"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





06-05-1431 11:57 PM

[ALIGN=CENTER][COLOR=blue]مدراء متعنتون ..[/COLOR][/ALIGN]
وصلتني رسالة أيميل من أحد الأخوات تطالب فيها بتسهيل انتقال الموظفة الإدارية من وزارة الصحة إلى وزارة التربية والتعليم , وتروي لنا قصتها مع مديرها المباشر ..تقول فيها : أنا أعمل موظفه إدارية على المرتبة السادسة في قسم نسائي في أحد الإدارات التابعة لمديرية الشئون الصحية بحائل وأنها حصلت على خطاب من مدير عام التربية والتعليم الأسبق الأستاذ أحمد الضلعان بالموافقه على الانتقال على احد الوظائف الشاغرة لديهم في التعليم , حيث وصفت حصولها على وظيفة بوزارة التربية والتعليم \"بالفرصة النادرة\".. تقول تمت المقابلة الشخصية مع مساعدة مدير التربية والتعليم للبنات بمنطقة حائل الأستاذة نوظه القحطاني ومن ثم أرسل خطاب طلب الموافقة على الانتقال إلى مدير عام الشئون الصحية ومن ثم إلى رئيسي المباشر لأخذ الموافقة ألنهائيه منه على الانتقال ولكن المدير المباشر رفض ؟! .. بحجة أنهم هم من علموني العمل في البداية حتى أصبحت من خيرة الموظفات لديهم والآن أنتقل للعمل في وزارة أخرى بهذه السهولة !! ويردد على مسامعي قائلاً : \"ما جزاء الإحسان إلا الإحسان\" ! تقول حاولت أن أفهمه بأنني أرغب العمل في محيط نسائي بعيداً عن الاختلاط , ولكنها لم تفلح معه كل توسلاتي بل وحتى حضور والدي الذي حاول بشتى الطرق أن يقنعه قبل فوات الأوان ولكن هذا المدير أستطاع المماطلة حتى انتهاء المهلة المحددة للرد على إدراة التربية والتعليم وبعد فوات الأوان جاء الفرج متأخراً وأعيدة أوراقي إلى إدارة التعليم بحائل ومن ثم أرسلت إلى وزارة التربية والتعليم بالرياض وبعد مضي 8 أشهر تفاجئة بأن المسئول المعني في وزارة التربية والتعليم بالرياض يعارض هو الأخر على انتقالي إلى وزارة التربية والتعليم بحجة أن ذلك صعب ولا يوجد لديه تعليمات بشأن الموافقه على التنقلات إلى الوزارة ..!! (أنتهت رسالتها )..
بلا شك بأن بعض المدراء المتعنتين والمتسلطين الذين جاءو إلى مواقع الإدارة والمسئولية في غفلة من الزمن ضارة بصحة العاملين ومضرة جداً ببيئة العمل وذات أثر سلبي إن لم يكن كارثة على كفاءة الأداء والإنتاجية .. لذلك لابد من أن أوجه سؤال لكل منهما :
السؤال الأول موجه إلى مديرها المباشر : كيف يريد أن تنتج هذه الموظفة مستقبلاً بعد أن حرمها هذه الفرصة النادرة بعذر واهي مثل هذا العذر !!, أليس من الواجب عليه أن يوافق على طلبها تقديراً لها ولظروفها نظير عملها طيلة السنوات الماضية بكل جد واجتهاد وبما هي عليه من حسن
سيره وسلوك ؟
السؤال الثاني موجه إلى المسئول في وزارة التربية والتعليم وهذ السؤال أطرحه بناءً على كلام الأخت المرسله : بما أن الوزارتين هاتين تتبعان الى الوزارات الأخرى التابعة للدولة فهل يعقل أن التعليمات في وزارة التربية والتعليم لاتسمح بالأنتقال اليها ليحرم الموظف أو الموظفه من تحقيق رغبته للعمل فيها ؟؟,وهل يعتقد هذا المسئول بأن أحدً قديقتنع بمثل هذا العذر ويلتزم الصمت ؟!

[ALIGN=CENTER][COLOR=red].........................................

وعلى خير نلتقي



alghaithy_1@hotmail.com[/COLOR][/ALIGN]

تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 1034



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#18944 Saudi Arabia [أبومالك ا]
1.50/5 (2 صوت)

07-05-1431 12:42 AM


سلمت أناملك الذهبية

بوركت أبوفيصل وهذا ليس بجديد عليك

دائماً متميز........................


سؤال ؟؟؟؟؟؟؟

لماذا كل هذه الصعوبات في الانتقال الى وزارة آخرى ؟؟

هذا شي لايطاق


#18958 Saudi Arabia [ذيب السلي]
1.00/5 (1 صوت)

07-05-1431 01:52 PM


أشكرك على ايصال صوت هذه الموظفة وشكراً على هذا المقال


تأكد لو هنالك قوانيين تطبق على أرض الواقع تحمي حقوق الموظفين من أجحاف وتعنت المدراء ضدهم لما وجدت هذه الموظفة وغيرها تتعرض للظلم من مدرائهم


والمشكلة أن بعض المدراء يتعامل مع موظفي من هم تحت أدارته وفق قانون الغابة وحيوانتها المسيطرة !!!



وأذكر لك ما حدث لأخي الذي يعمل في أحدى المستشفيات الحكومية بالرياض وبعد مرور زمن على وظيفته تم ترقيته إلى مدير قسم وبعد مضي شهرين وهو مدير قسم في هذا المستشفى جاء موظف جديد يرتبط بصلة قرابة مع المدير العام وبعد مضي شهر على وجود هذه القريب عينه المدير العام مدير للقسم مكان أخي
ورجوع أخي إلى وظيفته السابقة !!!

رغم أن أخي يحملو مؤهل أعلى من قريب المدير
رغم أن أخي خبرته العملية أكثر من قريب المدير

مما أثار حفيظة أخي وشعوره بالظلم رفع شكوى إلى وزارة الصحة ولا زالت القضية ينظر فيها



التظلمات موجودة وتشريع القوانيين وتفعليها مطلب ضروري لحماية الموظف




شكراً



#18976 Saudi Arabia [عين الغريب]
1.00/5 (1 صوت)

07-05-1431 09:36 PM
ياخيي امنا بالله وانت وش موجع سبدك ياخي او اوين للبنت يابعد حيي

او تبي تعلمنا انك تراسلك البنات


#18994 Saudi Arabia [ارجوحة القلب]
1.00/5 (1 صوت)

08-05-1431 10:12 AM

بارك الله فيك يا أبا فيصل

أخوي حصله نفس موقف الأخت ولكن بعد مضي خمسة أشهر أنتقل مديره الأول وجاء واحد بداله بس طلع مدير محترم وفاهم ويقدر (الأنسان) الموظف وافق له على النقل دون تردد ,, لا وقاله : الله يوفقك .

فاضل أنت صوت من لا صوت له وسبق حائل منبر من لا منبر له في حائل

شكراً


#19004 Saudi Arabia [شوق الغريب]
1.00/5 (1 صوت)

08-05-1431 02:25 PM
ياخي وانت وش موجعن تسبدك امنا بالله او تبي تقول لنا ان البنات تراسلك وتشكي لك يابعد حيي


#19029 Saudi Arabia [السور المنيع ]
1.00/5 (1 صوت)

11-05-1431 08:22 AM

نعم هذا ماهو حاصل الآن في كثير من الوزارات وللأسف الشديد بعض المدراء يتخذون إجرتءات تعسفية ضد الموظف الذي لاحول له ولا قوة !!!
ولكن جاء والدنا وملكنا أبا متعب ليضع النقط على الحروف ويحقق العدل بين الموظفين ويشرع حقوق الأنسان _ حفظه الله

شكراً لك وبارك الله فيك وفي قلمك يااافاضل ..


#19030 Saudi Arabia [إن لك من الناصحين]
1.00/5 (1 صوت)

11-05-1431 08:44 AM

الى الأخ الذي يسمى نفسه مرة عين الغريب والأخرى شوق الغريب !! يبدولي من إستعجالك وتكرار ردك أنك تحمل حسد وغيره وحقد (دفين) لظهور هذا الكاتب بمقال يخص معانات مواطنيه بغض النظر عن جنس من يكتب عنه , هون على نفسك هداك الله فالغيرة للنساء و اللهمز واللمز لا يجوز قال تعالى : ( ويلً لكل همزة لمزه) الأية واما الحسد والضغينة فهما من عمل الشياطين ,, إن كنت تهمزهم بكلمة (أمنا بالله) فهذا دليل على إيمانهم بالله , فهل أنت تعارض إيمانهم أو تكفر أنت بالله ؟؟
أستغفر لنفسك وكن عون لأخيك المسلم دائماً ..

والسلام ..



#19072 Saudi Arabia [عبدالله يوسف النخيش]
1.00/5 (1 صوت)

11-05-1431 11:24 PM
أخي فاضل من القلب أشكرك على تطرقك لمثل هذه الحالات الواقعية التي وللأسف تعكس واقع ثقافة بعض الأنماط القيادة الإدارية التي بُليت بها بعض الوحدات الإدارية في الأجهزة الحكومية والتي أثرت بشكل سلبي على تطور هذه الأجهزة ، إلى أن أصبحنا نلوم هذا الجهاز وذاك الجهاز على سوء تقديم خدماتها لمن هم بحاجة إلى هذه الخدمات سواء ممن يتعاملون مع هذه الأجهزة او ممن هم يعملون بين أروقتها. وخير دليل قضية الأخت صاحبة هذه القضية. مع ملاحظة أن هذا الجهاز الذي يُلام بري من سوء الأداء برأه الذيب من دم ابن يعقوب عليه السلام. لان مربط الفرس معقود بمن يتبؤون مراكز قيادية لا يعرفون مدى تأثير تعاملهم مع من يرئسون على أداء وفعالية العمل وكذلك الديمومة في تحقيق الجودة النوعية ، التي تعتبر حصيلة تضافر جهود أطراف العمل في هذه الأجهزة لتحقيق اهدافها.

أخي فاضل لماذا أبدع الغرب وتميزوا بالإدارة؟ لماذا أبدعت النمور الأسيوية بالإدارة ... لماذا؟ لماذا؟ أسئلة سهلة الطرح ولكنها صعبة التحقيق في بعض الأجهزة التي لها علاقة مباشرة في خدمة اكبر شريحة من المتعاملين مع هذه الأجهزة والسبب يعود إلى البيئة الإدارية التي و للأسف تعتمد على المحسوبية عند الاختيار لتبوء بعض المراكز القيادية.فعندما يتم تبني هذه المحسوبية عندها يُغفل معها ماذا سيحقق من يتبوأ هذا المركز القيادي من فائدة أو نتائج تعود على الوحدة الإدارية التي يديرها او الجهاز ومن هنا تتأصل المشكلة.

لهذا فالجواب على سؤالي في هذا المحور. يعود السبب إلى أن الغرب والنمور الاسوية لم يأخذوا بمعايير المحسوبية لذا تجدهم عملوا بكل تجرد للوصول إلى التميز في الإبداع والعمل على تحقيق الديمومة في العملية الانتاجية وفقا لمعايير الجودة العالمية. لهذا أتمنى من القلب لو يكون هناك تقييم الكتروني يصمم بصورة نموذج لهذا الغرض الهدف منه الحصول على تقييم لواقع أداء وتعامل مثل هذه الأنماط المتعنتة. هذا التقييم يشارك فيه من يتعامل مع الجهاز ومن يعمل بهذا الجهاز. لكي يستفاد منه في تطوير هذه الأنماط أو الاستغناء عنها والحد من استمرارها في هذا المستوى حتى لا تعيق أداء وتطوير هذا الجهاز. أيضا لكي يتاح لمن هو أجدر لتكملة المسيرة في العملية الإدارية الجادة البعيدة عن بعض النوايا المبطنة التي لا يعلم بها الا الله.

في الختام أنا مع هذه العبارة (كيف يريد أن تنتج هذه الموظفة مستقبلاً) فعلا هذا التعنت يؤثر على الدافعية والإبداع. والسبب و للأسف يعود للثقافة المحدودة والسلوك الا واعي لمثل هذا الأنماط .الذين يعتقدون في دواخل نفوسهم أنهم يتفضلون على الآخرين لاعتقادهم أنهم السبب في إبداع الاخرين. ففي هذا الموقف من وجهة نظري يعتبرون مخطئون لان الإبداع ذاتي يأتي عندما تهئي الفرص للموظف بالإضافة إلى البيئة المناسبة معها سوف يتحقق الإبداع وتتكون الخبرة. لهذا فمنطلق محدودية ثقافة هذه الأنماط عندها لا يتصورن نتائج الدور الذي ستقوم به هذه الموظفة في الجهة التي سوف تنتقل إليها. أيضا لا يتصورن البعد التطويري الذي ستضيفه إلى البيئة الإدارية الجديدة التي سوف تنتقل إليها. أيضا لا يتصورن البعد الاثرائي سواء بالنسبة للموظفة او لمن تشاركهم في نفس المهام. لهذا اعتقد أن هذه النوعية من الأنماط وبهذا التعنت يعتبرون خاسرين من عدة جوانب الجانب الأول: قتل روح الإبداع لدى هذه الموظفة. الجانب الثاني: المنحى البياني اللأداء والإنتاجية لهذه الموظفة سوف يتجه إلى الأسفل. الجانب الثالث: الأجر الذي سينالوه من الله عندما يساعدون موظفة مبدعة تسعى أن تعمل بمعزل عن الرجال.الجانب الرابع والاهم الحد من نقل الخبرات والتواصل مع الأجهزة الأخرى للتحقيق الأهداف العامة.


#19102 Saudi Arabia [متعب الغيثي]
1.00/5 (1 صوت)

13-05-1431 03:14 AM
شكرا لك أبو فيصل والى الامام متمني لك حياة سعيده


#19180 Saudi Arabia [بـكيت مـن فـرقاك....]
1.00/5 (1 صوت)

15-05-1431 03:39 AM
أبــوفيصل معك معك أصــعد ودع من حولك يهرجوووووووون.....


شكري الخاص لسبقــي الغاليه .......


فاضل الغيثي
فاضل الغيثي

تقييم
3.23/10 (83 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار