدري وش السالفه بس يسكت اذا سمع رزفتهم


يعطيك العافية ..




>> بس على فكرة صورتك فتنة يالعتيبي

رفقاً بالقوارير ^_^


#18997 Saudi Arabia [نــورة]
1.00/5 (1 صوت)

08-05-1431 11:08 AM
يعطيك الف عافية يارب

وما ننحرم من مقالاتك وفكرك الواعي

طيرو النآر 24 ساعه شغاله طقطقه كنها قناة طرب

وهذي فتوى الشيخ السحيمي وتحذيره من قناة طيور الجنة التي اسماها طيور النار


أهدي المقطع هذا للأخ متزن عشان يصح صح شوي

http://www.youtube.com/watch?v=ySH1o99Hi-I&feature=player_embedded

جزآك الله خيرآ





#20946 Saudi Arabia [محبة للحق]
1.00/5 (1 صوت)

20-06-1431 11:44 PM
طيور الجنه .. اللي يتابعها في 2008 يقول قناة مختلفة في 2010 .. من جد والله طيور الجنه للفلوس بس .. كلش حفلات ما بقوا شيء الظاهر ههههههههه وكمان الاعلانات اللي نفسي اعدها بس من كثرتها ما اقدر هنيئاً لهم بشهرتهم وبالسيئات .. يا لبيه يا سنا بس ,, ما فيه احلى من انك تقدر تشوف الاناشيد بايقاع او بدون لكن لو جينا للصراحه الاطفال حتى والله ما يعرفون من الكلمات شئ ولكن يحبونها لجل الايقاع... اجل معقوله قناة تعمل هالحفلات وهالاعلانات وهاللي فوق القناة للتصويت مدري وش قصته والبرنامج اللي يتصلون فيه الناس .. لا والقهر جات قناة تقلدهاا ,, كل شئ في الدنياا خرب .. ما نقول غير احبه اه اسيبك لأ


#30777 Saudi Arabia [طفله بريئه]
1.00/5 (1 صوت)

24-12-1431 03:57 AM
تحرم علينا المعازف بقولك إن فيه إجماع على تحريمها وهذا كلام غير صحيح وفتوى الكلباني لم تحف بعد .


تناقض كبير بين المقال وصورة صاحبه ؟ تشدد على الأطفال وهم غير مكلفين وتترك اعفاء لحيتك وتقصير ثوبك وأنت مكلف ؟؟؟؟؟

أو أن مقالك هذا لإضار التيار وانت مع الخيل ياشقرا ؟؟؟


سلطان العتيبي
سلطان العتيبي

تقييم
4.37/10 (120 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار