"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية





04-12-1431 12:44 AM

[ALIGN=CENTER]داوود يدخل في شرايين المواطنين[/ALIGN]

ضخ الحماس داوود الشريان في ودخل في شرايين المواطنين وأخرج من قلوبهم من هموم ومعاناتهم ومشاكلهم في برامجه في mbc في الساعة الثانية من السبت إلى الأربعاء من المتصلين من المواطنين في السعودية . وبرنامج واجهة الصحافة في قناة العربية الذي يمكن مشاهدته مرة أخرى ومسجل في موقع العربية نت www.alarabiya.net. لقد أثبت الشريان جدارته المهنية المتفوقة في إحتواء كافة شرائح المجتمع ، في أن يمسك العصا من النصف ، أن المواطن يحتاج في السعودية لمثل هذه المواجهات ،وإن إختيار مصطلح (واجه) يدل على مواجهة التحديات الواقعية في حياتنا وفعلا تم تحقيقها .

والمراقب أيضاً يلاحظ أن داوود قد يلعب دوراً كبيراُ وفعالاً ومختلف عن غيره من جانب إعلامي ليس بأن يطرح قضية فحسب ، بل أنه يحاول أن يعالجها ويتابعها ويتحقق منها مباشرة وجهاً لوجه . وأن أمثال داوود في السياسة الإصلاحية للسعودية في الفترة القادمة هو من الأشخاص المناسبين وأن الشريان بدء يحتك وينزل الشارع السعودي ويتأكد من الحقائق . لم يجلس دوواد في مكتبه ويترقب التقارير ويبني عليها .

وإن المشكلات في الدول التي تعتبر نفسها متقدمة ومن العالم الأول هي تعاني أيضاً من ينزل الشارع لديهم والأحداث اليوم في الدول سواء في فرنسا أو في الدول العربية الأخرى لديهم كل أنواع الأنظمة السياسية ولكن ينقصها في إختيار من الذي أمنته لينزل مكانك أيه المسؤول الشارع . لذلك خطوة كبيرة وجبارة سوف تعالج المشاكل .

وأني أتوقع لداوود الشريان في الأيام القادمة توليه منصب قناة العربية في القطاع الإعلامي وأيضاً ترشيحه في تأسيس هيئة وطنية يديرها أو ترشيحه عضو فعال في مجلس الشورى .

لذلك لن ننتظرالثناء من صحافة غربية أو مؤسسة أجنبية أن تراقب لنا تغيراتنا نحن سوف نهتم في أنفسنا وأني أرى أن الشريان نجح نجاحاً كبيراً لكي لا يفسد نجاح فإنه يحتاج إلى تمكين من القطاع الإعلامي والجهات التنفيذية . وأقترح أن دور داوود أصبح ليس إعلامياً فقط بل لينظر أصحاب التشريعات السياسية في بلادنا أن يفعلوا دور الشريان أكثر بأن ينزل الميدان في آلية تغيير محكمة ضمن أجندة حكومية فعالة .

والمجتمع الدولي اليوم يعيش صراعات مزدحمة بالتحديات والضحية هو من يعيش في الشارع حتى كره البلد الذي يعيش فيه ، والأسباب معروفة عدم الإندمادج البشري بين المسؤولين في أي دولة غربية أو عربية بين الحكومات والشعب ، الإمتزاج بأن يخلط الهموم الذي يواجهه المواطن في إيصال صوته أولاً . وإذا شغل أي مواطن مكتوم الصامت سوف تحمى البطارية ويحترق ثم يصبح الإنفجار البشري الذي من أسبابه ترتفع الجرائم بأنواعها . هذا .. والله ولي التوفيق .

بقلم / عبدالوهاب بن أحمد الحيمود
عضو جمعية الإقتصاد السعودية

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 659



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


عبدالوهاب الحيمود
عبدالوهاب الحيمود

تقييم
3.60/10 (129 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار