"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





25-11-1431 10:35 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

الخادمة المنزلة ربما كانت ضرورة في بعض الحالات التي تضطر إليها الأسرة للاستفادة من خدماتها في القيام ببعض أعمال المنزل ، وربما يكون احضاراها في بعض الحالات من باب التكثّر والترف.
وعموما لن اناقش هنا المخالفات المترتبة على استقدام الخادمات والتي تكلم عنها أهل العلم ، ابتداء من سفر الخادمة بدون محرم ، إلى ما يترتب على اختلاطها بغير محارمها من محاذير كثيرة.

ادلف إلى موضوعي


(موضة)اجازة الخادمة نهاية كل الأسبوع أصبح شرطا من شروط الخادمات الاتي هربن من كفلائهم واصطادوا بعض المضطرين من الأسر المتجرعة لعلقم الكذب من مؤسسات الاستقدام.
وأنا هنا لا ابرر فعل من يقوم على تشغيل هذا الصنف من الخادمات بل اقول أنهم مخطئون ، ولو فكر هؤلاء قليلا أين يذهبن هؤلاء الخادمات نهاية كل اسبوع وهن هاربات من كفلائهم وأيضا مغتربات ، لترددوا كثيرا في تشغيلهم.


والحقيقة أن هذا التساؤل لا استطيع أن ارجّح فيه جانب حسن الظن مع أنه الأصل عندي ، ولكنّ الواقع المتكرر الذي نشاهده من ضبطٍ لدور السحر و دور الدعارة وغيرها من دور الفساد مما يقع تحت أيدي رجال الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وغيرها من الجهات الأمنية المختصة ، والذي يتم القبض فيه على مثل هؤلاء الهاربات جعل تغليب جانب حسن الظن عندي غير راجح.

أنا أرى يا سادة أن مجرد تشغيل عاملة هاربة من كفيلها ، في الوقت الذي من المفترض أن يُبلّغ عنها لأنها مخالفة لأنظمة الإقامة في المملكة ، فيه خطر كبير على من يتعاقد معها وعلى اسرته ، فهذه الخادمة تخرج نهاية كل اسبوع ، ولا يُدرى أين تذهب ، وليس لها عائل ، وربما تكون متورطة في أمر ما ، يجر على هذه الأسرة الخطر الكبير ، كما أن المعروف عن الخادمة النظامية أن لديها شهادة صحية ، أما هؤلاء الهاربات لا يُعرف هل هن مصابات بأمراض خطيرة لا قدر الله أم لا ، وقد تكون هذه الأمراض خطيرة ومزمنة.
وفق الله الجميع لكل خير.



كتبه الفقير إلى الله
محمد ابن الشيبه
alfqir-ela-allah@hotmail.com

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 806



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


محمد ابن الشيبه
محمد ابن الشيبه

تقييم
3.56/10 (131 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار