"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





24-07-1431 09:43 AM

[ALIGN=CENTER][COLOR=blue]مرحبا سياحة..!


بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/COLOR][/ALIGN]

ينتشر السعوديون في الإجازة الصيفية على طريقة جماعات من الشباب أو العوائل وأحيانا عائلات منفردة, كلهم في نظر العرب والغرب مجرد خراف تكتنز الأموال! وبمجرد أن تخرج هذه الخراف من محمياتها,
فعليها التنازل عما في جيوبها لهم بالطرق المشروعة وغير المشروعة! وإلا فإنها ستواجه الكثير من المضايقات في أقل الأحوال, والضرب والقتل في أسوأ الأحوال.. ولا يوجد أسوأ من ذلك.

حين نفكر في الخروج لأي بلد يجب أن نتفكر قليلا في واقع سياحتنا نحن السعوديون؟ ذلك أنك حين تسأل أحدهم هل استمتعت بالرحلة؟ يجاوبك مباشرة \"يازين هاك الديرة.. الله من الوناسات\" وحين يقص عليك تفاصيل السفر تجد أنه عاش كل أنواع الذل والابتزاز والإهانة منذ لحظة دخول الجمارك أو هبوط الطائرة أو وصول الباخرة حتى العودة من هناك! ولا أدري أين عاش ذلك الاستمتاع المزعوم! بينما نجد أن هناك أناس آخرون من بلدان متعددة ذهبوا لنفس ذلك البلد وعادوا ولم يعترضهم أحد!

حتى شبابنا ((المتنصل من الأخلاق والدين)) نلومهم لأنهم يذهبون لتعرّض أعراض خلق الله.. حين يمارسون الفعل المشين والقبيح والمحرم شرعا, وهم في الحقيقة والواقع يعانون من ذل الساقطات وتسلطهن عليهم! فعلا شيء مضحك.. أن يُحضر أحدهم فتاة تقف عند بابه وتأخذ ماله وتهينه وتذهب مستعجلة! أو قريب من ذلك.. فهذا يعني أنهم ذهبوا ليهينوا أنفسهم ويصرفوا أموالهم ويعودوا.. وقد أهدروا الكرامة والمال وكل ذلك بالحرام! فلا تحية لهم ولا تقدير.. فهم أسفل السافلين.. ضيعوا المال والدين.. وعادوا وهم صاغرين.

ومع ذلك يعودون إلى ذلك البلد مرة أخرى.. والمضحك أكثر.. أنهم يقولون استمتعنا هناك! والمصيبة أنهم تعلّموا فن ثقافة النصب والاحتيال وباتوا يتعاملون مع أهل ذلك البلد بنفس أساليبهم الحقيرة. ويتفاخرون حين يعودون من هناك, بأنهم تفننوا في قليل من المرات بالنصب على أهل ذلك البلد! أو يتفاخرون بأنهم \"لقطوها وهي طايرة\" وقاموا بتوزيع أموالهم على كل من هب ودب على شكل رشوة! يسمونها \"بخشيش\" وتظهر على وجه الواحد منهم علامات المفخرة! ويعتقد أنه ملك الدهاء والعبقرة! حين يوضح لك أنه فهم التلميح.. فدفع ذلك المليح ماله لهم لينجو من التفضيح على فعله القبيح وليتخلص من شرهم! فسبحان من أعطى هذا عقلا قاصرا.. يدفع ماله بلا مقابل ولا احتسابا للأجر.. ويفتخر! بل يظن أنه قام بحسن الصنيع.. الجميل والبديع!

ولا تتمالك نفسك فتضحك حين يروي لك البعض قصصهم في الخارج, وهم يتعرضون للابتزاز والإهانات وكيف أنهم تعرضوا للنصب ابتداءً من المطارات والجمارك والصرافين ومرورا بأصحاب الشقق والمنازل والمزارع وصولا إلى المطاعم والمتاجر والحانات! ويروون ذلك ونفوسهم ملئا بالقهر والغبن لما حدث لهم.. وليتهم عرفوا أن أفضل عقاب لبلد لا يحترمهم هو هجر ذلك البلد حتى يتضرر اقتصاده, حتى يعرف أبناء ذلك البلد قيمة الريال السعودي ولا أقول قيمة الإنسان السعودي.. فمن أهدر كرامته لا يمكن أن يتوقع من أحد احترامه. ونحن مع الأسف الشديد جعلنا الكرامة للريال.. لأننا قلنا للعالم أننا لا نستحق الاحترام إلا من خلال المبلغ الذي ندفعه.. فنتسابق في كل مكان لمنافسة الآخرين في الرشوة ونضحك على أنفسنا ونقول نحن مجبورون! أما كرامتنا فقد جعلناها آخر همومنا فاستحقينا بجدارة ما يحصل لنا!

صرنا مادة دسمة للممثلين والمنتجين والمخرجين.. لدى الغرب والعرب.. يقول أحدهم وهو متزوج من بلد عربي في أفريقيا.. ذهبت إلى بلد زوجتي لزيارة أهلها, وهناك كنت أشاهد التلفاز وتوافقت مشاهدتي مع حلقة لمسلسل كوميدي, وكانت الحلقة عن السعوديين. يقول: في البداية كانت الطائرة مليئة بالخراف التي تطل برؤوسها من نوافذ الطائرة! ثم هبطت الطائرة ونزلت الخراف مسرعة نحو الفتيات وقلوبها تكاد تخرج من صدروها من شدة الهيام! وتقوم هذه الخراف بفرط ما في جيوبها للفتيات! نعم الثقافة ونعم التمثيل للدين وبلاد الحرمين يا شباب السعودية!

عندما يقول لك كل من حولك أنك خروف بجلد بشر فليس عليك الحقد عليهم ومعاداتهم, ولكن عليك الإحساس بالمشكلة أولا وحلها ثانيا.. نحن نعيش تيه ثقافي عند الخروج خارج الحدود, حين نتنازل عن قيمنا وأخلاقنا وديننا فنلجأ إلى تقليد الآخرين.. فنظهر بثقافة مستوردة لا نعرف منها إلا القشور! حين نلبس ما لا نتقن.. ونأكل بطريقة همجية.. ونتصرف على غير عادتنا.. نزعج الناس بأصواتنا ومزاميرنا.. ونريد الشوارع والمواقف لنا.. نريد من الجميع أن يركع لنا وينفذ أوامرنا.. نعتقد أن كل فتاة خارج بلادنا بلا شرف ولا كرامة.. ونحن بالنسبة إليهم لا نساوي شيئا.. سوى ما نملكه من المال.. فإن أعطيناهم أثنوا علينا.. وإن لم نفعل أخذوا ما في جيوبنا بالاحتيال.. فإن لم يتمكنوا من ذلك أخذوا ما فيها عنوة.. عندها لا مانع من الركل والرفس كتعريف بمصير كل من يرفض الدفع.. إنهم يعتقدون أننا بهائم ترعى في أرض الله وتحمل معها الكثير من المال.

يقول لي الدكتور \"Beech\" وهو أمريكي.. أنه شاهد الفتيات السعوديات يستبدلن العباءة باللبس الفاضح والقصير في الطائرة المتجهة إلى واشنطن! ويقول كنّ فتيات جميلات وذوات أجساد فاتنة.. ثم يقول: حين تتمرد الفتيات على الأعراف والدين فإنهن فتيات بلا شرف ولا قيمة ولا مبدأ.. وهكذا هن الساقطات في كل مكان وزمان.. لا يعرفن لماذا خلقن ولا يفهمن سبب وجودهن على سطح الأرض.. فيسهُل ابتزازهن.. وممارسة الرذيلة معهن.. وتنقاد الواحدة منهن حيث يشاء الآخرون.. وعادة يكن على درجة كبيرة من العجز الذهني.. (ذكاؤها محدود). ثم قال: الإنسان الحر يكون دائما ذا مبدأ لا يتنازل عنه سواء بالقوة أو بالحيلة والمؤامرة.. والحر دائما قوي وفطن.. لا يتبدل عن معتقداته ولا يتحول عنها, كما أنه لا يسمح لأحد أن يتلاعب به ولو خسر كل شيء مقابل ذلك.. الساقطات وحدهنّ يقبلن أن يكنّ كما يشاء الآخرون.. وكذلك الساقطون يفعلون.



فمن المسئول عن ظهورنا بتلك الصورة القبيحة؟ حين يشبّهنا الآخرون بالبهائم.. أين مكامن الخلل والعيوب في سياحة الخارج؟ وكيف نُظهر للعالم ثقافة أحفاد الصحابة الحقيقية.. ومبادئهم السامية.. ودينهم القويم.. حتى نكسب تعاطف واحترام جميع أهل الأرض.. أعتقد أننا بحاجة لثقافة ما يسمى بالقروبات السياحية.. حتى نسير وفق منهجية ثابتة.. تتحدث عن ماضينا وحاضرنا.. ونتمتع معها بسياحة بلا نصب ولا استغلال ولا إهانة ولا إذلال.



محمد المسمار

تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 1401



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#23420 Saudi Arabia [قوي]
1.00/5 (1 صوت)

24-07-1431 02:35 PM
المشكلة انك تدفع هنا ولا ترى قيمة ماتدفعة

طيب انت أعطني سياحة داخلية ممتازة

بأسعار معقولة ولست هنا اقول بأسعر متدنية



وسوف ترى أن الذين يخرجون للخارج سوف يخرجون لداخل


#23433 Saudi Arabia [ابوالاميره الطريفي]
1.00/5 (1 صوت)

24-07-1431 08:30 PM
اغلب ماقلته صحيح
ولكن كلنا نعرف او الاغلبيه الذينا سافرو الى الخارج
ان هناك شي اسمه السفاره
التي عملها هو خدمة المواطن في الخارج الا سفارتنا
تكون مع الدوله ضد المواطن السائح



وعندنا اي مقيم يتجه لسفارته
تقوم الددنيا وتقعد
وسفارتنا لا تحرك ساكن



#23674 Saudi Arabia [ابو الوليد]
1.00/5 (1 صوت)

29-07-1431 10:54 PM
اخي الغالي محمد المسمار ..

فكر معي اخي محمد .. إذا اتى إليك بعض الزملاء إلى مدينة حائل .. وتحت ضيافتك ..


اكيد راح تستقبلهم داخل منزلك اليوم الأول والثاني .. بعدها سوف تتمشى بهم داخل المدينة .. بصراحة اذكرالي مواقع تعجب ضيوفك وهم من فئة الشباب ..

نشكر الأمانة على جهودهم لاكن نريد اكثر من ذالك .


موضوع شيق جدا ..

شكرا معلمي الغالي محمد المسمار ..


#23884 Saudi Arabia [فيصل الحايلي]
1.00/5 (1 صوت)

04-08-1431 05:17 AM
اشكر استاذ الenglish الغالي محمد سيار المسمار على الكلمة الرائعة جدا :

(مرحبا سياحة...!)



http://www.hail2h.net/inf/authpic/55.jpg


#24086 Saudi Arabia [عبدالله اللويش]
1.00/5 (1 صوت)

07-08-1431 08:53 AM
كلام رائع يجب ان نفكر بالامر كثيرا ولكن يجب ان نفكر ايضا بحل يجعل تفكيرنا سليم


#24324 Saudi Arabia [أبو تركي]
1.00/5 (1 صوت)

12-08-1431 12:24 AM
مشكور وما قصرت
ولل الأفضل


#24539 Saudi Arabia [الهلالي]
1.00/5 (1 صوت)

15-08-1431 07:43 PM
أستاذ محمد مساك خير

كلامك معروف لدى الناس كلها لكن وش الجديد

ولا التوقيت زين

أنت ما طلعت برا وش سويت براا هل صرت خروف كما ذكرت ولا أيش

ترى الناس واعية وعارفه هالشي وحريصة أنها تعكس خلق المسلمين في الخارج

وكلن يرى الناس بعين طبعة


#24553 Saudi Arabia [صريح]
1.00/5 (1 صوت)

16-08-1431 03:46 AM
كبير يابوسيار ههههههههههههه



فرصه رح لعمران العمران يعطيك سلفه
تسافر سياحه

بس انتبه لا يسحب السلفه او ماتنزل من الطياره هههههههههههه


#24555 Saudi Arabia [محمد المسمار]
1.00/5 (1 صوت)

16-08-1431 05:18 AM
الهلالي...

الظاهر معسكر الهلال خذاك من الواقع كثير.. ثلاث عوائل سعودية ملعوب بحسبتهم وخذو كل اللي معهم, وانت تقول ما هو وقته!!

أنا طلعت ولكن ولله الحمد أعرف حدودي زين وأعرف كيف أنقل صورة زينة عن أهلي.. لكن المشكلة بالكمخ اللي يدربون روسهم وهم ما يدرون وين الله حاطهم!!



#24627 Saudi Arabia [صريح]
1.00/5 (1 صوت)

18-08-1431 08:31 AM
خلك من النصر ورد ياوليدي


#24767 Saudi Arabia [إيمان]
1.00/5 (1 صوت)

22-08-1431 06:11 AM
السلام عليكم
أستاذ محمد : ألف شكر لك على هذه الدرر
لكن من يسمع ومن يعي
الله يكثر من أمثالك
وأهل ديرتنا الطيب والخير غالب عليهم إلا ماقل
مهما حاولو انهم يتطنزون وينتقدون ترا هم بالأساس وبالعقل الباطن مؤيدين لك وبقوه لأنهم تربو على يدين مسلمه لكن الإستعمار الفكري أثر على هالعقليات
بس لو نرجع ننظف عقولنا من هذه الأوساخ والتقليد الأعمى بنصير مثل أجدادنا يضرب بهم الأمثال. الله قادر على كل شيء.


#24803 Saudi Arabia [سعودية]
1.00/5 (1 صوت)

23-08-1431 09:51 AM

مشكله عندما يشاهد الانسان الناس هكذا اي بمنظور عينه وعندما تخلع الشابه السعوديه العباءه وهي ذاهبه الى واشنطن يحكم عليها بالساقطه لانها لاتستطيع السير بالعباءه هناك لانها تصبح صيد ثمين وسهل اتمنى من الاخ محمد الذهاب الى واشنطن وسوف يشاهد السعوديات والعربيات يتجولنا بكل احترام وليسوا ساقطات مثلما ذكر ولكن لانستطيع تغيير النظره الدونيه للمراه مع محمد والمتطرفين اعتقد ان الاخ محمد يريدنا ان نلبس لباس طالباني , سامحك الله يامحمد )


#24858 Saudi Arabia [ابراهيم الضبيحي ]
1.00/5 (1 صوت)

24-08-1431 08:51 PM
مشكور ابو سيااار ومااا قصرت


#25082 Saudi Arabia [عبدالله]
1.00/5 (1 صوت)

28-08-1431 08:25 AM
استاذ محمد ابي لو ماره تدخل الفصل علين متمدح نفسك اوكيه

مقالك على العين والراس


أ / محمد المسمار
أ / محمد المسمار

تقييم
4.11/10 (159 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار